إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاج ادمان الهيروين بسهولة ويسر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاج ادمان الهيروين بسهولة ويسر

    الهيروين لا يسبب الإدمان فحسب ، بل يمكن أن يشكل خطورة كبيرة على حياة الفرد. أصبحت الجرعات الزائدة من الهيروين أكثر شيوعًا ، حيث بدأ العديد من موردي وتجار المخدرات في ربط الهيروين بالفنتانيل ، وهو مادة أفيونية مماثلة لها تأثيرات أقوى بعشرات المرات من الهيروين بمفرده.

    أفضل طريقة لمنع الجرعة الزائدة هي تحديد الإدمان ومحاولة إيقافه في مساره قبل أن يتسبب في خسائر فادحة في حياة شخص ما. لسوء الحظ ، قد يكون هذا صعبًا للغاية لأنه ليس من السهل دائمًا تحديد متى يستخدم شخص ما الهيروين - ويمكن اعتبار توجيه اتهام كاذب على أنه فظ أو مسيء.

    في هذه المقالة ، سنناقش كيف يمكنك تحديد شخص ما كان يستخدم الهيروين وما يمكنك فعله لمساعدته إذا كنت متأكدًا من أنه يستخدمه.

    قبل التحدث عن
    علاج ادمان الهيروين

    الهيروين مخدر من فئة الأدوية الأفيونية . المواد الأفيونية هي مسكنات قوية للألم تعمل عن طريق تنشيط المستقبلات في الدماغ ونظام المواد الأفيونية في الجسم.

    من المعروف أن المواد الأفيونية مثل الهيروين تسبب بعض التأثيرات القوية جدًا ، بما في ذلك:

    اندفاع. اعتمادًا على كيفية استخدام المستخدمين للهيروين ، سيختبرون درجة مختلفة من الاندفاع. هذا هو الشعور الذي ينشأ لدى المستخدم عندما يبدأ مفعول الدواء. أفاد بعض المستخدمين أن الاندفاع هو الجزء الأكثر إدمانًا من المخدرات ، لأن التأثيرات تلقي بظلالها على مشاكل مثل القلق أو الاكتئاب.
    يعاني الأشخاص الذين يحقنون الهيروين من أشد الاندفاع حيث يتم توصيل الدواء مباشرة إلى مجرى الدم في غضون ثوانٍ.
    يعاني الأشخاص الذين يدخنون الهيروين من شدة اندفاع أقل بكثير ، على الرغم من أنه يتم تجربته بالسرعة التي يتوقعها المرء من الحقن.
    الأشخاص الذين يشخرون الهيروين يعانون من ظهور أبطأ بكثير للمخدر ولا يشعرون بالاندفاع.
    احمرار الجلد وزيادة درجة حرارة الجسم
    فم جاف
    عدم القدرة على الشعور بالعواطف واللامبالاة
    مشاعر النشوة أو الابتهاج
    استفراغ و غثيان
    إمساك
    النعاس الشديد ، "الإيماء"
    انخفاض معدل التنفس ومعدل ضربات القلب
    الشعور بالثقل
    قلة الشهية
    يُنظر إلى بعض هذه التأثيرات على أنها مرغوبة. يستمتع الكثير من المستخدمين بشعور اللامبالاة لأنه بديل عن المشاعر التي قد يتعرضون لها يوميًا ، مثل الاكتئاب أو القلق. يحاول العديد من المستخدمين ، في الواقع ، التعامل مع مثل هذه المشكلات التي ربما لم يحددوها بعد.

    مخاطر الهيروين
    بالإضافة إلى التسبب في عدد من الآثار التي يمكن اعتبارها إشكالية ، يُعرف الهيروين بأنه خطير للغاية. هناك عدة أسباب لذلك.
    يجب أن تلجأ إلي اقرب
    مستشفى علاج ادمان

    انها تسبب الادمان
    الهيروين والمواد الأفيونية الأخرى من أكثر المواد إدمانًا على هذا الكوكب. الهيروين يسبب الإدمان بشكل خاص لأنه يوفر إحساسًا بالبهجة والنشوة لا تشتهر بها جميع المواد الأفيونية الأخرى.

    يمكن أن يتسبب الهيروين في الإدمان النفسي والجسدي.

    إن الشعور بالخدر والبهجة الذي يوفره العقار يتسبب في إدمان الأشخاص الذين يحاولون الهروب من واقعهم ويمكن أن يشكل إدمانًا نفسيًا قبل أن يؤدي إلى الاعتماد الجسدي.

    يمكن أن يؤدي الهيروين أيضًا إلى إدمان خطير. عندما يصبح الجسم معتمداً على الهيروين ، فإنه يتطلب من الدواء أن يعمل بشكل صحيح. يمكن أن يحدث هذا في فترة لا تزيد عن أسبوعين.

    بمجرد أن يصبح الشخص معتمداً على الهيروين ، لن يتمكن من التوقف عن تعاطي المخدر دون التعرض لعدد من أعراض الانسحاب غير السارة والخطيرة. خلافًا للاعتقاد الشائع ، لن يقتلك انسحاب الهيروين - ومع ذلك ، فإن مجموعة الأعراض يمكن أن تكون قاسية جدًا ولا تطاق لدرجة أن العديد من الأشخاص غير قادرين على التعامل معها ويسرعون في الانتكاس بمجرد استمرار الأعراض لأكثر من يوم.

    تشمل بعض الأعراض الأكثر شيوعًا لانسحاب الهيروين ما يلي:

    استفراغ و غثيان
    يرتجف دون حسيب ولا رقيب
    مشاكل في الحفاظ على درجة الحرارة ، البرودة أو السخونة باستمرار ، التعرق البارد
    عدم القدرة على تناول الطعام
    تشنج
    آلام العضلات والعظام ، فرط الحساسية للألم
    قلق
    الحساسية للضوء
    متلازمة تململ الساق
    هذه ليست سوى عدد قليل من الأعراض ، ويمكن أن يستمر انسحاب الهيروين لمدة تصل إلى أسبوع. هذا يجعل الهيروين أحد أصعب الأدوية التي يجب التوقف عن استخدامها بسبب استمرار وعدم الراحة من أعراض الانسحاب.

    اقرأ ايضاً عن اقرب
    مراكز علاج الادمان

    جرعة مفرطة
    الخطر الرئيسي الآخر الذي ينطوي عليه استخدام الهيروين هو خطر الجرعة الزائدة.

    الهيروين هو مثبط للجهاز التنفسي ، مما يعني أنه يبطئ الجهاز التنفسي. إذا قمت بالكثير منه ، فسوف تفقد الوعي - وإذا تناولت جرعة عالية جدًا ، فسوف تتوقف عن التنفس.

    تزداد احتمالية الجرعات الزائدة عندما يقوم شخص ما بحقن جرعته ، لأنه من الممكن استخدام أكثر مما هو مقصود. كما أن حقن الهيروين دون معرفة نقاوة المخدر أمر خطير ، خاصة في السنوات الأخيرة.

    شهد العقد الماضي أو نحو ذلك زيادة في عدد الوفيات المرتبطة بالمواد الأفيونية لأن موردي الأدوية بدأوا في خفض الهيروين باستخدام الفنتانيل ، وهو عقار أفيوني مشابه أقوى بكثير وأرخص بكثير في التصنيع.

    هذا يعني أن فاعلية الهيروين في الشوارع تختلف اختلافًا كبيرًا من دفعة إلى أخرى ، ويمكن للمستخدمين الذين اعتادوا على نوع معين من الهيروين أن يتناولوا جرعة زائدة بسهولة إذا استخدموا نفس الجرعة من مورد مختلف.

    يعد خطر تناول جرعة زائدة وعدم تناسق بين أنواع مختلفة من الهيروين من بين أهم الأسباب التي تجعل المرء يرغب في منع شخص ما من استخدام الهيروين قبل فوات الأوان.


يعمل...
X