إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا نخجل من إظهار مشاعرنا ؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا نخجل من إظهار مشاعرنا ؟؟؟

    لماذا نخجل من إظهار مشاعرنا ؟؟؟













    نعم لماذا نخفي ؟؟؟ ولماذا مشاعر الكراهية هي وحدها التي لا نخجل من إظهارها ؟؟؟
    فعندما تكره إنسان فإنك لا تتوانى أبدا في إبداء العداء والكراهية له حتى يعلم من حولك انك تكرهه ؟؟؟


    لماذا ان كان الزوج يحب زوجته لا يقول لها أحبك ؟؟؟ وليس في ذلك عيبا ...
    لماذا لا يمكن للأخ أو الأخت التعبير عن مشاعر المحبة والأخوة في ما بينهم ؟؟؟


    لماذا نخفي مشاعر المحبة والصداقة عن من نحب من أصدقاء لنا ؟؟؟
    ألا ترى الطفل أحيانا يدعي المرض لكي يختبر مدى حب والديه له ...
    ويفرح الطفل كثيرا عندما يجرح ويخرج الدم من إصبعه لكي تغمره الأم بمشاعر الحب والحنان ...
    ولكن لما نجعل الطفل يتمارض أو يجرح حتى نريه كم نحبه ؟؟؟
    اعتقد انه إخفاء المشاعر هي عاده لدينا نحن العرب بحكم النشأة المتحفظة ...


    والرسول صلى الله عليه وآله وسلم قال له احد أصحابه يوما والله اني أحب فلانة فقال له الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم اخبرها انك تحبها في الله ...


    فما رأيكم أيها الاخوة لماذا نخفي تلك المشاعر الجميلة؟؟؟


    تـ♥̨̥̬̩حـ♥̨̥̬̩يآإتـ♥̨̥̬̩ي للجـ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩يع






  • #2
    مساء الخير زهرتنا


    ساعقب على الموضوع باسهاب فاعذريني للاطالة

    وهو رأي الشخصي .!



    ان الحب من نعم الله التي انعمها علينا فلولا الحب لما كان هناك كره
    والعكس كذالك
    وانا اعتقد بأن القلوب على قول المثل عند بعضها
    والحب وان كتمناه فلابد من ضهور دلايل تدل على من نحب كما في الكراهيه
    ولكن النطق به صحيح عند الغالبيه من البشر وخصوص الحب الرومنسي
    لخوف من يحب ان يواجه العكس ومتى ما تاكد بان هناك حب يقابل به من قبل من يحب
    اعتقد بأن المحب سيبيح لمحبوبه بما يكنه له من حب


    ربما تكون للتربيه في الطفوله لها دور في ذلك.! ربما
    فالاطفال لا يشجعوا لابداء ارائهم مما يسبب لهم نوع من الكبت الذي يستمر عند الكبر وخصوصا ان المشاعر الجميله بحاجه الى طريقه جميله للتعبير عنها


    والرسول صلى الله عليه و سلم كان قد تزوج عدة زوجات
    و لكن أحبهن إلى قلبه كانت عائشة رضي الله عنها
    إن هذا شيء راجع لقلب الإنسان و إحساسه .
    بالإضافة إلى بعض الأمور التي قد تؤثر في إختيار القلب .
    والمواقف المتبادلة ونظرات الرأي و الإسلوب.
    وطريقة التخاطب مع الآخرين .
    كل هذا كفيل بتحديد العلاقة بين اي طرف من الطرفين


    والحب الحقيقى مهما حاولتى ان تخفيه فلا تستطيعى فيه علامات تظهر ذلك من غير النطق به ومش ضرورى انك تقولى احبك لان ربما قد يقولها انسان وهى كاذبه وتشعري بذلك
    ولا اعتقد اننا نستطيع إخفاء مشاعرنا تجاه من نحبهم


    ولكن قد لا نستخدم كلمة (أحبك) كثيراً وهذا برأيي الشخصي شيء جميل
    لأن هذه الكلمة اكبر واعظم من ان تصير واردة على اللسان في كل حال
    فهي حين تصبح متداولة بإستمرار تقل قيمتها ووقعها واثرها على مسمع وقلب الآخر
    لكن الحب له مظاهره التي لا يغفل عنها إلا (مغفل)


    والكراهيه ... هي شيء راجع لنفسية الإنسان و لما يدور حوله من أحداث
    مشاعر سلبيه يسهل التعبير عنها لانها تخرج لااراديا عند الغضب بينما المشاعر الايجابيه بحاجه قوة عاطفيه وشجاعة ادبيه للتعبير عنها


    واما حبنا العام لآولادنا لاهلنا لاصدقانا
    اكيد سيكون هناك حب متبادل ولكن لايمكن ان يكون هناك تبادل بالفض دائما
    لكونه معروف وطبيعي والدليل عندما يتعرض اي فرد من افراد الاسره لاي مكروه يتضح مدا
    الحب الذي يكنوه له باقي الاسره ولكنه حب يحسسوه به وهو كذلك يحس به من دون تبادل الكلامات
    اللفضيه بالحب
    وكذلك يبين حبك لهم من خلال معاملتك لهم ولا افتكر ان احد يحاول يظهر عكس ما فى قلبه لان قلب الانسان بقدرة الله سبحانه وتعالى يشعر بالحب والكره تجاهه مهما حاول الاخر اخفائه
    نحجل من إظهار حبنا لهم أو ربما ننسى ان نظهر تلك العاطفة مع تسارع إيقاع الحياة فالأب في عمله والأم منشغلة بتدبير المنزل والأبناء طوال اليوم في المدارس والجامعات والأشغال
    ولم يعد الأهل يجتمعون على مائدة طعام واحدة وكأنهم غرباء كل يعيش حياته المستقلة!
    وافتقدت كثير من الأسر للجو الحميمي الذي كانت تعيشه وظاهرة إخفاء المشاعر قد تستغربين إن قلت لك انها فينا نحن الأجيال الجديدة اما الجيل القديم فهم لا يخفون محبتهم وعاطفتهم للأخرين وقد لاحظت هذا في جدتي والنساء الكبار في السن من عائلتي وفي والدي فهم يبدون محبتهم ونحن من نشعر بالخجل تجاه إظهارهم تلك العاطفة!


    مشكورة زهرتنا على طرح الموضوع
    تحياتي

    تعليق


    • #3



      بإختصار

      الخجل شي حلوو وهوي فطرة فينا ،، لكن ما تكون بشكل مبالغ فيه
      وهل شي بل أول والأخير بيعتمد عا الأسرة وطريقة تنشئتها للأبنائن
      لازمن مشاعرنا ضمن محيط الأسرة والمقربين تكون متاحة وظاهرة وما يكون فيها خجل مبالغ
      والمشاعر الصادقة والبريئة أفيها شي لو تطلع وعبرنا عنها بطريقة حلوة

      يعطيكِ العافي عا الطرح غلا

      تقبلي مروري
      إختك/عطر الياسمين
      ^^




      ^^

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة عطر الياسمين مشاهدة المشاركة



        بإختصار

        الخجل شي حلوو وهوي فطرة فينا ،، لكن ما تكون بشكل مبالغ فيه
        وهل شي بل أول والأخير بيعتمد عا الأسرة وطريقة تنشئتها للأبنائن
        لازمن مشاعرنا ضمن محيط الأسرة والمقربين تكون متاحة وظاهرة وما يكون فيها خجل مبالغ
        والمشاعر الصادقة والبريئة أفيها شي لو تطلع وعبرنا عنها بطريقة حلوة

        يعطيكِ العافي عا الطرح غلا

        تقبلي مروري
        إختك/عطر الياسمين
        ^^

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة ربان البحار مشاهدة المشاركة
          مساء الخير زهرتنا


          ساعقب على الموضوع باسهاب فاعذريني للاطالة

          وهو رأي الشخصي .!



          ان الحب من نعم الله التي انعمها علينا فلولا الحب لما كان هناك كره
          والعكس كذالك
          وانا اعتقد بأن القلوب على قول المثل عند بعضها
          والحب وان كتمناه فلابد من ضهور دلايل تدل على من نحب كما في الكراهيه
          ولكن النطق به صحيح عند الغالبيه من البشر وخصوص الحب الرومنسي
          لخوف من يحب ان يواجه العكس ومتى ما تاكد بان هناك حب يقابل به من قبل من يحب
          اعتقد بأن المحب سيبيح لمحبوبه بما يكنه له من حب


          ربما تكون للتربيه في الطفوله لها دور في ذلك.! ربما
          فالاطفال لا يشجعوا لابداء ارائهم مما يسبب لهم نوع من الكبت الذي يستمر عند الكبر وخصوصا ان المشاعر الجميله بحاجه الى طريقه جميله للتعبير عنها


          والرسول صلى الله عليه و سلم كان قد تزوج عدة زوجات
          و لكن أحبهن إلى قلبه كانت عائشة رضي الله عنها
          إن هذا شيء راجع لقلب الإنسان و إحساسه .
          بالإضافة إلى بعض الأمور التي قد تؤثر في إختيار القلب .
          والمواقف المتبادلة ونظرات الرأي و الإسلوب.
          وطريقة التخاطب مع الآخرين .
          كل هذا كفيل بتحديد العلاقة بين اي طرف من الطرفين


          والحب الحقيقى مهما حاولتى ان تخفيه فلا تستطيعى فيه علامات تظهر ذلك من غير النطق به ومش ضرورى انك تقولى احبك لان ربما قد يقولها انسان وهى كاذبه وتشعري بذلك
          ولا اعتقد اننا نستطيع إخفاء مشاعرنا تجاه من نحبهم


          ولكن قد لا نستخدم كلمة (أحبك) كثيراً وهذا برأيي الشخصي شيء جميل
          لأن هذه الكلمة اكبر واعظم من ان تصير واردة على اللسان في كل حال
          فهي حين تصبح متداولة بإستمرار تقل قيمتها ووقعها واثرها على مسمع وقلب الآخر
          لكن الحب له مظاهره التي لا يغفل عنها إلا (مغفل)


          والكراهيه ... هي شيء راجع لنفسية الإنسان و لما يدور حوله من أحداث
          مشاعر سلبيه يسهل التعبير عنها لانها تخرج لااراديا عند الغضب بينما المشاعر الايجابيه بحاجه قوة عاطفيه وشجاعة ادبيه للتعبير عنها


          واما حبنا العام لآولادنا لاهلنا لاصدقانا
          اكيد سيكون هناك حب متبادل ولكن لايمكن ان يكون هناك تبادل بالفض دائما
          لكونه معروف وطبيعي والدليل عندما يتعرض اي فرد من افراد الاسره لاي مكروه يتضح مدا
          الحب الذي يكنوه له باقي الاسره ولكنه حب يحسسوه به وهو كذلك يحس به من دون تبادل الكلامات
          اللفضيه بالحب
          وكذلك يبين حبك لهم من خلال معاملتك لهم ولا افتكر ان احد يحاول يظهر عكس ما فى قلبه لان قلب الانسان بقدرة الله سبحانه وتعالى يشعر بالحب والكره تجاهه مهما حاول الاخر اخفائه
          نحجل من إظهار حبنا لهم أو ربما ننسى ان نظهر تلك العاطفة مع تسارع إيقاع الحياة فالأب في عمله والأم منشغلة بتدبير المنزل والأبناء طوال اليوم في المدارس والجامعات والأشغال
          ولم يعد الأهل يجتمعون على مائدة طعام واحدة وكأنهم غرباء كل يعيش حياته المستقلة!
          وافتقدت كثير من الأسر للجو الحميمي الذي كانت تعيشه وظاهرة إخفاء المشاعر قد تستغربين إن قلت لك انها فينا نحن الأجيال الجديدة اما الجيل القديم فهم لا يخفون محبتهم وعاطفتهم للأخرين وقد لاحظت هذا في جدتي والنساء الكبار في السن من عائلتي وفي والدي فهم يبدون محبتهم ونحن من نشعر بالخجل تجاه إظهارهم تلك العاطفة!


          مشكورة زهرتنا على طرح الموضوع
          تحياتي
          كفيت ووفيت ربان ومافي كلام بعد ها الكلام الجميل ربي يحميك وترجعلنا بالسلامه
          المشاركة الأصلية بواسطة عطر الياسمين مشاهدة المشاركة



          بإختصار

          الخجل شي حلوو وهوي فطرة فينا ،، لكن ما تكون بشكل مبالغ فيه
          وهل شي بل أول والأخير بيعتمد عا الأسرة وطريقة تنشئتها للأبنائن
          لازمن مشاعرنا ضمن محيط الأسرة والمقربين تكون متاحة وظاهرة وما يكون فيها خجل مبالغ
          والمشاعر الصادقة والبريئة أفيها شي لو تطلع وعبرنا عنها بطريقة حلوة

          يعطيكِ العافي عا الطرح غلا

          تقبلي مروري
          إختك/عطر الياسمين
          ^^
          اكيد لولا الخجل مطلوب واساسي بس كمان في حالات بتمر علينا بتخلينا نتجاوزوو وطبعا
          ضمن حدود كبيرة ومشروطه
          هلا فيكي
          المشاركة الأصلية بواسطة r_mido مشاهدة المشاركة
          شكرا عا التأييد




          تعليق


          • #6
            الخجل احساس ) يعتقد البعض انها يجب ان تكون صفة
            وهذا غير صحيح بتقديري .
            والدليل من الجميل ان نطلق ع شخص ما بانه شخص قوي هي افضل بأن نقول انه خجول
            اما عن المرأة ) فـ الحال نفسه .. صحيح ان الخجل من مميزات الانوثه لكن ايضا"قوة الشخصية من مميزات الانوثة التي يجب ان تكون في المرتبة الاولى
            وطبعا" الفرق بين الحالتين واضح .
            في كثير من الاحيان الخجل يكون سبب وسبب رئيسي لضياع فرص كثيرة ومهمة بالحياة العامة لذلك
            اعتقد بان الشخص الخجول شخص له مرتبه متأخرة بين الاشخاص .
            وطبعا" هذا راي شخصي ..
            تسلمي أختي .. موضوع قيم ومميز .

            تعليق

            يعمل...
            X