إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاقاتك الخاصة تفتح لك الطريق للحصول على الوظيفة المناسبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاقاتك الخاصة تفتح لك الطريق للحصول على الوظيفة المناسبة

    علاقاتك الخاصة تفتح لك الطريق للحصول على الوظيفة المناسبة










    إيجاد وظيفة مناسبة ليس بالأمر الهين، ومعظم الشباب الذين يبحثون عن فرصة عمل مناسبة لهم، قد يكتفون بالاهتمام بسيرتم الذاتية الخاصة بهم من أجل الحصول على هذه الوظيفة، دون أن ينتبهوا إلى عامل مهم جدا يسهم في الحصول على هذه الوظيفة، ألا وهو "دائرة معارفك الخاصة".
    فعلاقاتك الشخصية يمكن أن تكون كفتك الراجحة في التفضيل بينك وبين شخص آخر يتساوى معك في المؤهلات والقدرات والخبرات العملية، ولكنك قد تتفوق عليه بوجود شخص يعرفك جيدا، ويزكيك عند صاحب العمل، ومن ثم تحصل على ما تتمناه.
    ومن أسرار الحصول على وظيفة المثالية، هو توسيع دائرة معارفك في المجال الذي تريد أن تعمل به، تمهيدا لاستخدامهم والاستفادة منهم في الوقت المناسب الذي تحتاج فيه إليهم.
    كيف تحصل على دائرة معارف قوية؟
    في البداية، عليك أن تصنع دائرة معارف إيجابية تستطيع أن تعود إليها لمساعدتك في الحصول على الوظيفة التي تريدها، والطريقة تتمثل في الآتي:
    مواقع التواصل الاجتماعي .. كن ذكيا
    عليك دائما أن تكون ذكيا ولماحا في اختيار دائرة معارفك، وإذا كنت تريد أن تعرف كيف، فهناك العديد من الوسائل التي ستساعدك على ذلك، وأولها مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وبالأخص لينكد إن، والتي تستطيع من خلالها أن تكون علاقات في المجال الذي تريده.
    فعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد العمل في المجال الطبي، فعليك توطيد علاقتك وطلب الصداقة مع من يعملون في هذا المجال، وتسعى للحديث معهم والتقرب والتودد إليهم، والحصول على آرائهم في أي مسألة قد تحتاج فيها إلى مساعدة، وكذا الحال بالنسبة للمجال الصحفي أو المحاسبة وإدارة الأعمال، وغيرها من المجالات الأخرى، فمواقع التواصل الاجتماعي وفرت للجميع حياة جديدة يمكن من خلالها الاتصال والتواصل مع من تريد.

    اترك انطباعا حسنا
    الشخص الذي قد يطلب مقابلتك في يوم من الأيام، قد تحتاج إليه في يوم آخر لمساعدتك لنيل وظيفتك التي تحلم بها، لذلك لا بد أن تترك ذكرى طيبة مع كل الأشخاص الذين تعرفهم في المجال الذي تريد أن تعمل فيه.
    هذا الشخص قد يعجبه طريقة تعاملك معه، ومن ثم قد يرشحك لأحد أصدقائه من أصحاب العمل ممن يبحثون عن شخص مناسب، إذا توافرت لديه المؤهلات المطلوبة بالطبع.
    قم بتسويق نفسك
    قم بعمل اتصالات وعلاقة مؤثرة طويلة الأمد تضعك دائما في بؤرة الاهتمام في دوائر المجال الذي ترغب العمل فيه، لأن ذلك يضعك دائما امام الأعين عند توفر وظيفة شاغرة.
    لذلك عليك أن تقيم حوارا مع كل من بداخل هذه الدائرة، وتحرص على نيل إعجابهم، وإقامة علاقات جيدة معم، ويجب ألا يحدث ذلك فقط عند بحثك عن الوظيفة، ولكن اجعله خطة وسمة موجودة دائما بحياتك .
    الشخصيات الاعتبارية
    تكوين دائرة العلاقات لا يكون فقط مع الأفراد، وإنما أيضا مع الشخصيات الاعتبارية، مثل الشركات والمؤسسات والهيئات، فحاول أن تكون سيرتك الذاتية حاضرة في أكبر عدد من الشركات التي تعمل في مجال اختصاصك أو التي ترغب في العمل بها.
    وحاول أن تكون أيضا موجودا في الأنشطة الاجتماعية أو العامة التي تقوم بها هذه الشركات أو المؤسسات، لكي تكون قريبا من دوائر صنع القرار داخل هذه المؤسسات، واعرض نفسك عليهم وعرفهم بقدراتك وإمكانياتك.
    وكلما كانت دائرة معارفك أوسع ، كلّما كانت فرصتك في الحصول على وظيفة أكبر وأسرع.
    ولكن من الأشخاص الأكثر تأثيرا في دائرة معارفك؟
    و من أهم هؤلاء الأشخاص هم:
    لتربويون
    يمكنك دائما ان تستعين بأساتذتك خلال فترة الدراسة، الذين تثق في أنهم سوف يتحدثون عنك إيجابيا لصالح صاحب العمل، وسيؤكدون على إنجازاتك خلال فترة دراستك، وموهبتك في المجال الذي تريد أن تعمل به.
    زملاء التخصص
    يجب أن تكون على تواصل دائم بزملائك في الدراسة الذين رافقوك في مراحل تعليمك، ويعملون في نفس مجال تخصصك، وأن تطلب منهم أن يرشحوك لمدرائهم في حال توافر وظيفة مناسبة لك.
    وبمجرد توطيد علاقتك بزملاءك، فهذا يعني أنك تعرض نفسك في أكثر من موقع ومؤسسة، وبالتالي تزيد من احتمالات الحصول على وظيفة جيدة لك .
    العملاء السابقون
    إذا كنت تريد البحث عن وظيفة أفضل من وظيفتك الحالية، فعليك أن تحسن التعامل مع العملاء وخاصة إذا كنت تعمل في مجال التسويق والمبيعات.
    فيمكن لعميل واحد، معجب بعملك، وراض عن تعاملك أن يشهد لك على التزامك في العمل وأخلاقياتك في المعاملة عند صاحب العمل، لذلك احرص على أن ترضي عملائك ولا تقلق ستجد النتيجة إن عاجلا او آجلا.
    والآن لديك سر جديد من أسرار الحصول على الوظيفة التي تتمنى أن تحصل عليها.. إذن انطلق فورا، وظيفة أحلامك تناديك.













  • #2
    يسلمو اديكي ع النصآيح
    فعلاً مهمين وبلآهن الانسان بكون عرضة للفشل بوظيفتو أكتر
    يسلمو اديكي و عقبال ما اتوظف أنآ

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة SoOoMa مشاهدة المشاركة
      يسلمو اديكي ع النصآيح
      فعلاً مهمين وبلآهن الانسان بكون عرضة للفشل بوظيفتو أكتر
      يسلمو اديكي و عقبال ما اتوظف أنآ
      الله يسلمك يارب وواامين عئبال ماتتوظفي وتوصلي لاعلى المراتب \نورتي عيوني




      تعليق

      يعمل...
      X