إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إصلاح فتق الحجاب الحاجز بالمنظار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إصلاح فتق الحجاب الحاجز بالمنظار

    فتق الحجاب الحاجز
    يتم تعريف فتق الحجاب الحاجز من خلال ارتفاع غير طبيعي لأعضاء الجهاز الهضمي في الصدر من خلال فجوة المريء. يتم تصنيف فتق الحجاب الحاجز إلى فتق زلة وفتق شبه المريء. يتميز الفتق المنزلق (95 ٪ من الحالات) بصعود الجزء العلوي من المعدة ، أي التقاطع بين المريء والمعدة ، إلى الصدر. ينتج الفتق المريئي (5 ٪ من الحالات) عن إزاحة المعدة على مستوى الصدر ، المرتبط أو غير المرتبط بارتفاع في التقاطع بين المريء والمعدة.

    غالبا ما يكون فتق الحجاب الحاجز خاليا من الأعراض
    غالبا ما يكون فتق الحجاب الحاجز بدون أعراض ، ولكن يمكن أن يظهر على شكل انزعاج في المعدة وألم خلف القص ، بسبب ارتجاع الحمض (مرض الجزر المعدي المريئي)

    هذا هو السبب في كثير من الأحيان يتم اكتشاف فتق الحجاب الحاجز عن طريق الصدفة ، خلال الامتحانات التي أجريت لأسباب أخرى ، أو عند البحث عن أسباب مرض الجزر المعدي المريئي.

    مضاعفات نادرة من فتق الحجاب الحاجز
    في حالات نادرة ، يمكن أن يكون الفتق الحجابي معقدا بسبب حبس أعضاء البطن في الصدر. تتطلب هذه المضاعفات إدارة جراحية عاجلة عملية الفتق بالمنظار.

    عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار
    يتكون تقييم فتق الحجاب الحاجز من تنظير المعدة و/أو التصوير المقطعي المحوسب للبطن و / أو الأشعة السينية مع تناول منتج إشعاعي وقياس الأس الهيدروجيني للمريء وأحيانا قياس ضغط المريء.

    يتم علاج فتق الحجاب الحاجز المنزلق بالأدوية
    انزلاق فتق الحجاب الحاجز عادة لا تتطلب العلاج الجراحي. في حالة أعراض الارتجاع المعدي المريئي ، سيتم علاج هذا الأخير ، في معظم الأحيان مع العلاج بالعقاقير.


    العلاج الجراحي لفتق الحجاب الحاجز المجاور للمريء
    العلاج الجراحي مخصص لفتق الحجاب الحاجز شبه المريئي عند الشباب أو الأشخاص الذين يعانون من أعراض. يتم تنفيذ الإجراء تحت التخدير العام وتنظير البطن بمساعدة الروبوت. وهو يتألف من إزالة كيس الفتق ، ثم إغلاق الثقب حول المريء ، من أجل تجنب تكرارها. ثم يتم إجراء تثنية القاع. تثنية القاع إما جزئية (تحيط المعدة بالمريء عند 2700 ، تدخل شعر مستعار) أو كاملة (تحيط المعدة بالمريء عند 3600 ، تدخل نيسن). في حالات نادرة ، يجب إجراء هذا التدخل عن طريق فتح البطن.
    كما يمكنكم متابعتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة المزيد حول الخدمات الطبية التي توفرها عيادات الدكتور أحمد عبد السلام الفيس بوك / انستجرام / اليوتيوب .
يعمل...
X