إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مباريات الدور الرابع من كأس إسبانيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مباريات الدور الرابع من كأس إسبانيا

    مباريات الدور الرابع من كأس إسبانيا:
    إشبيلية * ساباديل أحد أندية الدرجة الثانية وهي مباراة إياب بعد فوز النادي الأندلسي في مباراة الذهاب بستة أهداف لهدف
    ديبورتيفو * ملقة، هوسبيتاليت أحد أندية الدرجة الثالثة
    أتلتيكو مدريد، والمباريات الثلاث تنطلق في التاسعة
    هويسكا أحد أندية الدرجة الثالثة * برشلونة
    وغرناطة * قرطبة والمباراتان تنطلقان عند الحادية عشرة
    وكانت مباريات الدور الرابع انطلقت أمس بمباراة ريال مدريد وكورنيا وهي مباراة الإياب كما أسلفنا وسبق للملكي أن فاز ذهاباً 4/1.




  • #2


    تبدو الطريق سالكة وآمنة أمام ريال مدريد حامل اللقب في مسابقة الكأس الليلة.


    يلتقي مساء اليوم فريق ريال مدريد، حامل لقب كأس الملك، مع نظيره كورنييا في إياب الدور الـ32 من مسابقة الكأس.
    وكان ريال مدريد فاز ذهاباً خارج أرضه 4-1 في 29 تشرين الأول/أكتوبر 2014 الماضي، سجلها فاران (10 و36) وتشيشاريتو (53) ومارسيلو (75) بينما سجل للخاسر مونيوز (20).
    وتبدو المهمة غير معقدة أمام رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي للعبور أمام خصم سهل وخصوصاً أن المباراة ستقام على أرض ملعب "سانتياغو برنابيو".
    وكان ريال مدريد توّج بطلاً للمسابقة الموسم الماضي بفوزه على برشلونة في المباراة النهائية 2-1 على ملعب "ميستايا".
    وفي باقي المباريات يلعب ألكويانو (درجة ثانية "ب") مع أتلتيك بلباو وديبورتيفو الافيس (درجة ثالثة) مع إسبانيول ولاس بالماس (درجة ثانية) مع سلتا فيغو وفايادوليد مع التشي.




    تعليق


    • #3


      وصل ريال مدريد بسهولة إلى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا إثر فوزه بخماسية.


      تأهل ريال مدريد حامل اللقب إلى ثمن النهائي إثر فوزه على ضيفه كورنيا من الدرجة الثالثة 5-صفر اليوم الثلاثاء في إياب دور الـ32.
      ودفع مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي فاز فريقه ذهاباً 4-1، بتشكيلة كاملة من الاحتياطيين باستثناء الكولومبي خاميس رودريغيز وإيسكو، وسيطر رجاله على المجريات من البداية.
      وخلافاً للمجريات، سنحت فرصة أولى لكورنيا عندما عرقل ألفارو أربيلوا تشافي بونيكيت فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها الأخير بنفسه عالية فوق عارضة الحارس الاحتياطي فرناندو باتشيكو (14).

      ولم تتأخر العقوبة من جانب الفريق الملكي بعد كرة بينية من إيسكو إلى رودريغيو الذي كسر التسلل وواجه الحارس إينييخو ألبرتو ورفع الكرة بهدوء من فوقه في قلب المرمى (16).
      وبعد 16 دقيقة، جاء الهدف الثاني بسيناريو مشابه للأول مع تبادل للأدوار فأرسل خاميس الكرة بينية لإيسكو الذي رفعها أيضاً من فوق ألبرتو (32).

      وعلى الفور، سجل ريال مدريد الثالث بعد كرة من الجهة اليسرى إلى المكسيكي خافيير هرنانديز دفعها مباشرة بقدمه خلفية إلى خاميس في الجهة اليمنى فأطلقها الأخير بقوة على يمين ألبرتو (33).

      وفي الشوط الثاني زاد ريال مدريد من تكريم ضيفه، وسجل الهدف الرابع بعد تمريرة من أربيلوا في الجهة اليمنى أكملها المكسيكي هرنانديز من فوق الحارس فارتطمت ببطن العارضة وسقطت في المرمى لترتطم بورخا لوبيز هدفاً رابعاً (60).
      وخاض خيسي رودريغيز الذي نزل في الشوط الثاني بدلاً من الألماني سامي خضيرة أول مباراة بعد 9 أشهر من الغياب بداعي الإصابة، وسجل الهدف الخامس بعد تمريرة رائعة من إيسكو وضعه على إثرها في انفراد في الجهة اليمنى، فتابعها زاحفة، فاستقرت في الزاوية اليمنى (77).

      وفي ذهاب الدور ذاته خسر ألافيس (ثانية) أمام ضيفه إسبانيول 0-2 ، سجلهما الأوروغوياني كريستيان ستواني (36 و90+4).
      وكاد ألكويانو (ثالثة) يحقق مفاجأة كبيرة بعد أن تقدم على ضيفه أتلتيك بلباو، أحد فرق المقدمة في دوري الموسم الحالي، بهدف لفرانسيس فيريون (32)، وظلّ كذلك حتى الوقت بدل الضائع حيث تمكن بورخا فيغيرا من إدراك التعادل (90+1).



      تعليق


      • #4


        تجاوز اشبيلية بسهولة كبيرة منافسه ساباديل المغمور.


        لحق إشبيلية بريال مدريد حامل اللقب إلى ثمن نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه ساباديل من الدرجة الثانية 5-1 مساء اليوم الأربعاء في إياب دور الـ 16.
        وسجل الفرنسي كيفن غاميرو (35) ولاغو إسباس خونكال (59 و60 و62) وجيرار دولوفيو (81) أهداف إشبيلية، وخوان كولانتيس غيريرو (22 من ركلة جزاء) هدف ساباديل.
        وكان ريال مدريد أكرم وفادة ضيفه كورنيا من الدرجة الثالثة بخماسية نظيفة في إياب دور الـ16 الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد.
        وكان ريال مدريد وإشبيلية قطعا معاً شوطاً كبيراً نحو دور ثمن النهائي بفوزيهما الساحقين خارج القواعد 4-1 و6-1 على التوالي في 29 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
        وخاض النادي الملكي مباراتي الذهاب والإياب مبكراً بسبب مشاركته في بطولة العالم للأندية من 10 إلى 20 كانون الأول/ديسمبر الحالي في المغرب باعتباره بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
        وكان ريال مدريد توج بطلاً للمسابقة الموسم الماضي بفوزه على برشلونة بالذات في المباراة النهائية 2-1.
        في المقابل استفاد إشبيلية من تعديل برنامج مسابقة الكأس ليس بصفته بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في أيار/مايو الماضي، ولكن لأنه قد يقوم بجولة في الخارج في أواخر كانون الأول/ديسمبر على اعتبار أن مواجهته لريال مدريد في الدوري قبل فترة التوقف الشتوية تأجلت إلى مطلع العام المقبل لكونها تصادف مشاركة النادي الملكي في مونديال الأندية بالمغرب.
        وفي ذهاب الدور الـ16 خطا أتلتيكو مدريد بطل الدوري خطوة كبيرة نحو ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه هوسبيتاليت من الدرجة الثالثة بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي أنطوان غريزمان (65) وغابي (81 من ركلة جزاء) والأوروغوياني كريستيان رودريغيز (90+2).
        وتعادل ديبورتيفو لا كورونيا مع ضيفه ملقة بهدف لخوسيه توشيه (69) مقابل هدف لاينياسيو كاماتشو (11).
        ومن المرجح أن يلتقي ريال مدريد مع جاره أتلتيكو مدريد في ثمن النهائي، والفائز في دربي العاصمة، يلتقي مع الغريم الأزلي برشلونة في ربع النهائي.
        ويستكمل ذهاب دور الـ16 الخميس، فيلعب أوفييدو (ثالثة) مع ريال سوسييداد، وقادس (ثالثة) مع فياريال، ورايو فايكانو مع فالنسيا، على أن يختتم الجمعة بلقاءات خيتافي مع إيبار، والباسيتي (درجة ثانية) مع ليفانتي، وبيتيس (ثانية) مع ألميريا.
        وتقام مباريات الإياب في 17 الشهر الحالي).



        تعليق


        • #5
          قطع برشلونة وغرناطة شوطاً مهماً نحو دور ثمن نهائي كأس الملك.

          خطا برشلونة خطوة كبيرة نحو التأهل إلى ثمن نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم إثر فوزه اليسير على مضيفه هويسكا 4-0 الأربعاء في إياب دور الـ 16.
          وسجل أهداف برشلونة راكيتيتش في (12) وأندريس إنييستا (15) وبيدرو (38) ورافينها (70).
          وبدوره فاز غرناطة على ضيفه قرطبة 1-0، وسجل هدف المباراة الوحيد جون كوردوبا (25).
          ويستكمل ذهاب دور الـ16 الخميس، فيلعب أوفييدو (ثالثة) مع ريال سوسييداد، وقادس (ثالثة) مع فياريال، ورايو فايكانو مع فالنسيا، على أن يختتم الجمعة بلقاءات خيتافي مع إيبار، والباسيتي (درجة ثانية) مع ليفانتي، وبيتيس (ثانية) مع ألميريا.
          وتقام مباريات الإياب في (17 الشهر الحالي).






          تعليق


          • #6


            تتواصل مساء الخميس منافسات ذهاب دور الـ 32 من بطولة كأس ملك إسبانيا بثلاث مباريات واعدة أبرزها مواجهة رايو فاييكانو وضيفه فالنسيا على ملعب فاييكاس بالعاصمة مدريد.


            وسيأمل فالنسيا، الذي نال لقب الكأس سبع مرات آخرها في 2008، بأن يحقق نتيجة جيدة يعوض بها خيبة الأمل التي تعرض لها في الليغا بفشله في الفوز خلال آخر ثلاث مباريات وتلقيه هزيمتين متتاليتين ليتراجع للمركز الخامس برصيد 24 نقطة وفارق 9 نقاط عن المتصدر ريال مدريد.
            في المقابل يبدو رايو فاييكانو في أفضل حالاته حيث حقق انتصارين متتاليين في مباراتيه الآخرتين بالليغا ليصعد للمركز العاشر برصيد 17 نقطة.
            ولم يلتق الفريقان بعد خلال هذا الموسم، حيث ستجمعهما أول مباراة في الليغا بعد أقل من عشرة ايام في الميستايا ضمن إطار المرحلة الـ 15 من المسابقة.
            في الوقت نفسه يحل فياريال صاحب المركز السادس في الليغا اليوم ضيفاً على فريق الدرجة الثالثة قادش، بينما يحل ريال سوسيداد ضيفاً على فريق آخر من الدرجة الثالثة، هو ريال أوفييدو.
            وتختتم مرحلة الذهاب مساء الجمعة بثلاث مواجهات: آلباسيتي مع ليفانتي وخيتافي مع إيبار وريال بيتيس مع آلميريا.
            وكانت مباريات هذا الدور قد انطلقت في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ونجح كل من ريال مدريد وإشبيلية في حجز مقعديهما في بدور الـ 16 بعد تقديم موعد مباراتي العودة للناديين، في حين سحق برشلونة أمس مضيفه هويسكا 4-صفر ذهاباً ليقترب بنسبة كبيرة من العبور للدور المقبل.
            وتقام مباريات العودة خلال الفترة من 16 حتى 18 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

            تعليق


            • #7


              اقترب فياريال خطوة من الدور ثُمن النهائي بتجاوزه ضيفه كاديث.


              فاز فياريال على مضيفه كاديث من الدرجة الثالثة 2-1، وتعادل ريال سوسييداد على أرض أوفييدو (الثالثة أيضاً) 0-0 اليوم الخميس في ذهاب دور الـ16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا.
              في المباراة الأولى، سجّل خيرارد مورينيو (17) وناهويل ليفا (21) هدفي فياريال، الذي نقصت صفوفه في الشوط الثاني بطرد مدافعه أدريان مارين (59)، وأيتور أرييتا (47) هدف كاديث.
              وتُقام مباريات الإياب في 17 من الشهر الحالي.

              تعليق


              • #8


                فالنسيا يقلب الطاولة على فاييكانو ويسجّل أرجحية فارقة على حسابه.


                أمّن فالنسيا امتحانه الأول في طريقه إلى ثمن كأس ملك إسبانيا بعودته بالنقاط الكاملة من ملعب رايو فاييكانو وبنتيجة (2-1).
                على ملعب "فاييكاس تيريزا ريبيرو"، استهلّ صاحب الأرض المواجهة بشكل جيّد بتوقيعه الهدف الافتتاحي بقدم ألكس مورينو (37)، قبل أن ينجح "الخفافيش" في قلب الطاولة بتعديل النتيجة في مناسبة أولى بواسطة فرانسيسكو ألكاسير (71)، ومن ثم تسجيل هدف الفوز عبر رودريغو دي بول (86).
                بهذا الفوز الثمين يكون فالنسيا قد أمّن نصف الطريق إلى الدور المقبل في انتظار موقعة الإياب على أرض "الميستايا" في 17 من الشهر الحالي.





                تعليق


                • #9


                  خطا خيتافي خطوة عملاقة على حساب أيبار في طريق العبور إلى الدور المقبل.


                  حقّق خيتافي فوزاً كبيراً على ضيفه أيبار (3-0) اليوم الجمعة في ذهاب دور الـ16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا.
                  وسجّل بابلو سارابيا (63 و74) وألفارو فاسكيز (70) الأهداف.
                  وتعادل ألباسيتي من الدرجة الثانية مع ليفانتي بهدف للبرتغالي تييري موتينيو (6) مقابل هدف للمغربي عصام العدوة (69).
                  وتغلب الميريا على مضيفه ريال بتيس (درجة ثانية) 4-3. سجّل للفائز ماني والتايلندي دانغدا وكويكي وادغار منديز في الدقائق 3 و5 و29 و61 وللخاسر روبن كاسترو البولندي وبيركويس وخورخي مولينا في الدقائق 80 و86 و90.
                  وتُقام مباريات الإياب في 17 من الشهر الحالي.

                  تعليق

                  يعمل...
                  X