إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفوسفات العضوي والكاربامات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفوسفات العضوي والكاربامات

    يحتوي زيت النيم ، الذي يحتوي على العنصر النشط azadirachtin ، على العديد من الخصائص المثيرة للاهتمام. بتركيزات منخفضة ، يؤثر azadirachtin على نظام الغدد الصماء للحشرات. على الرغم من أن الحشرات ، مثل الذباب الأبيض ، قد تكمل تطورها إلى مرحلة البلوغ بعد العلاج على أنها كائنات غير طبيعية ، إلا أنها قد لا تكون قادرة على التكاثر. يمكن أن يؤدي هذا التأثير المتأخر على تجمعات الآفات إلى صعوبة تقييم فعالية منتجات النيم. في التركيزات الأعلى ، يمكن أن يكون النيم رادعًا فعالًا للتغذية للعديد من الحشرات ، بما في ذلك بعض الحشرات النباتية والخنفساء اليابانية البالغة. قد يكون هذا التأثير السلوكي نتيجة لمزيد من الاضطراب الجسيم في نظام الغدد الصماء من خلال التعرض لهذه التركيزات العالية من المكون النشط. يتمتع زيت النيم والأزاديراشتين بتاريخ طويل من الأمان للبشر ، وقد تم استخدامهما في منتجات العناية الشخصية مثل الشامبو ومعاجين الأسنان.

    منتجات Bacillus thuringiensis

    يتكون Bacillus thuringiensis (Bt) ، وهو نوع من البكتيريا التي تعيش في التربة ، من عدة سلالات تنتج بروتينات مختلفة سامة للحشرات. النمط العام لطريقة العمل هو أن الحشرة تبتلع البروتينات. تقوم الإنزيمات الهاضمة بعد ذلك بتقطيع البروتين غير النشط (البروتوكسين) إلى أجزاء ، بعضها قد يرتبط بعد ذلك ببروتينات "مستقبلية" موجودة بالفعل في المعى المتوسط ​​للحشرة. عندما يحدث هذا ، تنفتح قناة عبر المعي المتوسط ​​ويسبب التدفق غير المنضبط للمواد عبر جدار المعي المتوسط ​​الحشرة تمرض وتموت. يتم تحديد خصوصية سلالات Bt من خلال تسلسل الأحماض الأمينية في البروتوكسين ، والذي بدوره يحدد كيف سيتم قطع البروتين عن طريق الإنزيمات الهاضمة ، وما إذا كانت هذه الأجزاء قد ترتبط بعد ذلك بمستقبلات في القناة الهضمية. لا تنتج منتجات Bt المتاحة تجارياً إلا السموم الداخلية ، وهي فئة من بروتينات Bt غير سامة تقريبًا للثدييات. تشمل الأصناف المتاحة من Bt: kurstaki ، وهو فعال ضد يرقات العديد من العث والفراشات ؛ aizawai ، نشط ضد أنواع إضافية من اليرقات العثة ؛ سان دييغو ، نشط ضد خنافس الأوراق (بما في ذلك خنفساء كولورادو البطاطس) ؛ و israeliensis ، نشطة ضد يرقات البعوض والذباب الأسود و البعوض الفطري. نوع آخر ، japonensis ، سلالة buibui ، يجري تطويره للسيطرة على بعض اليرقات البيضاء.

    تتحلل منتجات Bt بسرعة كبيرة عند تعرضها لأشعة الشمس. تم اعتماد عدة طرق لتوسيع فوائد استخدام هذه السموم. تعمل إحدى الشركات على هندسة تعبير السموم في بكتيريا ذات جدار خلوي سميك ، بحيث تكون البروتينات محمية من أشعة الشمس. طريقة أخرى هي الحصول على السموم من النباتات. هذه الطريقة مثيرة للجدل ، لأنها قد تسبب ضغطًا انتقائيًا مكثفًا مما قد يؤدي إلى تطوير مقاومة الآفات للمرض Bt بسرعة. قد يؤدي تطبيق منتجات Bt بزيت متناهي الصغر إلى إطالة بقايا السموم ، ويمكن أن يكون الزيت نفسه سامًا للآفة المستهدفة.

    الفوسفات العضوي والكاربامات

    تعمل المبيدات الحشرية من الفوسفات العضوي والكاربامات من خلال آلية مشتركة. ترتبط كلا الفئتين من المبيدات الحشرية بـ acetylcholinesterase ، وهو إنزيم ضروري للإزالة السريعة العادية للأسيتيل كولين من المشبك العصبي. عندما لا تتم إزالة أستيل كولين من المشبك ، ترسل الألياف العصبية عدة قطارات من الإشارات. كمجموعة ، تتنوع الفوسفات العضوي والكربامات بشكل كبير في سميتها للإنسان ، ومع ذلك ، بعد التعرض المتكرر لسوء الاستخدام ، حتى أكثر المبيدات الحشرية أمانًا يمكن أن تسبب التسمم البشري.

    من بين الفوسفات العضوي ، تم استخدام الملاثيون على نطاق واسع وفعال من قبل أصحاب المنازل للسيطرة على العديد من الحشرات. سميته للإنسان منخفضة للغاية ، وتختفي بقاياها من النباتات بسرعة نسبية. هو مبيد حشري ملامس ، أي أن المادة الكيميائية تبقى على سطح النبات وتؤثر على الحشرات من خلال التلامس أو الابتلاع. إنه مُكيف جيدًا للاستخدام في حدائق الخضروات والزهور على حدٍ سواء.

    Acephate هو فوسفات عضوي مفيد بشكل خاص للسيطرة على الحشرات الماصة على نباتات الزينة لأنه نظامي ، مما يعني أن العنصر النشط يتم امتصاصه في أنسجة النبات والنسغ ، حيث يمكن أن تستهلكه مغذيات النسغ. لها بقايا قصيرة نسبيًا ، وهي مفيدة أيضًا في مكافحة الحشرات القارضة.


    اقرا المزيد

    شركة مكافحة النمل الأبيض الجبيل
يعمل...
X