إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما العلاقة بين تطور العمارة وتصميم مواقع الويب؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما العلاقة بين تطور العمارة وتصميم مواقع الويب؟

    يهتم الكثير من الأفراد ومطوري الويب وأصحاب الأنشطة التجارية ببناء موقع ويب متطور وحديث وجذاب. وعلى الرغم من وجود العديد من النصائح العامة لتجربة مستخدم مميزة، تقدم لك سورس كود منظورًا جديدًا لتطوير مواقع الويب. وذلك من خلال تجربتها المميزة كونها شركة تصميم مواقع في الإسكندرية بخبرة أكثر من عشر سنوات في تصميم مواقع الويب. حيث يمكن التعرف على مستقبل تصميم وتطوير مواقع الويب من خلال التعرف على تطور العمارة الغربية.
    حيث يمكن التعرف على مستقبل تصميم وتطوير مواقع الويب من خلال التعرف على تطور العمارة الغربية، على النحو التالي.
    تطور تصميم المواقع وتاريخ العمارة الغربية
    قامت شركة سورس كود لتطوير و تصميم مواقع الويب في الإسكندرية بعمل دارسة مقارنة بين العمارة الغربية وبين تاريخ تطور تصميم مواقع الإنترنت. واكتشفنا أن تاريخ العمارة الغربية يعلمنا الكثير عن تطور تصميم الويب. حيث يمكن اعتبار كليهما أشكالًا فنية، تتسم بعوامل وصفات مشتركة، مثل:
    • هي أماكن يذهب إليها الآخرون
    • تم تصميمها للقيام بهذا العمل الواقعي
    • يتم هندسة المعمار والمواقع الإلكترونية في ظل الأدوات المتاحة
    • ومع ذلك، ما زال كلاهما فنًا له قواعده الخاصة
    ومن خلال المقارنة الموجزة السابقة، يمكن ملاحظة وجود مسارات متشابهة بشكل ملحوظ بين العمارة الغربية وتصميم مواقع الويب. ومن ثم، البناء على الماضي لتصور المستقبل. فإذا كنت تريد التعرف على وجهة تصميم الويب، فما عليك سوى إلقاء نظرة على المكان الذي ذهبت إليه الهندسة بالفعل.
    وسوف نستعرض في السطور التالية ثماني محطات مهمة لتطور تصميم مواقع الويب، وذلك وفق رؤية شركة تصميم مواقع في الإسكندرية. وهي شركة سورس كود.
    أولًا- العصر الحجري الحديث
    والذي يتميز بالهياكل البسيطة والمحدودة. فبصرف النظر عن اللعب قليلًا بالحجم والمركز، كان مجرد الحصول على شيء ما في مكانه عملًا فذًا.
    ثانيًا- العصر الكلاسيكي
    والذي يتميزبالترتيب والتناسب، مع وجود بعض الزخرفة للتزيين. كما صقلت الفترة الكلاسيكية النسب والتسلسلات الهرمية، وقدمت أقسامًا مقسمة بوضوح تخدم أغراضًا مختلفة.
    كما تم أيضًا تصميم الوسائط (الحجر، البكسل) لتقليد المواد السابقة: تمثل الأشكال الثلاثية الحجرية عوارض خشبية، تمامًا كما تمثل الأزرار ثلاثية الأبعاد الأزرار المادية.
    ثالثًا- العصر الرومانسي
    تيمز العصر بتقديمه أشكالًا أكثر سمكًا وحواف مستديرة. فأثناء تليين الحواف، عملت الفترة الرومانسية على زيادة سماكة الجدران والفواصل - والقوائم، والأزرار - لإنتاج أشكال أضخم وأثقل وأكثر قابلية للنقر.
    رابعًا- العصر القوطي
    تميزت عمارة العصر القوكي بالزخرفة الرائعة. وقد تمثل ذلك في الـCSS وFlash بالنسبة لمواقع الويب، حيث كانا بمثابة الزجاج الملون للموقع الإلكتروني.
    ومع وضع الأساسيات في مكانها الصحيح، بدأنا في دفع المواد خارج حدود ما بدا ممكنًا. إذ حولت العمارة القوطية الأحجار إلى مناظر تتحدى الجاذبية تخطف الأنفاس بعيدًا. وعلى الرغم من صعوبة تذكره الآن، فقد أذهلتنا مواقع الـFlash والـCSS المبكرة بنفس القدر بوحدات البكسل.
    خامسًا- عصر النهضة
    حيث قد عصر النهضة عمارة تمتاز بالنظافة والمنطقية والدقة. وهو ما يشبه الواقع الذي نعيشه اليوم في تصميم مواقع الويب.
    فمن الغريب مدى تشابه حركة "التصميم المسطح" الأخيرة مع عصر النهضة. إذ دعت هندسة عصر النهضة إلى العودة إلى المنطق الكلاسيكي، وحلت الأشكال الهندسية البسيطة محل التعقيد المزخرف. لقد أصبحت التصاميم أنظف، وبدأ الناس في نشر الأطروحات بالقواعد الجديدة، وحصلت جميعها على المزيد من التعريف.
    سادسًا- العصر الباروكي
    يعد العصر الباروكي مميزًا في تحريف كل قواعد العمارة، وكذلك بالنسبة إلى أكثر من شركة تصميم مواقع في الإسكندرية ومصر والعالم كله.
    فكونك منطقيًا ودقيقًا هو أمر ممتع لفترة طويلة فقطـ، وليس للأبد. في النهاية ستبدأ في كسر القواعد. وفي الهندسة المعمارية، كان العصر الباروكي يعني حرفيًا تفكيك العناصر الكلاسيكية وتحويلها إلى أشكال معقدة. وبالمقارنة مع فكرية عصر النهضة، فإن تصاميم الباروك عاطفية ومسرحية.
    كيف ستدخل شركات تصميم مواقع الإنترنت في العصر الباروكي؟ من الصعب القول. لكن انتظر، سوف تشاهده بنفسك في غضون عامين.
    سابعًا- العصر الكلاسيكي الجديد
    العودة إلى الماضي مرة أخرى، فكل شيء يأتي بدائرة كاملة.
    بمجرد أن نتقدم بما يكفي، نبدأ في تمجيد بداياتنا الكلاسيكية والرجوع إلى الوراء بالكامل. يستغرق الأمر وقتًا فقط.
    تصميم الويب الكلاسيكي الجديد هو وسيلة للأمام. مثلًا فإن موقع ياهو القديم يبدو ضعيفًا جدًا بالنسبة لنا، وليس مقدسًا. لكن بعد ست أو سبع سنوات من الآن؟ سيكون رائعًا مرة أخرى.
    ثامنًا- بعد ذلك من يعلم؟
    حسنًا، نحن نعلم نوعًا ما. سوف تعمل شركات تصميم مواقع الإنترنت على استعادة شكل من أشكال النيوكلاسيكية أو النيوقوطية. فالفن يعيد نفسه باستمرار في شكل نهضات. لكن في النهاية؟ ستظهر تقنية جديدة ورؤية جديدة للعالم لا يمكننا حتى تخيلها اليوم.
    ثم ستصبح الأمور غريبة.
    سورس كود: شركة تصميم مواقع في الإسكندرية
    إذا كنت تريد الاستمتاع بتصميم موقع ويب مميز ومتطور وجذاب، يمكنك الآن الاعتماد على سورس كود وفريقها المميز. حيث تعد تلك الشركة شركة تصميم مواقع في الإسكندرية ذات صيت وشهرة كبيرة وعالية، وذلك من خلال أرشيفها المتميز.
    حيث قامت سورس كود بعمل العديد من مواقع الويب المميزة للكثير من العملاء على مدى أكثر من عشر سنوات. وقد تميزت تلك المواقع بسهولة الاستخدام، والاعتماد على أفضل الأدوات البرمجية الحديثة.
    تواصل معنا الآن عبر أرقام هواتفنا أو من خلال التواصل معنا على الواتساب أو صفحة الفيسبوك. وابدأ في إنشاء موقعك الإلكتروني من خلال شركة تصميم مواقع في الإسكندرية. وانضم لقائمة عملاء سورس كود المميزة
يعمل...
X