إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الألماني – الأسبوع 22

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الألماني – الأسبوع 22


    الدوري الألماني – الأسبوع 22


    ■ الجمعة:
    شتوتغارت * دورتموند (9.30).

    ■ السبت:
    بادربورن * بايرن ميونيخ
    أوغسبورغ * ليفركوزن
    شالكه * بريمن
    فرايبورغ * هوفنهايم
    ماينز * فرانكفورت (4.30)
    كولن * هانوفر (7.30).

    ■ الأحد:
    هامبورغ * مونشن غلادباخ (4.30)
    فولفسبورغ * هيرتا برلين (6.30).



  • #2


    بهدف حمايته من أطماع باقي الأندية.. فولفسبورغ يحصّن نجمه فيايرينها بتمديد عقده.



    أعلن نادي فولفسبورغ الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن تمديد عقد البرتغالي فيايرينها حتى عام 2018.

    ويلعب فيايرينها مع فولفسبورغ منذ عام 2012 وأشارت بعض التقارير أنّ شالكه يرغب في ضم اللاعب بعد نهاية عقده في الصيف المقبل، لكنّ فولفسبورغ حسم الصفقة بتجديد عقد اللاعب لمدة ثلاث سنوات مقبلة.

    ويحتلّ فولفسبورغ حالياً المركز الثاني في جدول ترتيب الدروي الألماني بفارق ثمان نقاط عن بايرن ميونخ متصدر الترتيب.




    تعليق


    • #3
      لا تزال رحلة إنقاذ بروسيا دورتموند ناجحة فالفريق واصل تحقيق الانتصارات.


      واصل بوروسيا دورتموند انتفاضته وحقق فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب مضيفه شتوتغارت 3-2 اليوم الجمعة على ملعب "غوتلييب-دايملر-شتاديون" في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
      وكان بوروسيا دورتموند الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة ونجح في افتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ من تسديدة قوية من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة من الدولي الياباني شينجي كاغاوا (25).
      وحصل شتوتغارت على ركلة جزاء في الدقيقة 32 إنبرى لها النمسوي فلوريان كلين بنجاح مدركاً التعادل، لكن بوروسيا دورتموند استعاد التقدم عبر إيلكاي غوندوغان بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة بالكعب من كاغاوا عند حافة المنطقة (39).
      ووجه ماركو رويس الضربة القاضية لرجال المدرب الهولندي هوب ستيفنس عندما استغل خطأ فادحاً للمدافع تيمو باوغمارتي في إعادة الكرة إلى حارس مرماه سفن أولريخ فانطلق بها وتوغل داخل المنطقة مراوغاً الحارس قبل أن يتابعها داخل المرمى الخالي (89).
      وقلص القائد جورج نييدرماير الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
      وهي المرّة الأولى هذا الموسم التي يحقق فيها رجال المدرب يورغن كلوب أصحاب الوصافة الموسم الماضي، 3 انتصارات متتالية.
      وهو الفوز السابع لبوروسيا دورتموند هذا الموسم فرفع رصيده إلى 25 نقطة وارتقى من المركز الخامس عشر إلى المركز العاشر مؤقتاً بفارق الأهداف أمام هانوفر الذي يحل ضيفاً على كولن غداً السبت.
      وجاء الفوز في توقيت مناسب كون بوروسيا دورتموند تنتظره أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، كما أن النادي تنتظره قمتان ساخنتان محلياً أمام ضيفه شالكه ومضيفه هامبورغ.
      أما شتوتغارت فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الأخير بعدما مني بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم والرابعة في مباريات الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.
      كما هي الخسارة السابعة لشتوتغارت على أرضه هذا الموسم علماً بأنه حقق فوزاً واحداً فقط على أرضه وكان على حساب هانوفر 1-صفر في المرحلة السادسة.





      تعليق


      • #4
        لم يكن هيتز يعلم بأنه سيدخل اليوم تاريخ البوندسليغا.


        أصبح الدولي السويسري مارفين هيتز ثالث حارس يسجل هدفاً ضمن مجريات اللعب في تاريخ الدوري الالماني لكرة القدم وذلك بعدما ادرك التعادل لفريقه أوغسبورغ ضد باير ليفركوزن (2-2) يوم السبت.
        وكان ليفركوزن يتجه للحصول على النقاط الثلاث بعد ان كان متقدماً حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع قبل ان يقرر هيتز الذي كان يخوض اول مباراة له هذا العام كأساسي، ان يساعد زملاءه والصعود الى منطقة ليفركوزن اثر ركلة ركنية.
        وكان الحارس البالغ من العمر 27 عاماً محظوظاً اذ وصلته الكرة بعد ان فشل ليفركوزن في تشتيتها بالشكل المناسب فأودعها شباك نظيره برند لينو.
        وانضم هيتز الى الحارس الدولي السابق ينز ليمان الذي سجل لفريقه شالكه عام 1997، وفرانك روست الذي سجل لفيردر بريمن عام 2002.
        واذا ما احتسبت الاهداف المسجلة من ركلات جزاء، فهناك 52 حارسا وجدوا طريقهم الى الشباك خلال 52 عاما من تاريخ الدوري الالماني وابرزهم على الاطلاق يورغ بوت الذي سجل 26 هدفاً لهامبورغ وليفركوزن بين 1998 و2006.



        تعليق


        • #5

          واصل فولفسبورغ مطاردة بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بفوزه على ضيفه هرتا برلين 2-1 اليوم الأحد على ملعب "فولكسفاغن أرينا" في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
          ويدين فولفسبورغ بفوزه إلى هدافه الهولندي باس دوست الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 10 و74 رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في المركز الثالث على لائحة الهدافين وإلى 9 أهداف في البوندسليغا في العام الجديد.
          ووحدهما جوزيب درميتش (11 هدفاً) والهولندي كلاس-يان هونتيلار (10) حققا أفضل منه الموسم الماضي بعد فترة التوقف الشتوية.
          كما أن دوست سجل 10 أهداف لفولفسبورغ في مختلف المسابقات هذا العام. ووحده نجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي حقق الأفضل في البطولات الخمس الكبرى هذا العام (14 هدفاً).
          في المقابل، سجل جوليان شييبر الهدف الوحيد لهرتا برلين.
          وهو الفوز الرابع عشر لفولفسبورغ هذا الموسم والثالث على التوالي والخامس في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 47 نقطة بفارق 8 نقاط خلف بايرن ميونيخ الذي كان سحق مضيفه بادربورن بنصف دزينة نظيفة أمس السبت.
          أما هرتا برلين فتجمد رصيده عند 21 نقطة وتراجع إلى المركز السابع عشر قبل الأخير.

          تعليق


          • #6
            أهدر هامبورغ فوزاً ثميناً على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث وسقط في فخ التعادل 1-1 على ملعب "إتش أس أتش نوردبنك أرينا" في هامبورغ.
            وكان هامبورغ في طريقه إلى تحقيق فوز غال يبعده عن منطقة الخطر عندما تقدم بهدف للمجري زولتان شتيبر في الدقيقة 73، لكن بوروسيا مونشنغلادباخ أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة بواسطة السويدي برانيمير هرغوتا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
            ورفع هامبورغ رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 37 نقطة لبوروسيا مونشنغلادباخ الثالث.




            تعليق


            • #7
              نتيجة عريضة جديدة لبايرن في الدوري بانتظار تميزه الأوروبي.


              دك بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر مرمى مضيفه بادربورن بسداسية نظيفة يوم السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
              وتأتي سداسية الفريق البافاري بعد اكتساحه هامبورغ 8-صفر في المرحلة الماضية، ليعزز رصيده كصاحب اقوى هجوم ودفاع في البوندسليغا (سجل 59 هدفا وتلقى 9 اهداف).
              ورفع بايرن ميونيخ الاول رصيده الى 55 نقطة، مبتعدا مؤقتا بفارق 11 نقطة عن فولفسبورغ مطارده المباشر الذي يستضيف هرتا برلين الاحد في ختام المرحلة.
              وكان بايرن ميونيخ تعادل مع مضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني (صفر-صفر) الثلاثاء الماضي في لفيف في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
              تناوب على تسجيل اهداف بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي (24 و37) والهولندي اريين روبن (63 من ركلة جزاء و86) والفرنسي فرانك ريبيري (72) وميتشل فايزر (78).
              وقد لعب بادربورن بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد حصول فلوريان هارتلرز على البطاقة الحمراء.



              تعليق


              • #8
                فشل شالكه في الارتقاء الى المركز الثالث مؤقتاً بعد تعادله مع ضيفه فيردر بريمن بهدف لماكس ماير (62)، مقابل هدف للنمسوي سيباستيان براودل (90).
                بقي شالكه رابعاً برصيد 35 نقطة، مقابل 30 نقطة لبريمن الثامن.


                تعليق


                • #9
                  تعادل اوغوسبورغ مع ضيفه باير ليفركوزن 2-2 في مباراة قوية. سجل للاول كايوبي (59) وماروين هيتز (90)، وللثاني جوزيب درميتش (8) وستيفان راينارتز (84).
                  رفع اوغوسبورغ رصيده الى 35 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين امام باير ليفركوزن السادس.




                  تعليق


                  • #10
                    تغلب ماينتس على ضيفه فرانكفورت بثلاثة اهداف لماير (62) وغييس (47) ومالي (50) مقابل هدف لايغنر (35).


                    تعليق


                    • #11
                      تعادل فرايبورغ مع ضيفه هوفنهايم بهدف لهوين (26) مقابل هدف لفولاند (38)، وكولن مع هانوفر بهدف ليوجا (17) مقابل هدف لجوزيلو (5).

                      تعليق


                      • #12

                        ثمانية في مرمى هامبورغ وسداسية أخرى في عرين بادربورن.. تقرّب بايرن من رقم قياسي جديد.


                        بعد فوزه بثمانية أهداف نظيفة على هامبورغ وبسداسية دون رد أول أمس السبت على الصاعد حديثاً بادربورن، نجح فريق بايرن ميونيخ في رفع رصيد أهدافه في بطولة الدوري الألماني "بوندسليغا" إلى 59 هدفاً بعد مرور 22 مرحلة من المسابقة وأصبح قريباً من تحطيم رقمه القياسي السابق.
                        وسجّل الفريق الألماني نفس عدد الأهداف المذكورة حتى هذه المرحلة من المسابقة في موسم 1971/1972 عندما سجّل في نهاية ذلك الموسم رقماً قياسياً تاريخياً في عدد الأهداف التي وصلت إلى 101 هدف.
                        بالإضافة إلى ذلك، فإنّ السداسية التي أحرزها الفريق البافاري في مرمى مضيفه بادربورن تعتبر ثالث أكبر نتيجة يحقّقها بايرن ميونيخ خارج الديار خلال الـ846 مباراة التي لعبها في "بوندسليغا" خارج ملعبه.
                        وتأتي مباراة حامل لقب بطولة الدوري الألماني في مواجهة المتواضع بادربورن والتي شهدت مهرجاناً للأهداف في المرتبة الثالثة من حيث النتائج الأكبر التي يحقّقها بايرن ميونيخ خارج ملعبه، بعد مباراته أمام سانت باولي والتي فاز بها بنتيجة 8-1 في السابع من أيار/مايو عام 2011 ثم مباراته أمام فيردر بريمن في السابع من كانون الأول/ديسمبر عام 2013 والتي فاز بها بسباعية نظيفة.
                        وسجّل اللاعب البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الهدفين الأول والثاني لبايرن ميونيخ في شباك بادربورن في الدقيقتين 24 و37 من المباراة التي جمعت بين الفريقين في المرحلة الثانية والعشرين من الـ"بوندسليغا"، فيما أحرز النجم الهولندي أريين روبين هدفيه الـ15 والـ16 في المسابقة في الدقيقتين 63 (ضربة جزاء) و86.
                        واختتم اللاعبان فرانك ريبيري و ميتشيل فايزر مهرجان الأهداف في الدقيقتين 72 و78 على الترتيب.
                        وقال روبين الذي يعتلي صدارة ترتيب هدافي الدوري الألماني: "باستي (شفانيشتايغر) قال لي: أنت متصدّر ترتيب الهدافين.. إذا احتُسبت لنا ضربة جزاء ستتصدّى لها أنت، لقد ذكرت توماس مولر بهذا الأمر وترك لي تنفيذ ضربة الجزاء".

                        تعليق

                        يعمل...
                        X