إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الألماني – الأسبوع 27

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الألماني – الأسبوع 27

    الدوري الألماني – الأسبوع 27



    - السبت:
    فولفسبورغ × شتوتغارت
    ليفركوزن × هامبورغ
    هوفنهايم × مونشن غلادباخ
    بريمن × ماينز
    فرايبورغ × كولن
    فرانكفورت × هانوفر (4.30)
    دورتموند × بايرن ميونيخ (7.30).

    - الأحد:
    أوغسبورغ × شالكه (4.30)
    هيرتا برلين × بادربورن (6.30).


  • #2


    يبدو أن الظهير الأيسر النمساوي سيتخلف عن مواجهة فريقه بايرن ميونيخ مع بوروسيا دورتموند.



    أعلن بايرن ميونيخ حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أن ظهيره الأيسر ديفيد ألابا قد يغيب عن مواجهة بروسيا دورتموند يوم السبت المقبل بسبب معاناته من إصابة بالركبة.

    أصيب ألابا خلال مباراة منتخب بلاده النمسا التي انتهت بالتعادل 1-1 مع البوسنة أمس الثلاثاء.



    وقال بايرن في بيان اليوم الأربعاء إن ألابا سيخضع للمزيد من الفحوص في وقت لاحق من اليوم في ميونيخ.



    يعيش ألابا حالة من التألق منذ تعافيه مطلع العام الجاري من إصابة أبعدته لمدة ثلاثة أشهر وسجل عدة أهداف جميلة.



    ويتصدر بايرن الدوري وبلغ دور الثمانية بكأس ألمانيا كما سيلعب في وقت لاحق من الشهر الجاري مع بورتو بدوري الثمانية لدوري أبطال أوروبا.


    تعليق


    • #3


      يستضيف دورتموند بايرن في قمة عصية على التكهنات المسبقة رغم اختلاف وضعية الفريقين في الدوري.



      ينزل بايرن ميونيخ السبت ضيفاً ثقيلاً على غريمه في المواسم القليلة الماضية بوروسيا دورتموند في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

      واعتاد دورتموند على المنافسة في قمة البوندسليغا في المواسم الماضية لكنه يستضيف بايرن ميونيخ وهو يقبع في المركز العاشر.



      وفي الوقت الذي فرض فيه بايرن ميونيخ هيمنته على الموسم الحالي من الدوري الألماني بتعرضه لهزيمتين فقط خلال 26 مباراة، فإن دورتموند قضى النصف الأول من الموسم وهو يعاني من شبح الهبوط.



      لكن بعد أن نجح دورتموند في تفادي الهزيمة في أخر سبع مباريات، بات الفريق يحتل المركز العاشر في جدول ترتيب البوندسليغا، وربما ينجح الفريق في التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل إذا نجح في تحقيق عدد مؤثر من الانتصارات في أخر 8 جولات من الموسم.



      وقال نيفين سوبوتيتش مدافع دورتموند في مقابلة مع "كيكر" الخميس: "نظهر بصورة جيدة وأشعر بقدرتنا على الفوز بالمباريات مرة أخرى، يمكننا أن نصنع المشاكل لبايرن، أي فريق قد يتعرض للهزيمة وبايرن كذلك".



      يتسلح دورتوند بنجم خط وسطه ماركو ريوس الذي يشارك ويحرز أهداف بصفة مستمرة بعد تعافيه من إصابة سابقة، ولكن يستمر غياب لاعب الوسط التركي نوري شاهين.

      ويعول دورتموند كثيراً على نحو 80 ألف مشجع سيكونوا حاضرين في استاد سيغنال إيدونا بارك، لمؤازرة الفريق أمام بايرن.

      يأمل سوبوتيتش أن يكون للجماهير مفعول السحر في مواجهة قمة البوندسليغا، مشيراً إلى أن الجماهير لها أثر كبير على المباراة، وعلى بايرن أن يواجه حرارة التشجيع، لن تكون مجرد نزهة بالنسبة لهم.



      ويسعى بايرن للتتويج بثلاثية البوندسليغا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، ولكن الفريق يفتقد جهود آريين روبن وديفيد ألابا، في الوقت الذي قد يعود فيه الجناح الفرنسي فرانك ريبيري للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة.



      كما قد يعود القائد فيليب لام للمشاركة في المباراة بأكملها للمرة الأولى منذ تعرضه لكسر في الكاحل العام الماضي.



      وقال لام: "في نهاية عطلة المباريات الدولية تدربت مع الفريق ثلاثة أو أربعة أسابيع، أعتقد أنها فترة كافية، سنرى إذا كان المدرب بيب غوارديولا يشاركني نفس وجهة النظر".



      وقبل موقعة بايرن مع دورتموند، يلتقي فولفسبورغ الوصيف مع شتوتغارت متذيل جدول الترتيب.




      ويتطلع شتوتغارت إلى إنهاء مسيرته الخالية من الانتصارات في أخر تسع مباريات، والتقدم خطوة نحو الهروب من شبح الهبوط.



      يخرج بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الثالث المفعم بالنصر على ملعب بايرن ميونيخ, لمواجهة هوفنهايم الذي يحلم بالتأهل إلى الدوري الأوروبي، فيما يلتقي باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع مع هامبورغ المتعثر.



      يحتل هامبورغ المركز السادس عشر قبل مباراته الأولى تحت قيادة مدير الكرة بيتر كنيبل الذي خلف جو تسينباور في منصب المدير الفني.



      وقد تكون هي الفرصة الأخيرة لتايفون كوركوت المدير الفني لهانوفر حينما يخرج فريقه لملاقاة اينتراخت فرانكفورت، بعدما فشل الفريق في تحقيق أي انتصار طوال عشر مباريات ليصبح على بعد نقطتين فقط من منطقة الهبوط.



      في مباريات أخرى السبت يلتقي فيردر بريمن مع ماينز وفرايبورغ مع كولون.



      وفي مباريات الأحد يلتقي شالكه صاحب المركز الخامس مع أوغسبورغ صاحب المركز السادس في لقاء ذي طموح أوروبي.



      وفي مباراة أخرى الأحد يخرج بادربورن صاحب قبل الأخير لملاقاة هيرتا برلين الذي يسعى لمواصلة رحلة الهروب من شبح الهبوط تحت قيادة مدربه بال دارداي.


      تعليق


      • #4


        موقعة ساخنة في ملعب سيغنال إيدونا بارك عنوانها: من سيحسم صراع الكلاسيكو؟



        يستضيف بوروسيا دورتموند في ملعبه سيغنال إيدونا بارك اليوم السبت المتصدر بايرن ميونيخ في قمة مباريات الجولة السابعة والعشرين من البوندسليغا.

        في ما يلي حقائق عن الكلاسيكو

        - تقام المواجهة على ملعب سيغنال إيدونا بارك الذي يتسع لـ80667 ألف متفرج.

        - يحتوي ملعب بروسيا دورتموند على مكان يسمى بالجدار الأصفر أو المدرج الجنوبي فهو أكبر مدرج في أوروبا إذ يتسع لوحده لـ24500 ألف متفرج.

        - تشهد مواجهة الكلاسيكو خوض المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي أول مباراة له على ملعب سيغنال إيدونا بارك بألوان الفريق البافاري بعد أن غادر قلعة دورتموند في صائفة 2014.

        - الفارق بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ هو 31 نقطة (بايرن الأول برصيد 64 نقطة ودورتموند العاشر برصيد 33 نقطة).

        - يدير الحكم الدولي كنوت كيرشر مواجهة الكلاسيكو، يبلغ كيرشر من العمر 46 عاماً ومنذ عام 2001 انطلق في إدارة مباريات من البوندسليغا وفي عام 2004 أصبح حكماً دولياً.

        - سجل الفريق البافاري هذا العام 70 هدفاً وتلقت شباكه 13 هدفاً.

        - دوّن بوروسيا دورتموند هذا الموسم 34 هدفاً، في المقابل استقبلت حصونهم 33 هدفاً.

        - أكبر فوز حققه بوروسيا دورتموند على بايرن ميونيخ في ملعب السيغنال إيدونا بارك كان في موسم 1966/1967 انتهى بنتيجة 4-صفر.

        - أكبر فوز حققه الفريق البافاري على أرض بوروسيا دورتموند كان في موسم 2009/2010 فاز فيها البايرن بنتيجة 5-1.

        - انهزم بوروسيا دورتموند على أرض بايرن في موسم 1972/1971 بنتيجة 11-1.

        - أول مباراة جمعت الفريقين على ملعب سيغنال إيدونا بارك كانت يوم 12 آذار/مارس 1966 وفاز فيها بروسيا دورتموند بثلاثية نظيفة.

        - 9 سنوات فقط كانت بين تأسيس بارين ميونيخ (عام 1900) وبروسيا دورتموند (عام 1909).

        تعليق


        • #5

          واصل فولفسبورغ صاحب المركز الثاني مسلسل مبارياته الخالية من الهزيمة وذلك بتغلبه على ضيفه الجريح شتوتغارت متذيل الترتيب 3-1 اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الآلماني.
          وحافظ فريق المدرب ديتر هيكينغ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة عشرة على التوالي، وتحديداً منذ أن خسر أمام شالكه 2-3 في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في المرحلة الثانية عشرة، وذلك بفضل السويسري ركاردو رودريغيز الذي سجل له ثنائية (41 و65) واضاف أندري شورله الثالث (76)، فيما كان هدف شتوتغارت من نصيب النمساوي مارتن هارنيك (44).
          ورفع فولفسبورغ الذي الذي يقدم اأفضل ثاني موسم بعد تتويجه باللقب في 2008-2009، رصيده إلى 57 نقطة وضمن بشكل كبير المركز الثاني كونه يتقدم بفارق 7 نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث الذي حافظ بدوره على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي بفوزه آخر خارج قواعده يضيفه إلى ذلك الذي سطره في المرحلة السابقة على حساب بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر (2-صفر)، وجاء على هوفنهايم بأربعة أهداف لماكس كروز (26 من ركلة جزاء) وباتريك هيرمان (31 و51) والبرازيلي رافاييل (36)، مقابل هدف لسفين شيبلوك (17).


          تعليق


          • #6
            حافظ فريق المدرب السويسري لوسيان فافر على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفارق نقطتين عن ملاحقه باير ليفركوزن الذي عمق جراح هامبورغ وألحق به الهزيمة الرابعة عشرة هذا الموسم بعدما تغلب عليه باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها غونزالو كاسترو (7 و63) وشتيفان كيسلينغ (44 و56).


            تعليق


            • #7
              بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي بفوزه آخر خارج قواعده يضيفه إلى ذلك الذي سطره في المرحلة السابقة على حساب بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر (2-صفر)، وجاء على هوفنهايم بأربعة أهداف لماكس كروز (26 من ركلة جزاء) وباتريك هيرمان (31 و51) والبرازيلي رافاييل (36)، مقابل هدف لسفين شيبلوك (17).





              تعليق


              • #8
                فرط إينتراخت فرانكفورت الذي يصارع من أجل حجز بطاقة إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل، بنقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه هانوفر بهدفين لألكسندر مادلونغ (27) وشتيفان إايغنر (54)، مقابل هدفين للبرازيلي مارسيلو أنطونيو (68) والعاجي ديدييه يانوكان (82).


                تعليق


                • #9
                  تعادل فيردر بريمن مع ضيفه ماينتس صفر-صفر، فيما حقق فرايبورغ فوزاً مصيرياً لبقائه بين الكبار وجاء على حساب ضيفه كولن بهدف سجله مايك فرانتس (37).

                  تعليق


                  • #10
                    عوض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب هزيمته في المرحلة السابقة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ (1-2) وذلك بتحقيقه فوزه الاول في معقل غريمه بوروسيا دورتموند "سيغنال ايدونا بارك" منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2013 (صفر-3) وجاء بنتيجة 1-صفر اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني.
                    ويدين فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي يتوجه لاعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي والخامسة والعشرين في مسيرته، بفوزه إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل عودة موفقة إلى "سيغنال ايدونا بارك" بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 بكرة رأسية بعدما تابع تسسديدة زميله توماس مولر الذي اصطدم بتألق الحارس رومان فايدنفلر.

                    وهذه المباراة الأولى لليفاندوفسكي في الدوري في معقل فريقه السابق لكنه لعب أمام جماهير دورتموند الذي تركه الصيف الماضي، في كأس السوبر الألمانية التي سبقت انطلاق الموسم وخسر النادي البافاري صفر-2، كما لعب ضد فريقه السابق في لقاء الذهاب حين سجل هدفاً (2-1).
                    وخاض بايرن الذي ينافس على ثلاث جبهات كونه وصل إلى الدور ربع النهائي من مسابقتي الكأس المحلية حيث يتواجه مع ليفركوزن الأربعاء المقبل ودوري أبطال اوروبا حيث يواجه بورتو البرتغالي في 15 الحالي ذهاباً على ملعب الأخير و21 منه إياباً، اللقاء بغياب الثلاثي المصاب الهولندي أريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري والنمساوي دافيد آلابا لكن ذلك لم يمنعه من إنهاء صحوة دورتموند واسقاطه للمرة الأولى في المراحل الثماني الأخيرة وتحديداً منذ خسارته أمام أوغسبورغ في معقله صفر-1 في الرابع من شباط/فبراير الماضي.
                    ورفع النادي البافاري رصيده إلى 67 نقطة في الصدارة بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه، فيما تجمد رصيد دورتموند عند 33 نقطة في المركز العاشر.

                    تعليق


                    • #11


                      ستيفان رويتر يحافظ على منصبه مدرباً لأوغسبورغ


                      أعلن نادي أوغسبورغ الألماني لكرة القدم اليوم الأحد عن تجديد عقد مدربه ماركوس فينزيرل لمدة عامين حتى 2019.
                      كما أعلن أوغسبورغ عن تجديد عقد مدير الكرة ستيفان رويتر لمدة عامين أيضاً حتى 2020.
                      ويتطلع أوغسبورغ إلى التأهل للدوري الأوروبي في الموسم المقبل.


                      تعليق


                      • #12

                        مع انتهاء منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم يحتاج فريق بايرن ميونيخ تحت قيادة مدرّبه الإسباني بيب غوارديولا إلى تحقيق أربعة انتصارات فقط ليحتفظ باللقب للمرّة الثالثة على التوالي، في الوقت الذي ظلّ فيه بوروسيا دورتموند في طيّ النسيان مع استمرار مأساة هامبورغ.

                        وجاء فوز بايرن على ملعب دورتموند بهدف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ليقرّب الفريق خطوة جديدة من اللقب الثالث على التوالي في "البوندسليغا" بينما تعرّضت آمال دورتموند في التأهّل إلى الدوري الأوروبي إلى ضربة جديدة.


                        وعلى غير العادة لعب بايرن بطريقة دفاعية على ملعب دورتموند لكنه عزّز موقعه في الصدارة بفارق 10 نقاط أمام فولفسبورغ صاحب المركز الثاني، بعدما أثبتت خطّة غوارديولا جدواها ليحقّق فوزه رقم 50 في البوندسليغا خلال 61 مباراة خاضها مع النادي البافاري.

                        وأوضح غوارديولا: "لقد قطعنا خطوة مهمّة والآن نحتاج إلى أربعة انتصارات في مبارياتنا الأخيرة لنحصد اللقب".

                        ويبتعد دورتموند تحت قيادة يورغن كلوب بفارق خمس نقاط على الأقل من التأهّل إلى الدوري الأوروبي، وهو لم ينجح في اختراق الخطوط المنظّمة لبايرن ميونيخ الذي استعاد قائده فيليب لام مع الدفع بخمسة لاعبين في خط الوسط.

                        وعاد ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ إلى ملعب دورتموند ليسجّل هدف الفوز في شباك فريقه السابق في شوط المباراة الأول.

                        وقال كلوب: "في أول عشر دقائق لعبنا بشكل رائع، لقد أزعجناهم بشكلٍ كبير داخل الملعب"، وأضاف: "ثم بدأ بايرن يتقدّم وبعد ذلك لم نلعب بطريقتنا المعهودة، ولم تسنح لنا فرصة كافية على المرمى".

                        من جانبه أشار غوارديولا الذي افتقد العديد من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة: "لو كان بيدي لخُضت المباراة بخطّة مختلفة كثيراً، لكن عليّ التصرّف في المباراة بالإمكانيات المتاحة أمامي".


                        هل خاض هوملز آخر كلاسيكو ألماني ؟
                        وفي حال فشل دورتموند في التأهّل إلى الدوري الأوروبي فإن المدافع مات هوميلس قد يتّخذ قرار الرحيل عن النادي، وسط تزايد التكهنات بشأن اهتمام مانشستر يونايتد الإنكليزي بضمّه.

                        ونفى هوميلز الذي يرتبط بعقد مع دورتموند حتى عام 2017 التقارير التي تتحدّث عن توصّله إلى اتّفاق مع مانشستر يونايتد، وأكّد عقب مواجهة بايرن: "لا يوجد لديّ ميول حالياً" مشيراً إلى أنه سيتّخذ "قراراً شجاعاً" في الأسابيع القليلة المقبلة، وأشار: "لقد اتّخذتُ قراراً شجاعاً في نهاية عام 2007 بين دورتموند وهوفنهايم عند الرحيل عن بايرن، وقد اخترت الانضمام إلى بوروسيا، هذا ما سأفعله الآن".

                        وأكّد غوارديولا أن المدافع البرازيلي دانتي يعود له الفضل في هذا الفوز، مضيفاً: "أتمنى أن يكون لديّ 1000 دانتي في فريقي"، كما أعرب عن ارتياحه لعودة لاعب الوسط الإسباني تياغو الكانتارا بعد تعافيه من الإصابة.

                        وشارك تياغو من على مقاعد البدلاء في الشوط الثاني في أول ظهور له منذ أكثر من عام.

                        وتعرّض لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر لإصابة في الكاحل ليخرج على محفّة، لكن من المتوقّع مشاركته في المباراة أمام باير ليفركوزن الأربعاء المقبل في ربع نهائي كأس ألمانيا.


                        أول هدف لشورله بالقميص الأخضر
                        وجاء فوز فولفسبورغ (3-1) على شتوتغارت في المباراة التي شهدت تسجيل أندري شورله أول هدف له مع فولفسبورغ منذ انتقاله من صفوف تشيلسي الإنكليزي في شباط/فبراير الماضي، ليمنح الفريق التفوّق بفارق سبع نقاط على بوروسيا مونشنغلادباخ الذي فاز على ملعب هوفنهايم (4-1).

                        وقال ديتار هيكينغ المدير الفني لفولفسبورغ: "إنه فوز مهمّ، نظراً لفوز مونشنغلادباخ وليفركوزن أيضاً"، وأضاف: "إنني سعيد حقاً لتسجيل أندري شورله هدفاً، إنه يستحقّ حقاً هذا الهدف بعد الجهد الكبير الذي بذله مع الفريق".

                        وظلّ شتوتغارت في قاع الترتيب بينما فشل مدير الكرة لهامبورغ بيتر كنايبل في إعادة الفريق إلى طريق الانتصارات في أول مباراة له في منصب المدير الفني حيث سقط هامبورغ على ملعب ليفركوزن برباعية نظيفة.


                        جماهير هامبورغ تلوّح بالمناديل البيضاء لفريقها
                        وتعرّض هامبورغ لهزّة عنيفة بعد اهتزاز شباكه بهدف عقب مرور سبع دقائق، واعترف كنايبل بأن لاعبى فريقه فقدوا الثقة في أنفسهم، وقال: "علينا أن نُعيد الثقة إلى اللاعبين في التدريبات وسنواصل مسارنا".

                        ولم يحقّق هامبورغ أي انتصار طوال سبع مباريات كما أنه لم ينجح في التسجيل للمرّة الرابعة على التوالي.





                        تعليق


                        • #13
                          تلقت آمال شالكه في حجز أحد مقاعد دوري أبطال أوروبا لكرة القدم صفعة قوية اليوم الأحد بتعادله السلبي مع مضيفه أوغسبورغ في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني (بوندسليغا).
                          وظل شالكه في المركز الخامس بجدول المسابقة رافعاً رصيده إلى 40 نقطة ولكنه ابتعد عن دائرة المنافسة بقوة على حجز أحد مقاعد دوري الأبطال في الموسم المقبل بسبب فوز كل من بوروسيا مونشنغلادباخ (50 نقطة) وباير ليفركوزن (48 نقطة) أمس ونجاحه في توسيع الفارق مع شالكه.
                          وبهذا أصبح الأمل الأقرب لشالكه هو حجز مكان في مسابقة الدوري الأوروبي.
                          وعزز أوغسبورغ موقعه في المركز السادس بجدول المسابقة رافعاً رصيده إلى 39 نقطة علماً بأنه أعلن اليوم قبل بدء المباراة عن تمديد عقد مديره الفني ماركوس فينزيرل لعامين آخرين حتى 2019.



                          تعليق


                          • #14
                            عزز هرتا برلين حظوظه بالبقاء عندما عمق جراح ضيفه بادربورن بالفوز عليه 2-صفر على الملعب الأولمبي في العاصمة بريلن.
                            سجل السويسري فالنتان ستوكر (68) ونيكو شولتس (88) الهدفين.
                            وهو الفوز الثاني على التوالي لهرتا برلين والتاسع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 32 نقطة وارتقى إلى المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد بادربورن عند 24 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.




                            تعليق

                            يعمل...
                            X