إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفرق بين hdd و ssd

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفرق بين hdd و ssd

    محرك hdd التقليدي الدوار هو التخزين الأساسي غير المتطاير على جهاز الكمبيوتر.
    أي أن المعلومات الموجودة عليها لا "تختفي" عند إيقاف تشغيل النظام، على عكس البيانات المخزنة في ذاكرة الوصول العشوائي.
    يؤدي SSD نفس الوظيفة الأساسية لمحرك الأقراص الثابتة، ولكن يتم تخزين البيانات بدلاً من ذلك على شرائح ذاكرة فلاش مترابطة تحتفظ بالبيانات حتى في حالة عدم وجود طاقة تتدفق من خلالها. رقائق الفلاش هذه (غالبًا ما يطلق عليها "NAND") هي من نوع مختلف عن النوع المستخدم في محركات أقراص USB المصغرة وعادةً ما تكون أسرع وأكثر موثوقية. وبالتالي ، فإن محركات أقراص الحالة الثابتة (SSD) أغلى من محركات أقراص USB المصغرة ذات السعات نفسها.

    تعد تقنية القرص الصلب قديمة نسبيًا (من حيث تاريخ الكمبيوتر، على أي حال).
    ناك صور معروفة لمحرك الأقراص الصلبة IBM 650 RAMAC من عام 1956 والذي استخدم 50 طبقًا بعرض 24 بوصة لاستيعاب 3.75 ميجا بايت من مساحة التخزين.

    SSD vs HDD
    لا تزال محركات HDD موجودة في الميزانية والأنظمة الأقدم، لكن محركاتSSD هي الآن القاعدة في الأنظمة السائدة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة مثل Apple MacBook Pro ، والتي لا تقدم محرك أقراص ثابتة حتى كخيار قابل للتكوين. من ناحية أخرى، ستستمر أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأرخص في تقديم محركات الأقراص الثابتة ، على الأقل خلال السنوات القليلة المقبلة

    التسعير
    تعد محركات SSD أكثر تكلفة من محركات HDD من حيث الجيجابايت. يتكلف محرك SSD الداخلي بسعة 1 تيرابايت 2.5 بوصة ما بين 40 و 60 دولارًا ، ولكن حتى كتابة هذه السطور، أرخص محركات SSD ذات السعة نفسها وعامل الشكل بحوالي 100 دولار.

    القدرات القصوى
    نادرًا ما توجد محركات SSD للمستهلكين بسعات أكبر من 2 تيرابايت ، وهي غالية الثمن. من المرجح أن تجد وحدات سعة 500 جيجابايت إلى 1 تيرابايت كمحركات أقراص أساسية في الأنظمة. في حين أن 500 جيجابايت تعتبر سعة محرك SSD "الأساسية" لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة هذه الأيام، فإن مخاوف التسعير يمكن أن تدفع ذلك إلى 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت للأنظمة القائمة على SSD منخفضة السعر.

    السرعة
    كمأ نري في Talent Supplier هذة تعتبر الميزة الذي تتألق فيها أقراص SSD حيث سيتم تشغيل جهاز كمبيوتر في أقل من دقيقة ، وغالبًا في ثوانٍ فقط. يتطلب محرك HDD وقتًا للإسراع بمواصفات التشغيل، وسيظل أبطأ من محرك SSD أثناء الاستخدام العادي.
    يعمل الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac المزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة (SSD) على التمهيد بشكل أسرع، ويقوم بتشغيل التطبيقات وتشغيلها بشكل أسرع، وينقل الملفات بشكل أسرع. سواء كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمتعة أو المدرسة أو العمل، فقد تكون السرعة الزائدة هي الفرق بين الانتهاء في الوقت المحدد والتأخير.

    الموثوقية والمتانة
    لا يحتوي محرك أقراص SSD على أجزاء متحركة، لذا فمن المرجح أن تحافظ على أمان بياناتك في حالة سقوط حقيبة الكمبيوتر المحمول أو اهتزاز نظامك أثناء تشغيله. تقوم معظم محركات hdd بإيقاف رؤوس القراءة عند إيقاف تشغيل النظام، ولكن عندما تعمل، فإن الرؤوس تدور فوق محرك الأقراص على مسافة بضع نانومترات.
يعمل...
X