إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعال الحاد قد يستمر 18 يوماً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعال الحاد قد يستمر 18 يوماً

    أكد خبراء من جامعة جورجيا الأمريكية أن الإصابة بالسعال الحاد قد تستمر أسابيع، وأشاروا في دراسة نشرت مؤخراً في جريدة طب الأسرة إلى أن السعال الحاد يستمر لما يقرب من 18 يوماً في المتوسط، وقد يدفع ذلك بعض الأشخاص إلى الإسراف في تناول المضادات الحيوية للتغلب على المشكلة.
    وعمد الباحثون في هذه الدراسة إلى المقارنة بين الفترة التي تستغرقها الإصابة بالسعال وتوقعات الأشخاص بفترة انتهائه، ووجدوا أن المرضى يتوقعون أن يشفوا من مشكلة السعال خلال أسبوع أو تسعة أيام على الأكثر، لكن في الحقيقة فإن الشفاء من الالتهابات القصبية كثيراً ما يستغرق 18 يوماً.
    وقال كاتب الدراسة د. مارك إيبل من الجامعة «هناك فارق كبير بين ما يعتقده الناس عن علاج السعال وعن الواقع، فإذا ما أصيب شخص ما بالتهاب شعبي حاد ولم تتحسن حالته بعد أربعة إلى خمسة أيام، فإنه قد يلجأ للطبيب ليصف له مضاداً حيوياً فعالاً يشفيه من المشكلة، فإذا لم يفده هذا النوع قد يعود بعد أربعة إلى خمسة أيام أخرى لطلب نوعاً آخر».
    وأضاف «إن المضادات الحيوية ليس لها تأثير فعال في علاج السعال الناتج عن الإصابة بفيروس البرد».
    ويرى الباحثون أنه إذا ما استمر السعال الحاد أكثر من 18 يوماً، فعلى الشخص استشارة الطبيب، لأن هذا ربما يمثل عرضاً لمشكلة أخرى أكثر خطورة.
    ويحذر الباحثون من الإفراط في تناول المضادات الحيوية، الأمر الذي قد يؤدي إلى مقاومة الجسم لها.


  • #2
    بارك الله فيك ، وجزاك خيرا ، وجعله فى ميزان الحسنات
    نحن نقدم في شركة العالمية للخدمات المنزلية جميع اعمال الصيانة للمنازل مثل. كشف تسربات المياه . عزل مائي . نقل اثاث . رش مبيدات . شركة تنظيف بالرياض

    تعليق

    يعمل...
    X