إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سانا: عودة مئات العائلات إلى المعضمية في إطار مبادرة "وقف اطلاق النار"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سانا: عودة مئات العائلات إلى المعضمية في إطار مبادرة "وقف اطلاق النار"

    سانا: عودة مئات العائلات إلى المعضمية في إطار مبادرة "وقف اطلاق النار"


    واصلت مئات العائلات من أهالي معضمية الشام, يوم الثلاثاء, العودة إلى بيوتهم, وذلك لليوم الرابع على التوالي, جراء " هدنة وقف اطلاق النار" التي تم الاتفاق عليها مؤخراً في المعضمية.


    وقال المنسق العام للمصالحات الشعبية والمشرف على مبادرة الهدنة في المعضمية حسن غندور, في تصريحات لوكالة سانا الرسمية, أن "الأهالي بدؤوا يعودون منذ أربعة أيام طوعاً إلى منازلهم بعد أن هجروا إلى مناطق أخرى بسبب أعمال العنف التي ارتكبتها المجموعات المسلحة".
    وأقرت, في شهر كانون الاول الماضي, هدنة بين مسلحي المعارضة والسلطات في المعضمية بريف دمشق تشمل رفع السكان للعلم السوري فوق خزانات المياه كبادرة حسن نية لادخال المواد الغذائية.
    واضاف غندور أن هناك برنامجا يتم العمل عليه ليتم دخول 40 ألف نسمة من المدنيين إلى المعضمية خلال الأسابيع القليلة القادمة ضمن مبادرة "عودة المناطق إلى حضن الوطن" لافتا إلى "التنسيق مع الجهات المختصة والجهود التي يبذلها الجيش السوري لتسهيل عودة الأهالي إلى منازلهم".
    وأشار غندور إلى "انكشاف العدو الحقيقي الذي يحارب سورية من كل مناطق العالم لأن الشعب السوري يد واحدة في طرد الإرهاب القادم من الخارج".
    وأشارت تقارير إعلامية سابقة إلى أن القوات النظامية كانت تفرض حصارا على المدينة منذ اكثر من عام، ما أدى إلى خلق اوضاع معيشية وصحية سيئة جدا أسفرت عن موت أطفال جراء الجوع، في حين أن المدينة تعرضت أيضا لقصف شبه يومي كما شهدت أطرافها اشتباكات بين الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة المسلحين.
    يذكر أن مصادر عدة أشارت إلى أن هدن أقرت في برزة وببيلا وبيت سحم، في حين لم تكتمل العملية في مناطق اخرى كمخيم اليرموك، في ظل تبادل للاتهامات بين الأطراف حول مسؤولية فشل الهدنة.
    سيريانيوز





يعمل...
X