إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الفرنسي – الأسبوع 31

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الفرنسي – الأسبوع 31

    الدوري الفرنسي – الأسبوع 31



    - الجمعة:
    موناكو × سانت إيتيان (9.30).

    - السبت:
    غانغان × ليون (6.00)
    مونبيلييه × باستيا
    ليل × ريمس
    لوريان × رين
    ميتز × تولوز
    نيس × إيفيان (9.00).

    - الأحد:
    بوردو × لنس (3.00)
    نانت × كان (6.00)
    مرسيليا × سان جيرمان (10.00)

  • #2


    موقعة نارية تجمع بين صاحب المركز الثالث والمتصدّر في الدوري الفرنسي.


    يستضيف مرسيليا صاحب المركز الثالث باريس سان جيرمان المتصدر وبطل الموسمين الماضيين على ملعب فيلودروم الأحد المقبل في مواجهة نارية ضمن المرحلة الحادية والثلاثين

    في المقابل، يحل ليون الثاني والمتصدر السابق ضيفاً على غانغان السبت.

    تفتتح المرحلة الجمعة فيلتقي موناكو الرابع مع سانت إتيان الخامس في مواجهة قوية أيضاً، ويلعب السبت ليل مع ريمس، ولوريان مع رين، ومتز مع تولوز، ومونبيلييه مع باستيا، ونيس مع إيفيان، والأحد بوردو مع لنس، ونانت مع كان.

    وكان باريس سان جيرمان انتزع الصدارة من ليون في المرحلة الماضية في مباراة تألق فيها نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل ثلاثية في مرمى لوريان (3-1)، بعد خسارة المتصدر السابق المفاجئة في عقر داره أمام نيس 1-2.


    وكان إبراهيموفيتش تعرض إلى انتقادات كثيرة على خلفية ما حصل في مباراة المرحلة قبل الماضية التي خسرها فريقه أمام بوردو 2-3.

    والتقطت الكاميرا "إبرا" وهو يوجه الشتائم إلى الحكم وإلى فرنسا، وقد أثارت تصريحاته جدلاً كبيراً في مختلف الجهات الرياضية والسياسية وكان عرضة للانتقادات من كل حدب وصوب رغم تقدمه باعتذار يؤكد فيه بأنه كان يتكلم عن الكرة الفرنسية وليس عن البلد.

    وقد تهجم إبراهيموفيتش على الحكم المساعد بعد المباراة التي سجل فيها ثنائية أدرك من خلالها التعادل مرتين قبل أن يخطف بوردو الفوز قبل دقيقتين على صافرة النهاية.

    وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن لجنة الانضباط ستدرس قضية إبراهيموفيتش الذي يواجه احتمال إيقافه لعدة مباريات قد تصل إلى خمس.

    وستصدر اللجنة قرارها في التاسع من نيسان/أبريل الجاري.

    وتشكل مباراة مرسيليا وسان جيرمان منعطفاً مهما للفريقين في هذه المرحلة من الدوري، الأول لتحقيق الفوز وإشعال المنافسة على اللقب حتى النهاية، إذ قد ينهي المرحلة في الصدارة أو في المركز الثاني، والثاني لقطع خطوة مهمة نحو لقبه الثالث على التوالي.

    ويغيب عن مرسيليا لاعب وسطه المؤثر جيانيلي ايمبولا بداعي الإيقاف، في حين يلعب سان جيرمان بصفوف مكتملة بعد تعافي مدافعيه البرازيليين دافيد لويز وماركينيوس من إصابة أبعدتهما عن مباراتي منتخب بلادهما ضد فرنسا وتشيلي الأسبوع الماضي.

    ويدخل سان جيرمان، الفريق الوحيد في البطولات الخمس الكبيرة التي لا يزال يحارب على أربع جهات، مرحلة حساسة خلال الأسبوعين القادمين حيث يواجه أيضاً برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يومي 15 و21 نيسان/أبريل، ويخوض نهائي كأس رابطة الأندية ضد باستيا في 11 الحالي، ونصف نهائي كأس فرنسا ضد سانت إتيان في 8 منه.

    ويملك ليون السبت فرصة استعادة الصدارة مؤقتاً إذ ستكون مهمته أسهل في ضيافة غانغان، ويأمل في الوقت ذاته بتعثر سان جيرمان لكي يستعيد المركز الأول منه.


    تعليق


    • #3
      خرج موناكو وسانت إتيان بتعادل محبط في سبيل منافستهما على اللقب.




      ارتضى موناكو الرابع وضيفه سانت إتيان الخامس بالتعادل 1-1 اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

      سجل التركي ميفلوت إردنيك هدف سانت إتيان في الدقيقة 62 وأنطوني مارسيال هدف موناكو في الدقيقة 68.

      رفع موناكو رصيده إلى 54 نقطة مقابل 53 لسانت إتيان، ليبقى الوضع على حاله في صراعهما على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وآمالهما للمنافسة على البطولة التي يتصدرها باريس سان جيرمان بـ59 نقطة، علماً أنّ موناكو يملك مباراة مؤجلة.

      ويلعب السبت غانغان مع ليون، وليل مع ريمس، ولوريان مع رين، ومتز مع تولوز، ومونبيلييه مع باستيا، ونيس مع إيفيان، والأحد بوردو مع لينس، ونانت مع كاين، ومرسيليا مع باريس سان جيرمان.


      تعليق


      • #4
        لمحة عن أهمّ أرقام "كلاسيكو" الكرة الفرنسية بين مرسيليا وسان جيرمان.


        إعداد - محمد أنور قلمامي
        تعود عجلة الدوري الفرنسي إلى الدوران بعد توقّف دام أسبوعين لإفساح المجال أمام منتخب "الديوك" الذي خاض مباراتين وديتين أمام البرازيل (1-3) والدنمارك (2-0) في إطار استعداداته لبطولة أمم أوروبا التي ستقام في بلد الأنوار العام المقبل.
        وتتّجه الأنظار خلال هذه المرحلة الحادية والثلاثين إلى قمّة "الفيلودروم" التي ستجمع أولمبيك مرسيليا بضيفه باريس سان جيرمان الأحد.
        وتلوح الموقعة المرتقبة مشوّقةً إلى أبعد الحدود خصوصاً في ظلّ الصراع المحتدم من أجل لقب "الليغ 1" فضلاً عن التنافس التاريخي الكبير الذي ظلّ يرافق مواجهات الفريقين على مرّ الزمان.
        وينطلق الفريق الباريسي متصدّر الدوري الفرنسي برصيد 59 نقطة بحظوظ أوفر على الورق للخروج بنقاط الفوز على حساب مرسيليا الثالث برصيد 57 نقطة.

        وتلعب عديد المعطيات لمصلحة فريق العاصمة الفرنسية المنتشي بتأهل تاريخي على متصدّر "البريمر ليغ" تشيلسي في عقر داره بتعادله (2-2) بعد أن كان تعادل ذهاباً (1-1) على ملعب "حديقة الأمراء".
        ومن بين أهمّ النقاط التي تدعم حظوظ سان جيرمان في مواجهة الأحد أنه لم يخسر في آخر 8 مباريات رسمية خاضها أمام مرسيليا إذ فاز سبع مرّات وتعادل في مناسبة وحيدة مسجلاً هدفين في كل مباراة منها.
        كما أنّ مرسيليا لم يفز في آخر 3 مباريات خاضها على أرضه في الدوري الفرنسي بتعادله مرتين وخسارته مرة واحدةً بعد أن حقق سلسلة إيجابية بلغت 11 انتصاراً متتالياً.
        ولم يخسر باريس سان جيرمان أمام أحد فرق الصدارة الخمسة في الدوري الفرنسي هذا الموسم (فاز 3 مرّات وتعادل في 4 مناسبات) بينما انتصر مرسيليا مرةً واحدةً فقط في آخر 6 مباريات خاضها أمام أحد فرق الصدارة الخمسة في الدوري (تعادل مرتين وخسر في 3 مناسبات).

        وممّا يعزّز فرص الفريق الباريسي في تحقيق الانتصار خبرة مديره الفنّي لوران بلان الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط من آخر 9 خاضها أمام مرسيليا في الدوري كمدرب إذ فاز 4 مرّات وتعادل في بقية اللقاءات.
        وسيعوّل سان جيرمان على سلاحه الفتّاك ونجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدّاف فريق العاصمة الفرنسية برصيد 17 هدفاً.
        وسجّل "إبرا" 6 أهداف في 6 مباريات رسمية خاضها أمام مرسيليا وهو على بعد هدف واحد من تسجيل 100 هدف مع باريس سان جيرمان في جميع المنافسات.
        في المقابل قد تقلب بعض الحيثيات المواجهة لمصلحة فريق جنوب فرنسا المتربّص بالمتصدّر.
        وخسر مرسيليا في مباراة واحدة فقط من آخر 8 لقاءات خاضها في الدوري الفرنسي إذ فاز 3 مرّات وتعادل في 4.

        كما سجّل فريق المدرّب مارسيلو بيلسا 60 هدفاً هذا الموسم في الدوري الفرنسي، أكثر من أي فريق آخر. وهي أفضل حصيلة له بعد 30 مباراة في موسم واحد بالمسابقة المحلّية منذ موسم 1989-1990.
        ويملك مرسيليا أسلحةً بديلةً على دكّة الاحتياط أبرزها ميتشي باتشواي الذي سجّل 5 أهداف كلاعب بديل هذا الموسم في الدوري الفرنسي، أكثر من أي لاعب آخر.
        وبالإضافة إلى ذلك فقد تفوّق سان جيرمان في مباراة واحدة فقط من آخر 7 خاضها خارج أرضه في الدوري الفرنسي إذ تعادل 3 مرّات وخسر في 3.
        كما يعاني الفريق الباريسي من مشاكل دفاعيّة إذ حافظ على نظافة شباكه مرتين فقط في آخر 11 مباراة خارج أرضه في الدوري الفرنسي.


        تعليق


        • #5

          يواصل البرازيلي لوكاس احتجابه عن تشكيلة باريس سان جيرمان.


          سيخوض باريس سان جيرمان حامل اللقب لقاء القمة في مواجهة مرسيليا في الدوري الفرنسي لكرة القدم غداً الأحد بدون مهاجمه البرازيلي لوكاس لعدم اكتمال تعافيه من الإصابة.
          وقال لوران بلان مدرب سان جيرمان رداً على سؤال عن لوكاس الذي غاب عن الملاعب سبعة أسابيع بسبب إصابة في أعلى الفخذ "ليس جاهزاً تماماً بعد."
          ويعتقد بلان الذي لا يعاني فريقه من أي إصابات أخرى أن جميع اللاعبين لن يكونوا في أفضل حال بعد عودتهم من العطلة الدولية مع منتخبات بلادهم في الأسبوع الماضي.
          وقال بلان عن ذلك: "خوض مباراة قمّة بعد عطلة دولية ليس أفضل شيء.. عاد اللاعبون الأرجنتينيون يوم الخميس في السادسة صباحاً وهم متعبون من السفر الطويل. الإعداد للقمّة كان يستحق أفضل من ذلك."


          تعليق


          • #6
            هل يعطي كلاسيكو فرنسا الصدارة لليون؟.


            استعاد ليون توازنه وتصدر مؤقتاً بفوزه على مضيفه غانغان 3-1 اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
            ودخل ليون إلى مباراته مع مضيفه الذي يحتل موقعاً آمناً في منتصف الترتيب، وهو يبحث عن استعادة نغمة الفوز بعد تعادله مع مرسيليا (صفر-صفر) وسقوطه على أرضه أمام نيس (1-2) في المرحلتين السابقتين وقد تمكن فريق المدرب هوبير فورنييه من تحقيق مبتغاه بفضل أهداف الجزائري-الفرنسي نبيل فاكير (26) وألكسندر لاكازيت (39) والكاميروني كلينتون نجي (61)، مستفيداً من النقص العددي في صفوف مضيفه بعد طرد كريستوف كيربرات في الدقيقة (44).
            وكان هدف غانغان من نصيب كلاوديو بوفو في الدقيقة 80 لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب فريقه هزيمته السادسة عشرة هذا الموسم والرابعة على التوالي أمام ليون الذي رفع رصيده إلى 61 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن باريس سان جيرمان حامل اللقب وأربع عن مرسيليا الثالث وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الأخيرين غداً الأحد.
            وإذ انتهت موقعة الكلاسيكو بالتعادل فإن ليون سيكون متصدراً للـ"ليغ1" بعد ختام هذه المرحلة.
            وحول مونبلييه تخلفه أمام ضيفه باستيا بهدف لجيوفاني سيو (35) إلى فوز 3-1 بفضل ركلتي جزاء من الباراغوياني لوكاس باريوس (69) وأنتوني مونييه (72) وأضاف مورغان سانسون الهدف الثالث بعد خطأ من الحارس ألفونس أريلوا (90).
            وصعد مونبلييه إلى المركز السادس بفارق الأهداف أمام بوردو الذي يلعب الأحد مع لنس، و4 نقاط عن ليل الثامن الذي تغلب بدوره على ضيفه رينس بثلاثة أهداف لسيباستيان كورشيا (18) والبلجيكي ديفوك أوريجي (47) الذي عوض ركلة جزاء أضاعها في الدقيقة 35، ونولان رو (72)، مقابل هدف لنيكولاس دو بريفيي (52).
            وتعادل نيس مع ضيفه إيفيان بهدفين لاليكسي بوسيتي (45) وفالنتين إيسيريك (68)، مقابل هدفين للكاميروني داني نونكو (18) وكيفين غوميس (78 خطأ في مرمى فريقه) في لقاء أضاع خلاله الضيوف ركلة جزاء عبر دانيال واس (10).
            وحقق ميتز المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية فوزاً ثميناً جداً على ضيفه ومنافسه على البقاء تولوز بثلاثة أهداف سجلها المالي موديبو مايغا (25 و42 و54)، مقابل هدفين لوسام بن يدر (22) وتونغو دومبيا (90) في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد مارسيل تيسوران.
            وتغلب رين على لوريان في معقله بثلاثية نظيفة سجلها الموزمبيقي إيدسون سيتو "ميكسر" (17) وسيلفان أرمان (43) وعبد الله دوكور (50).


            تعليق


            • #7

              جنى بوردو النقاط الثلاث بعسر.


              حقّق بوردو فوزاً بشق الأنفس على ضيفه لانس بهدفين لهدف واحد اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".
              وسجّل ماريانو (81) ونيكولا موريس بيلاي (90) هدفي الفريق الفائز في حين وقّع بابلو شافاريا (86) الهدف الوحيد للخاسر.
              ورفع بوردو رصيده إلى 51 نقطة في المركز السادس في حين تجمّد رصيد لانس عند 25 نقطة في قاع الترتيب.
              وعاد كان بفوز ثمين من أرض نانت بهدفين لواحد.



              تعليق


              • #8
                باريس سان جيرمان سيداً للـ"ليغ1" ومرسيليا يغادر لائحة المراهنين على اللقب.



                عاد باريس سان جيرمان بانتصار ثمين أمام مرسيليا بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب الفيلدروم في الجنوب الفرنسي وذلك في ختام مواجهات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

                وسجل ثلاثية الفريق الباريسي كل من بلاز ماتويدي (35) والبرازيلي ماركوس (49) ومدافع مرسيليا جيريمي مورال خطأ في مرماه (51) في المقابل دوّن أندريه بيار جينياك (30 و43).



                واستعاد سان جيرمان الصدارة برصيد 62 نقطة في المقابل بقي مرسيليا ثالثاً برصيد 57 نقطة وابتعد بذلك نسبياً عن المراهنة على اللقب.

                وتقدم مرسيليا مرتين عبر هدافه جينياك في الدقيقتين 30 بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ديميتري باييت، و43 إثر تمريرة من التوغولي أليكسيس روماو من انفراد وتسديدة من حافة المنطقة على يمين الحارس الدولي الإيطالي سالفاتوري سيريغو رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين.



                ورد باريس سان جيرمان مرتين أيضاً الأولى عبر ماتويدي من تسديدة رائعة بيمناه من داخل المنطقة لمسها الحارس ستيف مانداندا فارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك (35) والبرازيلي ماركينيوس الذي استغل كرة مرتدة من روماو إثر ركلة حرة إنبرى لها العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (49).

                واقتنص الفريق الباريسي هدف الفوز من النيران الصديقة حيث سجل جيريمي موريل خطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد كرة من أمام إبراهيموفيتش إثر تمريرة من الأرجنتيني خافيير باستوري (51).



                وتلقى الفريق الباريسي ضربتين موجعتين بإصابة مدافعه البرازيلي دافيد لويز والأرجنتيني خافيير باستوري في العضلة الخلفية الأول في الدقيقة 34 والثاني في الدقيقة 82 فتركا مكانيهما للهولندي غريغوري فان در فيل وأدريان رابيو.

                وهو الفوز الخامس على التوالي لباريس سان جيرمان على مرسيليا وهي أطول سلسلة انتصارات في تاريخ المواجهات بين الفريقين.





                تعليق


                • #9
                  في فرنسا خطف سان جيرمان الفوز من أرض منافسه الأكثر جماهيرية بعد قمة مثيرة بثلاثة أهداف لهدفين ليستعيد صدارة الليغ آن بعد 24 ساعة من صعود ليون إليها، ونجح كان بالعودة من ملعب البوجوار التابع لنانت بالنقاط الثلاث محققاً قفزة كبيرة إلى المنطقة الدافئة وبالمقابل عزز لنس مركزه الأخير بالخسارة في أرض بوردو.

                  القمة الحاسمة
                  في فيلدروم قدم فريقا مرسيليا وسان جيرمان مباراة كبيرة تليق بالقمة الجماهيرية الأكبر في بلاد العطور واستطاع الفريق الضيف إنهاءها على النحو المثالي بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين اثنين تقدم بهما هدافه الأعلى أندريه جينياك في الشوط الأول مقابل هدف ماتويدي وفي الثاني قلب ممثلو العاصمة النتيجة سريعاً بفضل ماركينيوس والنيران الصديقة من (جيرمي موريل) وكاد يعزز لولا تألق الحارس مانداندا الذي أنقذ أصحاب الدار غير مرة.
                  فوز الباريسي هو السادس خارج العاصمة والثالث الذي تهتز فيه شباكه مرتين، منها الفوز بأرض ميتز ويومها استفاد من هدف عبر النيران الصديقة، في حين مرسيليا خسر للمرة الأولى بعد 3 جولات والثالثة بأرضه والثانية 2/3 وفي كليهما كان متقدماً بالنتيجة.
                  على طريق النجاة
                  خطف كان فوزاً مهماً من أرض نانت بعدما قلب تأخره بهدف بيدويا (11) إلى فوز بهدفي سالا (80 من جزاء) ولامير (90+2) محققاً قفزة جيدة للنجاة من الهبوط علماً أنه الفوز الخامس له خارج ملعبه، وبالمقابل خسر لنس أمام بوردو بالنتيجة ذاتها مفوتاً على نفسه الخروج حتى بنقطة التعادل فتلقى هدفاً في الوقت البديل أبقاه في ذيل الترتيب، والأهداف الثلاثة جاءت في ربع الساعة الأخير فاستعاد بوردو فرصة المنافسة على مقعد أوروبي.
                  النتائج الكاملة- الفرنسي
                  مرسيليا * سان جيرمان 2/3، غانغان * ليون 1/3، موناكو * سانت إيتيان 1/1، بوردو * لنس 2/1، مونبيلييه * باستيا 3/1، ليل * ريمس 3/1، لوريان * رين صفر/3، نانت * كان 1/2، ميتز * تولوز 3/2، نيس * إيفيان 2/2.
                  حصيلة فرنسية
                  â–* 37 هدفاً شهدتها المباريات العشر التي انتهت اثنتان منها بالتعادل مقابل 8 انتصارات مناصفة بين أصحاب الأرض والضيوف، وسجل 4 من 6 ركلات جزاء فأضاع واس (إيفيان) وأوريغي (ليل)، وجاء هدفان بالخطأ.
                  â–* اضطر الحكام لرفع البطاقات الملونة في 35 مناسبة منها 8 في مباراة ميتز * تولوز فطرد لاعب الأخير وأندريه آيو بالإنذار الثاني وخرج كيربارت (غانغان) بالحمراء المباشرة.
                  â–* عزز لاكازيتي صدارته للهدافين برصيد 25 هدفاً وانفرد جينياك بالمركز الثاني بـ18 هدفاً ثم ابراهيموفيتش بـ17 هدفاً وانفرد كلوديو يوفي بالمركز الرابع بـ12 هدفاً.
                  الفرصة الأخيرة
                  يخوض موناكو اليوم بداية من الساعة العاشرة مباراته المؤجلة مع مونبيلييه وهي الفرصة الأخيرة لفريق الإمارة إذا أراد البقاء مع المنافسين على اللقب أو دخول الشامبيونز على الأقل، ولم يخسر موناكو في 6 جولات أخيرة وهو الذي حقق نتائج أفضل خارج ملعب لويس الثاني، ومنها فوزه ذهاباً بهدف.


                  تعليق

                  يعمل...
                  X