إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يجب التوقف عن استعمال البروفين؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل يجب التوقف عن استعمال البروفين؟؟؟

    هل يجب التوقف عن استعمال البروفين؟










    يعتبر البروفين دواء لكل شيء شائع مثل الصداع والام الظهر والتشنجات العضلية ، كما أنه منذ أكثر من خمسين عام ، يعتبر أحدالأدوية المسكنة للآلام والمضادة للالتهاب الشائعة الاستخدام ، لكنه يسبب وقف افراز أحد الأنزيمات في الجسم اللازم لجعل البروستاجلندين الذي يتصدى للجروح والمرض بالتوقف عن العمل، كما أنه يسبب ضعف في الغشاء الداخلي للمعدة ويؤدي الى تكاثف المخاط داخلها مما يسببب القرحة ، وخاصة عند كبار السن.
    وقد عرف هذا منذ عدة سنين ، لكن فقط حديثا تك اكتشاف مخاطر بعض مضادات الالتهاب اللاستيرويدية على أمراض القلب ، والسكتات الدماغية ، وفقا لما ذكره الدكتور أليسيو فاسانو ، مدير مركز البحوث في مستشفى ماساتشوتس.
    كما أن هذه المضادات قد تؤذي الأمعاء ، كما أنها تضعف المناعة لذا يفضل استبدالها بالباراسيتامول .
    الحــــل :
    بما أن الباراسيتامول لا يحقق النتائج الموجودة في البروفين ، فالحل يكمن في عدم تخطي الجرعات الموصى بها ، بالاضافة لاستشارة الاختصاصيين ، كما يجب عليك تجنبها اذا كنت تعاني من أي مشاكل في الكبد أو الربو ، أو لديك تاريخ سابق من المشاكل القلبية أو الدماغية وأمراض الكلى والمعدة.

    وهناك بديل اخر يدعى النابروكسين وهو خيار أكثر أمانا خصوصا من جهة أمراض القلب.
    كما أن هناك بعض الرياضيين يتناولون هذا الدواء بهدف زيادة الفاعلية الرياضية ، لكن يتم نصحهم عادة بعدم تناوله والدخول في خطر تهشم العضلات ، وبطئ عمليات الاستشفاء بعد أي اصابة .





يعمل...
X