إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدوري الألماني – الأسبوع 23

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16

    أعلن نادي هامبورغ الألماني لكرة القدم اليوم الأحد أن مدافعه الصربي سلوبودان رايكوفيتش سيغيب عن الملاعب لنحو شهر بعد تعرضه للإصابة أمس السبت خلال الهزيمة على ملعب اينتراخت فرانكفورت.


    وقال هامبورغ عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم "سلوبودان رايكوفيتش سيغيب لنحو أربعة أسابيع بسبب الإصابة في الركبة اليمنى".
    وخسر هامبورغ أمام اينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف ليتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.




    تعليق


    • #17


      لم يثر بيير إيميريك أوباميانغ انتباه مشجعي الكرة الألمانية بطريقة احتفاله بأحد الأهداف التي سجلها في الدوري الألماني "بوندسليغا" بقيامه بوضع قناع "باتمان" على وجهه، وحسب، بل أنه فتح باباً للجدل حول البطاقات الصفراء التي تشهر في وجه اللاعبين بعد احتفالهم بإحراز الأهداف بطريقة أو بأخرى.
      وكتب أحد الصحفيين في عموده بصحيفة بيلد: "أفيقوا! ..مثل تلك القواعد تدمر كرة القدم .. أرى أنه يجب التخلي عن البطاقات الصفراء في مواجهة مثل هذه احتفالات".

      وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بآراء الكثيرين من محبي كرة القدم الذين تحدثوا عن هذا الأمر مؤكدين أن متعة كرة القدم تكمن في تسجيل الأهداف، كما أعربوا عن مساندتهم لاحتفال اللاعبين.
      وفي نفس السياق، أعرب بعض الناشطين عبر تلك المواقع عن تأييدهم لاحترام اللوائح وللحاجة لوضع حد لاحتفالات اللاعبين.
      وحصل أوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند على البطاقة الصفراء بسبب المبالغة في التعبير عن فرحته بالهدف الأول الذي سجله قبل 15 دقيقة من نهاية مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين فريقه وشالكه أول أمس السبت والتي انتهت لصالح الأول بثلاثية نظيفة في إطار منافسات "بوندسليغا".
      وانطلق المهاجم الغابوني بعد إحرازه للهدف الذي قاد دورتموند لتحقيق الفوز الأغلى له هذا الموسم إلى البحث عن الأقنعة التي كان يخفيها داخل المرمى وقام بعد ذلك بارتداء قناع باتمان وأعطى لزميله ريوس قناع روبين.
      وأثار الفعل الذي قام به أوباميانغ مشاعر الحماس في نفوس الجماهير التي حضرت المباراة والتي بلغ عددها ثمانين ألف مشجع، إلا أن حكم اللقاء كان له رأي آخر وقام بإشهار البطاقة الصفراء في وجه اللاعب الغابوني، حيث أن اللوائح تمنع مثل تلك المظاهر من التعبير عن الفرحة بتسجيل الأهداف من بينها تغطية الوجه.
      ولم يبدِ يورغن كلوب هو الآخر حماساً كبيراً لما قام به أوباميانغ, وقال: "أوبا فاجأني بالقناع .. لقد كان أمراً ظريفاً ولكنه نال البطاقة الصفراء .. يجب أن أتحدث معه".







      تعليق


      • #18




        البوندسليغا هي من اكثر الدوريات اثارة في العالم , سواء الجماهير الكبيرة جدا التي تملك الارقام القياسية كل عام, او المنافسة الشرسة بين جميع الاندية سواء على الصدارة او الادوار الاوروبية او صراع لأجل البقاء. البوندسليغا لا يمكن توقع نتائجها ولا معرفة اندية الهبوط او اندية الصدارة الا في الرمق الاخير من الدوري , وكذلك الاهداف القياسية المسجلة في الدوري الالماني وغزارة التهديف الذي قل ما يحدث في الدوريات الاخرى , ولا يمكن اغفال كثرة الدربيات والكلاسيكوهات التي تختلف من عام لأخر ومن فترة الى اخرى.

        اعتقد أن هناك اندية كثيرة حصلت على لقب الدوري في العقد الأخير, ومنها شتوتغارت وبايرن وفولسبورغ وبروسيا دورتموند وفيردر بريمن وهذا لا يحصل في الدوريات الأوروبية إلا ما ندر وقل, فمثلا الدوري الاسباني فقط يتزعمه في الفترة الاخيرة الريال والبرشا مع ظهور الاتلتكو في الآونة الاخيرة , وايضا الدوري الانكليزي الذي يتعاقب عليه في الفترة الاخيرة كل من المنشسترين وتشلسي , وهذا يحتم علينا الاعتراف ان البوندسليغا من اشرس الدوريات وامتعها والكثير من عشاق البوندسليغا لا يتابعون اي رياضات اخرى , فعاشق البوندسليغا وفي جدا ولا يقبل الخيانة, ولكن في الثلاث المواسم الاخيرة شهد الدوري هيمنة كاملة للبايرن وحسم البايرن للدوري قبل جولات من انتهاء الدوري, فمن المحللين من يرجع السبب على ان البايرن لديه قوة كبيرة جدا وتفوق على الاندية الاخرى بمراحل , ومنهم من ارجع السبب ان البايرن يعمل على اضعاف المنافسين بشكل مقصود, لكن يا ترى ما هي الأسباب الحقيقية لحسم البايرن للقب في الآونة الاخيرة ؟

        في البداية لا بد من طرح جميع التحليلات ومناقشتها بشكل واقعي ومنطقي, فلو اعتبرنا أن الأندية الالمانية ضعيفة ولا ترقى لمستوى البايرن فأجد في هذا التحليل بعض التشكيك برغم أنه يميل قليلا للحقيقة. لا شك ان البايرن قوي جدا ويصعب الاطاحة به وربما يكون هو الاقوى اوروبيا مع بعض الاندية المنافسة, ولكن نجد ان المانيا تملك الحظ الأوفر في دوري ابطال اوروبا فنجد اربعة اندية في دوري الابطال وهذا تفوق على جميع الدوريات فنجد بايرن وبروسيا تأهلا في صدارة المجموعة وحظوظهما قوية جدا للوصول لدور الثمانية , كما ونجد الليفر وشالكة في دور ال16 بمراكز الوصافة وحظوظ الليفر قوية ليكون في دور الثمانية وكان بإمكان شالكه أن يكون ايضا لولا أن اوقعته القرعة مع الريال المرشح لينافس على البطولة ورغم ان شالكة كان الطرف الافضل مع الريال وكان يصل للمرمى اكثر من الريال ولكن الحظ جعله يتخلف بهدفين وكذلك نوعية اللاعبين الذين يستطيعون انهاء اللقاء منتصرين في اصعب الظروف والذي يملكهم الريال , ونجد ايضا فولسبورغ الممتع في الدوري الاوروبي وكذلك بروسيا مونشينغلادباخ الرائع الذي ودع بطولة الدوري الاوروبي بعد ان لعب بعشرة لاعبين وسوء الطالع الذي لازمه برغم انه ملك الكرة امام اشبيليا بنسبة تزيد عن الـ 75% وبسيطرة كاملة على مجريات اللعب .

        وان طرحنا فكرة ان البايرن هو المتفوق على الجميع فربما, ولكن البايرن خسر امام الفولفي بنتيجة كبيرة جدا 4-1 وكذلك يجد منافسة وصعوبة كبيرة جدا في كل المواجهات, وحيث ان اتهام البايرن محاولة اضعاف الخصوم فهذا عاري عن الصحة وليس له اي دليل مهما تعالت الاصوات وكثرة الافواه المتهمة, ولكن اين المشكلة ؟ ولماذا ؟ وما سر هذا الانفراد الدائم في الصدارة للبايرن في الآونة الأخيرة ؟

        بعد سرد كل هذه العوامل والظروف والتحليلات لا بد من توضيح رأيي في هذه الظاهرة , ويبدو ان رأيي غريبا من الوهلة الأولى ولكن ان ركزنا جيدا فسنكون مقتنعين جدا في السبب , وهو ان الأندية الالمانية قوية جدا وتنافس بشكل قوي جدا في الدوري ولا يوجد فارق بين المتصدر والمتذيل أثناء اللقاء , فلا يوجد أي اعتبارات لمركز الفريق او تاريخه او انجازاته, بل لكل مواجهة ظروفها الخاصة وملحمتها الخاصة وقتالها الخاص للحصول على النقاط مهما كان الخصم وان كان البايرن, فنجد ان النتائج تتقلب بين خاسر وفائز فيتفوق مجموعة من الاندية في المرحلة الاولى ويتأخر مجموعة اخرى, ثم تعود المجموعة المتأخرة للمنافسة من جديد وتتفوق على المقدمة وهكذا يصبح الفارق بين جميع الاندية قليل جدا ولا يكاد يذكر وكما يقال في عالم كرة القدم مباراة لك ومباراة عليك, يوم لك ويوم عليك, واكبر دليل ان قبل 4 مواجهات كان البروسيا في قاع الترتيب ولكنه اليوم في المركز العاشر, وكذلك بادربورن هو الذي كان متصدر في بداية الدوري ولكنه اليوم يصارع لاجل البقاء, والبريمن الذي كان من اسوأ الاندية في البداية ولكنه الان يعود للانتصارات ويبدو انه معادلة صعبة جدا , واوغسبورغ المشاكس بدأ يتراجع قليلا, وكل ما يملكه البايرن هو الثبات في الاداء ليكون منفردا ومحلقا بعيدا في الصدارة , وهذا هو السبب الحقيقي وراء خلق الفارق بين البايرن والاندية الاخرى وهو ثبات البايرن وعدم ثبات الاندية الاخرى, وربما يرجع السبب لخبرة البايرن الكبيرة ونوعية اللاعبين الاحتياطيين الذي يملكهم الزعيم البافاري , ولا ننسى ان البايرن خسر امام الفولفي بنتيجة كبيرة وكذلك خسر امام البروسيا في كاس السوبر بثنائية نظيفة وتعادل مع العديد من الاندية التي تعد صغيرة في المانيا.

        هذا المقال نشر في موقع Your Zone

        تعليق


        • #19


          تواترت تقارير اليوم الاثنين بشأن تورط فريقي شتوتغارت وفرايبورغ الألمانيين لكرة القدم في فضيحة منشطات في اواخر سبعينيات وأوائل ثمانينيات القرن الماضي.



          وقال اندرياس سينغلر عضو لجنة التحقيق في تاريخ المنشطات بجامعة فرايبورغ في بيان إعلامي اليوم الاثنين إن شتوتغارت "كان متورطاً بشكل أكبر" بينما تورط فرايبورغ الذي كان ينافس آنذاك في الدرجة الثانية في استخدام الهرمونات المنشطة.

          وأصدر سينغلر هذه الادعاءات دون حصول على تصريح من باقي أعضاء اللجنة، ولكن رئيسة اللجنة ليتزيا باولي قالت بشكل منفصل إن رياضتي كرة القدم والدراجات تورطتا في فضيحة المنشطات.

          وأكد شتوتغارت وفرايبورغ أنهما على دراية بالاتهامات الموجهة ضدهما.

          وأوضح شتوتغارت في بيان له أنه مهتم بتوضيح الأمور من أجل مصلحة الرياضة النظيفة، ولكنه لم يصله حتى الآن نسخة من التقرير الكامل.

          وشدد شتوتغارت أيضاً على أن الطبيب الرياضي ارمين كلومبر استاذ الجامعة المتورط الأساسي في فضيحة المنشطات لم يعمل أبداً كطبيب في النادي.

          ومن جانبه أوضح فرايبورغ أنه من دون الحصول على التقرير الكامل لا يمكن اجراء تحقيق متكامل في الاتهامات، ولكن النادي أكد أن المحققين سيحصلون على "كل الدعم" من قبل النادي لضمان "الكشف عن تفاصيل الأحداث التي وقعت في ذلك الوقت".


          تعليق

          يعمل...
          X