إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السبعة أنواع الزعفران

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السبعة أنواع الزعفران

    السبعة أنواع الزعفران


    إذا كنت تستخدم الزعفران ، فأنت تعلم أن هناك أنواعًا مختلفة من الزعفران ذات أسعار وخصائص مختلفة مثل الألوان المختلفة والعطور الأكثر كثافة وأحجامًا أكبر. تحدد كل فئة من هذه الفئات المختلفة أي جزء من نبات الزعفران موجود في هذه العبوة. ثم يمكننا القول اسم الشركة ومدينة الإنتاج وغيرها لا تحدد أنواع الزعفران ، فقط لون الزعفران الأصفر والأحمر يؤثر فقط على النوع.

    الآن ، إذا كنت ترغب في شراء الزعفران ، فعليك الآن شراء نوع الزعفران الذي تشتريه. لأن السعر والجودة سيكونان مختلفين. في إيران ، إذا طلبت الزعفران ، فإنهم يستخدمون بعض الكلمات مثل Negin و Super Negin و Poushal و Bunch و Sargol. ماذا يقصدون؟ فيما يلي جزء مختلف من الزعفران:

    1- سرجول
    تعني "قمة الزهرة" بالفارسية. Sargol هو نوع فرعي من الزعفران الفارسي مشتق من طرف خيط الزعفران. ومن هنا جاء اسمها "قمة الزهرة". ومن المعروف أيضا باسم الزعفران الأحمر. لها رائحة محددة وقوية. بشكل عام ، يعتبر زعفران سارجول ذا جودة عالية بسبب نقص الخيوط الصفراء أو البرتقالية.

    السمة الوحيدة لهذا النوع هي احمرار وصمة العار. هذا النوع من الزعفران نقي تمامًا وهو عبارة عن نسيج لطيف من الزعفران بدون أسلوب. قوة اللون لهذا النوع من الزعفران عالية جدًا (في الزعفران الإيراني أعلى من 240 USP) ولا يوجد تكسر بين الأنسجة.

    2- سوبر نقيل
    أغلى وأندر تقليم من الزعفران. يشتهر الزعفران سوبر نقين ليس فقط بكونه الأكثر فعالية ولكن أيضًا بميزاته الجمالية المبهجة. خيوط Super Negin أطول في الطول ولا تحتوي على خيوط صفراء أو برتقالية. يتم قطع الخيوط بشكل متماثل ولا تحتوي على فتات. عند مقارنة جميع حواف الزعفران ، فإن Super Negin هو الأكثر طلبًا لمن يريدون الأفضل من الأفضل.

    3- نقين
    ويسمى أيضًا زعفران "نيجين سارجول" أو "بوشال نقين". إنه في الواقع نوع خاص من Poushal يتم فيه فصل خيوط سميكة من الوصمة الحمراء عن الخيوط الأخرى دون أي نمط ويتم إنتاج الزعفران الضخم. إنتاج هذا النوع من الزعفران له اتجاهات تنازلية بين سنوات مختلفة بسبب إجراءاته المكلفة والمستهلكة للوقت. في بعض الحالات يسمى هذا النوع من الزعفران "سوبر نقين".

    يتمتع هذا النوع من الزعفران بأعلى قوة تلوين (أعلى من 250 دولارًا أمريكيًا) من بين الأنواع الأخرى وحجمه أعلى أيضًا. هذا النوع من الزعفران هو نفسه سوبر نقين ، خيوط من وصمة العار مرتبطة ببعضها البعض. الفارق الوحيد بينهما هو طول الخيوط. في زعفران نيجين أقصر ويحتوي على جزء صغير جدًا من اللون الأصفر في الخيط. لها رائحة وطعم جيد جدا مقارنة بالزعفران pushal و bunch.

    4- بوشال زعفران او مانشا زعفران
    يبلغ طول الزعفران القوطي حوالي 2 سم إلى 3 سم وعادة ما يكون له نمط متموج. بالمقارنة مع الزعفران الثلاثة أعلاه ، فإن pushal هو الدرجة الأدنى. يحتوي على أجزاء صفراء أكثر من زعفران النقين. سيكون تركيز الزعفران النقي أقل مقارنة بالأنواع الثلاثة المذكورة أعلاه.

    وصمة العار أطول من الأسلوب ومتصلة به. النمط بسماكة بضعة ملليمترات فقط. يُعرف باسم Poushal في إيران. هذا النوع من الزعفران يشمل الأنسجة. تبلغ قوة اللون لهذا النوع من الزعفران حوالي 220 دولارًا أمريكيًا. الاسم الآخر لها هو مانشا الزعفران.

    5- باقة الزعفران أو الخطاب المختار
    سيكون طول باقة الزعفران حوالي 3 سم - 6 سم. في الواقع ، إنه أقل درجة من الزعفران. عند مقارنته بالأنواع الأربعة المذكورة أعلاه ، فهو أطول زعفران يأتي عادة على شكل حفنة. هذا النوع من خيوط الزعفران له لون أحمر أقل ، ولون أصفر أكثر ، ورمادي مائل للبياض في الأسفل.

    الوصمات لها نمط 4-5 ملم. يتم ربط خيوط الزعفران بخيوط بيضاء رقيقة ويتم تجفيفها بسلاسة. يشمل هذا النوع من الزعفران جميع أنسجة الزعفران أو خيوطه ويعتمد على أصنافه وظروف الحصاد والزراعة على سبيل المثال التربة ، ويمكن أن يكون القسم الأحمر أعلى من القسم الأصفر.
    في هذا النوع ، ترتبط وصمة العار بالأسلوب. ويسمى أيضًا مجموعة الزعفران في إيران. في البلدان الأخرى يطلق عليه الأحمر والأصفر. في الأنواع القديمة تسمى dokhtar-peech (نسج الخادمة) ، وصمة العار الحمراء في هذا النوع من الزعفران يجب أن تتكون من 70 إلى 75٪ من الألياف.

    6- الزعفران الأبيض أو الكونج
    بعد إزالة "Sargol" من "Bunch" ، يبقى الجزء الجذر من الخيوط. يُعرف هذا الجزء باسم زعفران "كونج" أو "سفيد" في إيران. يُعرف "كونج" بالأسلوب أو الأبيض في أوروبا. "كونج" ليس نوعا من أنواع الزعفران ولكنه يعتبر بسبب جمال لونه ومظهره. يعتقد بعض الناس خطأً أن "كونج" أكثر عطراً من عطر Sargol. تظهر الدراسات العلمية أن العناصر القيمة من الزعفران موجودة فقط في وصمة العار الحمراء. يمكن أن تنتقل هذه العناصر من وصمة العار إلى النمط بسبب التحرك في الأنسجة النباتية. المزيد من الرطوبة في الأسلوب تسبب رائحة أكثر على ما يبدو.

    7- مسحوق الزعفران
    يحتوي هذا النوع من الزعفران على مسحوق وصمة العار. يأتي مسحوق الزعفران بثلاثة مستويات من الجودة.

    مسحوق الزعفران الدرجة 1 (مسحوق Sargol): هذا النوع هو أفضل درجة من البودرة وهو مسحوق Sargol.
    مسحوق الزعفران الدرجة 2: تحتوي هذه الدرجة على مسحوق الزعفران وبعض البودرة.
    مسحوق الزعفران الدرجة 3: هذا النوع له أسلوب مسحوق أكثر من درجتين أخيرتين.

    هل تبحث عن :

    اجود انواع الزعفران في العالم
يعمل...
X