إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم

    ما هي جرثومة المعدة؟

    جرثومة المعدة ، والمعروفة أيضا باسم الديدان الطفيلية ، هي أحد الأنواع الرئيسية للطفيليات المعوية لدى البشر. توجد بشكل شائع في المناطق شبه الاستوائية والمدارية ، ولكن توجد بعض الأنواع في الولايات المتحدة.

    تسبب معظم التهابات جرثومة المعدة مرضا خفيفا فقط ويمكن علاجها بالأدوية.

    أعراض جرثومة المعدة
    الأعراض الشائعة لجرثومة المعدة هي:

    آلام في البطن
    الإسهال والغثيان والقيء
    الغاز والانتفاخ
    التعب
    فقدان الوزن غير المبررة
    ألم في البطن أو الرقة

    قد يعاني الشخص المصاب بجرثومة المعدة أيضا من الزحار. الزحار هو عندما تسبب العدوى المعوية الإسهال مع الدم والمخاط في البراز . في بعض الحالات ، سوف تمر دودة في البراز أثناء حركة الأمعاء.


    كيفية معرفة ما إذا كان لديك الديدان في البراز الخاص بك
    تمر الديدان في أمعائك في النهاية عبر الجهاز الهضمي وتفرز في البراز. حتى إذا لم يكن لديك أي أعراض ، فقد تجد علامات الديدان في البراز.

    يمكن أن تأخذ الديدان في أنبوب الإنسان عددا من المظاهر. بالنسبة للديدان المستديرة ، قد تجد قطعا من الديدان أو ديدان حية كبيرة في برازك تعلك ايضا كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم بالنسبة للديدان الدبوسية ، قد ترى ديدان بيضاء رفيعة تظهر مثل قطع الخيط. الدبوسية ، والتي هي حول طول تدبيسمصدر موثوق بها ، وأحيانا مرئية حول منطقة الشرج في الليل ، عندما تضع الإناث بيضها على الجلد المحيطة بها.

    يمكن للطبيب تحليل عينة من البراز في المختبر بحثا عن علامات الديدان أو البيض التي يمكن أن تؤكد التشخيص.

    Stomach%2Bworms%2B%2528%2BParasitic%2Bworms%2B%2529%2Bmeansofmine.jpg

    الأنواع الشائعة من جرثومة المعدة
    تشمل الأنواع الشائعة من جرثومة المعدة التي يمكن أن تصيب البشر ما يلي:

    الديدان المفلطحة ، والتي تشمل الديدان الشريطية والمثقوبة
    الديدان الأسطوانية التي تسبب داء الصفر والدودة الدبوسية والتهابات الدودة الشصية
    الديدان الشريطية
    يصاب البشر بالديدان الشريطية عن طريق تناول لحم الخنزير أو اللحم البقري النيء أو غير المطبوخ. تشمل الأنواع التي تصيب البشر ما يلي:

    تينيا ساجيناتا (الدودة الشريطية لحم البقر)
    الشريطية الوحيدة الشريطية (الدودة الشريطية لحم الخنزير)
    تينيا اسياتيكا (الدودة الشريطية الآسيوية)
    يعتقد أن أقل من 1000 شخص موثوق بهم في الولايات المتحدة مصابون بالديدان الشريطية كل عام ، على الرغم من أن العدد الدقيق غير معروف. الديدان الشريطية طالما 25 متراتم العثور على مصدر موثوق به (82 قدما) في البشر.

    فلوكيس
    يمكن أن يعيش أكثر من 70 نوعا من المثقوبة في الأمعاء البشرية. وهي تتراوح من جزء صغير من البوصة إلى عدة بوصات طويلة. يمكن أن تصيب الأنسان من خلال الطعام أو الماء الملوث. المثقوبة هي الأكثر شيوعا في شرق وجنوب شرق آسيا.

    الدبوسية
    تشير التقديرات إلى أن أكثر من 1 مليار شخص موثوق بهم في العالم مصابون بالديدان الدبوسية ، وهي أكثر أنواع الديدان شيوعا التي تصيب البشر . الأطفال هم الأكثر شيوعا. يتم تمريرها بسهولة بين الأشخاص الذين يعيشون في أماكن قريبة.

    الديدان الخطافية
    تشير التقديرات إلى أن ما بين 576 إلى 740 مليون شخص مصابون بالديدان الخطافية., خاصة في الجنوب الشرقي, لكنها أصبحت أقل شيوعا مع تحسن مستويات المعيشة. معظم المصابين بالديدان الخطافية ليس لديهم أعراض.

    داء الصفر
    داء الصفر هو عدوى من أسكاريس لومبريكويديس ، تحدث العدوى من الطعام أو الماء الملوث. يمكن أن تنمو الديدان البالغة أكثر من مصدر موثوق بالقدم لفترة طويلة. عادة ، لا تسبب الأعراض.


    أسباب جرثومة المعدة
    تتمثل إحدى طرق الإصابة بجرثومة المعدة في تناول اللحوم غير المطبوخة جيدا من حيوان مصاب ، مثل البقرة أو الخنزير أو السمك. تشمل الأسباب المحتملة الأخرى التي تؤدي إلى الإصابة بجرثومة المعدة ما يلي:

    استهلاك المياه الملوثة
    استهلاك التربة الملوثة
    الاتصال مع البراز الملوث
    سوء الصرف الصحي
    سوء النظافة

    بمجرد تناول المادة الملوثة ، ينتقل الطفيلي إلى الأمعاء. ثم تتكاثر وتنمو في الأمعاء. بمجرد أن تتكاثر وتصبح أكبر من حيث الكمية والحجم ، قد تظهر الأعراض.
يعمل...
X