إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فلسطين الآن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلمى
    رد
    مهندس فلسطيني يصبح رئيسا على 20 مليون مهندس بالعالم




    فلسطين برس,
    حاز الأمين العام لاتحاد المهندسين الفلسطينيين المهندس مروان عبد الحميد على رئاسة الفيدرالية العالمية للمهندسين التي تضم في عضويتها أكثر من 93 دولة، فيها أكثر من 20 مليون مهندس.
    وقال المهندس عدنان سمارة مسؤول العلاقات الداخلية في اتحاد المهندسين، رئيس الوفد الفلسطيني إلى اجتماع الفيدرالية العالمية للمهندسين العالميين في سنغافورة، اليوم الأربعاء، إن نجاح فلسطين في الحصول على رئاسة الفيدرالية العالمية للمهندسين هو انتصار كبير، ويفتح المجال للمهندسين الفلسطينيين للاستفادة والتعاون مع نظرائهم الذين يقدر عددهم بـ20 مليون مهندس على مستوى العالم.
    ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" عن سمارة قوله في بيان صحفي: "إن الفيدرالية العالمية للمهندسين عقدت اجتماعها الدوري في سنغافورة، وجرى خلاله تسليم الأمين العام لاتحاد المهندسين الفلسطينيين المهندس مروان عبد الحميد رئاسة الفيدرالية العالمية للمهندسين، خلفًا للمهندس الكويتي عادل الخراف، وسينغ شان تان من سنغافورة، وكوستاس ألكسبولص من اليونان، نائبين للرئيس؛ وبيتر غرينوود من أستراليا، وهارو بيديليان من إنجلترا نائبين للمدير التنفيذي، الذي فازت به تهاني يوسف".
    وأوضح سمارة أن الفيدرالية العالمية للمهندسين تضم في عضويتها أكثر من 93 دولة بما فيها الولايات المتحدة والدول الأوروبية كافة والاتحاد الروسي والصين والهند، بالإضافة إلى كل الدول الكبرى الأخرى والدول النامية، منوهًا إلى أن هذه الفيدرالية تمثل نحو 20 مليون مهندس في كل أنحاء العالم.
    وعن الاستفادة الفلسطينية من العضوية في هذه الفيدرالية، قال سمارة "إن فلسطين يمكنها أن تستفيد من هذه العضوية على مستوى المعلومات والخبرات وعلى المستوى الاقتصادي والسياسي، كون رئاسة الفيدرالية معها والتي تمتلك إمكانيات هائلة".
    وأضاف: "لا نخشى قيام إسرائيل بعرقلة طموحنا هناك، فاليوم إسرائيل ورغم أنها عضو في الفيدرالية، غير أنها غير فاعلة ومؤثرة فيها".
    وأوضح المهندس سمارة أن زميله مروان كان قد انتخب قبل سنتين في جنيف رئيسًا للفيدرالية، حيث ينتخب الرئيس قبل سنتين من انتخابه، ويصبح جزءًا من القيادة الثلاثية للفيدرالية، التي تضم الرئيس السابق والرئيس المنتخب والرئيس الذي يمارس عمله حاليًّا.
    وقال سمارة إن "هذا الحدث يمثل أفضل مثال للنضال الفلسطيني، لأن الفيدرالية العالمية كادت تنقسم عند دخول فلسطين إليها، وبإصرارنا وعملنا الدؤوب وبالجهد الخارق الذي بذله المهندس مروان، لم نكتف بالعضوية في الفيدرالية فحسب، بل صممنا على تولي منصب الرئاسة"، منوهًا إلى أن "فلسطين حاولت مرة سابقة الفوز بها، ودخلنا الانتخابات مرة ولم يحالفنا الحظ بسبب أحداث 11 أيلول التي وقعت قبل يوم من الانتخابات فانقلبت علينا غالبية الدول، وفي المرة الثانية، حصلنا على هذا الإنجاز الكبير بعد فوزنا على المرشح الفرنسي".
    وقال سمارة: "نحن في فلسطين نعتبر هذا الإنجاز غير مسبوق، وسيفتح لنا المجال على مصراعيه لمهندسنا الفلسطيني ليستفيد من الخبرات الهائلة لهذه الفدرالية، من خلال اللجان المختلفة الموجودة في الفيدرالية، وهذا سيفتح لنا بوابة كبيرة لنطل بها على تجارب العالم من خلال اللجان التخصصية المختلفة لنستفيد منها في بلادنا، وستفتح لمهندسنا علاقات يستطيع أن يبنيها على الصعيد الدولي في مجال المشاريع المشتركة، وعلى الصعيد السياسي الذي يعطي مثلاً للعالم أن الفلسطيني ليس فقط مقاتلاً وفدائيًّا وإنما عامل ومثقف ومبدع وقائد".
    وقال المهندس سمارة، إن "عقد الاجتماع في سنغافورة منحنا فرصا ثمينة للاطلاع على تجربة عظيمة حول كيفية تطور الدول، حيث كان الرئيس الراحل ياسر عرفات يحلم أن تكون فلسطين سنغافورة، فهي دولة صغيرة تطورت بشكل كبير حتى أصبحت من أغنى دول العالم، ويمكن لفلسطين أن تكون نموذجًا شبيهًا ولكن الاحتلال يقف حائلاً أمام تحقيق حلمنا بإقامة الدولة الفلسطينية العتيدة وعاصمتها القدس الشريف، وبإصرارنا وعزيمتنا إن شاء الله سنحقق هذا الحلم"

    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    الأغا: حاش لعرفات أن يسرب معلومات لإسرائيل ومبارك مفتري

    فلسطين برس,

    شن الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح هجوما شديدا على الرئيس المصري السابق حسني مبارك، لتطاوله في تسجيل صوتي نشر مؤخرا على الرئيس الراحل ياسر عرفات، حين اتهمه بتسريب معلومات عن حرب "أكتوبر 73" لإسرائيل، فيما سرد فاروق القدومي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تفاصيل جديدة حول إبلاغه وصلاح خلف "أبو إياد" من قبل السادات بتلك الحرب، بالتأكيد على أن مبارك لم يكن يعلم بالأمر.
    وكتب الأغا وهو أيضا عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على صفحته على موقع "الفيسبوك" منتقدا اتهامات مبارك لأبو عمار "وأخيرا يدخل حلقة الردح والشتم والتطاول على رمز الشعب الفلسطيني وأحد أهم رموز حركة التحرر العالمية الرئيس الشهيد الخالد ياسر عرفات وافد جديد يدعى محمد حسني مبارك وللأسف كان يوما رئيساً لمصر الكنانة، مصر العروبة، مصر التي أحبها وعشقها الرئيس الخالد وكان يقول دائما انه مصري الهوية".
    ويزيد الأغا من انتقاده لمبارك بالقول "هذا الوافد الجديد الذي ثار عليه شعبه وخلعه وهو لا يزال يتنقل في ساحات المحاكم ليواجه جرائم ارتكبها في حق شعبه العظيم، خرج علينا بهذه السفاهات والاتهامات القذرة بحق ياسر عرفات الذي طاردته إسرائيل طيلة حياته وتمكنت في النهاية من تسميمه وقتله". وكان مبارك في تسجيل منسوب له نشرته إحدى الصحف المصرية وجه شتائم للرئيس عرفات، وقال انه قام بتسريب معلومات عن حرب الـ 73 التي شنتها مصر ضد إسرائيل لصالح الأخيرة.
    ورد الأغا مدافعا بكلمات حملت انتقادات لاذعة لمبارك "إذا كان ياسر عرفات هو من سرب موعد حرب أكتوبر كما يدعي هذه المأفون فلماذا لم يعلن ذلك خلال الأربعين عاماً الماضية؟، ولماذا لم تظهر القصة إلا الآن ؟!.. أسئلة كهذه وغيرها يتحتم على هذا المأفون التافه الخرف أن يجيب عليها". ويؤكد عضو اللجنتين المركزية لفتح والتنفيذية لمنظمة التحرير أنه "لا يصح لمثل هؤلاء الحكام الفاسدين الذين لفظتهم شعوبهم أن يسيئوا بالباطل إلى زعيم هذا الشعب وقائده العملاق الذي أفنى حياته وخسرها ثمناً لالتزامه بحقوق شعبه والذي لا يزال رمزاً خالداً ليس لشعبه فقط ،وإنما لكل الشعوب التي تتطلع إلى الحرية والاستقلال والكرامة".
    وأنهى الأغا كلامه باستخدام المثل الشعبي "صحيح إللي اختشو ماتو". ولعرفات مكانة كبيرة عند الفلسطينيين، ويعد من أهم رموزهم، وكان لعرفات الذي يتوشح دائما بالكوفية مكانة وحضور كبير في دول العالم. وتتقصى لجنة فلسطينية الحقائق حول سبب وفاته بالاستعانة بلجان دولية، وأثبتت تحقيقات بثتها قناة "الجزيرة" أن الرجل مات مسموما. ولا يشك فلسطيني واحد في أن الرجل قضى بتدبير من إسرائيل التي كانت تحاصره في مقر المقاطعة بمدينة رام الله مع بداية اندلاع انتفاضة الأقصى، إذ تعرض الرجل لتدمير أجزاء من مكتبه، خلال هجوم إسرائيل على الضفة الغربية عام 2003.
    وفي السياق واصل نشطاء من مؤيدي حركة فتح والرئيس الراحل ياسر عرفات حملة الدفاع عنه، والتي بدأت حين وجه له الكاتب إبراهيم حمامي شتائم خلال برنامج حواري على قناة "الجزيرة". ووضع العديد من هؤلاء على صدر صفحاتهم صورا للرئيس عرفات، وآخرون واصلوا اقتباس كلمات ثورية لأبو عمار كان يكررها كثيرا. وصب مستخدمون آخرون لـ"الفيسبوك" جام غضبهم على مبارك، واتهموه بقتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير، ووجهوا له الشتائم.
    وكان سلطان أبو العينين عضو اللجنة المركزية لفتح وصف أقوال مبارك بـ "السخيفة"، متسائلا كيف لطبيب أقسم على شرف المهنة أن يقوم بخيانة قسمه وعهده، في إشارة إلى الطبيب الذي سرب التسجيلات. وأكد أن الرئيس الراحل ياسر عرفات هو "ملك للشعب الفلسطيني"، مشددا على أن الإساءة له هي بمثابة "إساءة للشعب الفلسطيني"، وقال انه أكبر من هذه الاتهامات التي لا تستحق الرد عليها.
    كذلك أكد أن مبارك رجل مريض وكبير بالسن، وأن التسجيل المقتطع لا يوفر الرواية التاريخية كاملة، وحث مبارك أيضا على الخروج برد رسمي حول الأقوال التي نسبت إليه. وفي سياق التصدي الفتحاوي لاتهامات مبارك، نفى فاروق القدومي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن يكون أبو عمار قد سرب خبر موعد حرب أكتوبر، وقال ان الحرب لم يكن أحد يعلم موعدها.



    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    فلسطينيو 48” يحذرون من عواقب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى لـ”الأقصى” -





    .

    غزة (أ ش أ)
    استنكرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة عام 48، انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى فى المسجد الأقصى المبارك والاقتحامات اليومية التى يقوم بها المستوطنون.
    وأعربت اللجنة فى بيان صحفى اليوم عن إدانتها واستنكارها “الملاحقة السياسية المتمثلة هذه الأيام بسياسة الإبعاد عن مدينة القدس التى تنتهجها السلطات الإسرائيلية بحق كل مدافع عن المسجد الأقصى المبارك، والتى طالت قيادة الحركة الإسلامية متمثلة بالشيخين رائد صلاح وكمال الخطيب”.
    وقالت اللجنة، إنها ترفض أن ينتقل نموذج التقسيم فى الحرم الإبراهيمى إلى المسجد الأقصى المبارك “الذى هو كنز إسلامى عربى فلسطيني”، داعية الحكومة الصهيونية لأن “تعيد النظر فى سياساتها الكارثية والتى قد تشعل نارًا فى المنطقة قد لا يستطيع العقلاء بعد ذلك إخمادها”.
    يشار إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت قرارين منفصلين بإبعاد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية فى الداخل المحتل عن القدس لمدة 6 أشهر ثم قلصت فترة الإبعاد لشهرين، كما قررت إبعاد نائبه الشيخ كمال الخطيب عن القدس حتى نهاية سبتمبر الجارى.

    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    حكومة غزة تعرض إدارة فلسطينية مشتركة لـ ‘معبر رفح’

    السبت, ٢١ سبتمبر ٢٠١٣ - ١:١٥ مساءً

    1
    0





    قال يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس حكومة غزة، ان الحكومة يمكن أن تتوصل لاتفاق فلسطيني- فلسطيني جديد لإدارة معبر رفح “وفقا لرؤية وطنية”.

    واوضح رزقة لصحيفة (الرسالة) الصادرة في غزة أن “إيجاد قنوات عمل مشتركة بين غزة ورام الله، بشأن قضية فلسطينية يمكن التفاهم معها وإيجاد حلول مناسبة بما يساعد في حل أزمة معبر رفح بشكل يخفف الحصار، والحكومة لا تمانع ذلك”.

    في الوقت ذاته أكد رزقة على رفض الحكومة بغزة لأي حديث عن تجديد العمل باتفاقية المعابر 2005 الخاصة بإدارة معبر رفح بمراقبة أوروبية، معتبرا أنها “اتفاقية ميتة”.

    وكشف رزقة عن تحركات عربية ودولية أجرتها الحكومة في غزة للضغط على الجانب المصري من أجل إعادة فتح معبر رفح.

    وأشار إلى أن حكومة حماس عرضت إرسال وفد رفيع المستوى إلى مصر، بغرض لقاء المسؤولين للتباحث في الملفات المشتركة بين الجانبين.

    يأتي ذلك في وقت أغلقت فيه السلطات المصرية معبر رفح لليوم الثاني على التوالي، بعد أن كانت سمحت بتشغيله جزئيا يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

    وقال مدير هيئة المعابر والحدود في حكومة غزة ماهر أبو صبحة، في بيان صحفي، إن السلطات المصرية أبلغتهم بإغلاق المعبر حتى إشعار أخر بسبب الأوضاع الأمنية في شبه جزيرة سيناء.

    ويشهد معبر رفح مصاعب حادة في عمله وتكرر إغلاقه بصفه شبه يومية منذ احتجاجات 30 حزيران/ يونيو التي أدت إلى قيام الجيش بعزل الرئيس المصري محمد مرسي والذي كان يقيم علاقات وثيقة مع حركة حماس.



    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    قوات الإحتلال تهاجم عددا من الأحياء السكنية في الخليل -

    0
    0

    .

    داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم السبت، عددًا من الأحياء السكنية فى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
    وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال ودوريات عسكرية داهمت فجرًا عددًا من الشوارع والأحياء السكنية فى مدينة الخليل، كما قامت تلك الدوريات بعمليات تجوال فى الشوارع والأحياء السكنية دون اعتقالات، كما كثفت قوات الاحتلال من حواجزها العسكرية على عدد من الشوارع والأحياء السكنية فى المحافظة، من بينها حاجز عسكرى على جسر حلحول شمال الخليل إضافة إلى حاجز عسكرى على مدخل بلدتى سعير وبنى نعيم شرقى الخليل.
    كما قامت تلك الدوريات العسكرية بنصب حواجز عسكرية على مداخل رئيسية بالمحافظة لمدد مختلفة وأجرت عمليات تدقيق فى بطاقات المواطنين الفلسطينيين.وتصعد قوات الاحتلال الإسرائيلى من إجراءاتها الأمنية فى محافظة الخليل تزامنا مع احتفالات للمستوطنين بما يسمّى بعيد العرش اليهودى فى قلب مدينة الخليل والحرم الإبراهيمى.


    الكوفية برس...

    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    مئات المستوطنين يقتحمون برك سليمان لأداء طقوسهم

    اقتحم عشرات المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، منطقة برك سليمان التاريخية جنوبي بيت لحم، وقاموا بأداء طقوس تلمودية في المكان.

    وذكرت وكالة "وفا" استنادا لمصادر امنية فلسطينية، ان عشرات المستوطنين اقتحموا منطقة "برك سليمان" عبر طريق مستوطنة "افرات" المقامة على اراضي الخضر، وأن اعدادا أخرى من المستوطنين ما تزال تتوافد الى المنطقة.

    وأشارت الى ان المستوطنين قاموا خلال اقتحامهم المنطقة بتأدية طقوس تلمودية، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال الاسرائيلي.
    يذكر ان المستوطنين وبحماية من الجيش كثفوا مؤخرا من تحركاتهم وخطواتهم الهادفة السيطرة على منطقة برك سليمان التاريخية.



    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    إصابة 7 مواطنين بينهم صحفيون وأطفال في مسيرة كفر قدوم

    أصيب 7 مواطنين، بينهم صحفيون وأطفال، بقنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال بشكل مباشر تجاههم، اليوم الجمعة، خلال قمعها مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية، بمحافظة قلقيلية.
    وذكر شهود عيان ان قوات الاحتلال استهدفت بشكل متعمد الصحفيين بقنابل الغاز، ما أدى لإصابة مراسل وكالة الأنباء الصينية بقنبلة غاز مباشرة في الركبة، والمصور الصحفي أيمن إدريس بقنبلة غاز في الصدر، إضافة لإصابة خمسة مواطنين، عرف منهم رائد ناصر (15 عاما) وأصيب بقنبلة غاز في الكتف، ومعاوية محمود شتيوي (17 عاما
    وذكر شهود عيان ان قوات الاحتلال استهدفت بشكل متعمد الصحفيين بقنابل الغاز، ما أدى لإصابة مراسل وكالة الأنباء الصينية بقنبلة غاز مباشرة في الركبة، والمصور الصحفي أيمن إدريس بقنبلة غاز في الصدر، إضافة لإصابة خمسة مواطنين، عرف منهم رائد ناصر (15 عاما) وأصيب بقنبلة غاز في الكتف، ومعاوية محمود شتيوي (17 عاما) وأصيب بقنبلة غاز في الخاصرة، وأحد المتضامنين الإسرائيليين.
    وأضاف شهود العيان أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز صوب طاقم تلفزيون فلسطين ما أدى لإعطاب معداته.
    وكانت المسيرة انطلقت بمشاركة مئات المواطنين والمتضامنين الأجانب من منظمتي التضامن الدولية، والتضامن من أجل فلسطين حرة، إضافة إلى عدد من نشطاء السلام الإسرائيليين، الذين طالبوا بالقصاص من مرتكبي مجزرة صبرا وشاتيلا في الذكرى الحادية والثلاثين على وقوعها.

    وقال المنسق الإعلامي لمسيرة كفر قدوم مراد اشتيوي إن جنود الاحتلال استهدفوا المشاركين في المسيرة بشكل مباشر، إلى جانب استهداف المنازل، حيث يتعمد جيش الاحتلال نقل المواجهات إلى داخل القرية.



    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    كندا توافق على توسيع التعاون الاقتصادي مع فلسطين

    ثمن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، تعهد حكومة كندا تقديم دعم مالي وتوسيع مجالات التعاون الثنائي مع فلسطين واستعدادها للتعاون في مجال إنشاء وكالة التنمية الفلسطينية ودعمها بالخبرات وتدريب الكوادر الفلسطينية سواء في كندا أو فلسطين.
    ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الجمعة، تأكيد المالكي عقب لقائه بوزير الخارجية الكندي جون بيرد في العاصمة اوتاوا على الموقف الداعم لعملية السلام من قبل كندا واستكمال المنحة الكندية المخصصة لبناء محكمة طولكرم، إضافة لتعهدها بتقديم 5 ملايين دولار جديدة للمساهمة في حساب خاص للتمويل الاقتصادي في الأرض الفلسطينية والذي سيعلن عنه في اجتماعات الدول المانحة في نيويورك الأسبوع المقبل.
    وكان المالكي، قد ناقش مع نظيره الكندي التطورات على الساحة الفلسطينية والعربية والعراقيل التي تضعها إسرائيل أمام التقدم في مناقشة القضايا الأساسية خلال المفاوضات وكذلك الممارسات الإسرائيلية غير الشرعية في القدس ومواصلة البناء الاستيطاني واعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، والاجتياحات المتكررة للمدن والمخيمات الفلسطينية.

    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    سفير فلسطين فى لبنان يطالب بمحاكمة دولية لمرتكبى مجزرة صبرا وشاتيلا

    طالب سفير دولة فلسطين بلبنان أشرف دبور، العالم الحر بتقديم القتلة المجرمين الذين نفذوا مجزرة صبرا وشاتيلا إلى المحاكمة كى لا تبقى هذه الجريمة وصمة عار على جبين العدالة الدولية، مشددا على عدم نسيان ضحايا المجزرة من فلسطينيين ولبنانيين وغيرهم من ضحايا المجازر التى ارتكبتها إسرائيل تحت غطاء من الصمت الدولى.

    وأكد دبور - فى احتفال أقامته بلدية الغبيرى بضاحية بيروت الجنوبية اليوم الجمعة بمناسبة الذكرى السنوية الحادية والثلاثين لوقوع المجزرة - أن الشعب الفلسطينى موجود على أرض فلسطين منذ بدء الإنسانية، وأنه سيواصل السير على طريق بناء دولة فلسطين وإنهاء الاحتلال كاملا عن أرضه، موجها التحية للمتضامنين الأجانب مع الشعب الفلسطينى.

    بدوره، اعتبر عضو المكتب السياسى فى حزب الله محمود قماطى، أن ما قبل المجزرة كان مرحلة توسع إسرائيل الدائم، فى حين أن مرحلة ما بعد المجزرة بدأت مرحلة الانكفاء والهزيمة الدائمة لإسرائيل.

    ورأى قماطى أن الرد لم يتأخر على مجزرة صبرا وشاتيلا إذ قامت المقاومة فى لبنان والتى تكاملت مع المقاومة الفلسطينية بالعمل معا لتحقيق حقوق الشعب الفلسطينى وخصوصا حق العودة، لافتا إلى أن حزبه ليس ضد أى شعب فى العالم وإنما ضد سياسات دول تعمل للسيطرة على الثروات العربية وتريد الفتنة والتفرقة بين المسلمين.

    فيما ألقى محمد أبو ردينة كلمة عائلات الشهداء، وجدد فيها المطالبة بمحاكمة القتلة مخاطبا العالم أن هذه المجزرة إنما هى استمرار لمجزرة طرد الشعب الفلسطينى من أرضه فلسطين.

    ومجزرة صابرا وشاتيلا نفذها الجيش الإسرائيلى فى مخيمى صبرا وشاتيلا للاجئين الفلسطينيين فى 16 سبتمبر 1982، واستمرت لمدة ثلاثة أيام، وبلغ عدد قتلى المجزرة الذى لم يحدد بشكل نهائى بين 750 و3500 قتيل من الرجال والأطفال والنساء والشيوخ المدنيين العزل من السلاح، أغلبيتهم من الفلسطينيين وبينهم لبنانيون.

    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    الحمد الله سيعلن عن حكومة فلسطينية جديدة يوم الثلاثاء


    فلسطين برس.
    ذكر مصدر فلسطيني مسؤول طلب عدم ذكر اسمه لوكالة "فرانس برس" ان الاعلان عن تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة سيتم الثلاثاء.
    وقال هذا المصدر: "غدا الاثنين سيجري رئيس الوزراء المكلف رامي الحمد الله اخر المشاورات وسيتم الاعلان عن الحكومة يوم الثلاثاء".

    ويتزامن موعد الاعلان عن الحكومة مع انتهاء المدة القانونية الممنوحة لرئيس الوزراء المكلف التي حددها القانون بخمسة اسابيع.
    وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعاد تكليف الحمد الله بتشكيل الحكومة في الثالث من اب (اغسطس) الماضي، بعد ان كان الحمد اعلن استقالته احتجاجا على تداخل صلاحياته مع نائبيه.
    ويمنح القانون الاساسي الفلسطيني (الدستور) رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف مدة ثلاثة اسابيع لتشكيل الحكومة، واذا تعذر ذلك فلديه اسبوعين اخرين للقيام بذلك.
    وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل ابو يوسف، لوكالة "فرانس برس": "الاسبوع الحالي تنتهي المدة، ورئيس الوزراء اعلن الاسبوع الماضي بانه سيعلن الحكومة هذا الاسبوع".
    واضاف: "يجب الاعلان عن الحكومة هذا الاسبوع، وان لم يتم ذلك فلا بد ان يكون هناك مخرج قانوني".

    وكلف الحمد الله بتشكيل الحكومة الفلسطينية، عقب استقالة رئيس الوزراء الاسبق، سلام فياض، اواسط نيسان (ابريل) الماضي.
    الا ان الحمد الله قدم استقالته للرئيس عباس بعد 18 يوما من ادائه اليمين الدستوري، وذلك بسبب خلافات على الصلاحيات بينه وبين نائبيه اللذين تم تعيينهما من قبل الرئيس. لكن الرئيس عباس عاد وكلف الحمد الله مجددا بتشكيل الحكومة



    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    طائرات الاستطلاع الإسرائيلية تحلق بكثافة في أجواء غزة



    حلقت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية بكثافة في أجواء قطاع غزة اليوم الأحد في صورة أعادت لاذهان الفلسطينيين أيام الحرب الأخيرة على القطاع.

    وجابت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية سماء قطاع غزة منذ ساعات الصباح بشكل كثيف جداً الأمر الذي تسبب في ازعاج الفلسطينيين من الأصوات التي تصدرها عن التحليق على ارتفاعات منخفضة لتصوير أهداف بدقة عالية.
    وكانت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس أعلنت امس وخلال عرض عسكري عن امتلاكها لصواريخ مضادة للطائرات في أول اعلان رسمي من قبل الكتائب المسلحة عن ذلك السلاح.
    وحمل مسلحو حماس صواريخ "سام 7" وجابوا فيها شوارع قطاع غزة مشيرين إلى أن ذلك العرض هو رسالة ضد إسرائيل.

    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    شاب أمريكي يعتنق الإسلام في أحد مساجد غزة:




    اعتنق شاب أمريكي الإسلام أمس الجمعة في أحد مساجد قطاع غزة.
    وقد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الصور ومقاطع الفيديو للشاب الأمريكي الذي أطلق "عبد الكريم" اسماً له، وهو ينطق الشهادتين ويعلن إسلامه في مسجد المصطفى غرب مدينة غزة، على يد الشيخ حبيب الوحيدي.








    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    اسرى الحرية / الأسير مراد سعد يعاني من أورام في الرأس والأمعاء::
    أخبار فلسطين / قسم المتابعة

    حذر نادي الأسير اليوم الأحد، من خطورة الوضع الصحي للأسير مراد سعد من مخيم الأمعري، الذي يعاني من وجود أورام في الرأس والأمعاء لم يحدد طبيعتها حتى الآن.
    وأضاف النادي أن الأسير المحتجز في سجن النقب خضع لفحوصات وتم أخذ عينات من رأسه العام الماضي، وفي شهر حزيران من العام الجاري أخضع لنفس الفحوصات بسبب وجود أورام في الأمعاء وسط تكتم من قبل أطباء “إدارة السجون” حول طبيعتها.
    وطالب أسرى سجن النقب بضرورة التحرك من أجل نقل الأسير لإحدى المستشفيات الخارجية لتلقي العلاج اللازم له قبل فوات الأوان.
    يذكر أن الأسير محكوم بالسجن 12 عاماً قضى منها 6 سنوات ونصف

    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    مكرمة سعودية لـ(1000) حاج من ذوي الشهداء


    أخبار فلسطين/رام الله أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله، د. محمود الهباش، أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قد وافق على استضافة ألف حاج من ذوي الشهداء الفلسطينيين لأداء فريضة الحج لهذا العام، استجابة لطلب فلسطيني تقدم به وزير الأوقاف في آذار الماضي. وشكر الهباش خادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة الملكية التي يتفضل بها خادم الحرمين للعام الخامس على التوالي، مؤكداً أنها تأتي من منطلق الشعور بالأخوة الإسلامية والعربية التي يحملها خادم الحرمين الشريفين لفلسطين ولشعب فلسطين، موضحا أنها جزء من الدعم السعودي المتواصل للشعب الفلسطيني في المجالات كافة. وأشار الهباش في بيان صحفي إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدأت فور تلقيها الموافقة الملكية باتخاذ الإجراءات والاستعدادات اللازمة لتنفيذ هذه المكرمة بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف في المملكة العربية السعودية

    اترك تعليق:


  • سلمى
    رد
    بالصور..عشرات الصهاينة يقتحمون باحات الأقصى...

    أخبار فلسطين/القدس المحتلة اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الأحد المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال. وقال شهود عيان من المرابطين في الأقصى إن نحو 50 مستوطنًا برفقة حاخامات صهاينة اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة من ساحاته، وتلقوا شروحًا عن الهيكل المزعوم. ويشهد المسجد الأقصى حالة من التوتر والغضب الشديد في ظل الدعوات والاقتحامات اليهودية المتواصلة بحقه، خاصة في الأعياد اليهودية، وما سيشهده الأسبوع القادم أيضًا من اقتحامات فيما يسمى بعيد "العرش". وكانت سلطات الاحتلال حرمت الآلاف من الفلسطينيين من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، بعد منع الرجال الذين تقل أعمارهم عن ال45 عامًا من الوصول إليه بحجة "الحفظ على النظام"، كما شددت من إجراءاتها العسكرية في مدينة القدس بحجة ما يسمى "يوم الغفران".



    اترك تعليق:

يعمل...
X