إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الإيطالي – الأسبوع 29

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدوري الإيطالي – الأسبوع 29

    الدوري الإيطالي – الأسبوع 29

    - السبت:
    روما × نابولي (1.30)
    كالياري × لازيو
    باليرمو × ميلان
    أتلانتا × تورينو
    جنوا × أودينيزي
    إنتر ميلانو × بارما
    فيرونا × تشيزينا
    ساسولو × كييفو فيرونا (4.00)
    فيورنتينا × سامبدوريا (7.30)
    يوفنتوس × إيمبولي (10.00).


  • #2


    ذكر نادي روما، وصيف بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم وثاني الترتيب حالياً، اليوم الثلاثاء أن مهاجمه الإيفواري جيرفينيو سيغيب 3 أسابيع بسبب تمزق في فخذه الأيمن.
    وسيغيب جيرفينيو عن القمة بين روما ونابولي السبت في المرحلة التاسعة والعشرين.
    وكانت مشاركة جيرفينيو مطلع العام مع منتخب بلاده في أمم إفريقيا بداية التحول لدى فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا الذي يتخلف حالياً عن يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الماضية بفارق 14 نقطة، ويتقدم بفارق نقطة واحدة على جاره لاتسيو الثالث.
    ولم يسجل جيرفينيو المصاب بالارهاق جراء تلك المشاركة التي أحرز فيها مع كوت ديفوار اللقب، منذ 27 شباط/فبراير في مرمى فيينورد الهولندي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، وفي البطولة الإيطالية منذ 30 تشرين الثاني/نوفمبر.
    وبات جيرفينو في الآونة الأخيرة عرضة لصفرات الاستهجان من قبل أنصار فريق العاصمة في كل المباريات على الملعب الأولمبي.


    تعليق


    • #3

      الوفاء لنادي فلورنسا هو عنوان بقاء غوميز في فيورنتينا.


      نفى ماريو غوميز مهاجم فريق فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم رحيله عن الفريق خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أنه لن يترك مدينة فلورنسا حتى لو تقدم برشلونة الإسباني بعرض للانضمام إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

      وأحرز اللاعب الدولي الألماني تسعة أهداف خلال مشاركته في 24 مباراة مع فيورنتينا بمختلف البطولات هذا الموسم حتى الآن، من بينهما هدفان في مرمى أودينيزي خلال تعادلهما بهدفين لكل منهما في المرحلة الماضية بالدوري الإيطالي.

      وشدد غوميز على أنه يشعر بالسعادة في فيورنتينا، نافياً التكهنات التي أشارت إلى رحيله عن الفريق الإيطالي بنهاية الموسم الجاري.
      وصرح غوميز لمحطة (راي) التليفزيونية الإيطالية: "إن الشائعات لا تهمني على الإطلاق، أريد البقاء في فلورنسا حتى لو تلقيت عرضاً من برشلونة للانتقال إليه".
      أضاف غوميز: "لقد جئت إلى فيورنتينا من أجل الفوز، ولدي هدف مع الفريق لم أحققه بعد".
      ويسعى غوميز لقيادة فيورنتينا للتتويج بلقب الدوري الأوروبي، بعدما صعد الفريق الإيطالي إلى دور الثمانية للبطولة حيث يواجه دينامو كييف الأوكراني.
      كما يأمل اللاعب الألماني في تخطي فريقه عقبة ضيفه يوفنتوس في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا، والمحافظة على الفوز الذي حققه الفريق 2- 1 في مباراة الذهاب التي أقيمت بمدينة تورينو الشهر الماضي، من أجل التأهل إلى المباراة النهائية.
      ويعتقد غوميز أن فيورنتينا، الذي يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الإيطالي، بإمكانه إنهاء الموسم بشكل قوي للغاية.
      وأوضح غوميز: "الشيء الوحيد المؤكد حتى الآن هو أننا لن نفوز بلقب الدوري الإيطالي، هدفنا هو الفوز في كل مباراة بالدوري الأوروبي ثم كأس إيطاليا، لم نتأهل بعد إلى المباراة النهائية لبطولة الكأس، ولا نمتلك سوى 50% فقط من الحظوظ للتأهل".
      وتابع: "يتعين علينا فعل كل شيء من أجل التتويج بالكأس".
      وأردف غوميز قائلاً: "لقد قامت الجماهير بأشياء مذهلة لمجرد تأهلنا إلى دور الثمانية بالدوري الأوروبي عقب فوزنا على روما، ولا يمكنني تخيل ما سوف تقوم به حال فوزنا باللقب الأوروبي".




      تعليق


      • #4

        هل سيفتقد روما لخدمات القائد فرانشيسكو توتي.


        باتت الشكوك تحوم بقوة حول مشاركة فرانشيسكو توتي قائد فريق روما خلال مباراة فريقه المرتقبة مع ضيفه نابولي يوم السبت المقبل بالدوري الإيطالي لكرة القدم بسبب الإصابة.
        وكان روما قد تلقى ضربة موجعة عقب تعرض نجمه الإيفواري جيرفينيو للإصابة في أوتار الركبة خلال مشاركته في إحدى المباريات الودية مع منتخب بلاده، وهو ما يعني غيابه عن فريق العاصمة الإيطالية لمدة ثلاثة أسابيع تقريباً.
        ويسعى روما للحفاظ على موقعه في المركز الثاني بترتيب الدوري الإيطالي المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل خلال لقائه مع نابولي صاحب المركز الثالث، والمتأخر عن روما بفارق نقطة واحدة فقط.
        وأجرى توتي تدريباً منفرداً خلال الحصة التدريبية التي أجراها روما اليوم الأربعاء، مثلما فعل دوغلاس مايكون وكيفن ستروتمان وسيدو كيتا ولياندرو كاستان.
        ومن المرجح أن يدفع الفرنسي رودي غارسيا المدير الفني لروما بفيكتور إيباريو لقيادة هجوم الفريق خلال اللقاء بدلاً من الإيفواري سيدو دومبيا، حسبما أفادت تقارير إخبارية محلية.

        تعليق


        • #5




          يعاني ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم من تزايد الإصابات في صفوف فريقه بما في ذلك ثلاثي خط الوسط أندريا بيرلو وبول بوغبا وكلاوديو ماركيزيو في الوقت الذي يسعى فيه الفريق المنتمي إلى مدينة تورينو للتتويج باللقب المحلي للمرة الرابعة على التوالي.

          كما يغيب عن تشكيلة بطل ايطاليا المدافعان كوادو اسامواه ومارتن كاسيريس في حين يحتمل أن يقرر المدرب أليغري إراحة اللاعبين الأرجنتينيين كارلوس تيفيز وروبرتو بيريرا خلال مباراة يوفنتوس المقبلة أمام إمبولي السبت بعد أن خاضا مباراة ودية دولية أمام الإكوادور في نيويورك يوم الأربعاء الماضي.

          وقال أليغري للصحفيين "تعافي بيرلو يستغرق وقتاً أطول مما توقع لأننا نحاول حماية الإصابة في ربلة السباق بأفضل صورة ممكنة".

          وأضاف أليغري قوله "كما سيستمر غياب بوغبا لبعض الوقت في حين قد يعود أسامواه للعب في نهاية الموسم. لن يشارك كاسيريس خلال الموسم الحالي وسيكون ماركيزيو لائقاً بداية من الأسبوع المقبل".

          وكان كاسيريس أصيب بكسر في الكاحل خلال التدريب في الشهر الماضي كما أصيب ماركيزيو في الركبة خلال وجوده مع منتخب ايطاليا قبل أسبوع.



          وقال أليغري: "هناك الكثير من علامات الاستفهام حول فريقي جاء أخرها أمس في صورة تيفيز وبيريرا".

          وقبل عشر جولات من نهاية الموسم ينفرد يوفنتوس الذي تأهل أيضاً لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بصدارة دوري ايطاليا متفوقاً بفارق 14 نقطة على أقرب ملاحقيه ويبدو مقبلاً على الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

          وقال أليغري "أعتقد أن ثلثي لقب الدوري الإيطالي سيحسم بمباراة السبت وبمباراتنا مع بارما (في 11 أبريل/نيسان). أدينا عملاً جيداً حتى الآن وقدم اللاعبون أداءً جيداً".

          وأضاف أليغري قوله "الآن نحن في المنعطف الأخير قبل شهرين من نهاية الموسم الحالي".

          وخلال هذه المدة سننافس في الدوري الايطالي وفي دوري أبطال أوروبا وفي كأس ايطاليا ومن ثم فإننا مطالبون أكثر من أي وقت مضى بتقديم أداء جيد جدا في مبارياتنا".

          تعليق


          • #6

            كارلو يصرح بعدم اهتمامه بتدريب إيطاليا، لكنه منفتح للعودة إلى ميلان.


            لا يخف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عشقه لتدريب الأندية لما فيه من متعة يومية، إذ لم يبد اهتماماً بتدريب المنتخب الإيطالي الذي يقوده حالياً أنطونيو كونتي والذي يتعرض للكثير من الضغوطات والانتقادات وبالتالي تم الربط بين الأتزوري وكارلو.
            وصرح أنشيلوتي صاحب الـ 55 عاماً اليوم قائلاً: "لا أعتقد أني قد أدرب منتخب إيطاليا، لأني لا زلت أحب ما أقوم به حالياً. فالتدريب كل يوم والبقاء كل ذلك الوقت في الملعب يمنحني الحماس والشجاعة اللتين لا أجدهما في تدريب منتخب ما على فترات متباعدة".
            ولدى سؤاله إذا ما يحب العودة لتدريب ميلان في يوم ما قال: "بالطبع سأعود لو عرض علي ذلك. إنه المكان الوحيد الذي سأقبل العودة إليه بعد مغادرته".
            وأضاف: "إني أتساءل أين سأكون في أغسطس القادم. لكني لا أملك أدنى فكرة".
            وكان أنشيلوتي فاز بكل شيء تقريباً في مسيرته مع ميلان إن كان كلاعب أو كمدرب. حيث ساعد النادي اللومباردي للفوز بالعديد من الألقاب المحلية في إيطاليا والأوروبية كلاعب بين عامي 1987 و1992، كما حقق معه لقبي دوري أبطال أوروبا وبالطبع لقب السكوديتو الإيطالي وكأس العالم للأندية وكل شيء ممكن كمدرب بين عامي 2001 و2009.

            تعليق


            • #7
              حقّق روما فوزاً مهمّاً على ضيفه نابولي 1-صفر اليوم السبت في قمّة مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

              وسجل البوسني ميراليم بيانيتش هدف الفوز في الدقيقة 25.

              وهو أول فوز يحققه روما في ملعبه خلال أكثر من أربعة أشهر إذ يعود آخر انتصار للـ"جالوروسي" على ملعب "الأولمبيكو" إلى 30 تشرين الثاني 2014 عندما هزم غريمه إنتر ميلان (4-2).

              وضمن روما البقاء في المركز الثاني حتّى المرحلة المقبلة على الأقل بعد أن رفع رصيده إلى 56 نقطة، وبقي نابولي على رصيده السابق بـ47 نقطة في المركز السادس.

              وأوقف روما بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا بالتالي سلسلة النتائج المخيبة في الفترة الأخيرة، حيث أهدر 19 نقطة في مبارياته الـ11 السابقة وأضاع فرصة المنافسة على اللقب بعد أن كان مرشّحاً بقوّة لمقارعة فريق السيدة العجوز عقب البداية القوية للموسم (5 انتصارات متتالية و6 في المباريات السبع الأولى).

              أمّا فريق المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز فكان مرشّحاً بقوّة لحجز إحدى بطاقات مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكنّه مني بخسارته الرابعة في سبع مباريات حقّق فيها فوزاً واحداً.


              تعليق


              • #8
                على ملعب "ارتيميو فرانكي"، نجح فيورنتينا في استغلال عاملي الأرض والجمهور لازاحة ضيفه سمبدوريا عن المركز الرابع بالفوز عليه بهدفين سجلهما في غضون ثلاث دقائق عبر اليساندرو ديامانتي (61) والمصري المعار من تشيلسي الإنكليزي محمد صلاح (64) الذي رفع رصيده إلى 7 أهداف في 9 مباريات منذ انضمامه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية.

                تعليق


                • #9
                  على ملعب "سانت ايليا"، واصل قطب العاصمة الآخر لاتسيو انتصاراته بتحقيقه فوزه السابع على التوالي والسابع عشر هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه كالياري بثلاثة أهداف للألماني ميروسلاف كلوزه بعد تمريرة من ستيفانو ماوري (31) والأرجنتيني لوكاس بيليا من ركلة جزاء انتزعها السنغالي بالدي كيتا من أنتونيو بالزانو بعد ثوان فقط على دخوله (60)، وماركو بارولو اثر ركلة حرة نفذها دانيلو كاتالدي (90)، مقابل هدف لماركو ساو بعد تمريرة من دانييلي ديسينا (49).
                  وعزز "بيانكوشيليستي" الذي أضاع له بيليا ركلة جزاء تسبب بها مدافعه السابق الفرنسي موديبو دياكيتي وادت الى طرده (69)، مركزه الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل برصيد 55 نقطة وبفارق نقطة فقط خلف جاره روما، علماً بأنه لا يزال أمام فريق المدرب ستيفانو بيولي الذي بلغ نصف نهائي الكأس حيث يتواجه مع نابولي الأربعاء المقبل، اختبارات صعبة للغاية تجمعه بيوفنتوس (في المرحلة الحادية والثلاثين) وانتر ميلان (في المرحلة الخامسة والثلاثين) وسمبدوريا (في المرحلة السادسة والثلاثين) وروما (في المرحلة السابعة والثلاثين) ونابولي (في المرحلة الختامية).





                  تعليق


                  • #10
                    الفوز الثاني توالياً لميلان
                    وعلى ملعب "رينزو باربيرا"، حقق ميلان فوزه الثاني على التوالي والعاشر فقط هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه باليرمو بهدفين سجلهما اليسيو كيرشي (37) الذي افتتح سجله التهديفي بقميص "روسونيري" المنتقل اليه في كانون الثاني/يناير الماضي من أتلتيكو مدريد الإسباني، والفرنسي المتألق جيريمي مينيز (83)، مقابل هدف للأرجنتيني باولو ديبالا (72 من ركلة جزاء).
                    ورفع ميلان رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة خلف تورينو الذي أبقى على حظوظه بالمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" للموسم الثاني على التوالي وذلك بفوزه على مضيفه أتلانتا بهدفين لفابيو كوالياريلا (20) والبولندي كميل غليك (39)، مقابل هدف للتشيلي ماوريسيو بينيا (74).

                    تعليق


                    • #11
                      تعادل بطعم الهزيمة لانتر
                      وعلى ملعب "جوسيبي مياتزا"، لم يستغل انتر ميلان الحالة المعنوية السيئة جداً لضيفه بارما الذي أعلن افلاسه قبل أيام، من أجل العودة إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها منذ 23 شباط/فبراير الماضي وتحقيق فوزه الأول في المراحل الخمس الأخيرة، وذلك بعدما اكتفى بالتعادل بهدف للكولومبي فريدي غوارين (25)، مقابل هدف للألباني اندي ليلا (44).

                      تعليق


                      • #12
                        فرط هيلاس فيرونا بفوز في متناول على ضيفه الجريح تشيزينا، صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير، بعدما تقدم عليه بثلاثية نظيفة سجلها للوكا توني (3 و62) والأرجنتيني خوان انياسيو غوميز (30)، قبل أن يكتفي بالتعادل 3-3 بعد أن اهتزت شباكه بثلاثة أهداف في الشوط الثاني عبر الكولومبي كارلوس كاربونيرو (70) وفرانكو بريينتزا (77) ودافيدي سوتشي (81).

                        تعليق


                        • #13
                          تغلب ساسوولو على ضيفه كييفو بهدف لدومينيكو بيراردي (23) وذلك رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد فيديريكو بيلوسو في الدقيقة 59.



                          تعليق


                          • #14
                            اكتفى جنوى بنقطة من مباراته وضيفه اودينيزي بالتعادل معه بهدف سيباستيان دي مايو (19)، مقابل هدف للفرنسي سيريل تيرو (68).

                            تعليق


                            • #15
                              ألغى المدرّب الغاضب روبرتو مانشيني يوم عطلة للاعبيه في إنتر ميلانو وأمرهم بالتجمّع من أجل تدريب إضافي صباح اليوم الأحد بعد التعادل (1-1) مع بارما متذيّل الترتيب في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

                              وأكّد إنتر في موقعه على الإنترنت أن الفريق الأول تدرّب عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً بحضور خافيير زانيتي نائب رئيس النادي وبييرو أوسيليو المدير الرياضي.

                              وغضب مانشيني من لاعبيه بعدما تسبّب التعادل يوم السبت في بقاء الفريق في المركز التاسع بالتساوي مع جنوى وبفارق عشر نقاط عن المراكز المؤهّلة إلى المسابقات الأوروبية.

                              وقال مانشيني للصحفيين بعد المباراة: "أنا آسف لهذا الموقف، بدلاً من أن يتحسّن مستوانا نزداد سوءاً، الأمل دائماً في أن تتغيّر هذه الأشياء.. الأسابيع الأربعة الأخيرة كانت في غاية السوء خاصة بالنسبة للنتائج وكذلك بسبب أدائنا في الشوط الثاني أمام بارما".

                              وأضاف: "هذه أشياء لا يمكنني تفسيرها بشكل جيّد، لعبنا بدون قوة، بدون ضغط.. وهذه أشياء لا أحبّها".

                              وقال أوسيليو إن المباريات المتبقية لإنترناسيونالي ستساعد على اتخاذ قرارات حاسمة من أجل الموسم المقبل، وأضاف: "راحة في عيد القيامة؟ ارتاح اللاعبون يوماً قبل المباراة لذا من المناسب أن يتدرّبوا اليوم"، وتابع: "نعمل من أجل المستقبل والمباريات التسع المتبقية ستساعدنا جميعاً على التقييم لمعرفة من يستحقّ اللعب".

                              ورفض المدير الرياضي القبول بالقول إن ضغط المشجعين كان له أثر على اللاعبين: "لو أردت ارتداء هذا القميص فلا مكان للفشل في سان سيرو، إنه ملعبنا وهذا جمهورنا ولا يجب أن نخاف أحداً، ملعب سان سيرو يجب أن يكون في مصلحتنا ولن نتخلى عن مسؤولياتنا".


                              تعليق

                              يعمل...
                              X