إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الفرنسي – الأسبوع 27

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الفرنسي – الأسبوع 27




    الدوري الفرنسي – الأسبوع 27


    ■ الجمعة:
    مرسيليا * كان (9.30).

    ■ السبت:
    ليل * ليون (6.00)
    تولوز * سانت إيتيان
    بوردو * ريمس
    لوريان * باستيا
    لنس * رين
    ميتز * إيفيان (9.00).

    ■ الأحد:
    نانت * غانغان (3.00)
    مونبيلييه * نيس (6.00)
    موناكو * سان جيرمان (10.00).


  • #2

    بعد أن قدما أداء مشرفاً أوروبياً يخوض الطرفان معركة محلية غاية في الأهمية.


    تتجه الانظار الى "استاد لويس الثاني" الذي يستضيف الاحد موقعة نارية بين موناكو وباريس سان جيرمان حامل اللقب، فيما يخوض ليون المتصدر اختباراً صعباً السبت امام مضيفه ليل في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي التي تفتتح الجمعة بلقاء مرسيليا الثالث مع ضيفه كان.
    استغلال النشوة

    في المواجهة الأولى، يسعى موناكو بقيادة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم الى استغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين إثر فوزهم المفاجئ الاربعاء على ارسنال الانكليزي 3-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا من اجل الحاق الهزيمة الثالثة بسان جيرمان هذا الموسم والابقاء على حظوظهم بالتأهل الى المسابقة القارية الام الموسم المقبل.
    ويحتل فريق الامارة المركز الرابع حالياً برصيد 43 نقطة مع مباراة مؤجلة وبفارق 7 نقاط عن مرسيليا صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال و9 نقاط عن سان جيرمان الثاني و11 خلف ليون المتصدر، وهو يأمل بالتالي ان يستفيد من عاملي الارض والجمهور لكي يكسر حالة التعادل التي تسود مواجهاته الخمس الاخيرة مع فريق العاصمة في الدوري ويحقق فوزه الاول عليه في "استاد لويس الثاني" منذ 13 ايلول/سبتمبر 2009 (2-صفر حينها).
    وتحدث المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف الذي سجل الهدف الثاني لموناكو في مرمى آرسنال، عما قدمه فريق الامارة على "استاد الامارات" الاربعاء قائلاً: "لقد اظهرنا باننا فريق شاب جيد. لقد قاتلنا، فزنا بمعاركنا وسجلنا ثلاثة أهداف. أعتقد بالتالي اننا نستحق هذا الانتصار ضد آرسنال. لا تزال هناك مباراة بانتظارنا (الاياب) ولم يحسم اي شيء. آرسنال يبقى آرسنال".
    ومن المؤكد أن برباتوف يتمنى أن يظهر وزملاؤه نفس الروح القتالية امام سان جيرمان الذي نجح في المرحلة السابقة باستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادلين أمام ليون (1-1) وكان (2-2) وآخر على أرضه أمام تشيلسي الانكليزي (1-1) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال.
    لا مجال للخطأ
    وسيكون الخطأ ممنوعاً على رجال المدرب لوران بلان لأن أي تعثر سيمنح ليون فرصة الابتعاد في الصدارة كما سيعطي مرسيليا إمكانية إزاحة فريق العاصمة عن الوصافة أيضاً كونه لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطتين.
    وسيتواجه فريق بلان مع موناكو مرة اخرى الاربعاء المقبل عندما يستضيفه في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس، علماً بان نادي العاصمة بلغ أيضاً نهائي كأس الرابطة حيث يلتقي مع باستيا في 11 نيسان/أبريل المقبل.
    العديد من الإصابات والغيابات

    يعاني سان جيرمان من كثرة الاصابات التي فتحت الباب في المرحلة السابقة امام الشاب ادريان رابيو ليلعب اساسياً امام تولوز (3-1) فاستغل الفرصة على اكمل وجه بتسجيله ثنائية.
    وخاض سان جيرمان لقاء ستراسبورغ بغياب عدد من لاعبيه مثل لاعب وسطه البرازيلي لوكاس مورا لإصابته في حالبيه، والظهير الإيفواري سيرج اورييه لإصابته بتمزق في فخذه ضد كان ولاعب الوسط الايطالي تياغو موتا.
    كما غاب المدافع البرازيلي دافيد لويز ولاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي للإيقاف ما فتح الباب امام مشاركة رابيو.
    وسيستيعد سان جيرمان خدمات دافيد لويز وفيراتي في لقاء الامارة لكن من المتوقع ان يغيب لوكاس مورا واورييه اللذين سافرا الى الدوحة الاحد من اجل الخضوع لفحوصات معمقة بمستشفى جراحة العظام والطب الرياضي "أسبيتار".
    وقال بيان للمستشفى ان لوكاس واورييه وصلا الدوحة برفقة طبيب النادي الباريسي إريك رولان، والبروفيسور جيرار سايان المستشار الطبي لفريق العاصمة، للاستفادة من خبرة أسبيتار في علاج إصابات الرياضيين، ومساعدتهم على العودة إلى الملاعب في أقرب وقت.
    وأكد رولان: "تعرض لاعبونا للكثير من الإصابات في الفترة الأخيرة، بعضها معقدة تحتاج إلى المزيد من الاستشارات والنصائح، وفي أسبيتار يوجد فريق طبي مؤهل ومتعدد الاختصاصات ما يساعدنا على مناقشة أفضل علاج ممكن".
    وتابع "خبراء أسبيتار باختلاف جنسياتهم وثقافاتهم بإمكانهم تقديم كل الفحوصات والعلاجات والمشورة التي قد نحتاجها بالإضافة إلى اعتمادهم على أحدث البحوث وطرق العلاج المتطورة التي تساهم كثيراً في إعداد برنامج مناسب للعلاج".
    وقد توقع الظهير الهولندي غريغوري فان در فيل مباراة صعبة في الامارة، وهو قال بهذا الصدد: "اعتقد بانها ستكون مواجهة صعبة. في المرحلة الحالية من الموسم ليس هناك اي مباراة سهلة. يجب القتال في كل مباراة من اجل الحصول على النقاط الثلاث".
    وواصل "يجب ان نكون متحفزين ومركزين جداً من اجل تحقيق الفوز. اللعب خارج ملعبنا ضد فريق مثل موناكو يتمتع بالنوعية، فالمباراة ستكون معقدة لكن اثق بفريقنا. سأكون سعيد بمواجهة زميلي (في المنتخب الهولندي الحارس) مارتن ستيكيلنبورغ".
    ليون للاستمرار متصدراً

    من ناحيته، يأمل ليون التمسك بالصدارة ومواصلة الصحوة التي حققها في المرحلة السابقة امام ضيفه نانت (1-صفر) بعد سلسلة من ثلاثة تعادلات متتالية، لكن المهمة لن تكون سهلة في ضيافة ليل على ملعب "بيار موروا" حيث لم يذق طعم الفوز منذ الأول من اذار/مارس 2008 حين تغلب عليه بهدف للبرازيلي فريد في طريقه الى لقبه السابع على التوالي والاخير.
    ويأمل ليون الاستفادة من الوضع الصعب الذي يعيشه ليل هذا الموسم اذ لم يجد نفسه في وضع سيء مماثل لوضعه الحالي منذ 12 عاماً، وذلك لأنه يحتل حالياً المركز الثاني عشر وهذا الامر لم يحصل منذ ان كان في المركز الرابع عشر في موسم 2002-2003.
    ويعول ليون على الثنائي المميز الكسندر لاكازيت والجزائري نبيل فقير، اذ سجل الاول 21 هدفاً هذا الموسم مع 5 تمريرات حاسمة واضاف الثاني 9 اهداف مع 6 تمريرات حاسمة ما يجعله افضل ثنائي هجومي في الدوري حتى الان امام نجمي سان جيرمان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (11 هدفاً وتمريرة حاسمة واحدة) والاوروغوياني ادينسون كافاني (8 اهداف).
    مرسيليا ينشد العودة لسكة الفوز

    اما في ما يخص مرسيليا الطامح في استعادة الصدارة التي تربع عليها لفترة طويلة قبل ان يتنازل عنها بعد سلسلة من النتائج المخيبة التي تتجسد في اكتفائه بالتعادل في مبارياته الثلاث الاخيرة، فيأمل العودة الى سكة الانتصارات على حساب ضيفه كان الذي يقبع في المركز الرابع عشر.
    وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت بوردو مع رينس، ولنس مع رين، ومتز مع ايفيان، وتولوز مع سانت اتيان، ولوريان مع باستيا، على ان يلتقي الاحد نانت مع غانغان، ومونبلييه مع نيس.





    تعليق


    • #3

      في مباراة مجنونة عاد فريق كان من بعيد ليطيح بمرسيليا ويدخله في دوّامة من الانتقادات.




      واصل كان نتائجه الرائعة وفاجأ مضيفه أولمبيك مرسيليا الثالث عندما قلب تخلّفه بهدفين إلى فوز رائع بنتيجة 3-2 اليوم الجمعة في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

      تعدّ هذه أوّل هزيمة لمرسيليا على أرضه منذ المرحلة الثانية في الدوري ليعجز عن الإرتقاء إلى المركز الثاني، فيما حقّق كان فوزه السادس في آخر سبع مباريات وصعد من المركز الرابع عشر إلى التاسع.

      وتربّع مرسيليا على الصدارة لفترة طويلة قبل أن يتنازل عنها بعد سلسلة من النتائج المخيّبة التي تجسّدت في اكتفائه بالتعادل في مبارياته الثلاث الأخيرة قبل خسارة كان أفضل فريق في 2015 إذ حقّق 19 نقطة من 24 ممكنة.

      على ملعب الـ"فيلودروم"، جلس المهاجم الدولي أندريه بيار جنينياك على مقاعد البدلاء، فأهدر البلجيكي ميشي باتوشاي فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل إذ حرمه الحارس ريمي فيركوتر من ترجمة ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه قلب الدفاع التونسي علاء الدين يحيى (3).

      وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول افتتح الفريق القادم من الجنوب التسجيل بعد تسديدة من ديميتري باييت أبعدها فيركوتر نحو قدمي الغاني أندريه أيو المندفع من الخلف فتابعها في الشباك (45+2)، ليعوّض كرة سدّدها في العارضة في الدقيقة 37.

      وعزّز البديل جينياك النتيجة بعد كرة من بنجامان مندي صدّها فيركوتر وتابعها اللاعب الدولي في المرمى (63).

      وقلّص كان النتيجة بسرعة من ركنية قطعها نيكولا سوب وهزّ بها شباك الحارس ستيف مانداندا (67).

      وذهل لاعبو مرسيليا بعد ثلاث دقائق إذ سجّل الأرجنتيني إيميليانو سالا هدف التعادل بكرة من بين قدمي مانداندا (70).

      وأكمل كان بنود مفاجأته عندما أطلق نيكولا بينزيه صاروخاً سكن مرمى مانداندا (87) في بهتة من دفاع أصحاب الأرض، مدخلاً فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا في أزمة مفتوحة.


      تعليق


      • #4
        مني المتصدّر بهزيمة مفاجئة على أرض ليل.



        باتت صدارة ليون للدوري الفرنسي لكرة القدم مهددة بعد خسارته أمام مضيفه ليل 1-2 اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين لكرة القدم.

        وكان ليون البادئ بالتسجيل عبر كورونتين توليسو (3)، لكن ليل انتفض في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر السنغالي ماغاي غاي (56) والبرتغالي روني لوبيز (60).
        وتجمّد رصيد ليون عند 54 نقطة، بفارق نقطتين أمام باريس سان جيرمان الذي قد يجد نفسه في المركز الأول غداً في حال اجتاز المباراة الصعبة التي تنتظره مع مضيفه موناكو.
        أما ليل فرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثامن.


        تعليق


        • #5
          ارتقى سانت إتيان إلى المركز الرابع مؤقتاً بتعادله مع مضيفه تولوز 1-1.
          وكان سانت إتيان البادئ بالتسجيل عبر الدولي الإيفواري ماكس آلان غراديل (45 من ركلة جزاء)، وأدرك جان لوي أكبا أكبرو التعادل (88).
          واكتفى سانت إتيان بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 43 نقطة بفارق الأهداف أمام موناكو.



          تعليق


          • #6
            أهدر بوردو فرصة انتزاع المركز الرابع بتعادله مع ضيفه رانس بهدف للسويدي إيزاك ثيلان (18) مقابل هدف لغايتان شاربونييه (32).
            وبقي بوردو سادساً برصيد 42 نقطة مقابل 32 نقطة لرانس الخامس عشر.



            تعليق


            • #7
              ارتقى رين إلى المركز التاسع بتغلبه على مضيفه لانس بهدف وحيد سجله عبدواللاي دوكوريه (36).


              تعليق


              • #8
                تنفس إيفيان الصعداء بفوز ثمين على مضيفه ميتز صاحب المركز الأخير بهدفين ليوهان كاراسو (29 خطأً في مرمى فريقه) والتوغولي الأصل جيل سونو (73) مقابل هدف للغيني الأصل بونا سار (45).


                تعليق


                • #9
                  حقق لوريان فوزاً ثميناً على ضيفه باستيا بهدفين نظيفين سجلهما فرانسوا بيلوغيو (16) والبلجيكي جياني برونو (85)


                  تعليق


                  • #10
                    لا غالب ولا مغلوب بين الفريقين العريقين.



                    أهدر باريس سان جيرمان فرصة ذهبية لاعتلاء صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه موناكو يوم الأحد في ختام مباريات المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

                    وكان سان جيرمان حامل اللقب بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة لاستعادة الصدارة بعد هزيمة ليون أمام مضيفه ليل 1-2 السبت ولكن سان جيرمان أهدر الفرصة واكتفى بالتعادل السلبي.

                    ورفع سان جيرمان رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف ليون المتصدر ورفع موناكو رصيده إلى 44 نقطة لينفرد بالمركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام سانت إتيان.





                    تعليق


                    • #11
                      استعاد نانت نغمة الانتصارات في المسابقة بفوز ثمين 1-صفر على غانغان

                      تعليق


                      • #12
                        فوز مونبلييه على نيس 2-1 .

                        تعليق


                        • #13
                          بقيت صدارة الدوري الفرنسي على حالها بعدما سيطر التعادل السلبي على قمة الجولة 27 بين موناكو وسان جيرمان ليقلص الأخير الفارق إلى نقطة وراء المتصدر مهدراً فرصة جديدة لاقتناص الصدارة، وكان مرسيليا سقط في افتتاح الجولة أمام كان قبل أن يلحق به ليون في أرض ليل، وقطع نانت سلسلته السلبية بفوز صعب على غانغان في حين واصل مونبيلييه سعيه لدخول المسابقات الأوروبية بفوز ثان على التوالي.
                          قمة سلبية
                          فشل أثرياء موناكو وسان جيرمان وخاصة كتيبة نجوم الأخيرة بهز الشباك في مواجهتهما على أرض ملعب لويس الثاني ليكتفي كل منهما بنقطة فأبقيا الوضع على حاله وحافظا على موقعيهما، الباريسي الذي أصبح الأكثر تعادلاً في فرنسا هذا الموسم سجل التعادل السابع خارج ملعبه والثالث دون أهداف فغاب عن التهديف للمرة الأولى بعد 7 مباريات لم يخسر في ست منها، أما موناكو فتعادل للمرة السادسة في أرضه منها ثلاثة أخيرة من دون أهداف ليصل عدد نقاطه المهدرة في 4 جولات إلى 7 نقاط مقابل 6 نقاط أضاعها الباريسي.
                          تقدم وعودة
                          العودة سجلها نانت الذي عاد إلى سكة الانتصارات بعد 7 مباريات تعادل في 3 منها وجاء فوزه على حساب غانغان بهدف ياسين بامو (68) بعد مباراة هي الأخشن في الليغ آن هذا الموسم، فوز نانت حمل الرقم 5 في ملعبه والثامن بفارق هدف من 9 والرابع بنتيجة 1/صفر، بينما تلقى غانغان هزيمته الثانية على التوالي وهي الخسارة السابعة خارج أرضه من 14.
                          وقلب مونبيلييه تخلفه أمام ضيفه نيس بهدف ياهوتيك (36 من علامة الجزاء) إلى فوز محق في بريان دابو ولوكاس باريوس (44 و66)، ليواصل الفريق البرتقالي تقدمه نحو المواقع المؤهلة إلى اليوروباليغ، علماً أنه الفوز الثاني على التوالي لمونبيلييه والثامن بأرضه منها ثلاثة بهذه النتيجة، وبات نيس على مقربة من مثلث الهبوط عقب خسارته الثانية على التوالي ليصل مباراته الخامسة دون فوز فأضحى يقف على بعد 5 نقاط فقط من تولوز الثامن عشر.
                          نتائج الجولة 27
                          ليل * ليون 2/1، مرسيليا * كان 2/3، موناكو * سان جيرمان صفر/صفر، تولوز * سانت إيتيان 1/1، بوردو * ريمس 1/1، لوريان * باستيا 2/صفر، لنس * رين صفر/1، ميتز * إيفيان 1/2، نانت * غانغان 1/صفر، مونبيلييه * نيس 2/1.
                          حصيلة
                          â–* 22 هدفاً شهدتها الجولة عبر 3 تعادلات أحدها من دون أهداف مقابل 7 انتصارات منها 4 لأصحاب الأرض، وجاء هدفان من 3 ركلات جزاء محتسبة وهدف بالخطأ.
                          â–* 41 بطاقة صفراء أشهرها الحكام بوجه 40 لاعباً فطرد فيسكوروندو (نانت) بالإنذار الثاني وشهدت مباراة لوريان * باستيا صفراء وحيدة مقابل 10 صفراوات في لقاء نانت * غانغان.
                          â–* احتفظ لاكازيتي بصدارة الهدافين برصيد 22 هدفاً يليه جينياك بـ15 هدفاً ثم كلوديو يوفي وابراهيموفيتش بـ11 وسجل كل من نبيل فقير وبول نتيب وبن يدر 9 أهداف.

                          تعليق

                          يعمل...
                          X