إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الألماني – الأسبوع 15

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الألماني – الأسبوع 15

    الدوري الألماني – الأسبوع 15


    ■ الجمعة:
    هوفنهايم * فرانكفورت (9.30).

    ■ السبت:
    أوغسبورغ * بايرن ميونيخ
    شالكه * كولن
    فرايبورغ * هامبورغ
    هيرتا برلين * دورتموند
    بريمن * هانوفر (4.30)
    ماينز * شتوتغارت (7.30).

    ■ الأحد:
    ليفركوزن * مونشن غلادباخ (4.30)
    فولفسبورغ * بادربورن (6.30).

  • #2

    خبر جيد لعشاق فريق إنتراخت فرانكفورت الألماني


    استأنف حارس المرمى كيفن تراب مشاركته في التدريبات الجماعية اليوم الأربعاء مع فريق إنتراخت فرانكفورت بعد تعافيه من الإصابة في الكاحل ولكن لا ينتظر مشاركته في مباراة الفريق أمام هوفنهايم في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعد غدٍ الجمعة.
    واحتاج تراب (24 عاماً) لإجراء جراحة في أواخر أيلول/سبتمبر الماضي بعد إصابته بتمزّق في أربطة الكاحل وغاب عن الملاعب منذ ذلك الحين.
    وتمثّل عودة تراب إضافة جيّدة لفريق إنتراخت فرانكفورت خاصة مع إصابة الحارس الثاني للفريق فليكس فايدفالد بحمى غدية ليتأكّد غيابه عن صفوف الفريق حتى نهاية العام الحالي.
    وقال توماس شاف المدير الفني للفريق إن تيمو هيلدبراند حارس مرمى المنتخب الألماني سابقاً، الذي تعاقد معه النادي بعد إصابة تراب ليكون دعماً لصفوف الفريق، سيكون الحارس الأساسي للفريق في المباراة أمام هوفنهايم.
    وكان هيلدبراند حارساً للمرمى في صفوف هوفنهايم خلال الفترة من 2010 إلى 2012.


    تعليق


    • #3

      من المتوقّع أن ينضمّ الصيني تشانغ شي تشي إلى فولفسبورغ الألماني في فترة الانتقلات الشتوية.


      أكّد كلاوس ألوفس مدير عام نادي فولفسبورغ الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن ناديه اقترب من التعاقد مع لاعب خّط الوسط الصيني الدولي تشانغ شي تشي من فريق بكين جوان الصيني.
      وقال ألوفس، بعد وصول الفريق إلى مدينة ليل الفرنسية اليوم استعداداً لمواجهة ليل الفرنسي الخميس في مسابقة الدوري الأوروبي، في الظروف العادية، يمكنني أن أقول إننا حسمنا الاتّفاق.. العقود لم توقع بعد"، مشيراً إلى أنه لا يتمتّع بخبرة كبيرة في التعامل مع الأندية الصينية ولكن فولفسبورغ يسعى لضمّ اللاعب رسمياً في فترة الانتقالات الشتوية المرتقبة في كانون الثاني/يناير المقبل.
      وأشارت صحيفة "فولفسبورغر تسايتونغ" الألمانية اليوم إلى أن تشانغ (23 عاماً) حصل بالفعل على تأشيرة السفر إلى ألمانيا.
      ووصف ألوفس هذه الصفقة بأنها مشروع "طويل المدى" وذلك بعد أسبوع من تصريحاته على موقع النادي بأن تشانغ قد يصبح صفقة جيدة لفولفسبورغ ولشركة فولكس فاغن الراعية للنادي.
      وقال ألوفس: "نحن مهتمّون بهذا اللاعب.. بالطبع، نهتمّ به من الناحية الرياضية، فالناحية الرياضية شرط أساسي. ولكننا، بالطبع، لدينا اهتمامات تتعلّق بشركة فولكس فاغن الراعية لنادينا والتي تحظى بسوق ومبيعات هائلة في الصين".
      وأضاف: "هذه التركيبة التي تجمع اللاعب الجيد بكونه من الصين أمر رائع بالنسبة لفولكس فاغن ونادي فولفسبورغ".
      وأوضح ألوفس، قبل أسبوع، أن نادي فولفسبورغ يراقب الدوري الصيني والمنتخب الصيني بشكل جيد وأن التعاقد مع لاعب مثل تشانغ سيمنح النادي فكرة أفضل عن كيفية نجاح اللاعب الصيني في البوندسليغا.
      وقال ألوفس: "إذا تعاقدنا مع تشانغ، سنرى مدى تأقلم عقلية اللاعب الصيني مع البوندسليغا ومع طبيعة الحياة في ألمانيا".

      تعليق


      • #4


        لا يزال كلوب يصر على بقاء فايدنفيلر في دكة الاحتياط والتي من المرجح أن يمكث فيها حتى نهاية العام.


        قرر يورغن كلوب مدرب نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم إبقاء حارس المرمى الدولي رومان فايدنفيلر على مقاعد بدلاء الفريق حتى العطلة الشتوية.
        وصرح كلوب لصحفيين اليوم الخميس قائلاً : "إذا لم يطرأ أي جديد سيلعب ميتش لانغيراك المباريات الثلاث المتبقية لنا بالعام".
        وكان كلوب فضل الدفع بالحارس الأسترالي (26 عاماً) في مباراتي دورتموند السابقتين أمام هوفنهايم بالدوري الألماني وأمام أندرلخت البلجيكي في دوري أبطال أوروبا.
        ولكن كلوب أكد أن هذا القرار لن يظل قائماً "إلى الأبد" وأنه سيراجع موقفه من جديد في نهاية عام 2014 الجاري.
        وقال كلوب: "في العام الجديد يبدأ كل شيء من البداية، رومان بدأ بالفعل يقاتل من أجل حجز مقعده".
        وتابع: "أجريت محادثات مثمرة مع رومان، لقد عملنا بشكل طيب معاً على مدار ستة أعوام".
        ودفع فايدنفيلر (34 عاماً) الذي تقمص دور الحارس الثاني في المنتخب الألماني بمونديال البرازيل ثمن المسيرة المحبطة لدورتموند في البوندسليغا، حيث تراجع الفريق للمركز الأخير قبل جولتين.
        وصعد دورتموند إلى المركز الرابع عشر بعد فوزه على هوفنهايم بهدف نظيف الأسبوع الماضي بفارق نقطتين عن المركز الأخير قبل مباراة أمام مضيفه هيرتا برلين السبت المقبل.
        ومن المتوقع أن يعود لوكاس بيتشيك لصفوف دورتموند خلال المواجهة أمام فريقه السابق هيرتا برلين بعد غيابه عن مواجهة أندرلخت أمس الأول الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.
        وتظل الشكوك قائمة حول جاهزية المدافع ماتس هوميلس الذي يعاني من إصابة في الظهر ولاعب الوسط سيباستيان كيهل الذي يعاني من كدمة في الضلوع بعد غيابهما عن مباراة أندرلخت.




        تعليق


        • #5


          فيرمينيو ينقذ هوفنهايم من فخ إينتراخت في الوقت القاتل.


          فاز هوفنهايم على ضيفه إينتراخت فرانكفورت 3-2 يوم الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
          وصار رصيد هوفنهايم 23 نقطة في المركز السابع، فيما تراجع إينتراخت إلى المركز الثامن وله 21 نقطة.
          على ملعب راين نيكار أرينا وأمام 28 ألف متفرج، انتظر صاحب الأرض حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لافتتاح التسجيل بعدما قاد البرازيلي روبرتو فيرمينو هجمة مرتدة سريعة ومرر كرة متقنة إلى كيفن فولاند تابعها بيسراه في شباك الحارس الدولي السابق تيمو هيلدبراند (43).
          وفي الشوط الثاني، عادل إينتراخت سريعاً عبر ستيفان إيغنر الذي تلقى كرة من باستيان أوتشيبكا تابعها بيسراه في أسفل الزاوية اليمنى (58).
          وأعاد الدولي المجري آدم شالاي التقدم لهوفنهايم بعد 3 دقائق من نزوله بديلاً للفرنسي أنطوني موديست بعد متابعة لكرة وصلته من ركنية (66).
          ولم يستسلم إينتراخت، وأدرك التعادل الثاني عن طريق السويسري هاريس سيفيروف بتسديدة من داخل المنطقة (77).
          لكن الكلمة الأخيرة في اللقاء كانت لهوفنهايم الذي سجل هدف الفوز بواسطة فيرمينو من ركنية نفذها شالاي الذي قدم بعد نزوله الكثير لأصحاب الأرض (87).


          تعليق


          • #6
            يسعى بايرن ميونيخ إلى حسم لقب بطل الشتاء الرمزي قبل جولتين من نهاية مرحلة الذهاب.

            سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب أمام فرصة حسم لقب بطل الذهاب قبل مرحلتين على الدخول في العطلة الشتوية التقليدية، وذلك عندما يحل ضيفاً على جاره أوغسبورغ في مباراة صعبة السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني.
            ويتصدر فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الترتيب بفارق 7 نقاط عن فولفسبورغ الثاني وبالتالي فوزه بمباراته مع أوغسبورغ سيمنحه لقب بطل الذهاب للمرة الثالثة على التوالي.
            ويدخل بايرن إلى مباراة أوغسبورغ الذي فرض نفسه مفاجأة الموسم باحتلاله المركز الثالث بفارق 12 نقطة خلف ضيفه، بمعنويات مرتفعة بعدما أنهى دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوز كبير على ضيفه سسكا موسكو الروسي (3-0).
            ولا يبدو أن أحداً قادر على ايقاف قطار بايرن محلياً اذ أنه الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم وهو سيسعى السبت إلى فوزه السادس على التوالي والثاني عشر من أصل 15 مباراة، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام الفريق الذي أسقطه الموسم الماضي على هذا الملعب (0-1)، خصوصاً أن صاحب الأرض الذي يفصله عن جاره العملاق 60 كلم قادم من أربعة انتصارات متتالية ما جعله يشق طريقه إلى الطليعة في ثالث موسم له فقط في دوري الأضواء.
            دورتموند لمواصلة الصحوة
            بالنسبة لبوروسيا دورتموند الذي يعاني الأمرين هذا الموسم، فيأمل مواصلة الصحوة التي حققها في المرحلة الماضية على حساب هوفنهايم (1-0)، وذلك عندما يحل ضيفاً على هيرتا برلين السبت بمعنويات جيدة بعد أن تمكن من المحافظة على صدارته لمجموعته في دوري أبطال أوروبا بتعادله الثلاثاء مع أندرلخت البلجيكي (1-1).
            ومن المؤكد أن وضع المدرب يورغن كلوب سيزداد صعوبة في حال الخسارة في العاصمة، وذلك لأن فريقه يقبع حالياً في المركز الرابع عشر وبفارق نقطتين فقط عن شتوتغارت متذيل الترتيب الذي يحل بدوره ضيفاً على ماينتس.
            ومن المؤكد أن وضع فيردر بريمن ليس أفضل من دورتموند أو شتوتغارت اذ يقبع في المركز السابع عشر قبل الأخير بسبعة هزائم قبل أن يستقبل هانوفر السبت.
            أما بالنسبة للكبير الآخر هامبورغ الذي يقبع في المركز الثالث عشر فيحل ضيفاً على فرايبورغ الذي يحتل بدوره المركز السادس عشر.
            ويستقبل شالكه الخامس بفارق الأهداف خلف ليفركوزن كولن صاحب المركز 12.



            تعليق


            • #7


              أعلن نادي فولفسبورغ وصيف الدوري الألماني لكرة القدم اليوم السبت أنه يستعد للتعاقد مع لاعب الوسط الصيني تشانج تشي تشي من صفوف بكين جوان.


              وقال كلاوس الوفس مدير عام النادي "تتبقى تفاصيل بسيطة قبل اتمام عملية التعاقد".
              ومن المتوقع أن يتوجه تشانج (23 عاماً) إلى فولفسبورغ اليوم السبت، ويأمل النادي أن يقدمه رسمياً كلاعب جديد في صفوف الفريق خلال الأسبوع الحالي.
              وأشار الوفس "رغم وجود فروق كبيرة بين الدوري الصيني والبوندسليغا، ولكننا نعتقد في قدرته على التأقلم في الدوري الألماني".


              تعليق


              • #8


                انضمّ فريق بايرن ميونيخ الألماني لقائمة الأندية الكبرى الراغبة في التعاقد مع الناشئ النرويجي أوديغارد.


                يعتقد بايرن ميونيخ متصدّر جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم أن لديه "فرصة جيدة" للتعاقد مع اللاعب النرويجي الصاعد مارتين أوديغارد البالغ من العمر 15 عاماً الذي تدرّب مع النادي البافاري هذا الأسبوع.
                وجذب أوديغارد الذي يكمل عامه السادس عشر في 17 كانون أول/ديسمبرالجاري، أنظار العديد من الأندية الكبرى في أوروبا.
                وأكّد المدرّب الإسباني لبايرن ميونيخ بيب غوارديولا اليوم السبت أن أوديغارد يتدرّب حالياً مع الفريق الأوّل، فيما قال رئيس مجلس إدارة النادي كارل هاينز رومينيغه لصحيفة "بيلد" أن النادي مهتم بضمّ اللاعب الصاعد.
                وأوضح رومينيغه "إنه موهبة استثنائية وفتى جيد، سابق سنه. نبذل جهوداً للتعاقد معه، وأعتقد أن لدينا فرصة جيدة في سبيل تحقيق ذلك". وشارك أوديغارد للمرّة الثانية في تدريبات بايرن ميونيخ، بعد أن تدرّب مع فريق الناشئين بالنادي في العام الماضي.
                ولكن بايرن ميونيخ قد يواجه منافسة شرسة في سبيل ضمّ اللاعب، الذي أصبح أصغر لاعب في تاريخ المنتخب النرويجي.

                وتدرّب أوديغارد الأسبوع الماضي مع نادي ليفربول الإنكليزي، في الوقت الذي تسعى فيه أندية ريال مدريد ومانشستر يونايتد وآرسنال لضمّ اللاعب.
                وأصبح أوديغارد أصغر لاعب في الدوري النرويجي، بعد أن سجّل ظهوره الأوّل مع فريق سترومسغودست في نيسان/أبريل الماضي، وفي آب/اغسطس الماضي سجّل اللاعب ظهوره الأوّل مع المنتخب النرويجي في المباراة أمام الإمارات، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ منتخب بلاده.
                وفي تشرين أوّل/اكتوبر الماضي في المباراة التي جمعت بين النرويج وبلغاريا، أصبح أوديغارد أصغر لاعب يشارك في تصفيات كأس الأمم الأوروبية.

                تعليق


                • #9


                  بايرن يحرز لقب الشتاء للمرة العشرين في تاريخه.


                  ضمن بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين لقب بطل الذهاب (الخريف) في الدوري الألماني لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه أوغسبورغ مفاجأة الموسم الحالي 4-صفر يوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
                  ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 39 نقطة، وبات يتقدم قبل مرحلتين من نهاية الذهاب بفارق 10 نقاط عن مطارده فولفسبورغ الذي يستقبل الأحد في ختام المرحلة بادربورن الوافد الجديد.
                  على ملعب "أس جي أل" أرينا وأمام أكثر من نحو 31 ألف متفرج، بدأت المباراة بحذر خصوصاً من أصحاب الأرض وكانت أول فرصة في الدقيقة 23 من عرضية عالية أرسلها الهولندي أريين روبن وتابعها باستيان شفاينشتايغر برأسه فأمسكها الحارس ألكسندر مانينغر.
                  ورد أوغسبورغ سريعاً وبالطريقة ذاتها بعرضية عالية من الجهة اليمنى ومتابعة من توبياس فيرنر بين يدي الحارس مانويل نوير (27).
                  وفي الشوط الثاني، حقق بايرن ميونيخ في دقيقتين ما عجز عنه طوال الشوط الأول فسجل هدفين أولهما من ركلة حرة نفذها الفرنسي فرانك ريبيري وتابعها المغربي مهدي بنعطية برأسه في الشباك (58).
                  وفي الدقيقة 59، عكس سيباستيان روده كرة خلفية من الجهة اليسرى وصلت إلى روبن خارج المنطقة أطلقها قوية بيسراه فأصابت القائم الأيمن وتحولت إلى داخل المرمى.
                  وكرّت سبحة الأهداف فأضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي بمساعدة من شفاينشتايغر (68)، وسجل روبن الهدف الثاني الشخصي والرابع للفريق البافاري بسيناريو هدفه الأول بعدما تلقى كرة من روده أودعها الشباك (71) رافعاً رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.



                  تعليق


                  • #10
                    شالكه يتعثر


                    على ملعب فلتينس أرينا وأمام نحو 62 ألف متفرج، فشل شالكه في احتلال المركز الثالث مؤقتاً بسقوطه أمام ضيفه كولن 1-2.
                    ووضع النيجيري أنطوني أوجاه الضيوف في المقدمة في بداية الشوط الثاني مستفيداً من تمريرة يانيك غيرهارد (46).
                    وقطع كولن الطريق أمام شالكه للتعويض بإضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ من بينيديكت هوفيديس ضد البولندي بافل أولكوفسكي نفذها بنجاح ماتياس ليمان (67).
                    وقلص شالكه الفارق في الدقائق الأخيرة بواسطة ليروي سانيه الذي تلقى كرة عرضية من الياباني أتسواتا أوتشيدا تابعها برأسه في شباك تيمو هيم (85).





                    تعليق


                    • #11
                      دورتموند لا يزال في كبوته

                      وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة وأمام أكثر من 75 ألف متفرج، تابع بوروسيا دورتموند وصيف البطل وصاحب أسوأ بداية في تاريخه نتائجه المخيبة ومني بخسارته التاسعة (مقابل 4 انتصارات وتعادلين) أمام مضيفه هرتا برلين صفر-1.
                      وأنهى هرتا برلين الشوط الأول متقدماً بهدف حمل توقيع يوليان شايبر الذي تابع كرة وصلته النروجي ساكييلبريد (43).
                      وكان دورتموند انتقل إلى المركز الرابع عشر وتخلى عن المركز الأخير بفوزه في المرحلة السابقة على هوفنهايم 1-صفر.


                      تعليق


                      • #12
                        تعادل الرمق الأخير لبريمن

                        وعلى ملعب فيزر شتاديون وأمام نحو 41 ألف متفرج، تفادى فيردر بريمن الهزيمة في الدقائق الأخيرة وخرج متعادلاً مع ضيفه هانوفر 3-3.
                        وافتتح هانوفر التسجيل مبكراً بمتابعة للارس شتيندل من زاوية ضيقة (12).
                        وأدرك فيردر بريمن بعد حصوله على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها بنجاح النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (36).
                        وفي الشوط الثاني، تقدم فيردر بريمن بواسطة الألماني من أصل إنكليزي ملفين لورنزن إثر تمريرة من فين بارتلز (55).
                        ورد الإسباني خوسيلو بهدف التعادل بعد أن استثمر تمريرة الياباني هيروشي كيوتاكي (62)، وسجل الأخير الهدف الثالث للفريق الزائر من ركلة حرة (64).
                        وأبى فيردر بريمن الخروج خاسراً، وأدرك التعادل بواسطة دافي شيلكه بعد عرضية من المدافع الإسباني أليخاندرو غالفيز (88).



                        تعليق


                        • #13
                          على ملعب كوفاس ارينا وامام نحو 30 الف متفرج، تلافى شتوتغارت صاحب المركز الاخير الخسارة امام مضيفه ماينتس الذي تقدم بواسطة يوهانس غايس من ركلة حرة (36) قبل ان يدرك الضيف التعادل بواسطة البديل الصربي فيليب كوستيتش بعد ان وصلته الكرة من ركلة حرة نفذها الروماني الكسندرو مكسيم (72).
                          وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز صعب لهوفنهايم على ضيفه إينتراخت فرانكفورت 3-2، وتختتم الأحد فيلعب باير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفولفسبورغ الثاني مع بادربورن الوافد الجديد.


                          تعليق


                          • #14

                            سيخسر هوفنهايم جهود أحد أبرز أعمدته الدفاعية إلى نهاية الموسم.


                            أعلن نادي هوفنهايم الألماني أنّ مدافعه نيكلاس شول سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة التي تعرّض لها خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على ضيفه أينتراخت فرانكفورت 3-2 أمس الجمعة في البوندسليغا.
                            وأكّد هوفنهايم أنّ شول (19 عاماً) مدافع المنتخب الألماني تحت 21 عاماً يعاني من قطع في الرباط الصليبي للركبة اليسرى.
                            وتعرّض شول للإصابة بعد التحامه بالمهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة السابعة.
                            وتمّ نقل اللاعب مباشرة إلى مستشفى جامعة هيدلبرغ حيث أكّدت الفحوص الطبية معاناته من قطع في الرباط الصليبي للركبة.
                            وقال ألكسندر روسن مدير الكرة لهوفنهايم: "كلّنا نشعر بالآسى من أجل نيكلاس".
                            وأضاف: "إنّه فتى رائع. حقّق مسيرة مميّزة حتى الآن. سنسانده بكلّ طريقة ممكنة ونساعده على تجاوز هذه المرحلة الفارقة من مسيرته".




                            تعليق


                            • #15

                              تعرض زفين هوبشير المدرب المساعد في فريق شالكه الألماني لكرة القدم لإصابة على مستوى الرأس بعدما أُلقي عليه جسم غريب خلال مباراة فريقه مع ضيفه كولن في المرحلة الخامسة عشرة من الـ(بوندسليغا) يوم السبت.


                              وصرّح هورست هيلدت مدير عام نادي شالكه: "لقد تعرّض لجرح وهو ما تطلب إجراء عدة غرز، إنّه أمر غير مقبول، أتمنى أن يتم إلقاء القبض على الجاني".
                              ووقع الحادث في الدقيقة 89 خلال المباراة التي انتهت بفوز كولن بهدفين مقابل هدف واحد.



                              تعليق

                              يعمل...
                              X