إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بدء بيع "الحشيش" بصفة قانونية لأول مرة في ولاية كولورادو الامريكية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بدء بيع "الحشيش" بصفة قانونية لأول مرة في ولاية كولورادو الامريكية

    بدء بيع "الحشيش" بصفة قانونية لأول مرة في ولاية كولورادو الامريكية





    سجلت ولاية كولورادو الأمريكية اسمها في التاريخ كأولى الولايات التي تسمح ببيع "الحشيش" بشكل قانوني .

    وبدأ 30 مركزا تجاريا في أنحاء الولاية اليوم في بيع نبات"الماريجوانا" للأغراض الترفيهية في احتفال أطلق عليه اسم "الأربعاء الأخضر".

    وصوتت ولاياتا كلورادو في نوفمبر2012 على تقنين تعاطي مخدر "الحشيش" وحيازته لمن تتجاوز أعمارهم 21 عاما، وتعتزم ولاية واشنطن بدء السماح ببيع القنب في وقت لاحق من العام.

    وتعد الولايتان ضمن 20 ولاية أخرى تعتزم السماح بتعاطي الماريغوانا لأغراض طبية، في الوقت الذي لا يزال النبات محظورا بموجب القانون الفيدرالي الأمريكي.

    وكانت المحال التجارية قد خزنت كميات من النبات المخدر، كما استأجرت عددا إضافيا من أفراد الأمن استعدادا للاحتفال بأول أيام البيع.

    وبموجب القانون الجديد حسب موقع "bbc عربي"، سيصبح بيع نبات الحشيش مثل بيع الخمور، وسيتمكن المواطنون المقيمون في الولاية من شراء أكثر من أوقية من الماريجوانا، فيما يُسمح للسكان من خارجها بشراء الربع فقط، ولن يسمح بتدخينه في المنشآت الخاصة إلا بعد موافقة مسئوليها.

    وذكرت صحيفة "دنفر بوست" إن مبيعات الماريغوانا ستخضع للضرائب بنفس الأسلوب المتّبع مع الخمور. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في المدينة قولهم إن التقنين سيوفر عشرات الملايين من الدولارات التي ستستخدم في بناء المدارس.

    وذكرت الصحيفة أنه ليس من الواضح تحديدا عدد المحال التي ستفتح أبوابها لبيع النبات، لكنها أشارت إلى أن 30 متجرا سجلوا أسماءهم بالفعل.

    وشهد القانون الجديد العديد من الانتقادات ، حيث وصفه البعض بأنه سيبعث رسالة خاطئة إلى جيل الشباب، وسيزيد من مخاطره الصحية والاجتماعية







يعمل...
X