إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يلا شوت مشاهدة بث مباشر مباراة نجوم العراق ونجوم العالم اليوم 9/9/2017

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يلا شوت مشاهدة بث مباشر مباراة نجوم العراق ونجوم العالم اليوم 9/9/2017

    المدينة الرياضية بمحافظة البصرة، بث مباشر مباراة نجوم العالم ونجوم العراق
    التحضيرات النهائية لساتضافة مباراة أساطير الكرة العالمية ونجوم الكرة العراقية على ملعب جذع النخلة، فيما سيصل اليوم الخميس، وفد فريق أساطير العالم.




    وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في حديث لـ السومرية نيوز، إن "التحضير لمباراة الاساطير التي ستقام في التاسع من أيلول الحالي، وصل إلى اللمسات الأخيرة"، مبينا أن "الملعب بات جاهزا لاحتضان المباراة وكرنفال الاساطير الذي تم العاداد له منذ مدة طويلة".
    سلغادو وكرسبو: من أهداف إقامة مباراة الأساطير في البصرة رفع الحظر عن العراق بث مباشر مباراة نجوم العالم ونجوم العراق


    منتخب أساطير العالم بكرة القدم يصل الى البصرة غدا السبت




    واعتبر عبطان أن "المباراة تأتي في إطار السعي لرفع الحظر عن الكرة العراقية وضمن سلسلة من الخطوات حيث سبقها استضافة منتخب الاردن، وافتتاح ملعب ميسان الدولي "، داعيا "الجمهور العراقي لحضور المباراة وعكس الصورة المشرقة والحضارية عن الكرة العراقية عبر التشجيع المثالي".








    بدوره أكد مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي في الوزارة احمد الموسوي أن "فريق اساطير العالم سيصل اليوم الخميس، إلى محافظة البصرة"، مبينا أن "الفريق سيبدأ تدريباته على ملعب المدينة الرياضية، فضلا وجود منتخب نجوم العراق الذي أجرى تدريباته ببغداد وسيتوجه إلى البصرة لإكمال التحضير للمباراة".بث مباشر مباراة نجوم العالم ونجوم العراق




    وأشاد الموسوي "بجهود العملين على تحضير تهيئة الملعب الرئيس فضلا عن جهود الاعلام والصحافة وشركة عشتار التي ستنقل المباراة عبر شاشات التلفاز وكذلك الشكر لكل الأطراف المساندة".






    من جانبع عبر مدير فريق نجوم العراق كريم صدام عن "ثقته بأن تكون المباراة صوتا قويا ينادي برفع الحظر عن الملاعب العراقية"، مشيرا إلى أن "وجود هذا الكم من نجوم الكرة العالمية من اللاعبين المعروفين إنما سيسهم إلى حد كبير في إيصال الفكرة الطيبة عن العراق وملاعبه وقدرته على التنظيم".


    بث مباشر مباراة نجوم العراق ونجوم العالم


    يذكر أن مباراة الاساطير ستقام السبت المقبل، التاسع من أيلول بين منتخب أساطير العالم الذي يضم بين صفوفه البرازيلي ريفالدو والاسباني سلغادو والارجنتيني كرسبو والهولندي دافيدز وآخرين.
    أعرب النجم العراقي السابق، يونس محمود، عن أمله في أن تكون مباراة السبت المقبل، بين نجوم الكرة العراقية، وأساطير العالم، رسالة واضحة للاتحاد الدولي، تؤكد أن العراق محقة في طلب إنهاء الحظر عن ملاعبها بشكل نهائي.

    وقال محمود في تصريحات خاصة ل، إن المباراة المرتقبة تمثل احتفالا رياضيا كبيرا، ستساهم في إنجاحه الجماهير العراقية، ونجوم الكرة العالمية والعراقية.
    بث مباشر مباراة نجوم العراق ونجوم العالم


    وتابع: "المباراة رسالة واضحة للفيفا تؤكد أن العراق بلد قادر على احتضان مبارياته الدولية، وأن الحظر لم يعد منطقيا، والجماهير العراقية ستترقب بشغف القرار النهائي للاتحاد الدولي".

    وأوضح أنه مثل المنتخبات الوطنية لمدة 15 عاما، ولم يخض أي مباراة رسمية بالملاعب العراقية، مشيرا إلى الأجيال الجديدة للمنتخبات لها الحق في اللعب أمام جماهيرها.
    بث مباشر مباراة نجوم العراق ونجوم العالم


    وواصل: "لم يعد هناك أي مبرر لمنع المنتخبات العراقية من خوض مبارياتها على ملاعبها، ووجود أساطير العالم، وعدد من المحترفين في الدوري العراقي خير دليل على ما نقوله".

    يشار إلى أن يونس محمود، قاد منتخب العراق للفوز بكأس آسيا 2007، بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى السعودية، وسيخوض مباراة الأساطير المرتقبة.
    أكد يحيى كريم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة العراقي، أن الاتحاد رفض الموافقة على عقود عدد كبير من اللاعبين التي وصلت اليوم الإثنين وتجاوزت السقف المالي المحدد، وفق الآلية الموضوعة.
    بث مباشر مباراة الأساطير


    وقال كريم في تصريحات خاصة لـ"" إن الاتحاد رفض تصديق عدد كبير من العقود لبعض الأندية مع لاعبين بأسعار عالية للغاية ومبالغ مالية ضخمة، مبررا ذلك نظرا لأن التعاقدات تجاوزت السقف المالي الذي اقره اتحاد الكرة.


    وأشار إلى أن الاتحاد حصل على موافقة الاتحاد الآسيوي للعبة بتطبيق نظام السقف المالي والمؤسسات الراعية للأندية، قائلا: "بالتالي الأندية التي تجاوزت سقف تعاقداتها رفضنا تصديق عقودها وأبلغناها مراجعة المؤسسة التي ينتمي لها النادي للاستفادة من اللوائح التي صدرت بهذا الخصوص ومراعاتها في إبرام أي عقد".


    وأوضح أن بعض العقود تمت المصادقة عليها والتي لا تتجاوز 150 مليون وحسب اللوائح التي أقرها اتحاد الكرة، لأنها جاءت مطابقة لتوصيات الاتحاد وبالتالي تم تصديقها رسميا.نشأت أكرم، أحد أبرز نجوم الكرة العراقية على مدار تاريخها، وحقق العديد من الإنجازات الشخصية ومع المنتخب العراقي.


    وحرص "دويتشه فيله" على إجراء حوار معه للحديث معه حول أوضاع الكرة العراقية واللاعبين العرب.
    بث مباشر مباراة الأساطير


    وجاء الحوار على النحو التالي:


    عمرك الآن 33 عامًا، واعتزالك جاء في سن مبكر


    كثيرون بدأوا يتساءلون لماذا اعتزلت، وأنا كان لديَّ هاجس بأن اليوم الذي أترك فيه الكرة، أكون محافظًا فيه على اسمي وسمعتي كلاعب وعلى تاريخي الذي صنعته مع المنتخب وإنجازاتي الشخصية والجماعية.


    أعتقد أن كل الإنجازات التي يمكن تحقيقها، حققتها سواء على الصعيد الشخصي أو المنتخب، باستثناء تأهلنا لكأس العالم، ووصلت لقناعة بأنه في ذلك العمر، من المستحيل التأهل في ظل الظروف الموجودة بالبلد.


    تنتمي لجيل حقق الفوز بكأس آسيا 2007.. وفزت بلقب أفضل لاعب بالبطولة. لماذا لم يواصل هذا الجيل؟
    بث مباشر مباراة الأساطير


    السبب يعود لسوء التخطيط والأنانية، التي كانت موجودة آنذاك لدى أعضاء ورئاسة الاتحاد.. في ذلك الوقت كان هناك غياب للتخطيط وإهمال للفريق وتغيير للكوادر التدريبية دائمًا.


    هل تُرجع تراجع الكرة العراقية لمشاكل إدارية وتنظيمية وليس لنقص المواهب؟


    نحن بلدٌ ولَّادٌ، وهناك مواهب كثيرة، لكن الجيل الجديد تنقصه ثقافة الاستمرارية، فعندما يؤدي لاعب مباراة أو اثنين مع المنتخب بشكل جيد يحصل على أكثر من عقد ويشتهر بسرعة؛ لكن سرعان ما يختفي.
    بث مباشر نجوم العراق ونجوم العالم


    ثقافة الاستمرارية ليست موجودة هنا. أما السبب الرئيسي فهو أنَّ القائمين على كرة القدم، أو الرياضة عمومًا لا يمتون بصلة للرياضة أصلاً. هناك أناس موجودون يحبون الأنا، والأنانية.






    هل مشكلة المدرب من أسباب تراجع المنتخب العراقي؟


    المشكلة أكبر من ذلك، فالمدرب مرجعه للاتحاد والوزارة.. بالتأكيد عندما يجد المدرب أرضًا خصبة بإمكانه أن يعمل فوقها؛ فسيبدع مثلما فعل البرازيلي زيكو.


    جاء زيكو فعزل المنتخب عن المشاكل وغيرها؛ فتألق الفريق وحقق قفزة نوعية، سواء من حيث اختيار اللاعبين، أو التنظيم أو غيرها من الأمور، لكن سرعان ما حاربه الموجودون بالاتحاد على مستحقاته (المالية).


    هل هناك فرصة للكرة العراقية لتعود وتنافس عربيًا وآسيويًا وربما أيضًا عالميًا؟


    عالميًا لا. أما عربيًا فممكن. وأعتقد أنه عندما يكون هناك تغير جذري للقائمين على الكرة مع وجود تخطيط لدوري قوي، فسيولد جيلٌ جديدٌ ينافس.
    بث مباشر نجوم العراق ونجوم العالم


    جيلنا مثلاً يسميه أكثر الناس جيل 2004، أو 2007، بينما أنا أسميه جيل 2000، لأنها السنة التي حصلنا فيها على كأس آسيا للشباب ومن بعدها ولدت البطولات.


    السبب هو أننا دخلنا دورات كثيرة حتى في الإتيكيت (السلوك السليم)، وفي كيفية تناول الطعام وليس في لعب الكرة فقط. تعلمنا أشياء كثيرة حول حياة المحترف، لذلك أعتقد أن جيلنا أكثر الأجيال، التي استمرت في اللعب.






    بماذا تنصح اللاعب العربي عمومًا والعراقي خصوصًا ليحترف ويكون ناجحًا في أوروبا؟


    عندما جئت إلى أوروبا كان عمري 25، أو 26 عامًا. كنت أتمنى أن أجيء وعمري 19 أو 20 عامًا.
    بث مباشر نجوم العراق ونجوم العالم


    المشكلة كبيرة، فهناك اختلاف في الثقافات. أنا مثلا كنت ألعب في الخليج، والأمور مختلفة من حيث المناخ والأجواء والتدريب، وأشياء كثيرة.


    في أوروبا يجب أن تكون لديك ثقافة التأقلم والاستمرارية، ونحن لا نملك هذه الثقافة، خاصة الشارع العراقي واللاعب العراقي.


    نحن نرى لاعبين مثل ميسي، ورونالدو بمستوى ثابت على مدى الموسم، ويسجل كل واحد منهما 40، وحتى 50 هدفًا في الموسم، وهذا ليس موجودًا عندنا. والمسألة لا تتعلق بكرة القدم فقط، وإنما بالمجتمع (كافة).نجوم العراق ونجوم العالم بث مباشر




    لماذا لم تحاول البقاء في أوروبا بعد تجربتك مع تفينتي أنشخيده الهولندي؟


    المشكلة فينا نحن، فأنا مثلاً جئت متأخرًا إلى هولندا. لكنني حاولت قدر الإمكان التأقلم مع الأجواء والفريق، وتأقلمت غير أنني أصبت في منتصف الموسم وعدت للعب وأصبت مرة أخرى فأحبطت نفسيًا.


    لم أكن آنذاك بنفس مستوى النضج، الذي أنا عليه الآن. وفي ذلك الوقت كانت هناك فرص سانحة أكثر للعودة للعب في الخليج بالقرب من أصدقائي والمجتمع الذي أنتمني إليه، ولذلك قررت العودة.


    لهذا فأنا أهنئ اللاعبين المصريين محمد صلاح، ومحمد النني، فهما الآن مثال يحتذى به من قبل الناس والشباب، في كيفية تأقلمهما ودخولهما المجتمعات سواء في الدوري الإنجليزي، أو الإيطالي.
    نجوم العراق ونجوم العالم بث مباشر


    الأوضاع الأمنية في العراق حاليًا تتحسن.. فما تأثير ذلك على الكرة العراقية؟


    عفوًا.. الوضع كان "أسوأ" لكننا كنا نمارس كرة القدم، وإن شاء الله يصبح الوضع أفضل وأفضل.


    ما نتمناه هو وجود حكومة قوية أكثر حتى تهيمن وتسيطر على كل مفاصل ومؤسسات الدولة لكي يعمل العراق كبلد، كمنظومة واحدة، ويكون الاتحاد العراقي تابعًا للدولة، وليس تابعًا لنفسه.أحتفالية جذع النخله
يعمل...
X