إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الألماني – الأسبوع الرابع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الألماني – الأسبوع الرابع

    الدوري الألماني – الأسبوع الرابع


    ■ الجمعة :
    فرايبورغ * هيرتا برلين (9.30).

    ■ السبت:
    هامبورغ * بايرن ميونيخ
    بادربورن * هانوفر
    شالكه * فرانكفورت
    أوغسبورغ * بريمن
    شتوتغارت * هوفنهايم (4.30)
    ماينز * دورتموند (7.30).

    ■ الأحد :
    فولفسبورغ * ليفركوزن (4.30)
    كولن * مونشن غلادباخ (6.30).



  • #2


    تواصلت معاناة فرايبورغ وضيفه هيرتا برلين مع حصد الفوز الأول في الموسم.



    أهدر فرايبورغ فرصة تحقيق الفوز الأول له في بطولة الدوري الألماني "بوندسليغا" واستقبلت شباكه هدف التعادل (2-2) مع ضيفه هيرتا برلين اليوم الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة من المسابقة.

    وتقدّم فرايبورغ بهدف سجّله مارك أوليفيه كيمب (30) وتعادل للضيوف اللاعب روني فوتادو (36)، قبل أن يحرز فيليكس كلاوس هدف التقدّم لفرايبورغ (79)، ولكن فوتادو عاد ليسجّل هدف التعادل الثمين في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

    ورفع الفريقان الجريحان رصيدهما إلى نقطتين فقط من أربع مباريات في المركزين الرابع عشر والخامس عشر، وهما مرشّحان للتراجع بعد استكمال المرحلة السبت و الأحد.






    تعليق


    • #3


      يخوض الفريق البافاري مهمة سهلة أمام مضيفه هامبورغ.



      يواجه بايرن ميونيخ حامل اللقب الموسم الماضي مهمة سهلة على الورق عندما يحل ضيفاً على هامبورغ متذيل الترتيب في الجولة الرابعة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

      ويدخل الفريق البافاري المباراة منتشياً بفوزه الصعب لكن الثمين على مانشستر سيتي الإنكليزي 1-صفر في دوري أبطال أوروبا في مباراة سيطر على معظم مجرياتها وأضاع لاعبوه العديد من الفرص كانت كفيلة بأن يخرج بغلة أوفر من الأهداف.

      وصمد مانشستر سيتي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة حتى الدقيقة 89 قبل أن يسقط بهدف لمدافعه السابق جيروم بواتنغ في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس جو هارت نجم المباراة من دون منازع.

      ورأى جناح بايرن ميونيخ الهولندي أريين روبن الذي شارك في الدقائق العشرين الأخيرة من المباراة وقام بتنشيط الجبهة الهجومية أن مستوى فريقه في تصاعد مستمر منذ مطلع الموسم الحالي.

      وقال "لم نقدم أداءاً كبيراً في مواجهة مانشستر سيتي ولا زلنا في حاجة إلى إيجاد إيقاعنا، لكننا نسير على الطريق الصحيح. مستوانا يتطور تدريجياً".

      وأضاف "نعمل على تحسين بعض الأمور لكننا حققنا النقاط الثلاث ضد مانشستر سيتي وهذا هو الأهم خصوصاً في مجموعة صعبة للغاية".

      وتابع "الأمر الجيد بأننا خلقنا العديد من الفرص، في بعض الأحيان ننجح في ترجمتها وفي أحيان أخرى لا نفلح في ذلك. لكن الأمور كانت إيجابية على العموم".

      وعن إصابته قال روبن "بدأت الموسم بشكل جيد ضد فولفسبورغ في المرحلة الأولى، ثم عانيت من بعض المشاكل، لكني أستعيد مستواي تدريجياً، وآمل أن تختفي الأوجاع نهائياً في وقت قريب".

      واستهل بايرن ميونيخ الموسم بطريقة لا يحسد عليها، فقد أصيب لاعب وسطه الدفاعي خافي مارتينيز في مباراة الكأس السوبر ضد بوروسيا دورتموند، ثم انتكس لاعب وسطه الآخر باستيان شفاينشتايغر بعد أن عاودته الأوجاع في ركبته، في حين يستمر غياب الإسباني ثياغو ألكانتارا والفرنسي فرانك ريبيري.

      واضطر الفريق إلى تدعيم صفوفه من خلال الحصول على خدمات المدافع المغربي مهدي بنعطية من روما، ولاعب الوسط الإسباني المخضرم تشابي ألونسو من ريال مدريد.

      وأعرب مدرب الفريق بيب غوراديولا عن رضاه التام عن أداء فريقه ضد سيتي وقال :"أنا سعيد للغاية للعرض الذي قدمه فريقي. لقد حاولنا مراراً وتكراراً طرق باب مرمى مانشستر سيتي حتى نجحنا في إحراز الهدف في أواخر المباراة. نحن نستحق الفوز وهو في غاية الأهمية في مجموعة صعبة لن تحسم فيها الأمور إلا في الجولة الأخيرة".

      في المقابل، سيحاول هامبورغ الفريق الوحيد الذي لم يهبط إلى الدرجة الثانية في تاريخ البوندسليغا التي أبصرت النور عام 1963 إلى تسجيل أول هدف له هذا الموسم.

      ودفع ميركو سلومكا ثمن البداية السيئة لهامبورغ بعد أن قرر مجلس الإدارة إقالته من منصبه وتعيين جوزف تسينباور بدلاً منه. وكان تسينباور (44 عاماً) حتى الآن يشرف على فريق تحت 23 عاماً.

      وأكد رئيس نادي هامبورغ ديتمار بييرسدورفر بأن تسمية المدرب الجديد ليست مؤقتة: "إنه يتوجب على جوزف إعطاء دفع جديد، ونحن نضع ثقتنا الكاملة به".

      وكان هامبورع نجا من الهبوط الموسم الماضي وخاض الملحق ضد ثالث الدرجة الثانية ليبقى ضمن أندية النخبة.

      باير ليفركوزن - فولفسبورغ

      أما باير ليفركوزن الذي يتصدر بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ فيحل ضيفاً على فولفسبورغ الذي لم يحقق أي فوز هذا الموسم في ثلاث مباريات.

      ولم يكن اختبار ليفركوزن الأوروبي ناجحاً إذ سقط أمام موناكو صفر-1 في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

      في المقابل، يأمل بوروسيا دورتموند في مواصلة عروضه الهجومية القوية عندما يحل ضيفاً على ماينتس.

      وقدمت كتيبة المدرب يورغن كلوب عرضاً رفيع المستوى في مواجهة أرسنال في دوري أبطال أوروبا وخرجت فائزة بهدفين نظيفين وكانت يمكن أن تحقق فوزاً ساحقاً لو نجح مهاجمو الفريق في استغلال الفرص التي سنحت لهم.

      وفي المباريات الأخرى، يلتقي شالكه مع آينتراخت فرانكفورت، وأوغسبورغ مع فيردر بريمن، وشتوتغارت مع هوفنهايم، وبادربورن مع هانوفر وكولن - بوروسيامونشنغلادباخ.


      تعليق


      • #4
        تواصل كتيبة المدرب غوارديولا البحث عن مخرج من أزمات التنقّلات التي غالباً ما تضع النادي البافاري في مأزق.


        تابع بايرن ميونيخ، حامل اللقب في العامين الأخيرين، معاناته خارج قواعده بسقوطه في فخّ التعادل أمام مضيفه هامبورغ صفر-صفر اليوم السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.
        وهو التعادل الثاني للفريق البافاري في الدوري هذا الموسم والثاني خارج قواعده بعد الأول مع شالكه 1-1 في المرحلة الثانية مقابل فوزين فرفع رصيده إلى 8 نقاط وتراجع الى المركز الثالث.
        وعجز رجال المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا عن استغلال المعنويات المهزوزة لهامبورغ، الذي لم يذق طعم الفوز حتى الآن هذا الموسم.
        وهي النقطة الثانية لهامبورغ، الفريق الوحيد الذي لم يهبط إلى الدرجة الثانية في تاريخ البوندسليغا التي أبصرت النور عام 1963.



        تعليق


        • #5
          بادربورن يواصل التألق

          وتابع بادربورن الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء مفاجآته في بداية الموسم بتغلّبه على هانوفر بهدفين نظيفين سجّلهما إلياس كاتشونغا (71) وموريس ستوبلكامب (90).
          وشهدت المواجهة تسجيل هدف رائع كان وراءه ستوبلكامب الذي سجل من منتصف الميدان.




          ورفع بادربورن رصيده إلى 8 نقاط وانتزع الصدارة مؤقتاً بفارق الأهداف أمام هوفنهايم العائد بفوز ثمين على مضيفه شتوتغارت بهدفين نظيفين سجّلهما الفرنسي أنطوني موديست (15) والنروجي المغربي الأصل طارق اليونسي (84).




          تعليق


          • #6
            انتهت القمّة بين شالكه وإينتراخت فرانكفورت بالتعادل بهدفين للكاميروني إريك تشوبو موتينغ (40) وجوليان دراكسلر (50) مقابل هدفين لالكسندر ماير (15) وماركو روس (24). وأكمل شالكه المباراة بتسعة لاعبين إثر طرد لاعبي وسطه الدولي الغاني كيفن برينس بواتنغ (61) لتلقيه الإنذار الثاني ودراكسلر (71)

            تعليق


            • #7
              فاز أوغسبورغ على فيردر بريمن بأربعة أهداف لدانيال باير (14) والهولندي بول فيرهايغ (45+3 من ركلة جزاء) وتوبياس فيرنر (77) والسلوفيني تيم ماتافز (90+3) مقابل هدفين لدافي سيلكه (3) والأرجنتيني فرانكو دي سانتو (56 من ركلة جزاء).



              تعليق


              • #8
                تعثر بروسيا دورتموند على أرض ماينتس وذلك عندما انهزم بهدفين دون رد.



                تعليق


                • #9


                  أصبح الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني مغموساً حتى أذنيه في فاعليات الموسم الجديد والمثير.


                  وأعطى قدوم لاعبين مثل ليفاندوفيسكى وبيرنات وتشافي ألونسو دفعة قوية للفريق عوضته عن خسارة نجمه القديم توني كروس المنتقل حديثاً إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.
                  وأشارت صحيفة "أس" الإسبانية فى تقرير لها إلى أن جميع الرهانات الرياضية صبت توقعاتها في صالح فوز بايرن ميونيخ ببطولة الدوري المحلي للموسم الجاري بكل سهولة، إلا أن انطلاقة النادي الألماني لم تعط دلالات واضحة حتى الآن على قدرته في تحقيق الانتصارات بشكل يسير.
                  فقد أدى وقوع البايرن في فخ التعادل أمام شالكه على ملعب الأخير إلى احتلاله المركز الثاني في ترتيب فرق جدول مسابقة الدوري بجانب بايرن ليفر كوزين وهانوفر برصيد سبع نقاط لكل منهم، فيما يحتل دورتموند المنافس اللدود للبايرن المركز الرابع برصيد ست نقاط.
                  وتتركز خطة غوارديولا على استعادة لقب بطولة دوري أبطال أوروبا وهو ما يدفعه إلى ضرورة تحسين وتطوير أداء فريقه عقب سقوطه المروع أمام ريال مدريد في الدور قبل النهائي من البطولة في الموسم الماضي.
                  ويتطلع غوارديولا إلى التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أصبح هذا الحلم هو الهدف الرئيسي للفريق الألماني.

                  تعليق

                  يعمل...
                  X