إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شاختار يحقق فوزاً تاريخياً على تشيلسي حامل اللقب وينتزع صدارة المجموعة بدوري الأبطال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شاختار يحقق فوزاً تاريخياً على تشيلسي حامل اللقب وينتزع صدارة المجموعة بدوري الأبطال

    حقق فريق شاختار دونيتسك الأوكراني فوزا تاريخياً بدروي المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على تشيلسي الأنجليزي حامل اللقب بهدفين لهدف ،اليوم الثلاثاء على ملعب دونباس أرينا في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة.


    تقدم شاختار بالهدف الأول عن طريق اليكس تيكسييرا بعد مرور 3 دقائق فقط من بداية المباراة .وأضاف منصة الصواريخ البرازيلية فرناندينيو لويس روزا الهدف الثاني في الدقيقة .بينما قلص أوسكار النتيجة في الدقيقة 88 بهدف قد يكون له دوراً في حسم المتأهل أو ترتيب المراكز مع نهاية دور المجموعات.

    رفع شاختار رصيده إلى النقطة السابعة لينفرد بصدارة المجموعة بينما تجمد رصيد البلوز عند النقطة الرابعة في المركز الثاني ،بعد ان تعادل يوفنتوس مع نورشلاند بهدف لكل منهما.

    فرض شباب المدرب الأوكراني ميرسيا لوشيسكو كلمتهم على اللقاء من بدايته لنهايته مستغلين تفوقهم البدني والمهاري والتكتيكي علي لاعبي البلوز .وساعدهم التسجيل المبكر في شوطي المباراة على إحداث هزة قويه في خطي الدفاع والوسط وخاصة بعد خروج لامبارد في الدقيقة 19.


    نجح مدرب شاختار في غلق طرفي دفاعه طوال المباراة أمام إيفانوفيتش (فيما عدا عرضية هدف تشيلسي) وهازارد وتوريس وقام بتكثيف هجماته في عمق دفاعات تشيلسي في ظل تقدم لاعبي وسطه بقيادة فرناندينو ،وعجز دي ماتيو عن التعامل معها لسوء مستوي خط دفاعه بأكمله طوال اللقاء.



    تفوق شاختار في الشوط الأول وسجل هدفاً وسدد في المرمي 12 مرة في حين كانت هناك فرصه وحيدة من تسديدة لأوسكار وشبه فرصة لتوريس وفي الشوط الثاني تحسن اداء تشليسي بعض الشئ مع نزول ستوريدج ودخول هازاد وماتا في اللقاء ولكن دفاع شاختار ومن خلفه الحارس بياتوف تمكنوا في نزع فتيل الفرص الخطرة.


    إعتمد مدربا الفريقين علي خطتين مختلفتين ‘فإعتمد لوشيسكو على طريقة 4-3-3 لفرض الضغط علي كول وإيفانوفيتش متخلياً عن طريقة 4-2-3-1 والتي لعب بها أمام يوفنتوس ,،في حين إستمر دي ماتيو علي طريقة 4-2-3-1 محاولاً اللعب بجناحين والإستحواذ على الكرة وقتل المباراة ومن ثم التسجيل عندما يحل التعب على لاعبي شاختار، وهو ما نجح فيه في نهاية اللقاء بهدف أوسكار .


    جاء الشوط المباراة الأول سريعاً وقوياً من جانب شاختار الذي دخل اللقاء سريعاً بهدف تيكسييرا (ق 3) ,والذي جاء كالصاعقة علي لاعبي تشيلسي من رمية تماس وصلت لأدريانو الذي مر من ديفيد لويز ومرر الكرة في المساحة خلف تيري وأمام كول المتراجع ,لتصل لتيكسيرا الذي سدد علي يمين تشيك في الوقت الذي إكتفي فيه تشيلسي بتسديدة أوسكار (ق 18) في الشوط الأول.


    وخلقت التحركات الواعية من مهاجمي شاختار (أدريناو وتيكسيرا) في العمق ومن ليليان في الجانب الأيمن لتشيلسي بدعم من رات خلف إيفانوفيتش التفوق طوال الشوط الأول لشاختار.


    وساهم تقدم هيبوشمان علي الطرف الأيسر لتشيلسي في إيقاف كول في الوقت الذي تفرغت فيه منصة الصواريخ البرازيلية فرنانينيو لأطلاق صواريخها نحو مرمي تشيك طوال اللقاء.


    وكانت الدقائق من 35 وحتي 45 كارثية على دفاع البلوز ولولا سوء التوفيق للاعبي شاختار لسجلوا أكثر من هدف وخاصة بعدما تقدم كوتشر وراكينيسكي وأهدرا مع فرناندينيو كل الفرص ،خاصة التي إرتدت من صدر أوسكار علي خط المرمي وسددها فرناندينيو في السماء.


    جاء الشوط الثاني نسخه كربونية من الأول وسجل فرناندينيو الهدف الثاني بعد أن قطعت الكرة من هازراد لتصل لأدريانو الذي توجه للمرمي ومعه 5 لاعبين من شاختار علي رباعي دفاع البلوز المشتت ومرر الكرة علي يمينه لفرناندينيو ليسجل علي يمين تشيك.


    بعد الهدف تحرك هازراد وزاد عنف هوبشمان معه لإيقاف خطورته ،ونفذ أوسكار وستوريدج وهازارد جملة هجومية منظمة ولكن تصدي لها بياتوف بعد أن سدد هازارد الكرة في يده.


    وشن لاعبو شاختار هجمات عديدة مع تقدم كل لاعبي الدفع وخاصة إيفانوفيتش ولويز من أجل تقليل الفارق ,ولكنهم أهدروا كل الفرص وخاصة الأرمني المهاري مخيتريان , وفرناندينيو وهوبشمان.


    وتنجح خطة دي ماتيو في الدقيقة 88 بعدما مر البديل ستوريدج من خلف رات وأرسل الكرة إيفانوفيتش عرضية ليسجل أوسكار في مرمي بياتوف هدف تقليص الفارق ويعلن الحكم صافرة النهاية بعده.


  • #2
    والله هالشخاتر مو سهلين ابدا........ سلمن حبيب

    تعليق


    • #3
      ئال لا تاخد اللبطة الماكنة غير من الحمار الضعيف هههههه

      تعليق

      يعمل...
      X