إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المرحلة الأخيرة من الدوري الإسباني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المرحلة الأخيرة من الدوري الإسباني



    أسقطت "موهبة البرغوث" كيان ملكي تباهى بالنجومية والمال.


    تفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة على فريق ريال مدريد في عدد الألقاب التي حققها منذ التحاقه بالفريق الأول للبارسا.
    وذكرت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الايطالية الخميس أن ميسي ساهم بشكل كبير في تتويج البلاوغرانا بـ22 لقباً مقابل 9 ألقاب لفريق ريال مدريد المدجج بالنجوم.
    منذ عام 2004، توج ميسي بـ 7 ألقاب لليغا وفاز في 6 مناسبات بكأس السوبر الإسباني وفي كأس الملك في مناسبتين و3 مرات بدوري أبطال أوروبا، وربما يتوج باللقب للمرة الرابعة لو تغلب في النهائي على يوفنتوس الايطالي يوم 6 حزيران /يونيو المقبل.

    واكتسح ميسي (28 عاماً) بانجازاته كتيبة ريال مدريد ونجمه كريستيانو رونالدو، عندما توج بلقب الليغا في أربع مرات خلال ست مواسم، فيما فاز رونالدو بلقب وحيد خلال الفترة ذاتها.
    وأمام أمجاد "البرغوث" مع البلاوغرانا، أخفق الملكي و رئيسه فلورنتينو بيريز الذي أغدق أموالا طائلةً منذ موسم 2009-2010 بقيمة ناهزت 750 مليون على تعاقدات اللاعبين والمدربين لكن الحصاد كان دون الطموحات، اذ فاز الملكي بلقب الليغا مرة واحدة من مجموع 6 ألقاب و لقبين لكأس الملك من مجموع 6 و لقب لدوري الأبطال من مجموع 6 أيضاً.




  • #2

    أحد المسؤولين في النادي الملكي يكشف عن اهتمام فلورنتينو بيريز برافاييل بينيتيز.


    أكد أحد المسؤولين الإداريين داخل نادي ريال مدريد الإسباني أن فلورينتينو بيريز رئيس النادي يرغب في التعاقد مع المدير الفني الإسباني رافاييل بينيتيز الذي يتولى تدريب نابولي الإيطالي في الوقت الراهن، لتدريب الفريق الملكي في الموسم المقبل.
    وقال المسؤول المدريدي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن بيريز اتخذ قراره بالاستغناء عن الإيطالي كارلو أنشيلوتي ويرغب في الاستعانة بمجهودات بينيتيز، الذي تلقى اتصالا من إدارة النادي مؤخراً لاستطلاع رأيه في هذا الموضوع.
    وبدأ بينيتيز البالغ من العمر 55 عاما مسيرته التدريبية في قطاع الناشئين بنادي ريال مدريد، قبل أن يتولى تدريب بعض الفرق الكبيرة مثل فالنسيا وليفربول وانتر وتشيلسي ونابولي، الذي ينتهي تعاقده معه نهاية الموسم الجاري.
    وأضاف المسؤول: "فلورينتينو بيريز لا يرغب في استمرار أنشيلوتي (الذي يتبقى له عام إضافي آخر في تعاقده) .. بينيتيز هو اختياره الأول".
    ورغم ذلك، يبقى الأمر في مرحلته التمهيدية، حيث ينقصه الدخول إلى مرحلة المفاوضات.
    ويدرك نادي ريال مدريد أن بينيتيز، في حال قبوله تولى الإدارة الفنية للفريق، سيكون له مطلبين قد يعرقلان اتمام الاتفاق النهائي.
    وسيكون المطلب الأول لبينيتيز الذي توج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2005 مع ليفربول الإنكليزي، الارتباط مع النادي المدريدي بتعاقد يمتد لثلاث سنوات، وهو الأمر الذي لم يقدم بيريز على القيام به طوال 12 عاما، مدة رئاسته، إلا مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
    وسيتمثل المطلب الثاني للمدرب الإسباني في أن يكون هو صاحب القرار في شراء أو رحيل اللاعبين، وهي الأولوية التي حرص بينيتيز على تحقيقها طوال مسيرته التدريبية، إلا إنها تتعارض بشدة مع سياسة بيريز.


    تعليق


    • #3
      اختتم ريال مدريد مبارياته في الدوري الإسباني لكرة القدم بالفوز 7- 3 على ضيفه خيتافي في المرحلة الثامنة والثلاثين (الأخيرة) للمسابقة اليوم السبت على ملعب سانتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي.
      ورفع ريال مدريد رصيده إلى 92 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن برشلونة البطل، فيما توقف رصيد خيتافي عند 37 نقطة في المركز الرابع عشر.
      وانتهى الشوط الأول بالتعادل 3-3، حيث تقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للريال في الدقيقة 13، قبل أن يرد خيتافي بهدفين حملا توقيع سيرخيو أسكوديرو ودييغو كاسترو في الدقيقتين 22 و26.

      وعاد رونالدو لهز الشباك مجدداً ليسجل الهدفين الثاني والثالث للريال في الدقيقتين 32 و34 من ركلة جزاء.
      وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين أدرك الجزائري مهدي لحسن التعادل لخيتافي.

      وفي الشوط الثاني، نصب ريال مدريد السيرك لمنافسه الذي استسلم تماماً للهزيمة، حيث سجل الفريق الملكي أربعة أهداف أخرى جاءت من نصيب المكسيكي خافيير هيرنانديز في الدقيقة 47، والكولومبي خاميس رودريغيز في الدقيقة 51 وخيسيه 71، ثم اختتم البرازيلي مارسيلو مهرجان الأهداف في الدقيقة الأخيرة.

      وقد تكون هذه المباراة هي الأخيرة لكل من المدير الفني كارلو أنشيلوتي والحارس إيكر كاسياس مع الريال.
      وصفقت جماهير ريال طويلا لحارسها الأسطوري مع نهاية المباراة.



      تعليق


      • #4
        خرج الجميع فرحاً من كامب نو فبرشلونة توج باللقب وديبورتيفو أمّن بقاءه.


        اكتفى كل من برشلونة المتوج بطلاً وأتلتيكو مدريد الثالث وبطل الموسم الماضي بنقطة واحدة بعد تعادل الأول مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-2، والثاني مع مضيفه غرناطة 0-0 اليوم السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
        وتشارك أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد مباشرة في دوري أبطال أوروبا، ويخوض فالنسيا الأدوار التمهيدية.
        وأنهى برشلونة الدوري بـ94 نقطة.


        تعليق


        • #5
          خرج الجميع فرحاً من كامب نو فبرشلونة توج باللقب وديبورتيفو أمّن بقاءه.


          اكتفى كل من برشلونة المتوج بطلاً وأتلتيكو مدريد الثالث وبطل الموسم الماضي بنقطة واحدة بعد تعادل الأول مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-2، والثاني مع مضيفه غرناطة 0-0 اليوم السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
          وتشارك أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد مباشرة في دوري أبطال أوروبا، ويخوض فالنسيا الأدوار التمهيدية.
          وأنهى برشلونة الدوري بـ94 نقطة.


          تعليق


          • #6
            تأهل إشبيلية وفياريال إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، ويملك أثلتيك بلباو فرصة اللحاق بهما في حال فوزه بكأس إسبانيا على حساب برشلونة في 30 الحالي.وضمن ديبورتيفو استمراره بينما هبطت أندية إيبار وألميريا وقرطبة ليحل محلها ريال بيتيس بطل الدرجة الثانية وخيرونا، وانحصر المركز الثالث بين 4 أندية هي على التوالي سبورتينغ خيخون ولاس بالماس وبلد الوليد وسرقسطة قبل 3 مراحل من نهاية البطولة.
            تعادل مفرح

            على ملعب كامب نو وأمام 89 ألف متفرج، فرّط برشلونة بفوز معنوي لا يقدم ولا يؤخر كان في متناوله بعدما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وافتتحهما في وقت مبكر من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من البرازيلي رافينيا (5).

            وفي الشوط الثاني، مرر البرازيلي نيمار كرة متقنة إلى ميسي سجل منها الهدف الثاني (59) رافعاً رصيده إلى 43 هدفاً في البطولة.
            وقلص لوكاس بيريز الفارق بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (67)، وأدرك البرتغالي ديوغو سالوماو التعادل إثر ركلة حرة (76).

            ورفع تشافي كأس الدوري وسط خليط من الفرح والحزن، فرح للقب الغالي وحزن لرحيله عن كامب نو.
            فوز بلا نفع
            وأنقذ تعادل ديبورتيفو لاكورونيا البطولي مع البرسا من الهبوط الذي كان من نصيب إيبار رغم فوزه الكبير على ضيفه قرطبة صاحب المركز الأخير بثلاثية بيضاء في الشوط الأول سجلها ميكل اروابارينا (6) وراوول نافاس (11) واندير كابا (34) رافعا رصيده إلى 35 نقطة ومتقدماً بفارق الاهداف على ديبورتيفو بالذات في المركز السادس عشر.
            ولكن الأخير تفوق في نتيجة المواجهات المباشرة وبالتالي ضمن البقاء في الليغا.



            تعليق


            • #7
              ألميريا يخفق وفالنسيا يفرح
              على استاديو مديترانيو، أخفق الميريا في استغلال الفرصة الأخيرة لتفادي الهبوط علماً بأنه تقدم مرتين أمام ضيفه فالنسيا الذي حقق فوزاً صعباً 3-2 أبقاه في المركز الرابع.
              وخطف الغاني توماسي بارتي هدف السبق لألميريا من ركلة حرة مباشرة (9)، ورد المدافع الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي بالتعادل من متابعة رأسية لكرة وصلته من ركلة ركنية (28).
              ووضع فرناندو سوريانو ألميريا في المقدمة من جديد بعد 5 دقائق من نزوله بدلاً من ماورو ألونسو المصاب (37)، وأدرك الجزائري سفيان فيغولي التعادل الثاني للضيوف من متابعة لكرة نفذت من ركلة ركنية (45).
              وأنقذ باكو ألكاسر فالنسيا من خسارة المركز الرابع وبالتالي التدحرج إلى الدوري الأوروبي بتسجيله الهدف الثالث وهدف الفوز إثر هجمة مرتدة قادها فيغولي قبل أن يرسل الكرة إلى زميله الذي أنهاها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (80).

              تعليق


              • #8
                إشبيلية يُسقط ملقا
                على ملعب لا روساليدا وأمام 21 ألف متفرج، سقط ملقا أمام ضيفه إشبيلية 2-3 في الشوط الثاني بعد أن خسر جهود مدافعه البرازيلي ويليغتون بالبطاقة الصفراء الثانية في الأول (26).
                ونزل إشبيلية الذي بلغ نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وهو بطلها، بكامل ثقله في الشوط الثاني وسجل ثلاثية سريعة في 10 دقائق حسم بها النتيجة.
                وافتتح قائده خوسيه أنطونيو رييس التسجيل إثر تمريرة من كوكي (52)، وأضاف الأرجنتيني إيفر بانيغا الثاني مستفيداً من تمريرة الفرنسي بينوا تريمولينا (55)، وأكمل اليكس فيدال الثلاثية بعد تمريرة من الفرنسي نفسه (62).
                وأنزل ملقا الفارق إلى هدف واحد بعد أن سجل له خافي غويرا مرتين، الأولى بقذيفة بعيدة أسكنها أسفل الزاوية اليمنى (67)، والثانية إثر تمريرة من روبرتو روساليس (90+2).

                تعليق


                • #9
                  رباعية لبيلباو
                  وعلى ملعب سان ماميس وأمام 45 الف متفرج، اتخم اتلتيك بيلباو شباك ضيفه فياريال برابعة أهدف نظيفة دون أن يؤثر على مركزه السادس المؤهل إلى المسابقة الأوروبية الثانية.
                  ووشهد الشوط الأول تسجيل 3 أهداف في غضون 11 دقيقة افتتحها اريتز ادوريز من ركلة جزاء حصل عليها بعد عرقلته من قبل المدافع السلوفيني بويان يوكيتش (25).
                  وأضاف اندوني ايراولا الثاني من كرة بينية أرسلها له ادوريز (28)، وجاء الثالث من القدم اليمنى لبينيات الذي نفذ بنجاح ركلة حرة (36).
                  وفي الشوط الثاني، سجل ادوريز الهدف الثاني الشخصي والرابع لأصحاب الأرض (60) رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً هذا الموسم.



                  تعليق


                  • #10
                    رايو فايكانو يخسر على أرضه

                    وخسر رايو فايكانو أمام ضيفه ريال سوسييداد بهدفين لالبرتو بوينو (42) وخورخي مورسيو (68 من ضربة رأس) مقابل 4 أهداف للمكسيكي كارلوس فيلا (19) والأوروغوياني غونزالو كاسترو (21) وايمانول اخيرتشي (73) وغوركا ايلوستوندو (75).





                    تعليق


                    • #11
                      سيلتا فيغو يهزم إسبانيول
                      على ملعب بالايدوس الصغير، فاز سلتا فيغو على ضيفه إسبانيول 3-2 بعشرة لاعبين.
                      وتسبب حارس سيلتا فيغو سيرخيو الفاريز بركلة جزاء وطرد إثر عرقلته لسيرخيو غارسيا نفذها الأخير بنفسه مسجلا أول أهداف المباراة (23).
                      وأدرك المدافع هوغو مايو التعادل من ضربة رأس (38).
                      وفي الشوط الثاني، تقدم إسبانيول مجدداً عبر الأوروغوياني كريستيان ستواني مستفيداً من تمريرة بينية أرسلها سيرخيو غارسيا خلف المدافعين (48).
                      وجاء غوستافو كابرال بالتعادل الثاني بمتابعته بالرأس كرة نفذها نوليتو من ركلة حرة (58) قبل أن يمنح نولايتو أصحاب الأرض التقدم والفوز بتسجيله الهدف الثالث بعد أن قاد فابيان اوريانا هجمة معاكسة سريعة.



                      تعليق


                      • #12
                        تعادل غير مؤثر
                        وفي مباراة غير مؤثر تعادل ليفناتي على أرضه مع إليتشي 0-0.

                        تعليق


                        • #13

                          سيمنح إشبيلية في حال فوزه ببطولة الدوري الأوروبي فرصة تاريخية لفرق الدوري الإسباني.


                          وسيصبح عدد الأندية الإسبانية المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل خمسة، في حال انتصر الفريق الأندلسي على دنيبرو الأوكراني في نهائي يوروبا ليغ المقرر الأربعاء المقبل في وارسو.
                          وتأهلت أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا إلى المسابقة الأم في الموسم المقبل إثر احتلالهم المراكز الأربعة الأولى في الليغا، مما جعل فوز إشبيلية بالدوري الأوروبي يمثل فرصة لتواجد خمسة أندية إسبانية لأول مرة في تاريخها بمسابقة الأبطال.
                          وستلعب الأندية الثلاثة الأولى في الليغا وإشبيلية (إذا فاز) بدور المجموعات مباشرة، وفالنسيا في الأدوار التمهيدية، وذلك وفق قوانين الاتحاد الأوروبي الجديدة.
                          يذكر أنّ إشبيلية احتل المركز الخامس بفارق نقطة وحيدة عن فالنسيا.




                          تعليق


                          • #14

                            ينوي الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الحصول على راحة لمدّة عام في حالة الإقالة كما هو متوقّع على نطاق واسع بعد موسم مخيب دون أي لقب كبير مع النادي المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.


                            وفاز ريال مدريد 7-3 على ضيفه خيتافي أمس السبت في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني لينهي الفريق البطولة في المركز الثاني بفارق نقطتين وراء غريمه التقليدي برشلونة بطل المسابقة.

                            ونقل موقع ريال مدريد على الانترنت عن أنشيلوتي قوله: "قدّم اللاعبون أداءً احترافياً حتّى الدقيقة الأخيرة من الموسم. بذل اللاعبون جهداً كبيراً لكن يوجد حزن بسبب عدم الفوز بألقاب".

                            وأضاف المدرب الإيطالي الذي جلس في المدرجات بسبب عقوبة الإيقاف: "لم أستمتع بالجلوس في المدرجات. كنت أودّ إنهاء الموسم على مقاعد البدلاء. أظهرت الجماهير شغفاً ولعب الفريق بجدية".

                            وأخفق ريال مدريد في مواصلة مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا بعد الخروج من قبل النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي كما خسر في دور الستة عشر لكأس ملك إسبانيا أمام جاره أتلتيكو مدريد.

                            وراجت بعض الشائعات في الأسابيع الأخيرة حول بديل أنشلوتي بعدما ذكرت تقارير أن الإسباني رافاييل بينيتيز مدرب نابولي الإيطالي يأتي على رأس المرشّحين لخلافته.

                            لكن أنشيلوتي الذي يستمر عقده مع ريال مدريد حتّى نهاية الموسم القادم أكد يوم الجمعة الماضي أنه يريد البقاء وأعلن في مؤتمر صحفي أنه سيجتمع بمسؤولي النادي هذا الأسبوع.

                            وقال أنشيلوتي: "مستقبلي واضح في ذهني. إما الاستمرار هنا أو الحصول على راحة لمدّة عام".



                            وأضاف الإيطالي: "لا أعتقد أن هناك من هو في عجلة من أمره. النادي يفكّر لذلك يمكنه اتخاذ القرار الصحيح".

                            وتابع: "أنا في الانتظار لأنني لست في عجلة من أمري. ريال مدريد ناد كثير المطالب ومن الطبيعي وجود تساؤلات عندما تسير الأمور بشكل سيء في جزء من الموسم. هذا جزء من وظيفتي".

                            ومن جهة أخرى، عبّر البرتغالي كريستيانو رونالدو هدّاف الفريق الملكي عن دعمه الكبير للمدرب كارلو أنشيلوتي ليبعث بذلك برسالة واضحة لرئيس النادي فلورنتينو بيريز مفادها أنه يرغب في استمرار المدرب الإيطالي مع ريال بطل أوروبا والعالم.

                            وبعد المباراة الأخيرة أمس أمام خيتافي وضع رونالدو صورة له مع أنشيلوتي على موقع تويتر وكتب معلقاً عليها "مدرب عظيم وشخص رائع. نأمل في الاستمرار سوياً في الموسم المقبل".

                            كما أشاد لاعب وسط ريال الكولومبي خاميس رودريغيز بالمدرب أنشيلوتي قائلاً في تصريحات تلفزيونية: "انضم إلى النادي قبل عامين وهو يعرف الفريق ويعرف أوضاعنا ويعرف كيف يدير الدفة".




                            تعليق

                            يعمل...
                            X