إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بلغ برشلونة بسلاسة نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على مضيفه فياريال 3-1

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بلغ برشلونة بسلاسة نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على مضيفه فياريال 3-1



    بلغ برشلونة بسلاسة نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على مضيفه فياريال 3-1 يوم الاربعاء في إياب نصف النهائي.



    وكان برشلونة فاز على فياريال 3-1 في 11 شباط/فبراير الماضي، فتأهل بمجموع المباراتين (6-2).

    وهذه سادس خسارة على التوالي لفياريال أمام برشلونة والأولى في آخر 8 زيارات في ملعبه "ال مارديغال"، ففشل في بلوغ النهائي لأول مرة في تاريخه.

    وتعرض برشلونة لضربة تمثلت بإصابة لاعب وسطه سيرجيو بوسكيتس الذي مدد عقده مؤخراً مع الفريق.

    ولم يعمد مدرب برشلونة لويس انريكه إلى اراحة مهاجمه الاوروغوياني لويس سواريز صاحب ثلاثة أهداف في مباراتين، إذ كان مهدداً بالغياب عن النهائي بحال نيله بطاقة صفراء ضد "الغواصة الصفراء"، وكان قراره في مكانه إذ سجل هدف التقدم لفريقه من دون تعرضه لأي انذار.

    ولعب سواريز إلى جانب النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

    على ملعب "ال مادريغال" وأمام 23600 متفرج، بكر برشلونة بافتتاح التسجيل من تمريرة لولبية ذكية لميسي ضرب فيها نيمار مصيدة التسلل وتابع الكرة في شباك الحارس سيرخيو اسينخو (3).

    وعادل فياريال عبر المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس لاعب برشلونة السابق في 2008 الذي سدد كرة يمينية هزت شباك الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن (39). وتعرض بعدها بوسكيتس لإصابة قوية في كاحله أبعدته عن اللقاء ودخل بدلاً منه الفرنسي جيريمي ماتيو (42).

    واكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين في الشوط الثاني بعد طرد توماس بينيا لخطأ على نيمار (65).

    واستفاد برشلونة من الزيادة العددية فلعب الارجنتيني خافيير ماسكيرانو الكرة إلى سواريز الذي راوغ الحارس وسجل في المرمى الخالي (73).

    وقبل دقيقتين على النهاية وقع نيمار اسمه على ورقة المباراة بكرة رأسية من مسافة قريبة بعد عرضية من القائد البديل تشافي الذي دخل بدلا من البرازيلي رافينيا (88).

    يذكر ان برشلونة وصيف البطل هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس (26 مرة) اخرها في 2012.


    وفي المباراة الثانية تأهل أتلتيك بلباو لملاقاة برشلونة بعد فوزه على اسبانيول 2-0 سجلهما اريتز ادوريز (13) وخافيير ايتشييتا (42).

    وتبقى مسابقة كأس الملك التي يعتبر بلباو اختصاصياً فيها نظراً لسجله الباهر. ويحتل بلباو المركز الثاني في ترتيب ابطال المسابقة مع 23 لقباً آخرها في 1984، فيما بلغ نهائي 2009 و2012 حيث خسر امام برشلونة 4-1 و3-صفر. اما اسبانيول فاحرز اللقب اربع مرات اخرها في 2006.



يعمل...
X