إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإسباني – الأسبوع 21

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإسباني – الأسبوع 21

    الدوري الإسباني – الأسبوع 21


    ■ الجمعة:
    رايو * لاكورونيا (9.45).

    ■ السبت:
    ريال مدريد * ريال سوسيداد (5.00)
    إيبار * اتلتيكو مدريد (7.00)
    غرناطة * إلشي (9.00)
    سلتا فيغو * قرطبة (11.00).

  • #2

    خسر رايو فايكانو أمام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-2 اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


    على ملعب دي فايكاس، فوجىء رايو فايكانو بشباكه تهتز عن طريق الكوستاريكي سيلسو بورغيس بعد ركلة حرة أسكن من خلالها الكرة في الزاوية اليمنى (10).
    وعادل صاحب الارض بواسطة ألبرتو بوينو الذي تابع كرة من داخل المنطقة في أسفل الزاوية اليمنى أيضاً (22).
    وفي الشوط الثاني، ارتكب المدافع السنغالي عبد اللاي با خطأ ضد المدافع البرازيلي سيدني في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء لديبورتيفو نفذها بورغيس وسجل الهدف الثاني الشخصي ولفريقه (72).
    وبقي رايو فايكانو عاشراً وله 23 نقطة مقابل 21 لديبورتيفو الذي ارتقى من المركز السادس عشر إلى الثالث عشر موقتاً.






    تعليق


    • #3

      مدافع ريال مدريد يتحدث عن حاجات فريقه.


      اعترف سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد بأن مباراة الفريق اليوم السبت أمام ريال سوسييداد أكدت حاجة الفريق إلى تحسين أدائه الدفاعي خاصة في مواجهة الضربات الثابتة للفرق المنافسة.
      وقلب ريال مدريد تأخره بهدف إلى فوز ساحق 4-1 على ضيفه سوسييداد الذي سجل هدفه الوحيد بعد نصف دقيقة فقط من بداية المباراة إثر ضربة ركنية.
      وقال راموس الذي سجل الهدف الثاني لفريقه في مباراة اليوم "اتسمنا بالإهمال عندما استقبلت شباكنا هدفاً في الدقيقة الأولى من المباراة.
      علينا أن نحسن أداء دفاعنا في مواجهة الضربات الثابتة، وأضاف "لكننا قدمنا رد فعل جيد وقلبنا تأخرنا بهدف لفوز كبير. إنها نتيجة جيدة أخرى لفريقنا".
      حارس سوسييداد يعترف
      وقال جيرونيمو رولي حارس مرمى سوسييداد "كنا ضعفاء بشكل كبير في خطي الوسط والدفاع خلال مباراة اليوم.. كان يجب أن نقدم أداء أفضل بعدما تقدمنا بهدف مبكر في المباراة... كان يجب أن نسيطر على مجريات اللعب بشكل أكبر".



      تعليق


      • #4
        ردّ ريال مدريد الدين لضيفه ريال سوسييداد الذي خسر أمامه في أول مباراة بالموسم الحالي.



        اكتسح ريال مدريد المتصدر ضيفه ريال سوسييداد 4-1 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

        على ملعب سانتياغو برنابيو وأمام 73 ألف متفرج، خاض ريال مدريد المباراة من دون هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الموقوف مباراتين، لكنه استعاد خدمات فرانشيسكو إيسكو بعد تعافيه من الإصابة.

        وتلقت شباك ريال مدريد بعد 50 ثانية من البداية بعد حصول منافسه على ركلة ركنية نفذها روبن برادو على رأس أرتيز إيلوستوندو وضعها على يسار ايكر كاسياس (1).

        وجاء رد ريال مدريد سريعاً من كرة رفعها البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى ولفها الكولومبي خاميس رودريغيز برأسه على يمين الحارس الأرجنتيني جيرونيمو رولي (3) مسجلاً هدفه السابع في البطولة.

        وكاد ريال سوسييداد الذي هزم برشلونة 1-0 مطلع الشهر الحالي في المرحلة السابعة عشرة، يضيف الهدف الثاني اثر كرة من ايليستوندو إلى استيبان غرانيرو لاعب ريال مدريد السابق لم يتحكم بها فخرجت بجوار القائم الأيمن (4).

        وخرج مهاجم ريال سوسييداد المكسيكي الخطير كارلوس فيلا مصاباً (17)، وأهدر الفرنسي كريم بنزيمة فرصة هدفٍ ثانٍ لريال مدريد بعد كرة على طبق من ذهب وصلته من رأس خاميس رودريغيز تابعها "طائرة" في أحضان الحارس رولي (20).

        واستعاد ريال مدريد تدريجياً السيطرة فشن هجمات متلاحقة وقام ايسكو بمحاولات عدة خطرة لكنه لم يوفق في التسجيل، ثم جاء الهدف الثاني بعد كرة عالية وصلت إلى بنزيمة الذي سدد في الحارس مجدداً فارتدت عادت إلى سيرخيو راموس الذي أعادها بقوة في سقف الشبكة (37).

        وفي الشوط الثاني، أضاف ريال مدريد الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة بين بايل وبنزيمة أنهاها الأخير في الشباك (52).

        وأضاف بنزيمة الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريق العاصمة بعد تمريرة من ايسكو دينامو دينامو المباراة (76) رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً هذا الموسم.

        ورفع ريال مدريد رصيده إلى 51 نقطة (وله مباراة مؤجلة مع إشبيلية الخامس) فيما بقي ريال سوسييداد في المركز الحادي عشر مؤقتاً وله 22 نقطة.




        تعليق


        • #5
          في مباراة هامشية، فاز غرناطة على إلتشي بهدف وحيد سجله جون كوردوبا (56).
          ويحتل غرناطة المركز 17 برصيد 18 بفارق نقطة عن إلتشي الثامن عشر.


          تعليق


          • #6
            فاز سيلتا فيغو على ضيفه قرطبة بهدف دون رد سجله مانويل نوليتو في الدقيقة 56، وارتقى سيلتا بذلك إلى المركز العاشر برصيد 24 نقطة فيما بات قرطبة مهدداً بفقدان مركزه السادس عشر بعد أن تجمد رصيده عند 18 نقطة.

            تعليق


            • #7


              رونالدو ينال عقوبة الإيقاف وسيكون حاضراً في ديربي مدريد.



              قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم ايقاف مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراتين فقط بعد طرده أمام قرطبة السبت الماضي ضمن المرحلة العشرين من الدوري المحلي.

              وسيغيب رونالدو بالتالي عن المباراتين المقبلتين ضد ريال سوسييداد واشبيلية السبت والإربعاء المقبلين على التوالي، لكنه سيخوض مباراة الـ"دربي" أمام جاره أتلتيكو مدريد في السابع من الشهر المقبل على ملعب "فيسنتي كالديرون".

              وطرد "سي ار 7" في الدقيقة 82 من المباراة التي فاز فيها "الملكي" بصعوبة على مضيفه قرطبة (2-1) بعد اعتدائه على اديمار، ويبدو أن الاتحاد الإسباني للعبة قرر أن ينزل به الحد الأدنى من العقوبة بسبب خلو تقرير الحكم من حادثة اعتداء عن سبق اصرار وترصد.

              وقالت صحيفة "ماركا" أن ريال مدريد سيلتزم بقرار لجنة المسابقات وانه لا يخطط لاستئناف عقوبة الايقاف.


              وتوقعت الصحافة الإسبانية أن يجري ايقاف اللاعب الحاصل على جائزة "الكرة الذهبية" عن عام 2014، للمرة الثالثة في مسيرته، خمس مباريات لكن رئيس الاتحاد الإسباني خافيير تيباس مهد للعقوبة الثلاثاء عندما صرح: "ما يحلو لي أنه (رونالدو) تقدم بالاعتذار وطلب السماح مباشرة بعد ارتكابه المخالفة".

              وذكرت صحيفة "الـ موندو ديبورتيفو" الكاتالونية المقربة من برشلونة، بالعقوبة التي اتخذت في مخالفات مشابهة لتلك التي ارتكبها رونالدو وبلغت الايقاف 4 مباريات.

              من جهته، قال اديمار لصحيفة "اس" أنه لا يحمل ضغينة تجاه البرتغالي، وقال: "كانت لعبة شارك فيها رونالدو وهو متوتر لأن الأمور لم تسر في صالحه، لكنه أمر يمكن أن يحدث لأي كان. أسامح كريستيانو رونالدو ولا أحمل له ضغينة".

              وشدد على أهمية عدم تضخيم الأمر، وتابع: "يجب أن يحصل كريستيانو على عقوبة عادية، لا أريد أن أتسبب في ايذائه بل أتمنى أن يبقى أفضل لاعب في العالم".



              تعليق


              • #8


                عبّر تشافي نجم وسط الـ"بلاوغرانا" عن إعجابه بزميله نيمار الذي يحرّك بفنّياته العالية وحركاته، استفزازات المنافسين.



                أبدى تشافي هرنانديز، قائد فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، إعجابه بزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا معتبراً بأنّه "استفزازي" لكن بالمعنى الإيجابي للكلمة.

                وفرض نيمار نفسه رقماً صعباً في صفوف برشلونة وأكّد بأنّ الفريق لم يعد قائماً فقط على الأرجنتيني ليونيل ميسي كما كان عليه الحال في المواسم الماضية، وخير دليل على ذلك تسجيله 21 هدفاً في الموسم الراهن ضمن المسابقات كافة مقابل 15 هدفاً فقط في الموسم المنصرم بكامله.

                وقال تشافي: "إنّه لاعب استثنائي قادر على صناعة الفارق. يجد نفسه دائماً وجهاً لوجه مع لاعبين يتوجّب عليه تجاوزهم. هذا أسلوبه وعلينا تقبّله كما هو".

                ويحلو لنيمار الاستعراض خصوصاً بعيد تسجيله للأهداف، وهو ما حصل بالتحديد في المباراة أمام أتلتيكو مدريد في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا على ملعب "فيثنتي كالديرون" عندما استفزّ جماهير الفريق المضيف في لقاء شهد تسجيله ثنائية (3-2)، كما أدّى رقصة أمام المدرّجات استفزّت لاعبي "روخي بلانكوس" وكادت أن تؤدّي إلى اشتباك بين اللاعبين قبيل استراحة ما بين الشوطين.

                وتابع تشافي: "إنّه أسلوبه في فهم كرة القدم وعيشها. من الصعوبة بمكان أن تغيّر شخصاً ما. من الضروري معرفة كيفية الفوز والخسارة والسيطرة على النفس لكنّ نميار يعرف كل ذلك".

                وتشير الأرقام إلى أنّ قائد منتخب البرازيل تعرّض لعدد من الأخطاء أكثر ممّا تعرّض له ميسي نفسه (51 مقابل 44 في 20 مرحلة من الدوري).







                تعليق


                • #9

                  أفلت برشلونة من كمين جديد على ملعبه وقلب تأخره مرتين إلى التعادل ثم إلى فوز ثمين 3-2 على فياريال الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم لينفرد برشلونة مجدداً بالمركز الثاني في جدول المسابقة.



                  على استاد "كامب نو" ببرشلونة، تقدم فياريال مرتين على عكس سير اللعب وذلك بهدفين سجلهما الروسي دينيس تشيريشيف والأرجنتيني لوسيانو فيتو في الدقيقتين 30 و52 وتعادل برشلونة في المرتين بهدفين سجلهما البرازيلي نيمار دا سيلفا ورافينيا في الدقيقتين 45 و

                  وأحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف الفوز في الدقيقة 55 ليرفع رصيده إلى 22 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي البطولة هذا الموسم مقلصا الفارق مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ومتصدر قائمة الهدافين إلى ستة أهداف.
                  ورفع برشلونة رصيده إلى 50 نقطة بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي لينفرد مجددا بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكو مدريد حامل اللقب وبفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر.
                  وتجمد رصيد فياريال عند 38 نقطة في المركز السادس بعدما مُني بالهزيمة الأولى له في آخر 11 مباراة خاضها في المسابقة هذا الموسم.





                  تعليق


                  • #10

                    أوقف فريق ملقا سلسلة النتائج الجيدة لضيفه فالنسيا وحقق الفوز عليه بهدف نظيف





                    تغلب فريق ملقا على فالنسيا 1-0 في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

                    المباراة اقيمت مساء الاثنين على ملعب "استاديو لا روزاليدا" الخاص بنادي ملقا أمام نحو 20 ألف متفرج.

                    سجل سامو كاستييخو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25.

                    ورفع ملقا إلى 35 نقطة وظل سابعاً، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 41 نقطة في المركز الخامس.

                    تعليق


                    • #11
                      تغطية واسعة للدوري الاسباني

                      بس انتي بتشجعي مين بالدوري الاسباني

                      انا بشجع اتلتيكو مدريد

                      يعطيكي الف عافية

                      شكرا

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة سفير القلعة مشاهدة المشاركة
                        تغطية واسعة للدوري الاسباني

                        بس انتي بتشجعي مين بالدوري الاسباني

                        انا بشجع اتلتيكو مدريد

                        يعطيكي الف عافية

                        شكرا
                        ليس الإسباني فقط بل كل الدوريات الأوربية

                        ياهلا فيك
                        انا بشجع ريال مدريد

                        تعليق

                        يعمل...
                        X