إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرق عزل المباني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طرق عزل المباني

    طرق عزل المباني
    تختلف طرق عزل المباني حسب طبيعة المبنى سواء كان منزلاً أو مستشفى أو شركة. يوجد عزل حراري للحماية من الحرارة في الصيف وبرودة الشتاء ، وعزل للرطوبة لحماية المبنى من العفن ، وعزل للصوت لضمان الراحة بطريقة تمنع سماع الضوضاء في الخارج

    طرق عزل الرطوبة
    تنتج الرطوبة عن تقلبات الوضع المناخي في الشتاء في غياب الشمس ، بالإضافة إلى التكثف وسوء الصرف وتأثير تسرب المياه الجوفية والسطحية ، وتؤثر سلباً على المبنى مما يؤدي إلى قصر العمر والانبعاثات. من الروائح النتنة منه ، ناهيك عن نمو الحشرات والفئران وما يترتب عليها من الفيروسات والأمراض تجعل المبنى منزلاً غير صحي لأفراده.

    أما طريقة العزل فيجب مراعاة الغرض من العزل سواء للحمامات أو الأقبية أو الأسقف العلوية أو الأرضيات ، وطبيعة الأرض التي يقام عليها المبنى سواء كانت رملية أو جافة ، صخرية أو رطبة وطبيعة الظروف المناخية المحيطة. هل الجو معتدل ، أو ممطر ، أو حار ، وتوجد مواد عازلة للرطوبة منها:

    مواد عازلة مرنة: تساهم في منع الرطوبة خلال فترة تتراوح من ثلاث إلى خمس سنوات ، ومن الأمثلة على ذلك الصفائح المعدنية بما في ذلك ألواح الرصاص والنحاس والألمنيوم والحديد المجلفن والفولاذ المقاوم للصدأ والبيتومين المصنوع من تقطير الزيت الخام وأنواع مختلفة بين البيتومين المؤكسد أو البيتومين المتصلب ، سائل عازل للماء مصنوع من خليط من البارافين والزيت المتطاير ، وأخيراً القماش المشمع البولي إيثيلين.

    المواد العازلة شبه الصلبة: مثل الأسفلت ، بما في ذلك شرائح الإسفلت ولفائف الإسفلت.

    مواد عازلة صلبة: مثل تبييض الأسمنت ، ألواح الإردواز ، ألواح الأسبستوس ، ألواح الطباشير الخشبية ، المواد البلاستيكية ، البلاط المزجج من الأنواع اليونانية والرومانية والإسبانية والعازلة ، والإضافات العازلة للماء الناتجة عن خلط الجير المطفأ والدهون الحمضية ومسحوق الحديد ، أو مواد السيكا والأسمنت والميدسا. ودلاء بالماء الخرساني لوقف نفاذية الماء.

    طرق العزل الحراري
    تتميز مواد العزل الحراري في المباني بتوصيل حراري منخفض ومقاومة عالية للحرارة ، ومن الأمثلة على ذلك ما يلي:

    سكب الحبيبات أو الألياف السائبة في الفراغات أو الكتل الخرسانية.

    لباد أو بطانية ويصب أيضا في فراغات الحوائط أو الأسقف بشرط ألا يكون عرضة للسقوط.

    توضع الألواح الصلبة على الواجهة أو فوق السقف أو تحت طبقة عازلة للرطوبة.

    عاكسات عازلة للكهرباء.

    الكتل الخرسانية.

    الستائر العازلة.

    جدران جوفاء.

    قراءة المزيد:
    شركة كشف تسربات المياه بحي السليمانية
    شركة كشف تسربات المياه بحي الأندلس
يعمل...
X