إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مباريات دوري محمد بن سلمان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مباريات دوري محمد بن سلمان

    حتى أوائل السبعينيات ، كانت السيطرة على الفيفا (وبالتالي على كرة القدم العالمية) في أيدي الأوروبيين الشماليين. تحت رئاسة الإنجليز آرثر دريوري (1955-1961) وستانلي روس (1961-1974) ، تبنى الفيفا علاقة أرستقراطية محافظة إلى حد ما مع الهيئات الوطنية والقارية. لقد نجت على دخل متواضع من نهائيات كأس العالم ، ولم يتم فعل الكثير نسبيًا للترويج لكرة القدم في البلدان النامية أو لاستكشاف إمكانات اللعبة التجارية في فترة الازدهار الاقتصادي في الغرب بعد الحرب. كانت قيادة fifa أكثر اهتمامًا بقضايا التنظيم ، مثل تأكيد وضع الهواة في المنافسة الأولمبية أو حظر تلك المرتبطة بعمليات النقل غير القانونية للاعبين بعقود حالية. على سبيل المثال ، تم تعليق كولومبيا (1951–54) وأستراليا (1960–63) مؤقتًا من الفيفا بعد السماح للأندية بتجنيد لاعبين فسخوا العقود في أماكن أخرى من العالم.
    انمار الحائلي
    أدى تزايد العضوية الأفريقية والآسيوية داخل الفيفا إلى تقويض السيطرة الأوروبية. في عام 1974 ، تم انتخاب البرازيلي جواو هافيلانج رئيسًا ، وحصل على دعم كبير من الدول النامية. تحت حكم هافيلانج ، تم تحويل fifa من نادٍ دولي للسادة إلى شركة عالمية: تم إنشاء صفقات تلفزيونية بمليارات الدولارات وشراكات مع كبرى الشركات متعددة الجنسيات خلال الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي. في حين تم إعادة استثمار بعض الأرباح من خلال مشاريع تطوير fifa - بشكل أساسي في آسيا وأفريقيا وأمريكا الوسطى - كانت أكبر مكافأة سياسية للبلدان النامية هي توسيع نهائيات كأس العالم لتشمل المزيد من البلدان من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية.
    مباريات دوري محمد بن سلمان
    كما أجبرت زيادة احتراف الرياضة الفيفا على التدخل في مجالات جديدة كهيئة حاكمة ومنظم للمنافسة. تم الاشتباه في استخدام عقاقير تحسين الأداء من قبل الفرق واللاعبين الفرديين منذ الثلاثينيات على الأقل ؛ قدم الفيفا اختبارات تعاطي المخدرات في عام 1966 ، وفي بعض الأحيان تم الكشف عن متعاطي المخدرات ، مثل ويلي جونستون من اسكتلندا في نهائيات كأس العالم 1978. ولكن تم تشديد لوائح الفيفا في الثمانينيات بعد الارتفاع الحاد في الجرائم بين الرياضيين الأولمبيين ، وظهور عقاقير جديدة مثل الستيرويد الناندرولون ، واستخدام العقاقير من قبل نجوم مثل الأرجنتيني دييجو مارادونا في عام 1994. بينما سمح الفيفا بمدة طويلة في جميع أنحاء العالم حظر اللاعبين الذين يفشلون في اختبارات تعاطي المخدرات ، ولا تزال هناك اختلافات بين الدول والاتحادات حول كثافة الاختبار والوضع القانوني لعقاقير معينة.
    الوحدة
يعمل...
X