إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخارجية الروسية تدعو الحكومة السورية إلى زيادة تعاونها مع المجتمع الدولي في الشؤون ا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخارجية الروسية تدعو الحكومة السورية إلى زيادة تعاونها مع المجتمع الدولي في الشؤون ا

    الخارجية الروسية تدعو الحكومة السورية إلى زيادة تعاونها مع المجتمع الدولي في الشؤون الإنسانية
    الاخبار السياسية



    دعت وزارة الخارجية الروسية, يوم الأربعاء, الحكومة السورية إلى "تكثيف تعاونها مع المجتمع الدولي في القضايا الإنسانية بغية ضمان وصول المعونات للمحتاجين, مشددة على أهمية استمرار الجهود للتوصل لحل سلمي للزمة السورية على اساس بيان جنيف1.

    وشددت الخارجية الروسية, في بيان لها, على "أهمية تعزيز التعاون البناء بين دمشق والجهات الدولية المختصة بهدف ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في سوريا".
    وتعاني عدة مناطق من البلاد أوضاعا إنسانية سيئة، في ظل نقص المواد الغذائية والطبية، إثر تواصل المواجهات، ما يحول دون وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من تلك الأعمال، وسط تبادل الاتهامات حول المسؤولية عن ذلك.
    كما شددت الخارجية الروسية على "ضرورة مواصلة الجهود من اجل التوصل الى حل سياسي وسلمي للنزاع في سوريا على اساس اتفاق جنيف لعام 2012 ".
    وبدأت الجولة الأولى من محادثات جنيف في 22 كانون الثاني الماضي, واستمرت حوالي 9 ايام, ناقش خلالها الوفدان الرسمي والمعارض الملف الإنساني وبيان جنيف1 ومسالة لارهاب, دون الخروج بنتائج ملموسة, حيث تبادل الوفدان الاتهامات بشان هذا الأمر, ومن المقرر عقد جولة ثانية من المحادثات في جنيف في 10 شباط, بحسب الوسيط الاممي الأخضر الإبراهيمي.
    وتشدد أطياف من المعارضة وخاصة الائتلاف الوطني على إنشاء مجلس حكم انتقالي على أساس بيان جنيف 1, فيما تتحفظ الحكومة على هذا البند, رافضة فكرة تسليم السلطة, معتبرة أن الأولوية تكمن في محاربة الإرهاب.
    وتحتدم المواجهات والعمليات العسكرية في عدة مناطق ومدن من سوريا بين الجيش ومسلحين معارضين، ما أدى إلى دمار كبير في التجمعات السكنية والممتلكات العامة والخاصة وخلق ظروف معيشية سيئة, حيث أعلنت الأمم المتحدة مؤخرا أن أكثر من 110 آلاف قضوا خلال الأحداث، فيما تجاوز عدد اللاجئين السوريين أكثر من 3 ملايين شخص, في دول الجوار، في وقت مازالت فيه الحلول السياسية متعثرة.

    سيريانيوز






يعمل...
X