إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علماء يؤكدون استحالة قهر مرض السرطان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علماء يؤكدون استحالة قهر مرض السرطان


    علماء يؤكدون استحالة قهر مرض السرطان


    في تصريحات تبدو صادمة للغاية لملايين المرضى حول العالم، أكد علماء أن الحرب التي يخوضونها ضد السرطان قد لا يتمكنوا من الفوز بها على الإطلاق، موضحين أن العلاج قد يكون من المستحيل الوصول إليه نظراً لكون المرض غاية في التطور. حذر الباحثون من أن السرطان بات في نفس عمر الحياة الأولى على الأرض، وأنهم قد لا يتمكنوا من القضاء عليه تماماً نظراً لتطوره بصورة تفوق ما كان يعتقد في السابق. ورغم المليارات التي يتم استثمارها في العديد من المشروعات البحثية التي تجرى على المرضى حول العالم، إلا أن دراسة حديثة خلصت إلى حقيقة أن المرض مستمر مع البشر. ووجدت الدراسة أن قدرة خلايانا على الإصابة بالسرطان تعد "خاصية جوهرية" تطورت على مر ملايين السنين. لكن باحثين من جامعة كييل الألمانية والجامعة الكاثوليكية في كرواتيا قالوا إن "معرفة العدو" ستمنح العلماء أفضل فرصة ممكنة لمحاربته.

    ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية بهذا الخصوص عن البروفيسور توماس بوسك، الذي قاد الفريق البحثي في تلك الدراسة، قوله :" السرطان قديم قدم الحياة متعددة الخلايا التي ظهرت على الأرض وربما لن نتمكن من القضاء عليه بصورة تامة". وتابع بوسك حديثه بالقول :" واكتشفنا الآن أورام حميدة حاملة للورم في نوعين مختلفين من الكائن الحي، هيدرا، الذي يشبه بشكل كبير الشعاب المرجانية. وهو ما يقدم دليلاً على أن الأورام تتواجد بالفعل لدى الحيوانات القديمة البدائية والتطورية".
    كما اكتشف الباحثون أن الطبيعة الاجتياحية للمرض تعود للوراء ملايين السنين. ورغم إنفاق أكثر من 500 مليار دولار في أميركا وحدها على بحوث السرطان حتى 2012 ونجاح الباحثين حول العالم في الوصول لطرق علاجية، تشخيصية ووقائية محسنة، لكن من غير الوارد حسم الحرب التي بدأت ضد المرض في سبعينات القرن الماضي، خاصة وأن الخلايا السرطانية تحظى بجذور تطورية عميقة.





يعمل...
X