إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصليب الأحمر يعلن أنه لن يوقف عملياته في سوريا رغم صعوبة الوضع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصليب الأحمر يعلن أنه لن يوقف عملياته في سوريا رغم صعوبة الوضع

    الصليب الأحمر يعلن أنه لن يوقف عملياته في سوريا رغم صعوبة الوضع
    الاخبار المحلية



    أعلن الصليب الأحمر, يوم الخميس, أن عملياته لن تتوقف في سوريا رغم صعوبة الوضع على الأرض واختطاف عدد من موظفيه.

    وقال رئيس قسم العلاقات مع القوات المسلحة وقوات الأمن بمقر اللجنة في جنيف "ليس لدينا في الوقت الحالي أي نية لسحب موظفينا من سورية حتى في ظل الوضع الصعب للغاية".
    وصرح أن "مهمة اللجنة الدولية في هذه المرحلة تتمثل في أعمال الإغاثة"، مشيرا إلى أن "أطراف النزاع في سورية تعترف بحق اللجنة في تقديم المساعدات الإنسانية بما في ذلك الدواء والغذاء والماء".
    وسبق أن أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن "مواصلة نشاطها في سوريا", وذلك بعد ساعات من خطف عدد من موظفيها, داعية مجددا إلى إطلاق سراح الموظفين "دون شروط", مشددة على أن أمن موظفيها يعتبر "أولوية".
    وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت، الشهر الماضي، أن مسلحين خطفوا ستة من موظفيها ومتطوعا محليا من الهلال الأحمر العربي السوري في ادلب, مطالبة بالإفراج الفوري وغير المشروط عن هذا الفريق الذي كان يقدم المساعدة الإنسانية للأشخاص الأكثر احتياجا, إلا انه تم الإفراج عن متطوع في الهلال الأحمر و3 من أصل 6 عاملين تابعين للجنة, فيما وجه رئيس الصليب الأحمر آنذاك رسالة للخاطفين يطلب فيها إطلاق سراح الثلاثة الباقين.
    وينشط حوالي 30 موظفا أجنبيا و120 موظفا محليا في سوريا, وقتل منذ اندلاع الصراع في البلاد 22 من العاملين في الهلال الأحمر السوري على الأرض.
    يشار إلى أن "الصليب الأحمر" دعا في عدة مناسبات طرفي الصراع في سوريا إلى توفير ظروف أمنة لموظفي المنظمة، في حين أدان اتحاد منظمتي الصليب الأحمر والهلال الأحمر بشدة الاعتداء على طواقمه الطبية والإغاثية، مشددا على أن العاملين في المجال الطبي والإنساني يجب أن يتمتعوا بالحماية بما يتطابق مع القانون الدولي الإنساني.
    سيريانيوز






  • #2
    الله يعطيهم العافية

    تعليق

    يعمل...
    X