إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاد المنتخب الألماني بطل العالم من تبيليسي بالنقاط الثلاث وذلك بفوزه على مضيفه الجورج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عاد المنتخب الألماني بطل العالم من تبيليسي بالنقاط الثلاث وذلك بفوزه على مضيفه الجورج



    عاد الـ"مانشافت" مظفّراً من تبيليسي مقدّماً وجهاً لصورة بطل المونديال، في حين أضاعت بولندا فوزاً بدا مضموناً في دبلن.


    عاد المنتخب الألماني بطل العالم من تبيليسي بالنقاط الثلاث وذلك بفوزه على مضيفه الجورجي 2-0 اليوم الأحد في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس أمم أوروبا 2016.
    وظهر المنتخب الألماني بصورة مغايرة عن مباراته الودية الأخيرة التي تعادل فيها خلال منتصف الأسبوع وبصعوبة مع أستراليا في كايزرسلاوترن (2-2)، على أمل أن يمنحه هذا الفوز الثقة اللازمة للعودة إلى المستوى الذي قدّمه في مونديال البرازيل الصيف الماضي.
    وكانت بداية ألمانيا بطيئة في التصفيات إذ فازت بصعوبة على ضيفتها اسكتلندا 2-1، ثمّ سقطت في بولندا 0-2، وتلقّت هدف التعادل أمام ضيفتها جمهورية أيرلندا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (1-1)، قبل أن تتخطّى جبل طارق المتواضعة 4-0، لكنّها تمكّنت اليوم من استعادة بريقها في مباراة شهدت مشاركة القائد باستيان شفاينشتايغر لأول مرة منذ نهائي المونديال الذي أحرزته ألمانيا على حساب الأرجنتين 1-0 بعد التمديد، علماً بأنّه عاد إلى الملاعب وجلس بديلاً في مباراة أستراليا الأخيرة.
    كما عاد إلى صفوف "ناسيونال مانشافت" الذي رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف بولندا التي تلعب لاحقاً مع أيرلندا (7 نقاط) وبنفس عدد نقاط اسكتلندا الفائزة اليوم على جبل طارق بنتيجة كاسحة 6-1، حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير الذي عانى من إصابة بسيطة في ركبته، وذلك إضافة إلى توماس مولر وتوني كروس وماتس هوملس وجيروم بواتنغ الذين أراحهم المدرب يواكيم لوف ضد أستراليا.
    من جهتها، مُنيت جورجيا التي خسرت مبارياتها الأربع الأخيرة أمام ألمانيا، بهزيمتها الرابعة في المجموعة وفي أول مباراة لها مع مدرّبها الجديد كاخابير تشادادزي الذي خلف تيمور كيتسبايا المستقيل من منصبه بعد خمس سنوات إثر الخسارة الكبيرة أمام بولندا 4-0.
    وبدأت ألمانيا اللقاء بشكل جيّد وكانت قريبة من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 5 لو لم يعاند الحظ ماركو رويس الذي ارتدّت محاولته من العارضة بعد أن تحوّلت الكرة من المدافع، ثم أتبعها توماس مولر بفرصة إثر ركلة ركنية نفّذها توني كروس لكنّ محاولة نجم بايرن ميونيخ كانت خارج الخشبات الثلاث (13).
    وواصل رجال لوف أفضليّتهم وحصلوا على فرصتين أخريين، الأولى عندما تبادل سيباستيان رودي الكرة مع مولر على الجهة اليمنى قبل أن تصل إلى ماريو غوتسه الذي سدّدها بجوار القائم (26)، والثانية بعد لعبة جماعية مميّزة انتهت بتمريرة من غوتسه إلى رويس الذي أطلقها من خارج المنطقة لكنّ محاولة نجم بوروسيا دورتموند لم تجد طريقها إلى الشباك (29).
    وجاء الفرج لأبطال العالم في الدقيقة 39 عبر رويس الذي وصلته الكرة بعد توغّل في المنطقة من غوتسه فسدّدها في الشباك، ثم كان قريباً من إضافة الثاني لولا تألّق الحارس الجورجي (42).
    ودخل "ناسيونال مانشافت" إلى استراحة الشوطين وهو في المقدّمة بهدفين وهذه المرة عبر مولر الذي وصلته الكرة من مسعود أوزيل فسيطر عليها قبل أن يطلقها من حدود المنطقة (44).
    وفي الشوط الثاني، كان رويس قريباً من هدفه الشخصي الثاني وهدف بلاده الثالث عندما تلقف تمريرة رودي العرضية بتسديدة صاروخية لكنّ الحظ عانده بعدما ارتدّت الكرة من العارضة (60).
    بهذا الفوز، رفع منتخب ألمانيا رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني وصيفاً لبولندا المتصدّرة بفارق نقطة، وجاءت اسكتلندا ثالثة برصيد النقاط ذاته، في حين حلّت أيرلندا رابعة بـ8 نقاط، وجورجيا خامسة بـ3 نقاط، وجبل طارق في ذيل الترتيب برصيد خالٍ.

    في مباراة ثانية في دبلن، بدت بولندا في طريقها للعودة من أيرلندا بفوزها الرابع بعد أن تقدّمت منذ الدقيقة 26 بهدف سلاومير بيسكو وحتى الدقيقة الأخيرة قبل أن ينقذ شاين لونغ الذي دخل في الدقيقة 83 بلاده من الهزيمة الثانية بإدراكه التعادل.
    وعلى ملعب "هامبدن بارك" في غلاسكو، حقّقت اسكتلندا فوزها الثالث بفضل ثلاثية من ستيفن فيلتشر وجاء على حساب جبل طارق بنتيجة كبيرة 6-1 في مباراة تاريخية للأخيرة كونها سجّلت هدفها الأول في مسابقة رسمية وذلك عبر لي غراشيارو الذي أدرك التعادل في الدقيقة 20 بعد أن افتتح شون مالوني التسجيل لأصحاب الأرض قبلها بدقيقتين من ركلة جزاء.

    لكنّ فرحة جبل طارق بالهدف التاريخي لم تدم طويلاً لأنّ فليتشر وضع اسكتلندا في المقدّمة مجدّداً (30)، مسجّلاً هدفه الأول مع بلاده منذ الأول من نيسان/أبريل 2009، قبل أن يعزّز مالوني النتيجة بهدفه الشخصي الثاني من ركلة جزاء أيضاً (34) ثمّ وجّه ستيفن نايسميث الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الرابع قبل انتهاء الشوط الأول (39).
    وفي الشوط الثاني، أضاف فليتشر هدفه الشخصي الثاني وهدف بلاده الخامس (77) ثم أكمل مهاجم سندرلاند الإنكليزي ثلاثيته في الدقيقة الأخيرة (90)، ليصبح أول لاعب يسجّل "هاتريك" مع المنتخب الاسكتلندي منذ عام 1969 حين حقّق ذلك كولين ستين ضد قبرص في تصفيات كأس العالم.



يعمل...
X