إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عودة الكهرباء إلى عدة أحياء بدمشق بعد انقطاع ناتج عن تفجير خطي غاز

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عودة الكهرباء إلى عدة أحياء بدمشق بعد انقطاع ناتج عن تفجير خطي غاز

    عودة الكهرباء إلى عدة أحياء بدمشق بعد انقطاع ناتج عن تفجير خطي غاز




    عودة الكهرباء تدريجيا إلى المنطقة الجنوبية بعد تأمين مصادر طاقة بديلة مؤقتة

    بدأ التيار الكهربائي بالعودة بشكل تدريجي الى عدة أحياء في دمشق مساء الجمعة، وذلك بعد انقطاع دام حوالي 4 ساعات, جراء تفجيرين استهدفا خطي الغاز في ريفي دمشق وحمص.

    وقال وزير الكهرباء عماد خميس, في تصريح لوكالة "سانا" الرسمية ان "التيار الكهربائي بدأ بالعودة تدريجيا إلى المنطقة الجنوبية, بعد أن قامت ورشات الصيانة والإصلاح بتأمين مصادر طاقة بديلة مؤقتة تصل إلى نحو 50 بالمئة لحين استكمال عمليات الإصلاح خلال الساعات الاربعة والعشرين المقبلة".
    وأشار خميس إلى أن "استهداف خط الغاز العربي في ريف دمشق أدى الى نقص في إمدادات الغاز اللازمة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية وتخريب 4 خطوط للتوتر العالي, كما ان استهداف خط الغاز في ريف حمص أدى لانخفاض كمية الغاز اللازمة لتشغيل المحطة وبالتالي انخفاض قدرتها على توليد الطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى نحو 50 بالمئة", موضحا ان "الوضع سيعود إلى ما كان عليه سابقا عندما يتم الانتهاء من عمليات صيانة خطوط الغاز والتوتر العالي.
    وصرحت مصادر رسمية, في وقت سابق من يوم الجمعة, انه حصل انقطاع للكهرباء عن مناطق واسعة في المناطق الجنوبية من سوريا جراء تفجيرين متزامنين؛ الاول في ريف دمشق قرب مطار دمشق الدولي والثاني في منطقة الزارة في ريف حمص، أديا إلى قطع خطوط امداد الوقود لتغذية محطات توليد الكهرباء.
    وسبق ان انقطع التيار الكهربائي مرارا عن دمشق ومحافظات المنطقة الجنوبية، بسبب تعرض خط الغاز المغذي لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية إلى تفجير.
    وتاثرت شبكة الكهرباء في سوريا عامة إلى درجة كبيرة بالاعمال العسكرية التي ادت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق منذ أشهر ولم يتم إصلاحها إلى الآن.
    وتشير تقارير رسمية إلى أن 40 % من خطوط التوتر العالي، خارج الخدمة بسبب "الاعتداءات الإرهابية" على قطاع الكهرباء، كما أن هناك أكثر من 5000 محولة تعرضت للتخريب.
    سيريانيوز





يعمل...
X