إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بلغ برشلونة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بلغ برشلونة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا

    بلغ برشلونة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


    تأهل برشلونة الإسباني إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي اليوم الأربعاء في إياب ثمن النهائي.

    وأسفرت مباراة الذهاب عن فوز برشلونة في مانشستر 2-1.

    ولحق برشلونة إلى الدور ربع النهائي بريال مدريد الإسباني حامل اللقب وأتلتيكو مدريد مواطنه ووصيفه وموناكو وباريس سان جيرمان الفرنسيين وبايرن ميونيخ الألماني وبورتو البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي.

    على ملعب "كامب نو"، جدد برشلونة فوزه على مانشستر سيتي بهدف نظيف وهي نتيجة لا تعكس مجريات اللعب اطلاقاً حيث كان الفريق الكتالوني الأفضل طوال الدقائق التسعين لكن لاعبيه أضاعوا كماً هائلاً من الفرص على مدار الشوطين.

    ويسعى برشلونة إلى إحراز لقبه الخامس بعد أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 ويبدو أنه سيكون مرشحاً لذلك خصوصاً في ظل المستوى الرائع الذي يظهر به نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الوقت الحالي حيث فرض نفسه مرة جديدة نجماً للمباراة بلا منازع.



    المباراة حملت الرقم 201 لبرشلونة في البطولة القارية حقق فيها 115 فوزاً حتى الآن، وبات ثالث فريق يبلغ حاجز 200 مباراة فيها بعد غريمه التقليدي ريال مدريد (207 مباريات) ومانشستر يونايتد الإنكليزي (200 مباراة).

    وكان برشلونة أخرج مان سيتي من الدور ذاته في النسخة الماضية بفوزه عليه أيضاً ذهاباً في مانشستر 2-صفر وإياباً في كتالونيا 2-1.

    ويأتي تأهل برشلونة قبل الكلاسيكو المنتظر مع ريال مدريد على ملعب "كامب نو" بالذات الأحد المقبل.

    وكاد البرازيلي نيمار يفتتح التسجيل عندما افتك مواطنه داني ألفيش الكرة من أحد مدافعي مانشستر سيتي ومررها أمامية فأطلقها الأول زاحفة ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت (6). واستمر ضغط الفريق الكتالوني وسط اهتزاز دفاع سيتي، وتبادل جوردي ألبا الكرة مع ميسي فوصلت إلى الأخير الذي انفرد بالحارس جو هارت فتصدى لمحاولته ببراعة (11).



    وارتكب البرازيلي فرناندينيو خطأ على مواطنه نيمار فاحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة انبرى لها ميسي وسدد على الشباك من فوق (16). وأخرى مماثلة لكن على مشارف المنطقة سددها ميسي بالطريقة ذاتها وفي المكان ذاته (28).

    وأثمرت السيطرة الكتالونية هدفاً عندما تلاعب ميسي بمدافعين قبل أن يمرر كرة متقنة باتجاه الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي تسلل في غفلة من دفاع سيتي لينفرد بالحارس ويسدد الكرة من فوقه وداخل الشباك (32).

    وكاد لويس سواريز يضيف الهدف الثاني عندما غمز الكرة بيمناه لحظة خروج جو هارت لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر (43).

    وأشرك مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني الجناح الإسباني خيسوس نافاس بدلاً من سمير نصري مطلع الشوط الثاني، لكن مهرجان ميسي استمر بعد أن أطلق كرة قوية طار لها هارت وأبعدها (48).

    أخبار متعلقة

    يوفي يجهز على دورتموند

    وسجل ألبا هدفاً من مسافة قريبة لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (71).



    ولاح الأمل لسيتي عندما احتسب الحكم ركلة جزاء في مصلحته إثر إعاقة الأرجنتيني سيرخيو أغويرو داخل المنطقة لكن الأخير سدد كرة ضعيفة تمكن الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن من التصدي لها (77).

    وحصل برشلونة على فرص عدة في الدقائق المتبقية خصوصاً عبر ميسي ونيمار لكن النتيجة بقيت على حالها.



يعمل...
X