إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإسباني – الأسبوع 24

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإسباني – الأسبوع 24

    الدوري الإسباني – الأسبوع 24


    ■ الجمعة:
    خيتافي * إسبانيول (9.45).

    ■ السبت:
    برشلونة * ملقة (5.00)
    قرطبة * فالنسيا (7.00)
    اتلتيكو مدريد * ألميريا (9.00)
    لاكورونيا * سلتا فيغو (11.00).

    ■ الأحد:
    سوسيداد * إشبيلية (1.00)
    بلباو * رايو فاليكانو (6.00)
    فياريال * إيبار (8.00)
    إلشي * ريال مدريد (10.00).

    ■ الإثنين:
    ليفانتي * غرناطة (10.00).




  • #2


    تمكّن خيتافي من الخروج بنقاط الفوز أمام إسبانيول.




    حقق خيتافي فوزاً ثميناً على ضيفه إسبانيول 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


    وسجل بابلو سارابيا (33) وألفارو فازكيز (57) هدفي خيتافي، وأنايتز أربيا (89) هدف إسبانيول.

    وارتقى خيتافي إلى المركز الحادي عشر مؤقتاً برصيد 26 نقطة بفارق 3 نقاط خلف إسبانيول الثامن.

    تعليق


    • #3
      يبدو أن أنريكي فكر في موقعة دوري الأبطال وتناسى أنه في مواجهة صعبة مع ملقا.


      أوقف ملقا سلسلة انتصارات برشلونة المتتالية وأسقطه في عقر داره "كامب نو" 1-صفر يوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

      الخسارة هي الأولى لبرشلونة بعد 11 فوزاً متتالياً في جميع المسابقات.

      كما أنها الخسارة الرابعة للفريق الكاتالوني هذا الموسم بعد أن سقط أيضاً أمام ريال مدريد وسلتا فيغو وريال سوسييداد.

      وفوت برشلونة على نفسه فرصة انتزاع الصدارة من ريال مدريد مؤقتاً بانتظار خوض فريق العاصمة مباراته مع مضيفه إلتشي المتواضع غداً، فتجمد رصيده عند 56 نقطة مقابل 57 للريال.

      وتأتي الخسارة في توقيت حساس جداً لبرشلونة، إذ سيحل ضيفاً على مانشستر سيتي بطل الدوري الانكليزي الثلاثاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة صعبة للغاية.



      واللافت أن برشلونة كان يمر بفترة رائعة، إذ بعد خسارته أمام ريال سوسييداد مطلع العام، فاز في جميع مبارياته، واستعاد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مستواه المعهود حيث سجل 17 هدفاً في آخر 10 مباريات ورفع رصيده في الدوري إلى 26 هدفاً بفارق هدفين خلف نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

      انطلق برشلونة كما هو متوقع إلى الهجوم سعياً إلى التسجيل مبكراً، لكنه وجد نفسه متأخراً في وقت مبكر ثم عجز عن ترجمة سيطرته إلى فرص أو أهداف في مرمى منافسه.

      فمن كرة عالية بعيدة لملقا، أخطأ البرازيلي داني ألفيش في إعادتها ضعيفة إلى الحارس التشيلي كلاوديو برافو، فخطفها خوانمي ووضعها في المرمى لحظة خروج الحارس للتصدي لها في الدقيقة السابعة.

      عاد برشلونة إلى الهجوم بسرعة وكاد يدرك التعادل بعد دقيقتين فقط إثر كرة قوية من البرازيلي رافينيا لكن مواطنه ويليغتون مدافع ملقا ابعدها بقدمه من على خط المرمى.

      حاصر لاعبو الفريق الكاتالوني ضيوفهم في منطقتهم وكانت تحركات ميسي والبرازيلي نيمار وأندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس والأوروغوياني لويس سواريز سريعة ومتواصلة لكن ملقا لعب بعشرة مدافعين واستمات في إبعاد الخطر.

      كما كانت التمريرات العرضية لبرشلونة غير دقيقة لم يجد المدافعون صعوبة في تشتيتها.

      بقيت المحاولات الكاتالونية غير خطيرة ومركزة بسبب التسرع في التمرير من جهة والتكتل الدفاعي الجيد من جهة أخرى، وكاد ميسي يكسر هذا الإيقاع بهدف التعادل إثر ركلة حرة لكن كرته علت العارضة بقليل (30).



      وكاد ملقا يعاقب برشلونة بهدف ثان إثر هجمة مرتدة وكرة من الجهة اليسرى إلى البرتغالي ريكاردو هورتا الذي أرسلها باتجاه المرمى لكن برافو أبعدها إلى ركنية (33).

      ووصلت كرة إلى هورتا نفسه أمام المرمى على غفلة من المدافعين فتابعها أكروباتية بين يدي برافو بعد دقيقتين.

      وسنحت محاولة لانييستا حين تلقى كرة من ميسي فتابعها برأسه في متناول الحارس (39).

      إنريكي يحاول تعديل الأوتار

      بدأ الشوط الثاني بسيناريو مشابه، ضغط لأصحاب الارض قابله دفاع للضيوف، وحاول ميسي تحريك الجهة اليمنى فأرسل عدة تمريرات متقنة أمام المرمى لكنها لم تجد من يتابعها.

      دفع مدرب برشلونة لويس أنريكي بالكرواتي إيفان راكيتيتش بدلاً من رافينيا، ثم أشرك بيدرو مكان إنييستا، والأرجنتيني خافيير ماسكيراني بدلاً من داني ألفيش لرفع معدل السرعة وتغيير الإيقاع العقيم منذ بداية المباراة.

      كثف برشلونة ضغطه في الدقائق الأخيرة من المباراة لكن تحركاته بقيت من دون طائل إذ لم يحصل على فرص واضحة للتسجيل، إلى أن تلقى بدرو كرة داخل المنطقة في الجهة اليمنى فسددها قوية في الشباك الجانبي من الجهة اليسرى في أخطر المحاولات الكاتالونية قبل النهاية بخمس دقائق.



      تعليق


      • #4
        فالنسيا فاز على مضيفه قرطبة بهدفين للبرتغالي أندري غوميز (37) والأرجنتيني بابلو بياتي (81) مقابل هدف للأرجنتيني نبيل غيلاس (73 من ركلة جزاء)، رافعاً رصيده إلى 50 نقطة.

        تعليق


        • #5
          حصن فريق سيلتا فيغو موقعه الثامن بإسقاطه مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بثنائية.



          تعليق


          • #6
            استعاد أتلتيكو مدريد حامل اللقب توازنه بفوزه على ضيفه ألميريا بثلاثية للكرواتي ماريو ماندزوكيتش (13 من ركلة جزاء) والفرنسي أنطوان غريزمان (20 و29).
            وكان أتلتيكو مني بخسارة قاسية 1-3 أمام سلتا فيغو في المرحلة السابقة.
            وعزز أتلتيكو مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل رافعاً رصيده إلى 53 نقطة، معيداً الفارق مع فالنسيا الرابع إلى ثلاث نقاط.

            تعليق


            • #7
              حقق ريال مدريد فوزاً مهماً على إلتشي منحه الابتعاد بالصدارة عن برشلونة.


              واصل ريال مدريد صحوته واستغل هدية ملقة ليبتعد 4 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه إلتشي 2-صفر اليوم الأحد على ملعب "مارتينيز فاليرو" وأمام 36 ألف متفرج في المرحلة الرابعة والعشرين
              ويدين ريال مدريد بفوزه إلى نجميه الفرنسي كريم بنزيمة صاحب الهدف الأول (56)، و البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أضاف الثاني في الدقيقة 69 رافعاً رصيده إلى 29 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.

              وهو الفوز الثاني على التوالي لريال مدريد بعد خسارته المذلة أمام مضيفه وجاره أتلتيكو مدريد صفر-4، والـ20 هذا الموسم فرفع رصيده إلى 60 نقطة بفارق 4 نقاط أمام مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة الذي مني بخسارة مفاجئة أمام ضيفه ملقة صفر-1 أمس السبت على ملعب كامب نو.
              وخاض قائد ريال مدريد حارس المرمى إيكر كاسياس المباراة الـ500 مع ريال مدريد في الليغا في مسيرته الاحترافية، وبات كاسياس سابع لاعب يبلغ المباراة 500.
              كما خاض النادي الملكي مباراته المئة بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، فيما لعب المدافع الفرنسي رافايل فاران مباراته الـ101 مع فريق العاصمة وهو لعب أساسياً بسبب غياب سيرجيو راموس المصاب على غرار الكرواتي لوكا مودريتش والألماني سامي خضيرة والكولومبي خاميس رودريغيز والبرتغالي فابيو كوينتراو.
              وضغط ريال مدريد منذ البداية وفرض أفضليته على المجريات وسجل الويلزي غاريث بايل هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (3).
              وحرم القائم الأيسر رونالدو من افتتاح التسجيل بتصديه لتسديدة قوية من داخل المنطقة (5).
              وأبعد الحارس البولندي بريميسلاف تيتون كرة قوية لرونالدو من خارج المنطقة إلى ركنية (14)، وأخرى على الطائر بجوار المرمى (17)، ثم رأسية للاعب نفسه بجوار القائم الأيمن (25).
              وسجل بنزيمة هدفاً بتسديدة أكروباتية من مسافة قريبة ألغاه الحكم بداعي التسلل (39).
              وسدّد إيسكو كرة قوية بين يدي الحارس (40).
              وكانت أول وأخطر فرصة لإلتشي في الدقيقة 47 إثر تسديدة قوية لفيكتور رودريغيز أبعدها كاسياس إلى ركنية.
              وردّ ريال مدريد بتسديدة قوية لإيسكو من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (50).
              ونجح بنزيمة في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة عرضية من رونالدو حاول المدافع دافيد لومبان إبعادها فارتطمت بالحارس تيتون وتهيأت أمام المهاجم الدولي الفرنسي الذي تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (56).
              وجرّب رونالدو حظه من مسافة بعيدة التقطها الحارس تيتون بصعوبة وعلى دفعتين (62).
              وأضاف رونالدو الهدف الثاني بضربة رأس قوية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من إيسكو (69) رافعاً رصيده إلى 29 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.

              وكاد رونالدو يضيف هدفه الشخصي الثاني من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها بقوة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن (73).



              تعليق


              • #8

                نجح سوسييداد في اقتناص انتصار متأخر بفضل نجمه بريتو.


                سجل خافيير بريتو في مناسبتين ليقود ريال سوسييداد إلى استعادة انتصاراته في الدوري الإسباني لكرة القدم بتغلبه على إشبيلية 4-3 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.
                وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل1-1 حيث تقدّم إيمانول أجيرتشي لسوسييداد في الدقيقة 16 وتعادل الفرنسي تيموثي كولودزيتشاك لإشبيلية في الدقيقة 43.
                وفي الشوط الثاني، تقدم خافيير بريتو مجدداً لسوسييداد من ركلة جزاء في الدقيقة 48 وتعادل الكولومبي كارلوس باكا لإشبيلية في الدقيقة 67 ثم سجل الفرنسي كيفن غاميرو هدف التقدم لإشبيلية من ركلة جزاء في الدقيقة 78.
                ولكن سوسييداد ردّ بقوة وسجل هدفين متتاليين في الدقائق الأخيرة من المباراة ليحقق الفوز الثمين حيث حقق الفريق التعادل بهدف سجله أليخاندرو أريباس لاعب إشبيلية عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ثم سجل بريتو هدفه الثاني من ضربة رأس في الدقيقة 90 ليقود الفريق إلى الفوز وانتزاع ثلاث نقاط غالية لأنّه الفوز الأول للفريق في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.
                ورفع سوسييداد رصيده إلى 27 نقطة ليقفز إلى المركز العاشر بفارق الأهداف فقط أمام إيبار بانتظار باقي مباريات المرحلة.
                وتجمد رصيد إشبيلية عند 45 نقطة في المركز الخامس.


                تعليق


                • #9
                  استغل فياريال سقوط إشبيلية ليذلل الفارق معه لنقطة واحدة محصناً مركزه السادس، وذلك إثر تجاوزه لضيفه إيبار بهدفٍ دون رد كان بتوقيع البديل الأرجنتيني لويسيانو فييتو الذي استثمر كرة المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (71)، ليستمر إيبار في مركزه الحادي عشر بـ27 نقطة.




                  تعليق


                  • #10
                    انتصر أتلتيك بيلباو على ضيفه رايو فايكانو بهدف متأخر أيضاً جعل نقاطه ترتفع إلى 27 في المركز الثاني عشر، مقابل 26 نقطة للخاسر في المركز الرابع عشر.
                    وسجّل نجم بيلباو المتألق أدوريز الهدف الوحيد في اللقاء (86).



                    تعليق


                    • #11

                      تمكّن ليفانتي من حسم مباراة النقاط المضاعفة أمام ضيفه غرناطة في الوقت القاتل 2-1 يوم الإثنين في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من منفاست الدوري الإسباني لكرة القدم.
                      وصار رصيد ليفانتي 22 نقطة أمام غرناطة بالذات الذي تجمّد رصيده عند 19 نقطة، ليحل الأول في المركز الثامن عشر متجاوزاً الثاني الذي صار في المركز قبل الأخير.
                      وافتتح المغربي يوسف بالعربي التسجيل للضيوف (13 من ركلة جزاء) قبل أن يشهد الثلث ساعة الأخير من المباراة إثارة حقيقية، حيث طُرد أدريان كولونغا وبالعربي من جانب غرناطة (72 و79) وراميس مدافع ليفانتي (79) قبل أن يسجل صاحب الأرض التعادل بفضل فيكتور كاماراسا (88) ويمنحه دافيد بارال الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

                      تعليق


                      • #12
                        كسب ريال مدريد جولة جديدة في صراعه مع برشلونة وأتلتيكو مدريد حول لقب الدوري الإسباني بتغلبه على إلشي بهدفين نظيفين مبتعداً بفارق 4 نقاط كاملة عن الأول قبل جولات قليلة من الكلاسيكو، وشهدت الجولة 24 من الليغا سقوطاً جديداً لإشبيلية في أرض الباسك بعد مباراة مثيرة سجل الفريقان سبعة أهداف وأشعل فياريال المنافسة على اللحاق بالمركز الرابع بفوزه على إيبار بهدف، واقترب بلباو من الأمان بفوزه على رايو فاليكانو بالنتيجة ذاتها.

                        الهدايا لا ترد
                        دخل ريال مدريد ملعب مانويل فاليرو دون ضغوط عقب سقوط غريمه في شرّ الخسارة أمام ملقة ولم يستعجل لاعبو أنشيلوتي فجاء فوزهم على إلشي بهدفين نظيفين سهلاً وسلساً ودون عناء كبير رافعين الفارق إلى 4 نقاط قبل 3 جولات من زيارة نيوكامب حيث إياب الكلاسيكو، وعاد رونالدو إلى هز الشباك بعد غياب خمس جولات كاملة في الليغا معززاً صدارته للهدافين وبالطريقة ذاتها التي هز بها شباك شالكة بالشامبيونز ليقود فريقه إلى فوز ثالث على التوالي بنتيجة 2/صفر منذ الخسارة مع الأتلتي، فوز الريال حمل الرقم 10 خارج برنابيه والعاشر من دون مقابل، بينما إلشي خسر للمرة السابعة بأرضه منها 6 مرات دون أن يطرق مرمى خصومه.
                        خسارة سابعة
                        رحلة إشبيلية الثانية إلى الباسك لم تكن أفضل من الأولى التي خسرها أمام بلباو فكرر الخسارة أمام سوسيداد بعد مباراة مملوءة بالتشويق والإثارة ولم تحسم سوى مع الدقيقة الأخيرة على الرغم من أن الأندلسي عاد بالمباراة مرة بالتعادل وأخرى بالتقدم 3/2 قبل أن تصيبه النيران الصديقة بمقتل قبل أن يفقد النقاط الكاملة للمرة السابعة هذا الموسم وجميعها خارج أرضه علماً أنه تلقى 4 أهداف للمرة الثالثة، وذلك مقابل الفوز السادس لسوسيداد وكلها في ملعبه.
                        خسارة إشبيلية أفادت فالنسيا بالطبع وقد تفيد جاره فياريال الذي خطف فوزاً صعباً من ضيفه إيبار بهدف الأرجنتيني لوسيانو فينو الذي قاد فريقه إلى الفوز الثالث بنتيجة 1/صفر، وهو الفوز التاسع للغواصات الصفراء بملعبه مقابل الخسارة السادسة لإيبار خارج أرضه منها 4 من دون رد و4 بفارق هدف.
                        النتائج المسجلة- الإسباني
                        ■ إلشي * ريال مدريد صفر/2 بنزيمة (56) رونالدو (69).
                        ■ برشلونة * ملقة صفر/1 خوان لوبيز (7).
                        ■ أتلتيكو مدريد * ألميريا 3/صفر ماندوزوكيتش (13 من جزاء) غريزمان (20 و29).
                        ■ قرطبة * فالنسيا 1/2 للخاسر نبيل غيلاس (74 من جزاء) وللفائز أندريه غوميز (38) بياتي (81).
                        ■ فياريال * إيبار 1/صفر فيتو (71).
                        ■ سوسيداد * إشبيلية 4/3 للفائز إغيريتشي (16) بريتو (48 من جزاء و90) إريباس (82 بمرماه) وللخاسر كولوجياك (43) باكا (67) غاميرو (78 من جزاء).
                        ■ لاكورونيا * سلتا فيغو صفر/2 تشارلز دياز (46) لاريفي (82).
                        ■ خيتافي * إسبانيول 2/1 للفائز ساربيا (33) فازكيز (57) وللخاسر إربيلا (89).
                        ■ بلباو * رايو فاليكانو (1/صفر) أدوريز (86).
                        بانوراما إسبانية
                        ■ انتهت المباريات التسع بالفوز ومنها 5 لأصحاب الأرض و6 من دون مقابل فشهدت تسجيل 23 هدفاً منها 4 من علامة الجزاء وهدف بنيران صديقة وحضرت نتيجة 1/صفر في ثلاثة ملاعب.
                        ■ 48 بطاقة صفراء شهدتها المباريات التسع منها 8 في مباراة بلباو * إشبيلية مقابل صفراوين فقط في مباراة فياريال * إيبار وطرد سكويرا (أتلتيكو) ولوبو (لاكورونيا) بعد الإنذار الثاني.
                        ■ عزز رونالدو صدارته للهدافين برصيد 29 هدفاً وتوقف رصيد ميسي عند 26 هدفاً وزميله نيمار عند 17 وأصبح غريزمان وكارلوس باكا على قدم المساواة في المركز الرابع بـ14 هدفاً.

                        تعليق

                        يعمل...
                        X