إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الفرنسي – الأسبوع 24

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الفرنسي – الأسبوع 24

    الدوري الفرنسي – الأسبوع 24


    ■ الجمعة:
    سانت إيتيان * لنس (9.30).

    ■ السبت:
    رين * مرسيليا (6.00)
    إيفيان * بوردو
    ريمس * لوريان
    كان * تولوز
    مونبيلييه * ليل
    باستيا * ميتز (9.00).

    ■ الأحد:
    غانغان * موناكو (3.00)
    نيس * نانت (6.00).
    ليون * سان جيرمان (10.00).

  • #2
    نقطة يتيمة عاد بها "فارس الجنوب" من تنقّله إلى رين وهو ما قد يكلّفه فقدان وصافته لمصلحة الباريسيين.




    عاد مارسيليا صاحب المركز الثاني من ملعب مضيفه رين بنقطة وحيدة بتعادله معه 1-1 اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

    وتقدّم رين في الشوط الأول بواسطة مهاجمه السويدي أولا تويفونن بعد عمل تمهيدي متقن من فنسان باجو (27).

    وأدرك مارسيليا التعادل في الشوط الثاني بواسطة الوافد الجديد إلى صفوفه الشاب الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (21 عاماً) المُعار من موناكو بعد ركنية نفّذها ديميتري باييه وتابعها الأول بيمناه في الشباك (60).

    وصار رصيد مرسيليا 48 نقطة وتقدّم بفارق نقطة على شريكه السابق باريس سان جيرمان بطل الموسمين الماضيين الذي يختتم المرحلة غداً بلقاء قمّة في ضيافة ليون المتصدّر (49).

    من جانبه، رفع رين رصيده إلى 31 نقطة وبقي في المركز العاشر.



    تعليق


    • #3
      فاز باستيا على ضيفه متز 2-0 سجّله الشاب الغيني ابن الثامنة عشرة فرانسوا كامانو (65) والجزائري رياض بودبّوز (79 من ركلة جزاء

      تعليق


      • #4
        تغلّب كان على ضيفه تولوز 2-0 أيضاً سجّلهما سلوان بريفا (17 من ضربة رأس) وجوليان فيريه (72 من ركلة جزاء).





        تعليق


        • #5
          خسر إيفيان أمام ضيفه بوردو 0-1 سجّله التونسي وهبي الخزري (11).

          تعليق


          • #6
            حوّل لوريان تخلّفه أمام مضيفه رانس بهدف للكاميروني بنجامان موكاندجو (42) إلى فوز كبير 3-1 بعد أن سجّل له السنغالي لامين غاساما (49) والبرتغالي رافاييل غيريرو (63) وبنجامان جانو (85).



            تعليق


            • #7
              خرج سانت إتيان بأخف الأضرار أمام ثورة ضيفه لانس المفاجئة، حيث كان قريباً جداً من الخسارة.


              أفلت سانت إتيان من الهزيمة أمام ضيفه لانس وتعادل معه 3-3 اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
              على ملعب جوفروا غيشار، حاول سانت إتيان استغلال عامل الأرض والجمهور لنسيان هزيمتيه في المرحلتين السابقتين أمام باريس سان جيرمان حامل اللقب وكان بنتيجة واحدة 0-1 بعد فترة طويلة لم يعرف فيها مرارة الخسارة منذ سقوطه أمام تولوز بنفس النتيجة أيضاً في المرحلة التاسعة.
              وتقدّم سانت إتيان بهدفين نظيفين قبل أن تستقبل شباكه 3 أهداف متتالية، لكنّه تمكّن من استعادة نقطة واحدة من النقاط الثلاث لم تكن مقنعة.
              وافتتح سانت إتيان التسجيل في الدقيقة 18 بقذيفة أطلقها لاندري نغيمو من خارج المنطقة استقرت في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس رودي ريو.
              وفي الشوط الثاني، عزّز الفريق الأخضر تقدّمه بالهدف الثاني بعد كرة من فابيان ليموان استثمرها يوهان مولو وأنهاها بيمناه في الشباك (57).
              واستطاع لانس العائد إلى دوري الأضواء تقليص الفارق من تمريرة خارج المنطقة أرسلها بييريك فالديفيا إلى يوان توزغار الذي لم يتردّد في إطلاقها قوية على يسار الحارس ستفيان روفييه في أسفل الزاوية (60).
              وخطف توزغار هدف التعادل من ركلة جزاء احتسبت إثر لمسة يد على كيفن تيوفيل-كاترين (69).
              والتقط لانس أنفاسه بعد التعادل وانتزع نقاط التقدّم بعد تمريرة من ديميتري كيفن كافار إلى الارجنتيني بابلو تشافاريا الذي تابعها في شباك روفييه (77).
              لكنّ الكلمة الأخيرة في اللقاء كانت للتركي مولود إردينغ الذي استقبل كرة من ألان سانت-مكسيمان في الجهة اليمنى وتابعها في الشباك (83).
              ورفع سانت إتيان رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع وفكّ مؤقّتاً الشراكة مع موناكو وصيف البطل الذي يحلّ ضيفاً على غانغان الأحد.
              من جانبه، رفع لانس رصيده إلى 22 نقطة وبقي في المركز التاسع عشر وقبل الأخير في دائرة خطر العودة إلى الدرجة الثانية.

              تعليق


              • #8
                سيطر التعادل بهدف لمثله على قمة الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي بين المتصدر ليون والبطل سان جيرمان ليبقى الأول متصدراً بفارق النقطتين على الباريسي ومرسيليا الذي فرح بدوره لإهدار كل منهما نقطتين، وفشل موناكو بخطف المركز الرابع بسقوطه أمام غانغان بهدف وحافظ نيس ونانت على موقعيهما بعد تعادلهما السلبي.

                تعادل بوجهين
                حمل تعادل ليون وضيفه سان جيرمان وجهين كما حال لعبة كرة القدم دائماً فخرج صاحب الأرض ببسمة عريضة على الرغم من فقدانه التقدم الذي أحرزه كلينتون نجي (31) فقد حافظ على الوضع القائم منذ الجولة السابقة وخرج الباريسي منزعجاً رغم الفرحة الكبيرة بتسجيل إيبرا التعادل من علامة الجزاء (69) فقد فشل البطل في اقتناص الصدارة، علماً أنه التعادل السادس لممثل العاصمة خارجها، والسادس بنتيجة 1/1، في حين هو التعادل الأول لليون في ملعب جيرلان والثاني على التوالي فحافظ على سجله نظيفاً للمباراة التاسعة على التوالي، أما هدف إيبرا فكان الأول الذي يهز شباك انتوني لوبير بعد 6 مباريات كاملة.

                على حين غرة
                أوقف غانغان مسيرة موناكو نحو المقدمة بالفوز عليه بهدف للاشيء سجله ليفيتش وهو الأول الذي يهز شباك موناكو بعد 842 دقيقة منزلاً به الخسارة الأولى بعد 8 جولات كاملة ليفشل فريق الإمارة في استغلال تعثر سانت إيتيان ومن ثم انتزاع المركز الرابع بعد تلقيه الهزيمة الرابعة خارج ملعب لويس الثاني، في حين حمل فوز غانغان الرقم 7 في أرضه وبه ابتعد خطوة كبيرة عن مثلث القاع.
                وسيطر التعادل السلبي على مباراة نيس ونانت فبقي الأول متقدماً على الثاني بفارق الأهداف علماً أن نيس لم يخسر في 5 جولات متتالية وبالمقابل كان التعادل الثالث لنانت في الجولات الخمس الأخيرة.

                نتائج الأسبوع 24
                ليون * سان جيرمان 1/1، سانت إيتيان * لنس 3/3، رين * مرسيليا 1/1، غانغان * موناكو 1/صفر، إيفيان * بوردو صفر/1، ريمس * لوريان 1/3، كان * تولوز 2/صفر، مونبيلييه * ليل 1/2، نيس * نانت صفر/صفر، باستيا * ميتز 2/صفر.

                حصيلة الجولة 24
                â–* 6 انتصارات تقاسمها الضيوف وأصحاب الأرض مقابل 4 تعادلات اثنان منها بنتيجة 1/1 وثالث سلباً فكانت الحصيلة 23 هدفاً منها أربعة من علامة الجزاء.
                â–* 38 بطاقة صفراء و3 حمراوات شهدتها الجولة فطرد لامينا (مرسيليا) وديالو (غانغان) بالحمراء المباشرة وميلان (ميتز) بعد إنذارين وشهدت مباراة مونبيلييه وليل صفراء يتيمة.
                â–* بقيت صدارة الهدافين بحوزة لاكازيتي (ليون) برصيد 22 هدفاً يليه جينياك (مرسيليا) بـ14 ثم كلوديو يوفي (غانغان) بـ11 هدفاً ورفع ابراهيموفيتش رصيده إلى 10 أهداف في المركز الرابع.

                تعليق

                يعمل...
                X