إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المرحلة السادسة عشر للدوري الألماني 2014-2015

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المرحلة السادسة عشر للدوري الألماني 2014-2015

    يستضيف بايرن ميونيخ فرايبورغ اليوم الثلاثاء ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.


    يطارد بايرن ميونيخ، المتصدر وبطل الموسمين الماضيين، بعد أن ضمن لقب بطل الخريف للمرة العشرين في مسيرته، الأرقام القياسية في المرحلتين الأخيرتين من دور الذهاب في الدوري الألماني لكرة القدم.
    ويستضيف الفريق البافاري اليوم الثلاثاء فرايبورغ الخامس عشر في المرحلة السادسة عشرة قبل الأخيرة من الذهاب، وعينه على الحفاظ على سجله خال من أي هزيمة في 20 مباراة في البطولة (4 من الموسم الماضي)، ورفع عدد انتصاراته المتتالية إلى 6 في جميع المسابقات.
    ولا يمثل فرايبورغ في الواقع خطراً كبيراً بالنسبة إلى بايرن ميونيخ إذ لم يستطع الحصول على أكثر من نقطتين في 15 زيارة سابقة إلى ملعب إليانز أرينا (تعادلان و13 خسارة آخرها في شباط/فبراير الماضي صفر-4).
    ولم يدخل مرمى بايرن ميونيخ هذا الموسم إلا 3 اهداف (هدف واحد خارج أرضه وهدفان على ملعبه)، ويبدو مصمما في المرحلتين الأخيرتين من الذهاب على عدم السماح بتخطي الرقم القياسي (استقبال 8 أهداف)، وهو يتشارك فيه مع شتوتغارت الذي نجح في تحقيقه في موسم 2003-2004.
    واذا ما حافظ على الهدف الوحيد خارج أرضه (أمام شالكه 1-1 في المرحلة الثانية)، عندما يحل ضيفا على ماينتس الجمعة في المرحلة السابعة عشرة، يكون بايرن ميونيخ قد حافظ على هذا السجل الذي حققه في أفضل مواسمه (2012-2013) عندما توّج بالثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا).
    كلوب ومخاطر الإقالة
    وباتت رأس يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند وصيف البطل مطلوبة أكثر من أي وقت مضى في آخر مرحلتين قبل العطلة الشتوية حيث حقق فريقه أسوأ بداية في تاريخه ويقبع في المركز السادس عشر الذي يرغم صاحبه في نهاية الموسم على خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء أو الهبوط.
    ويستضيف دورتموند (14 نقطة) الثلاثاء أيضاً فولفسبورغ بطل 2009 وصاحب الانطلاقة القوية في البطولة الحالية حيث يحتل المركز الثاني برصيد 30 نقطة بفارق 9 نقاط خلف بايرن ميونيخ.
    وتكتسي مباراة العريقين هامبورغ الرابع عشر (16 نقطة) وضيفه شتوتغارت الثامن عشر الأخير (13 نقطة) أهمية كبيرة بالنسبة إلى كل منهما لتصحيح وضعه قبل الاستراحة الشتوية.
    ويبدو الصراع على المركز الثالث على أشده بين صاحبه حالياً باير ليفركوزن ومطارديه بوروسيا مونشنغلادباخ وأوغسبورغ مفاجأة الموسم (24 نقطة لكل من الفرق الثلاثة).
    ويلعب باير ليفركوزن مع مضيفه هوفنهايم في مباراة صعبة، ومونشنغلادباخ مع ضيفه فيردر بريمن المتعثر وصاحب المركز قبل الأخير (14 نقطة)، فيما يطير أوغسبورغ الى هانوفر في رحلة محفوفة بالمخاطر.
    ويلعب الثلاثاء أيضاً كولن العائد بعد غياب إلى النخبة مع ماينتس، والأربعاء أينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين، وبادربورن الوافد الجديد مع شالكه.



  • #2


    بايرن ميونيخ يمضي بخطى ثابتة.

    واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب في العامين الأخيرين التغريد خارج السرب بتغلّبه على ضيفه فرايبورغ (2-0) يوم الثلاثاء في معقله "أليانز أرينا" في ميونيخ وأمام 71 ألف متفرّج في افتتاح المرحلة السادسة عشرة

    هذا الفوز هو السابع على التوالي للنادي البافاري في الدوري والثالث عشر هذا الموسم فعزّز موقعه في الصدارة برصيد 42 نقطة بفارق 12 نقطة أمام مطارده المباشر فولفسبورغ بطل عام 2009 والذي يحلّ ضيفاً على بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي يوم الأربعاء في ختام المرحلة، وتراجع فرايبورغ إلى المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف أمام فيردر بريمن الذي يحلّ ضيفاً على بوروسيا مونشنغلادباخ.

    وانتظر بايرن ميونيخ، الفريق الوحيد الذي لم يتعرّض للخسارة في الدوري حتى الآن هذا الموسم، حتى الدقيقة 41 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي الهولندي أريين روبن بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من فرانك ريبيري أمام المرمى بعد تلقّيه كرة خلف الدفاع من الإسباني تشابي ألونسو.

    وهو الهدف رقم 100 لروبن بألوان بايرن ميونيخ في 184 مباراة معه منذ انضمامه إلى صفوفه عام 2009 قادماً من ريال مدريد الإسباني، والتاسع له هذا الموسم في الدوري والحادي عشر في مختلف المسابقات.

    وحذا روبن حذو ريبيري الذي كان سجّل هدفه المئة بألوان الفريق البافاري في 6 كانون الأول/ديسمبر الحالي في مرمى باير ليفركوزن (1-0).

    وعزّز توماس مولر تقدّم النادي البافاري بهدفٍ ثانٍ مطلع الشوط الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة مستغلاً كرة مرتدّة من العارضة بعد تسديدة للإسباني خوان برنات إثر تمريرة داخل المنطقة من روبن (48).

    تعليق


    • #3

      وارتقى هانوفر إلى المركز الثامن بفوزه على ضيفه أوغسبورغ بهدفين نظيفين سجّلهما السنغالي ساليف سانيه بتسديدة من داخل المنطقة (20) والإسباني خوسيه لويس سانمارتن ماتو "خوسيلو" (55 من ركلة جزاء).

      ورفع هانوفر رصيده إلى 23 نقطة بفارق الأهداف خلف هوفنهايم الذي يستضيف باير ليفركوزن غداً، فيما تجمّد رصيد أوغسبورغ عند 24 نقطة في المركز الخامس.

      تعليق


      • #4

        وتخلّص شتوتغارت من المركز الأخير بفوزه الثمين على مضيفه هامبورغ بهدف وحيد سجّله مدافعه النمساوي فلوريان كلين في الدقيقة 42 بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة.

        وأكمل شتوتغارت المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه الآخر جورج نييدر ماير في الدقيقة 53.

        صعد شتوتغارت إلى المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف خلف هامبورغ.

        تعليق


        • #5

          تعادل كولن مع ماينتس (0-0)، ورفع كولن رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر بفارق نقطة واحدة أمام ماينتس الحادي عشر.


          تعليق

          يعمل...
          X