إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حدث في دمشق.. يفرق الخاني وسلاف فواخرجي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حدث في دمشق.. يفرق الخاني وسلاف فواخرجي

    بدأ النجم السوري مصطفى الخاني تصوير مشاهد شخصيته «فؤاد» في مسلسل «حدث في دمشق» للمخرج باسل الخطيب، في ثاني تعاون بينهما بعد مسلسل «هولاكو»
    ويجسد الخاني في العمل الذي كتبه عدنان عودة، شخصية يهودي يعيش في دمشق، وهو على صلة مع الوكالة اليهودية، ويعمل معها بهدف تهجير اليهود من سورية إلى فلسطين المحتلة، بشتى الوسائل، فيغري البعض بالمال وبمكاسب تنتظرهم في حال هجرتهم، وحين يفشل في استمالتهم للهجرة، يعتمد معهم أسلوب الترهيب، إذ يعمد هو ومجموعة من الشباب ممن يعملون معه، على مضايقة كل يهودي يرفض الهجرة، بل يسرقون أملاكه أو يحرقونها، ثم يتهمون السوريين من غير اليهود بفعل ذلك، لعلهم ينجحون في بث الحقد والكراهية في قلوب اليهود الرافضين للهجرة، فيضيقون ذرعاً بمن حولهم، ويجدون في الهجرة إلى فلسطين الخلاص.
    لكن عمل فؤاد سرعان ما يصطدم بعقبة، هي زوجته اليهودية الدمشقية وداد (تجسد شخصيتها النجمة سلاف فواخرجي)، التي يطغى انتماؤها إلى بلدها سورية على أي من مطامع زوجها وانتماءاته، فترفض كل ما يقوم به زوجها ويخالف ما تؤمن به بوصفها يهودية دمشقية تعتز بالهوية السورية، الأمر الذي يضعها في مواجهة مستمرة مع زوجها الصهيوني الذي لا يتوانى عن فعل أي شيء في سبيل الوصول إلى هدفه بإقامة دولة تجمع يهود عالم... وتالياً، دخول دائرة صراع معه، تفتح أفاقاً درامية للحكاية.
    تبدأ أحداث المسلسل في عام 1947 وتنتهي في عام 2001، وهو من بطولة نخبة من نجوم الدراما السورية، إضافة إلى النجمين فواخرجي والخاني، يجسد شخصيات العمل كل من النجوم: ديمة قندلفت، وائل رمضان، ميسون أبو أسعد، محمود نصر، فايز أبو دان، أمانة والي ، لينا دياب، وضاح حلوم، محمد الأحمد، ريم عبد العزيز، لمى الحكيم، غفران خضور ... وآخرون.

  • #2
    مصطفى الخاني مشالله في صعود

    تعليق


    • #3
      من ورا مسلسل ما ملكت ايمانكم بكرهو لهالزلمة

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة r-mido مشاهدة المشاركة
        مصطفى الخاني مشالله في صعود
        انشاالله التقدم والصعود والتميز بضل مرافقك حجي
        مشكور على المشاركة

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة SoOoMa مشاهدة المشاركة
          من ورا مسلسل ما ملكت ايمانكم بكرهو لهالزلمة
          نورتي سوما

          تعليق

          يعمل...
          X