إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما لا تعرفه عن اعراض الغضروف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما لا تعرفه عن اعراض الغضروف

    ما لا تعرفه عن اعراض الغضروف

    اعراض الغضروف

    كيف ياتي الغضروف؟ يحدث الغضروف أو ما يُعرف علميا بالانزلاق الغضروف من خلال حدوث خلل في الفقرات وتحرك الغضروف من مكانه وتعرضه للانزلاق مما يخلق ألم شديد نتيجة الضغط على الأعصاب وبالتالي يحد من حركة الشخص الطبيعية وقد يؤثر على مدى قدرته على ممارسة النشاطات اليومية.

    يمكن أن يتعرض الشخص للغضروف لأسباب أخرى غير الانزلاق منها زيادة الوزن أو التعرض للحوادث وحدوث إصابة في الفقرات أو وجود تلف في الغضروف وبالتالي يزيد أحتكاك العظم ويصدر عنه ألم موجع يجعل الشخص أحيانا يفقد القدرة على المشي أو ممارسة الألعاب الرياضية.

    يمكن أن يتعرض الشخص لبعض الأعراض المصاحبة لانزلاق الغضروف والذي يؤثر على المريض بالسلب ومن أعراض الغضروف ما يلي:

    الشعور بتنميل: يحدث الخدر أو التنميل بسبب وجود ضغط على الأعصاب نتيجة الانزلاق وبالتالي يتأثر الجسم ويصاب بالخدر في اليدين أو القدمين.
    ألم عند الوقوف والجلوس: يمكن أن يصاب الشخص بالانزلاق الغضروفي والذي يؤثر على الحالة الصحية له ويسبب ألم في القيام والجلوس نتيجة الضغط على العصب.
    الشعور بألم شديد: يمكن أن يكون الألم أحد أعراض الغضروف ويحدث نتيجة وجود تلف أن أنزلاق في الغضروف وفي الغالب يبدأ بألم خفيف ثم تزداد الحدة بمرور الوقت.
    وجود ضعف في العضلات: يمكن أن يتعرض الشخص لألم وضعف عام في العضلات بسبب وجود خلل في الإشارات التي تم إرسالها للجسم وبالتالي يتأثر وتصبح عضلات الأطراف أضعف.
يعمل...
X