إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ألم أسفل الظهر عند الجلوس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ألم أسفل الظهر عند الجلوس

    ألم أسفل الظهر عند الجلوس

    ألم أسفل الظهر عند الجلوس

    آلام أسفل الظهر التي يشعر بها الفرد عند الجلوس يكون لها العديد من الأسباب، ومن أمثلتها:

    وضعية الجلوس: يكون للوضعية الخاطئة التي يقوم الفرد باتخاذها الفرد أثناء الجلوس تأثير سلبي كبير على الألم الذي يشعر به في منطقة أسفل الظهر، وقد لا يكون السبب هو الذي ينتج عنه الألم بل أنه قد يتسبب فقط في زيادة الوضع سوءاً.
    الإصابة بعرق النسا (Sciatica): العصب الوركي يمتد خلف العمود الفقري نزولاً إلى المؤخرة ومنطقة خلف الأرجل، ويصاب الفرد بعرق النسا نتيجة الضغط الواقع على العصب الوركي وينتج عن ذلك ألم في أسفل الظهر عندما يكون الفرد جالساً، وكثرة الجلوس تتسبب في اشتداد حدة هذا الألم وسوء الوضع بشدة.
    الديسك المتفتق (Herniated Disc): يحدث ذلك نتيجة لكثرة الضغط على العمود الفقري والأعصاب التي تكون محيطة به، وهذا يتسبب في الشعور بألم في أسفل الظهر عند الجلوس ويكون الديسك تطور طبيعي للتقدم في السن ويكون نتيجة لجرح العمود الفقري أو حمل وزن ثقيل بطريقة غير صائبة.
    انزلاق الفقرات (Spondylolisthesis): يكون ذلك نتيجة لتحرك إحدى الفقرات الموجودة في العمود الفقري وتحركها من مكانها مما يتسبب في ضغط كبير على الأعصاب المجاورة وهذا ينتج عنه ألم في أسفل الظهر.
    الشد العضلي: قد يصاب الفرد بشد عضلي في أسفل الظهر نتيجة لشد الظهر أو دورانه بشكل أكبر من اللازم، وقد يزول الألم خلال شهر واحد ولكن يستمر في حالة عدم تعديل وضعيات الجلوس التي يقوم الفرد باتباعها.
    تضيق العمود الفقري (Spinal stenosis): يحدث تضيق في عظام العمود الفقري التي تكون محيطة بالحبل الشوكي الذي يحمل الأعصاب إلى الدماغ نتيجة لكثير من الأسباب مثل التهاب العظام الروماتويدي أو الأورام السرطانية وقد تكون عيب خلقي.
    الأورام العجزية (Sacral tumors): تعتبر الأورام العجزية عبارة عن أورام سرطانية تحدث في منطقة أسفل الظهر ويكون حدوثها أمراً نادراً للغاية، وينتج عنها أعراض مبهمة تتسبب في غياب القدرة على تشخيصها بشكل جيد مثل آلام أسفل الظهر والآلام عند الجلوس، وقد تتطور الحالة حتى تتسبب في عرق النسا والتهاب المجاري البولية.
يعمل...
X