إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المرحلة الخامسة والعشرون للدوري الإنكليزي 2014-2015

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المرحلة الخامسة والعشرون للدوري الإنكليزي 2014-2015

    اليوم وأمس تقام مباريات المرحلة الخامسة والعشرين وتتجه الأنظار إلى ملعب أنفيلد حيث المواجهة القوية بين ليفربول وتوتنهام على أنغام التشبث بالأمل للفوز بمقعد مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وكان ليفربول فاز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة، غير أن مباراة اليوم تختلف عن مباراة الذهاب نظراً لأن توتنهام بمعنويات عالية إثر الفوز على آرسنال في ديربي الكراهية يوم السبت الفائت، كما أن ليفربول تحسن مستواه كثيراً في النصف الثاني عما كان عليه في الذهاب.
    مانشستر سيتي حامل اللقب يخوض مباراة الفرصة الأخيرة إذا أراد الحفاظ على اللقب، ومدرب تشلسي المتصدر مورينيو أعلن أن فارق سبع نقاط لا يعني شيئاً في الدوري الإنكليزي الممتاز في مثل هذا التوقيت، وحقيقة تبدو مباراة مانشستر سيتي يوم الأربعاء صعبة بأرض ستوك سيتي ولا ندري إن كان يايا توريه سيكون حاضراً بعد تتويجه بكأس الأمم الأفريقية مع الأفيال يوم الأحد.
    المتصدر تشلسي يستقبل إيفرتون في مباراة قوية انتهى ذهابها بستة أهداف لثلاثة لمصلحة البلوز تشلسي ويومها خرج مورينيو بتصريح موبخاً فيه لاعبيه في الخطوط الخلفية، وحقيقة يبدو تشلسي مرشحاً فوق العادة للمضي بعيداً في الصدارة.
    من المباريات المهمة تلك التي تجمع مانشستر يونايتد مع ضيفه بيرنلي وكان الناديان تعادلا دون أهداف، وفيما يلي برنامج المباريات:
    أمس:
    آرسنال * ليستر سيتي
    سندرلاند * كوينز بارك رينجرز
    هال سيتي * أستون فيلا(9.45)
    ليفربول * توتنهام (10.00).

    اليوم:
    تشلسي * إيفرتون
    مانشستر يونايتد * بيرنلي
    ساوثمبتون * ويستهام
    ستوك سيتي * مانشستر سيتي (9.45)
    بروميتش * سوانزي
    كريستال بالاس * نيوكاسل يونايتد (10.00).


  • #2
    عاد آرسنال للانتصارات وصار في المركز الرابع مؤقتاً في الوقت الذي أنهى به بالوتيلي صيامه عن التسجيل.




    عوّض آرسنال خسارته في الجولة الماضية أمام توتنهام وفاز يوم الثلاثاء 2-1 على ضيفه ليستر سيتي في الأسبوع الخامس والعشرون وجاء الهدف الأول لتلامذة الفرنسي آرسين فينغر عن طريق مواطنه لوران كوسييلني في الدقيقة السابعة والعشرين مستفيداً من عرضية الألماني مسعود أوزيل.



    وقبل ختام الشوط الأول بأربع دقائق نجح ثيو والكوت في إضافة الهدف الثاني لفريقه، قبل أن يذلّل الكرواتي آندريج كاراماريتش الفارق بهدفٍ في الدقيقة الواحدة والستين.

    وصعد آرسنال الذي هُزم السبت الماضي في الدربي اللندني أمام توتنهام 2-1 بعد ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري، صعد إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن ساوثهامبتون الثالث (45 نقطة)، وبفارق نقطة عن مانشستر يونايتد الخامس علماً أنّ الأخير يلتقي الأربعاء مع ضيفه بيرنلي، فيما تجمّد رصيد ليستر سيتي عند 17 نقطة في قاع الترتيب.


    تعليق


    • #3
      فجّر الإيطالي ماريو بالوتيلي نجم ليفربول مفاجأة سارة لعشاق الفريق عندما وقّع على أول أهدافه في الدوري ليقود الريدز لاقتناص النقاط الثلاث من الضيف توتنهام (3-2) بعد صيام دام 768 دقيقة.




      وكان الصربي لازار ماركوفيتش المبادر في هزّ الشباك (15) قبل أن يرد عليه المتألق هاري كين (26).


      وفي الشوط الثاني تكرّر نفس السيناريو بهدفٍ لستيفن جيرارد من ركلة جزاء (53) وآخر للبلجيكي موسى دمبيلي (61)، إلا أنّ البديل بالوتيلي أبى أن تنتهي المباراة بهذه النتيجة عندما وقّع على هدف الفوز بعد نزوله بتسع دقائق مستغلاً تمريرة البديل الآخر أدم لالانا (83).


      وصار رصيد الفائز 42 نقطة في المركز السابع مقابل 43 نقطة لتوتنهام الذي صار في المركز السادس.




      تعليق


      • #4
        فاز هال سيتي على ضيفه أستون فيلا 2-صفر
        سجل الكرواتي نيكيكا ياليتش والسنغالي دامي ندويه (22 و74) ليقودا فريقهما إلى المركز الخامس عشر مؤقتاً بـ23 نقطة، مقابل 22 نقطة للخاسر في المركز الثامن عشر.


        تعليق


        • #5
          حقق كوينز بارك فوزاً مهماً على سندرلاند بهدفين حملا توقيع الهولندي ليروي فير وبوبي زامورا في الدقيقتين 17 و45.



          ورفع كوينز رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع عشر مؤقتاً وتجمّد رصيد سندرلاند عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتاً.




          تعليق


          • #6


            استعاد مانشستر يونايتد المركز الثالث بفوزه على بيرنلي.


            صعد مانشستر يونايتد إلى المركز الثالث بفوزه على ضيفه بيرنلي 3-1 اليوم الأربعاء على ملعب "أولترافورد" في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.
            واستعاد توازنه بعد إفلاته من الخسارة أمام مضيفه وست هام يونايتد الأحد الماضي.
            بعد إصابة فيل جونز مدافع يونايتد في الدقيقة الخامسة دخل كريس سمولينغ بدلاً منه ولم يتأخر بتسجيل هدف الافتتاح برأسه من ركنية للكولومبي راداميل فالكاو (6).
            لكن بيرنلي عادل بدوره بسرعة ومن ركنية حولها داني إينغز في مرمى الإسباني دافيد دي خيا (12).
            وكان الدولي سمولينغ الورقة الرابحة لفريق المدرب الهولندي لوي فان غال إذ استعاد تقدم الشياطين الحمر برأسية إثر تمريرة من الأرجنتيني أنخل دي ماريا قبل انتهاء الشوط الأول (45+3). وفي الثاني، ضمن الهولندي روبن فان بيرسي الفوز لفريقه من نقطة الجزاء (82).



            تعليق


            • #7


              وكان ساوثمبتون الخاسر الأكبر في هذه المرحلة إذ فقد نقطتين بتعادله مع ضيفه اللندني وست هام يونايتد دون أهداف على ملعب "سانت ماريز" وأمام 31241 متفرجاً برغم تفوقه العددي لطرد حارس وست هام الإسباني أدريان (61)، ليخسر بالتالي مركزه الثالث لمصلحة مانشستر يونايتد.


              تعليق


              • #8
                فاز وست بروميتش ألبيون على ضيفه سوانزي سيتي التاسع 2-صفر على ملعب "هوثورنز" أمام 23516 متفرجاً، بهدفي النيجيري براون إيديي (60) سايدو بيراهينو(74) ليصعد إلى المركز الرابع عشر.



                تعليق


                • #9
                  تعادل كريستال بالاس مع ضيفه نيوكاسل 1-1 على ملعب "سلهرست بارك" أمام 25118 متفرجاً، بهدف فرايزر كامبل (71)، مقابل هدف السنغالي بابيس سيسيه (42).

                  تعليق


                  • #10
                    البرازيلي ويليان سجل هدفاً قاتلاً أبقى به الفارق على حاله بين تشيلسي وسيتي.


                    أنقذ لاعب الوسط البرازيلي ويليان تشلسي المتصدر من خسارة نقطتين عندما سجل له هدف الفوز في الوقت القاتل في مرمى ضيفه إيفرتون 1-صفر اليوم الأربعاء في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
                    واحتفظ تشيلسي بفارق النقاط السبع الذي يفصله عن مانشستر سيتي حامل اللقب والفائز خارج ملعبه على ستوك سيتي بنتيجة كبيرة 4-1.
                    على ملعب "ستامفورد بريدج" وأمام 41592 متفرجاً، حقق تشيلسي فوزه الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري الغائب عن خزائنه منذ موسم 2009-2010.
                    ورفع الفوز ثقة لاعبي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قبل القمة المرتقبة أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، علماً بأن الأزرق تأهل أيضاً إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الإنكليزية.
                    وغاب عن تشلسي هداف البرميرليغ الدولي الإسباني دييغو كوستا (17 هدفاً) لإيقافه 3 مباريات بسبب تدخله العنيف على الألماني إيمري كان في المباراة أمام ليفربول في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة.

                    ودفع مورينيو بالحارس التشيكي بيتر تشيك بدلاً من البلجيكي تيبو كورتوا فلعب جيداً وأنقذ هدفين محققين من زميله السابق البلجيكي روميلو لوكاكو، كما شارك لاعب وسطه الجديد الكولومبي خوان كوادرادو القادم من فيورنتينا الإيطالي أساسياً وجلس الإسباني سيسك فابريغاس على مقاعد البدلاء.
                    وأطلق ويليان تسديدة في الدقيقة قبل الأخيرة يمينية من خارج المنطقة خدعت حارس المرمى الأميركي تيم هاورد (89).



                    تعليق


                    • #11
                      سيتي يفوز بالأربعة
                      على استاد بريطانيا وأمام 27 ألف متفرج، نجح مانشستر سيتي الثاني في وقف نزيف النقاط وتحقيق فوزه الأول في مبارياته الخمس (3 تعادلات وخسارة)، في ظل غياب نجم وسطه الإيفواري يايا توريه المتوج مع بلاده بلقب كأس أمم أفريقيا.
                      وكانت المباراة أمام ستوك سيتي ثأرية لرجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني لأن ستوك سيتي تغلب عليهم 1-صفر ذهاباً على ملعب الاتحاد سجله الدولي السنغالي مام بيرام ضيوف.
                      وسجل لسيتي هدافه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (33 و70 من ركلة جزاء) وجيمس ميلنر (55) والفرنسي سمير نصري (76)، ولستوك بيتر كراوتش (38).

                      ورفع أغويرو رصيده إلى 16 هدفاً في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف وحيد عن كوستا.
                      وكانت مهمة حامل اللقب سهلة على استاد بريطانيا الذي عجز في تحقيق الفوز عليه في المواجهات الست الأخيرة في الدوري.
                      وحقق سيتي فوزاً معنوياً قبل القمة النارية أمام ضيفه برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، على اعتبار أن بطل إنكلترا خرج خالي الوفاض من مسابقتي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنكليزي.


                      تعليق


                      • #12


                        وجه الاتحاد الانكليزي لكرة القدم اليوم الخميس اتهامات لتشيلسي وايفرتون بعد مباراة عاصفة في الدوري الممتاز لكن المدافع برانيسلاف ايفانوفيتش لن يواجه أي اجراء بعد اشتباكه مع جيمس مكارثي.
                        وقال الاتحاد الانكليزي في بيان اليوم الخميس "يوجه الاتحاد الانكليزي الاتهام لتشيلسي وايفرتون بسبب عدم السيطرة على تصرفات اللاعبين وابعادهم عن السلوك العدواني."
                        واشتعل الموقف في الدقيقة 86 من المباراة التي فاز فيها تشيلسي 1-صفر على ضيفه ايفرتون الأربعاء.
                        ونجا ايفانوفيتش مدافع تشيلسي المتصدر من أي عقوبة بعدما أمسك بلاعب الوسط مكارثي بطريقة عنيفة.
                        لكن الاتحاد الانكليزي أعلن أن ايفانوفيتش لن يواجه أي عقوبة بسبب عدم اتفاق لجنة مراجعة من ثلاثة أشخاص على أن الواقعة تستحق الطرد.
                        ويتقدم تشيلسي بسبع نقاط على مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني وافتقد جهود مهاجمه الاسباني دييغو كوستا في آخر ثلاث مباريات بعد عقوبة ايقاف بسبب دهس أحد المنافسين.
                        كما عوقب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي مؤخرا عن طريق الاتحاد الانكليزي بعدما رجح وجود "حملة" للتأثير على قرارات الحكام ضد فريقه.

                        تعليق


                        • #13


                          ينتظر كريستال بالاس قرار الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بشأن توقيع أي عقوبات عليه بعد ألقى أحد مشجعي النادي بعملة معدنية تجاه فابريتسيو كولوتشيني قائد نيوكاسل يونايتد في مباراة الفريقين بالدوري الممتاز أمس الأربعاء.
                          واصطدمت العملة المعدنية بكولوتشيني وهو يحتفل بهدف نيوكاسل الذي تعادل 1-1 ثم طلب جون كرافر المدرب المؤقت للفريق من الاتحاد الانكليزي اتخاذ اجراء تجاه ما حدث.
                          وحدث ذلك أثناء احتفال لاعبي نيوكاسل بهدف بابيس سيسي في الدقيقة 42 أمام جماهير بالاس.
                          وتركزت اللقطات التلفزيونية على رد فعل كولوتشيني ثم أظهرت أحد مشرفي الملعب وهو يلتقط العملة المعدنية من الأرض.
                          وقال كارفر "رأيت ما حدث واخطأت العملة عين كولوتشيني بقدر ضئيل. كان من الممكن أن تسبب في اصابته بالعمى."
                          وأضاف "لا يمكن أن يحدث ذلك في هذه المباراة. أتمنى أن تتعامل السلطات مع الأمر وأنا واثق من هذا لأنه سيعرض على شاشات التلفزيون كل دقيقة. دعنا نعرف من فعل هذا من أجل تسوية الأمر."
                          وانتزع بالاس نقطة في الدقيقة 71 عندما سجل فريزر كامبل أول هدف له منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي.




                          تعليق

                          يعمل...
                          X