إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليورو" تقر التفاوض حول خطة إنقاذ ثالثة لليونان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليورو" تقر التفاوض حول خطة إنقاذ ثالثة لليونان


    وافق قادة منطقة اليورو -التي تضم 19 دولة من الاتحاد الأوروبي- بالإجماع فجر اليوم الاثنين على برنامج جديد للإنقاذ المالي لليونان.

    وأعلن رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن "قمة اليورو توصلت بالإجماع إلى اتفاق، والجميع مستعد لبرنامج آلية استقرار اليورو (وهو برنامج الإنقاذ المالي لليونان) مع إصلاحات جادة ودعم مالي".

    وذكرت مصادر أن رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس أجرى رابع جولة محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ودونالد توسك مساء أمس على هامش مفاوضات ماراثونية بالقمة الأوروبية استمرت 17 ساعة، قبل التوصل للاتفاق.
    ونقلت تقارير عن ميركل قولها إنه يتعين على البرلمان اليوناني الموافقة على كل الشروط قبل أن يجتمع البرلمان الألماني لإقرار الاتفاقية الجديدة.

    وأضافت أنه لا يزال هناك طريق طويل وصعب من أجل استكمال اتفاقية ثالثة لإنقاذ اليونان.
    من جانبه، قال المفوض الأوروبي جان كلود يونكر إن خطر خروج اليونان من منطقة اليورو قد تلاشى الآن بعد التوصل للاتفاق. وقال رئيس الوزراء اليوناني نتيجة الثانوية الازهرية 2015 إن بلاده ستواصل النضال من أجل العودة إلى النمو الاقتصادي.
    ارتفاع الأسواق

    وقد استجابت أسواق المال الأوروبية لأنباء التوصل لاتفاق، حيث ارتفع مؤشر داكس الرئيسي لبورصة فرانكفورت للأوراق المالية بنسبة 2.9% في مستهل تعاملات اليوم، في حين ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم الأوروبية بنسبة 3.18%.
    المصدر : وكالات



    اصبحت المشاعر مجرد لعبة هم لها يتقنون
    واصبح الحب مجرد قناعاً له يلبسون
    يا ترى متى سيكون موعد ولادة الحب الحنون
    ومتى سيكون هناك عالماً خالياً من الظنون
يعمل...
X