إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإسباني – الأسبوع 15

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإسباني – الأسبوع 15

    الدوري الإسباني – الأسبوع 15


    ■ الجمعة:
    ألميريا * ريال مدريد (9.45).

    ■ السبت:
    خيتافي * برشلونة (5.00)
    فالنسيا * رايو فاليكانو (7.00)
    قرطبة * ليفانتي (9.00)
    ملقة * سلتا فيغو (11.00).

    ■ الأحد:
    إسبانيول * غرناطة (1.00)
    إشبيلية * إيبار (6.00)
    اتلتيكو مدريد * فياريال (8.00)
    سوسيداد * بلباو (10.00).

    ■ الإثنين:
    لاكورونيا * إلشي (9.45).

  • #2
    آخر اختبار للريال قبل مونديال الأندية.



    في طريقه للمشاركة ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، يمر متصدر مسابقة الدوري الإسباني ريال مدريد أولا بمحطة ألميريا غدا الجمعة.

    فما أن تنتهي زيارة ريال مدريد إلى ألميريا في افتتاح منافسات الأسبوع 15 من الدوري الإسباني غدا، يتوجه الفريق الملكي جنوبا نحو المغرب آملا أن يكون حقق فوزه الـ12 على التوالي في المسابقة المحلية.
    وكان ريال مدريد سجل رقما قياسيا جديدا على مستوى الأندية الإسبانية بتحقيقه 19 فوزا متتاليا في جميع البطولات التي ينافس بها.
    وقال كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق: "كنت أعرف أننا سنرفع من مستوانا بعد البداية الهزيلة (في أيلول/سبتمبر الماضي) ولكنني لا أعتقد حقا أن أيا منا كان يتوقع 19 فوزا متتاليا".
    وأضاف المدرب الإيطالي: "يرجع الفضل في ذلك إلى جديتنا الاستثنائية حاليا واحترافيتنا المذهلة. فليس من السهل أبدا أن تتمتع بالحافز نفسه قبل كل مباراة".
    وتابع: "لطالما وقف النادي إلى جانبي، ليس فقط في السراء وإنما أيضا في أوقاتنا العصيبة في أيلول (سبتمبر) عندما واجهنا بعض المشاكل".
    ويغيب عن صفوف ريال مدريد غدا لاعبا الوسط المصابين لوكا مودريتش وخاميس رودريغيز.
    ولا يبدو هناك توقيت أسوأ من ذلك بالنسبة لألميريا لمواجهة ريال مدريد، حيث يحتل الفريق المركز الرابع من القاع بترتيب الدوري الإسباني ولا يوجد لديه مدرب حاليا منذ إقالة مدربه فرانسيسكو رودريغيز الثلاثاء.
    وقال كورونا قائد فريق ألميريا: "عادة ما يتم إلقاء اللوم على المدربين، ولكن الحقيقة هي أن كل منا يجب أن يتحمل نصيبه من اللوم".
    وفي حال لم يجد ألميريا بديلا لرودريغيز بحلول يوم غد، فمن المرجح أن يقود مدرب فريق البدلاء ميغيل ريفيرا الفريق أمام ريال مدريد.
    وقال كورونا: "سيكون علينا أن نلعب من أجل ريفيرا كما لو كان سيظل مدربنا إلى الأبد. فلا أحد في كرة القدم يعرف ما يخبئه لنا الغد".
    ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين أمام برشلونة الذي يحل ضيفا على خيتافي يوم السبت محصنا بالمعنويات العالية بعد فوزه 3-1 الأربعاء على ضيفه الفرنسي باريس سان جيرمان بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

    تعليق


    • #3


      ألميريا يحاول قلب الصفحة المظلمة بتعيين خوان إغناسيو مارتينيث مدرّباً جديداً.



      أكّد نادي ألميريا الإسباني تعيين خوان إغناسيو مارتينيث مدرّباً جديداً له بناءاً على عقد حتى نهاية الموسم الحالي.

      وكان ألميريا استغنى عن خدمات مدربه السابق فرانشيسكو رودريغيث الثلاثاء الماضي بعد هزيمته الثقيلة 5-2 أمام إيبار واقترابه من منطقة الهبوط.

      وقال ألميريا في بيان عبر موقعه الرسمي على الإنترنت "عُيّن خوان إغناسيو مارتينيث مدرّباً جديداً لألميريا بناءاً على عقد يستمر حتى نهاية الموسم الحالي."



      ويواجه ألميريا، تحت إشراف مدربه الجديد الذي سبق وأن تولّى تدريب فريقي ليفانتي وبلد الوليد، مباراة صعبة في مواجهة المتصدّر ريال مدريد اليوم الجمعة وستبدأ مهمّة مارتينيث مع الفريق في اليوم التالي.

      تعليق


      • #4


        لن يشارك النجم البرازيلي أمام خيتافي بسبب إصابة في الكاحل.


        أعلن برشلونة أن لاعبه البرازيلي نيمار سيغيب عن مواجهة خيتافي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم غداً السبت بسبب معاناته من إصابة في الكاحل.

        وقال برشلونة في بيان بموقعه على الإنترنت اليوم الجمعة: "يعاني نيمار من إصابة في الكاحل، وسيغيب عن المباراة كإجراء احترازي."

        ويقدم نيمار عروضاً قوية في موسمه الثاني مع برشلونة، ويشكل ثنائياً قوياً مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.
        وسجل نيمار 11 هدفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم، كما أحرز هدفاً بتسديدة بعيدة المدى ليساعد برشلونة على الفوز 3-1 على ضيفه باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.


        تعليق


        • #5


          سجل رباعية في مرمى آلمريا قبل الرحيل إلى المغرب.


          فاز ريال مدريد المتصدر على مضيفه آلميريا 4-1 اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
          والفوز هو العشرون على التوالي في جميع المسابقات للفريق الملكي الذي رفع رصيده إلى 39 نقطة وابتعد 5 نقاط مؤقتاً عن غريمه التقليدي ومطارده برشلونة الذي يلعب غداً في ضيافة خيتافي.
          ونجح ريال في المرحلة السابقة في معادلة الرقم القياسي المحلي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في جميع المسابقات والمسجل باسم غريمه برشلونة منذ موسم 2005-2006 بتحقيقه فوزه التاسع عشر على التوالي على حساب سلتا فيغو (3-صفر) قبل أن يحطم هذا الرقم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا أمام لودوغوريتس البلغاري (4-صفر) حيث حافظ على سجله المميز في المسابقة القارية على أرضه بتحقيقه فوزه الحادي عشر على التوالي بين جمهوره ليصبح بالتالي على بعد فوز من معادلة الرقم القياسي الذي حققه مانشستر يونايتد الإنكليزي بين 13 أيلول/سبتمبر 2006 و29 نيسان/أبريل 2008.
          على ملعب مديتيرانيو وأمام 16 ألف متفرج، كاد ريال مدريد يفتتح التسجيل بعدما هرب البرتغالي كريستيانو رونالدو في الجهة اليمنى وسدد كرة أبعدت إلى ركنية وصدها الحارس إيفان روبن بعد التنفيذ لترتد إلى الألماني طوني كروس الذي تابعها طائرة فارتطمت برأس مدافع وارتدت من العارضة (13).
          وأعاد رونالدو السيناريو من الجهة اليسرى ومرر كرة بالمقاس إلى قدم الفرنسي كريم بنزيمة ارتمى عليها روبن وأزال خطرها (14)، وعكس الويلزي غاريث بايل كرة خطرة من الجهة اليسرى لم يصل إليها بنزيمة (17).

          وغابت الفرص عن المرميين حتى الدقيقة 34 عندما تلقى إيسكو كرة عالية أرسلها بنزيمة من الجهة اليمنى فسيطر عليها ثم قام بفاصل من المراوغة وأرسلها قوسية استقرت في الزاوية اليسرى السفلى لمرمى روبن.
          ورغم خطورتها النادرة، أظهرت هجمات الميريا ثغرات في خط دفاع ريال مدريد في غياب صخرة دفاعه سيرخيو راموس، وأدرك فيرزا التعادل بعد كرة مرفوعة من الجهة اليمنى ارتطمت برأس المدافع الفرنسي رافائيل فاران قبل أن تصله ليتابعها قوية مباغتة على يمين إيكر كاسياس (49).
          لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم أكثر من 3 دقائق بعد أن رفع طوني كروس الكرة من الجهة اليمنى ارتقى لها بايل برأسه وزرعها في أسفل الزاوية اليسرى مسجلاً هدفه السابع في البطولة (42).

          وفي الشوط الثاني، أصابت كرة رونالدو الشبكة من الخارج بعد أن ارتطمت بقدم مدافع (48)، وأطلق النجم البرتغالي صاروخية من الجهة اليمنى كادت تخضع روبن بعد أن ارتطمت بالأرض لكنه تمكن منها وحولها إلى خارج منطقة الخطر (56).
          وفوت ألميريا فرصة إدراك التعادل بعد أن احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر مخاشنة البرازيلي مارسيلو لإدغار منديز انبرى لها صاحب الهدف الأول فيرزا وتصدى لها كاسياس بيده اليسرى حارماً الفريق المحلي من هدف التعادل الثاني (61).
          وهي المرة الأولى التي يتمكن فيها كاسياس من صد ركلة جزاء منذ آذار/مارس 2011 حين نجح في ذلك لآخر مرة أمام راسينغ سانتاندر.

          وجرب رونالدو حظه مرة ثانية بتسديدة يسارية خرجت إلى ركنية من قدم أحد اللاعبين (66).
          واستعصى مرمى ألميريا على نجوم ريال مدريد وكانت الأمور تتجه نحو فوز صعب لكن لعبة ثلاثية مشتركة بدأها بايل بكعب القدم إلى رونالدو ومنه إلى بنزيمة الذي أعادها للبرتغالي فتابعها مباشرة في الشباك (81).
          وأضاف رونالدو الهدف الثاني الشخصي في اللقاء الخامس والعشرين في البطولة والرابع لفريقه بعد هجمة مرتدة قادها كارفاخال من الجهة اليمنى ومرر الكرة خلفية إلى البرتغالي الذي أطلقها في قلب المرمى (88).
          وكان بايل على وشك التوقيع على الهدف الثاني الشخصي بعدما انفرد بالحارس روبن وسدد كرة تمكن الأخير من التصدي لها لتعود إلى الويلزي الذي تابعها طائرة ببطن القدم فانحرفت قليلاً عن أسفل القائم الأيمن (89).



          تعليق


          • #6
            في تنقّل معقّد إلى خيتافي، سيكون هدف البلاوغرانا واضحاً.. حتمية الفوز لمتابعة مشوار الملاحقة.


            يسعى برشلونة إلى المحافظة على مركزه الثاني وفارق النقطتين الذي يفصله عن غريمه المتصدّر ريال مدريد عندما يحلّ اليوم السبت ضيفاً على خيتافي لحساب المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني.
            ويدخل "البرسا" هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة جداً بعد أن حسم صدارته لمجموعته في دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه باريس سان جيرمان 3-1 بفضل الثلاثي المرهب "ميسي – نيمار - سواريز".
            وسيعوّل برشلونة في زيارته إلى خيتافي على عبقرية ميسي مجدّداً وذلك في ظل تواصل مسلسل تألّق هذا اللاعب "الأسطوري" الذي سجّل في المرحلة الماضية "هاتريك" قاد به فريقه إلى فوز ساحق على جاره إسبانيول في دربي كتالونيا 5-1.

            وهذا الهاتريك الـ21 لميسي والثالث في المباريات الخمس الأخيرة والثاني على التوالي في الليغا بعد الأول في مرمى إشبيلية (5-1 أيضاً)، وهي المرة الأولى التي يحقّق فيها هذا الإنجاز على ملعب كامب نو منذ آيار/مايو 2012، وقتها ثلاثية في مرمى ملقة وسوبر هاتريك في مرمى إسبانيول.
            ويتواصل الصراع المحتدم بين ميسي وغريمه رونالدو، حيث ردّ "البرغوث" على "الدّون" الذي كان سجّل هاتريك قبل يوم في مرمى ملقة (3-0).
            ومن المرجّح أن يواصل كل من برشلونة وريال مدريد استفادتهما من هذا التنافس الشديد بين نجميهما الأوحدين، الذين يسعيان إلى حصد أكثر نقاط في رصيد الكرة الذهبية الذين يطمحان لانتزاعها من منافسهما الثالث، حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير والمتوّج مع "المانشافت" في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل



            من جانبها، ستستهدف "خفافيش" فالنسيا تحقيق هدف الانتصار ولا شيء غيره عندما تستقبل ضيفها العنيد رايو فاييكانو الذي يستمتع بموسمه الهادئ حتى الآن في مناطق الدفء حيث يحتل المركز الحادي عشر بـ17 نقطة.
            وسيكون زملاء المهاجم ألفارو نيغريدو أمام حتمية الفوز للإقتراب أكثر من إشبيلية الرابع والابتعاد عن مطامح الملاحقين فياريال وملقة، الذين سيكونان على أهبة الاستعدلد لاستثمار أية عثرة، عندما يلتقي الأول أتليتيكو مدريد غداً الأحد، والثاني سلتا فيغو (ليلة السبت أو فجر الأحد).

            على أرض "نويبو أركانخل"، ستدور قمة من قمم أسفل الترتيب شعارها الهروب من القاع، وهي تلك التي تجمع قرطبة (الثامن عشر بـ10 ن) وليفانتي (الخامس عشر بـ13 ن)، وستكون نقاط هذه المواجهة بقيمة مضاعفة على اعتبار أنّ الفريقين سيكونان من جملة نخبة أخرى معنية بشكل مباشر بصراع مقاومة الهبوط في نهاية الموسم.
            وتستكمل المرحلة غداً الأحد حيث يستقبل إسبانيول ضيفه غرناطة، ويلعب إشبيلية مع إيبار وريال سوسييداد مع أتليتيك بيلباو في دربي باسكي خالص، في حين ينزل إلتشي في ضيافة ديبورتيفو لاكورونيا، الإثنين.


            تعليق


            • #7


              نقطة واحدة لبرشلونة.


              اكتفى برشلونة صاحب المركز الثاني بنقطة واحدة بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه خيتافي اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
              وأصبح رصيد برشلونة 35 نقطة ليبقي على بعد 4 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر.
              وكانت المرحلة افتتحت أمس فحقق ريال مدريد المتصدر فوزه العشرين على التوالي في جميع المسابقات على حساب مضيفه ألميريا 4-1 سجل منها البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية رفعت رصيده إلى 25 هدفاً هذا الموسم ليبتعد في صدارة ترتيب الهدافين عن ميسي (13 هدفاً).

              والتعادل هو الثاني لبرشلونة بعد الأول مع ملقة مقابل 11 فوزاً وخسارتين.
              على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز، خاض برشلونة اللقاء بضلعي مثلث الهجوم ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز في غياب البرازيلي نيمار بداعي الإصابة الذي حل محله بيدرو رودريغيز، فيما خاض البرازيلي داني ألفيش مباراته رقم 200 مع الفريق الكاتالوني منذ انتقاله إليه عام 2008 من إشبيلية.

              وسدد سواريز أول كرة لبرشلونة على مرمى مضيفه من دائرة قوس المنطقة ذهبت عالية وبعيدة (15)، وسدد ميسي بين يدي الحارس (17)، وجرب بيدرو حظه بكرة مرتدة من الحارس فمرت بجانب القائم الأيمن (20).
              وفي واحدة من الهجمات النادرة لخيتافي، كاد أنخيل لافيتا أن يفتتح التسجيل بعدما راوغ ألفيش داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها الحارس التشيلي كلاوديو برافو إلى ركنية بأطراف أصابعه (33).

              وعكس لويس سواريز كرة خطرة من الجهة اليسرى لم ينجح بيدرو في السيطرة عليها (37)، وقام سواريز بفاصل مراوغة رائع ومرر كرة إلى تشافي هرنانديز قرب المرمى تابعها الأخير بكعب القدم سيطر عليها حارس خيتافي على دفعتين حارماً الضيوف من هدف أول (40).
              وفي الشوط الثاني، تحسن أداء برشلونة قليلاً وقام لاعبوه بعدة محاولات أبرزها لميسي من ركلة حرة أصابت كرته العارضة دون أن تدخل (51).
              ونفذ الأرجنتيني ركلة أخرى ارتطمت بالأرض وارتدت من وجه الحارس فيسنتي غوايتا (58)، وعكس خوردي آلبا كرة من الجهة اليسرى تابعها ميسي برأسه فوق العارضة (69).

              وضغط برشلونة بكل ثقله تحت الأمطار الغزيرة، وأجرى المدرب لويس إنريكي تبديلاته الثلاث على أمل تعديل النتيجة، ومثله فعل مدرب خيتافي الروماني كوزمين كونترا للاستفادة من الإرهاق الذي بدا على ميسي وزملائه، ونجح حارسه غوايتا في التصدي لجميع الكرات الكاتالونية.
              وظلت الكفة مائلة لصالح برشلونة ميدانياً مع بعض الهجمات المرتدة من قبل أصحاب الأرض كان بعضها مقلقاً ومربكاً خصوصاً من الجهة اليسرى التي شغلها الجزائري مهدي لحسن، لكن النتيجة بقيت على حالها.

              تعليق


              • #8
                عودة الخفافيش

                وعلى ملعب ميستايا وأمام نحو 37 ألف متفرج، استعاد فالنسيا توازنه ونغمة الانتصارات بعد تراجع مخيف إثر تعادلين وخسارتين بفوزه على ضيفه رايو فايكانو 3-صفر.

                ويدين فالنسيا بهذه العودة إلى مهاجمه الجزائري سفيان فيغولي صاحب الهدفين الأولين، أولهما من متابعة لعرضية أنطونيو باراغيان (13)، والثاني بعد ركنية (34).
                وأضاف الأرجنتيني بابلو بياتي الهف الثالث مستفيداً من تمريرة ألفارو نيغريدو (36).
                وخسر فالنسيا جهود لاعب وسطه البرتغالي أندريه غوميش بالصفراء الثانية (71) لكنه حافظ على الفوز.


                تعليق


                • #9
                  تعادل قرطبة مع ضيفه ليفانتي صفر-صفر، ليرفع الأول رصيده إلى 11 نقطة ويصعد للمركز 17 مؤقتاً، في الوقت الذي رفع فيه الضيف رصيده إلى 14 نقطة ليصبح في المركز 14 أيضاً بشكل مؤقت.



                  تعليق


                  • #10

                    ألحق فياريال الخسارة الأولى بأتلتيكو مدريد هذا الموسم في ملعب فيسنتي كالديرون.


                    مُني أتلتيكو مدريد حامل اللقب بهزيمته الثالثة هذا الموسم حين سقط أمام ضيفه فياريال صفر-1 اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشرة

                    وأهدر لاعبو أتلتيكو الذي كان الطرف الأفضل على مدار الشوطين، فرصاً عدة خصوصاً الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (57) والتركي أردا توران (59) والبرتغالي تياغو (80) أمام تألق حارس فياريال سيرخيو إسينخو.

                    وأضاع الروسي دينيس تشيريشيف أكثر من فرصة لفياريال أبرزها في الدقيقة 82 تصدى لها الحارس ميغل مويا.
                    وسجّل ماندزوكيتش هدفاً بعد متابعة رأسية لتمريرة من توران ألغاه الحكم بداعي ارتكابه خطأ (58).
                    ودفع رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ثمن الفرص الضائعة غالياً عندما تلقى لوسيانو فييتو كرة من مويزس غوميز وهرب من 3 مدافعين وانفرد بالحارس مويا وسدّدها قوية في قلب المرمى (84).

                    وبقي رصيد أتلتيكو 32 نقطة بفارق 7 نقاط عن المتصدر جاره ريال مدريد و3 نقاط عن برشلونة الثاني، فيما صعد فياريال إلى المركز السادس وله 27 نقطة.


                    تعليق


                    • #11
                      سجّل البديل الأوروغوياني كريستيان ستيواني هدفاً في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليقود إسبانيول إلى فوز ثمين 2-1 على غرناطة.
                      حقّق إسبانيول الفوز الثاني له في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة ورفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر وتجمّد رصيد غرناطة عند 12 نقطة في المركز السادس عشر، بعدما مني بالهزيمة الثانية له في آخر ثلاث مباريات خاضها في المسابقة
                      وأنهى إسبانيول الشوط الأوّل لصالحه بهدف سجّله فيليبي كايسيدو في الدقيقة 34 وتعادل غرناطة في الشوط الثاني بهدف سجّله يوسف العربي في الدقيقة 61.
                      ولكن إسبانيول استغلّ تفوّقه العددي بعد طرد خوان كارلوس بيريز لوبيز لاعب غرناطة لنيله الإنذار الثاني في الدقيقة 82، وحقّق الفوز الثمين بالهدف الذي سجّله ستيواني في الدقيقة 90.




                      تعليق


                      • #12
                        تعادل إشبيلية الرابع مع ضيفه إيبار الصاعد حديثاً إلى النخبة صفر-صفر، فصار رصيده 30 نقطة.




                        تعليق


                        • #13
                          تعادل ريال سوسييداد مع أتلتيك بيلباو 1-1.

                          وافتتح صاحب الأرض التسجيل في وقتٍ مبكّر بهدف المكسيكي كارلوس فيلا بعد تلقيه كرة من الأوروغوياني غونزالو كاسترو تابعها برأسه في الشباك (3).
                          وردّ أتلتيك بيلباو في الشوط الثاني من كرة أرسلها ماركل سوسايتا إلى داخل المنطقة أكملها أوسكار دي ماركوس في الشباك (61)، علماً أنّ الضيف عانى من النقص العددي جراء طرد لابورته إثر تلقيه الإنذار الأصفر الثاني (80).

                          تعليق

                          يعمل...
                          X